عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - سرگون وردا

صفحات: [1]
1
لقاء اذاعة نينوى الناطقة باللغة الاشورية من نيوزيلندا بالنائب يعقوب كوركيس ياقو حول هجمات داعش الاخيرة على بعض القرى الاشورية في سهل نينوى

http://www.ankawa.org/vshare/view/9661/yacob-gewrges/

2
أدب / أقَليّة
« في: 11:42 25/01/2015  »


أقَليّة



سرگون وردا


أصبحتُ اليومَ أقَلية
و مُتهمٌ بانعدام الوطنية !
أصبحتُ اليومَ أقَلية
و تناسوا أني من العائلة الملكية
تناسوا أني قومية
و سَّموني ( جالية مَسيحية )
قُتلتُ، هُجِّرتُ، صُلِّبتُ ...
وكُلُ هذا بإسم الحُرية !
رَحلتُ عن مسكني ...
سالت الدمعة ُمن عيني ...
و عشتُ الغُربةَ في وطني ...
وكُلُ هذا أمام مَرئى الإنسانية
يالَها من ... ديمُقراطية !





3
شارك المئات من أبناء شعبنا الآشوري الكلداني السرياني في المظاهرة السلمية التي اقيمت في العاصمة النيوزيلندية ولنكتون و بمشاركة عدد من مؤسساتنا القومية والدينية والشبابية لإدانة جرائم التطهير العرقي التي يتعرض لها أبناء شعبنا وابناء الأقليات العرقية الاخرى في العراق على يد عناصر الدولة الاسلامية. وبعد وصول الحشود الى مبنى البرلمان، كان في استقبالهم السيد ( كريس فينلايسن ) وزير الثقافة والفنون و السيدة ( أنيت كينغ ) النائبة عن حزب العمال والسيد ( پول إيغل ) عضو المجلس البلدي في العاصمة. وألقيت في ساحة البرلمان عدد من الكلمات المعبرة عن معاناة شعبنا و ضرورة تدخل الامم المتحدة والمجتمع الدولي لإنشاء منطقة آمنة لهم في سهل نينوى.


4
يوم الشهيد

أقامت الجمعية الآشورية في مدينة ولنكتون في نيوزيلند بالتعاون مع اللجنة الخيرية الآشورية ومحلية ولنكتون للحركة الديمقراطية الآشورية و بمشاركة معالي وزير الثقافة و التراث النيوزيلندي ( كرس فنلايسن ) والأب الفاضل ( اپرم پثيو ) راعي كنيسة مار گورگيس الشهيد، احتفالية خاصة في يوم الأحد المصادف ١٠ آب ٢٠١٤ بمناسبة يوم الشهيد الآشوري  في قاعة سانت باترك بمنطقة كلبرني.

وفي صباح نفس اليوم، اقيم قداساً في كنيسة مار كيوركيس في منطقة "ستراثمور"، استذكاراً، بيوم الشهيد، وقد أقام القداس الأب ( ابرم بثيو ).

بدء الحفل ، بالوقوف، دقيقة صمت، اجلالاً لأرواح الشهداء ثم القى الاب ( اپرم بثيو ) كلمة بالمناسبة، بعدها القى السيد ( سرجون وردا )، رئيس الجمعية الآشورية، كلمة رحب فيها بالحضور من ممثلي الهيئات القومية والدينية المشاركين في هذه الذكرة.
ثم ألقى السيد ( أندريوس ايشو ) مسؤول محلية ولنكتون للحركة الديمقراطية الآشورية والسيد ( أدد إنويا ) مسؤول  اللجنة الخيرية الآشورية كلمات بهذه المناسبة وبعدها ألقى السيد ( صليوا آيزك ) قصيدة تعبر عن ضرورة توحد أبناء امتنا لمواجهة التحديات.

وعرضت خلال الاحتفالية افلام و أناشيد وطنية تعبر عن معاني هذا اليوم الجليل و تخلد ذكرى شهدائنا الأبرار.
 

5
أكيتو ضاع بين الصراعات الانتخابية

قبل أيام مرت علينا ذكرى قومية أصبحت في السنوات الأخيرة رمزاً للاحتفالات القومية لأبناء شعبنا ليس في العراق فقط و لكن في كل البلدان التي يقطنها أبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري، ألا وهي عيد أكيتو، عيد رأس السنة البابلية الأشورية.
 
في السنوات الثلاثة الأخيرة، شعرت بسعادة غامرة عندما رأيت جميع المؤسسات الحزبية والسياسية لأبناء شعبنا قد وصلوا الى إتفاق للإحتفال بهذا اليوم يداً بيد بعيداً عن المسميات الحزبية التي تفرقهم وكم كانت سعادتنا كبيرة عندما رأينا رموز هذه الأحزاب يمشون في صف واحد خلال هذه الإحتفالات ليضربوا لنا مثالاً في الوحدة والتماسك. ورأينا الكثير من الأعلام ترفرف في هذه المسيرة بألوان مختلفة يجمعها العمل القومي من أجل الوصول لبعض حقوقنا الشرعية في بلدنا الحبيب.
 
ولكن ماذا حدث هذا العام ؟ تصادفت إحتفالات أكيتو مع بدء الحملات الإنتخابية للمرشحين للحصول على المقاعد البرلمانية في البرلمان العراقي. وفجأة رأينا الأخوة تتشتت ! والوحدة تتفتت ! والتماسك يتلاشى ! القوائم الإنتخابية لأبناء شعبنا حولت هذه المناسبة القومية الى مناسبة لأستعراض عضلاتها الحزبية و إثبات مدى قوتها وإستعراض مهارات مرشحيها في الإنتخابات.
 
المسيرة الواحدة تفتت مجدداً، واللون الأحادي طغى من جديد، مسيرة هنا و مسيرة هناك، مطربون هنا ومطربون هناك، مرشحون هنا ومرشحون هناك.
 
وضاع أكيتو في وسط الصراعات الإنتخابية وجلست أمتنا المسنة تبكي على أبنائها من جديد وهي تراهم قد تناسوها وأصبح شغلهم الشاغل الصراع على الكراسي.
 
وفي الختام لا أستطيع إلا القول ... عذراً يا أكيتو.
 
سرجون وردا

6
لقاء اذاعة نينوى النيوزيلندية مع الخور اسقف أبرم أوراها بثيو بمناسبة نيله لوسام الملكة أليزابيث للخدمة

http://www.ankawa.org/vshare/view/3949/fr-aprem/



7
مظاهرة استنكار في نيوزيلند للاعمال الارهابية ضد طلبة بغديدا

 
في يوم الاحد المصادف 09 ايار 2010 و ما بين الساعة الثانية والثالثة ظهرا أقامت مؤسسات شعبنا الاشوري الكلداني السرياني القومية منها و الدينية مظاهرة استنكار للاعمال الارهابية ضد طلبة جامعة الموصل من ابناء شعبنا امام مبنى البرلمان النيوزيلندي في العاصمة النيوزيلندية ولنكتون وقد شارك في هذه المظاهرة السلمية ممثلون عن الجمعية الاشورية و الجمعية الخيرية الاشورية والحركة الديمقراطية الاشورية  بالاضافة الى الهيئات الادارية  للكنيسة الشرقية القديمة و كنيسة المشرق الاشورية و الكنيسة الكلدانية بالاضافة الى حشد كبير من ابناء شعبنا الاشوري الكلداني السرياني و الذين حملوا لافتات تدعوا الى وقف نزيف الدم الذي يتعرض اليه شعبنا في سهل نينوى
وبدات المظاهرة بتلاوة الصلاة الربانية و من ثم الوقوف دقيقة صمت احتراما لارواح شهدائنا الابرار ، ثم القى الاب الفاضل ابرم بثيو كلمة عبر من خلالها عن استنكاره لهذه الجريمة البشعة وعن ضرورة اتحادنا لمواجهة مثل هذه التحديات وبعد ذلك القى السيد سرجون وردا رئيس الجمعية الاشورية كلمة ادان فيها الحادث الارهابي الشنيع كما شكر في كلمته البرلمان النيوزيلندي لسماحه بعمل هذه المظاهرة السلمية و في نهاية المظاهرة القت جوقة الكنيسة الشرقية القدية ترنيمة حزينة  لرثاء الطلبة الشهداء.
الجمعية الاشورية
ولنكتون- نيوزيلند

 
 

8
نتاجات بالسريانية / نيشا
« في: 23:52 23/04/2010  »

9
اعلان

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد وحلول رأس السنة الميلادية الجديدة، يسر الجمعية الآشورية أن تعلن لجاليتنا الآشورية في مدينة ويلنكتون عن إقامة حفلة ساهرة مساء يوم الخميس المصادف 31/12/2009 على قاعة سانت باترك كولج الواقعة على شارع  إيفانس باي في كلبيرني، و سيحيي هذا الحفل الفنانة المتألقة

 


كارميلان زودو

 و على الحان عازف الكيبورد نينوس وردا و عازف البركشن  أسامة برخو والقادمون جميعاً من مدينة سدني - استراليا، و سيتخلل الحفل مفاجئات سارة وجوائز قيِّمة للحاضرين.

وسيتوفر في الحفل أنواع من المشروبات الكحولية والغازية بالأضافة إلى أنواع من المقبلات(المزّة) و عشاء فاخر.

أسعار بطاقات دخول الحفل هي كالتالي:

للحجز والدفع الكامل خلال شهر نوفمبر الحالي 15.00$ لأعضاء الجمعية و 20.00$ لغير الأعضاء، أمّا الأطفال ما بين 10-15 سنة 10.00$.

للحجز والدفع الكامل خلال شهر ديسمبر المقبل 20.00$ للأعضاء و 25.00$ لغير الأعضاء و 15.00$ للأطفال ما بين 10-15 سنة من العمر.

أسعار الدخول أعلاهُ مبنية على الحجز المسبق و الدفع الكامل  و لغاية يوم الأربعاء المصادف 30/12/2009 وسيصبح سعرالبطاقة للبالغين 30.00$ في نفس يوم الحفلة .

الدخول مجاناً للأطفال ما دون 10 سنوات من العمر.

للمزيد من المعلومات والحجز يرجى الأتصال بالسادة سركون وردا: (3874476 / 021143219) أو جوزيف آيزك : ( 0212892551 / 3888207 ) مع الشكر    .









إخوانكم



أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية ألآشورية

10
أقامت الجمعية الآشورية و بالتعاون مع الجمعية الخيرية الآشورية و محلية ولنكتون للحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا )  احتفالية خاصة بمناسبة يوم الشهيد الآشوري يوم الأحد المصادف 09/08/2009 على قاعة (سانت باترك) في شارع (رونكوتاي) في منطقة (كلبرني) ، و في نفس اليوم وفي تمام الساعة التاسعة صباحاً أقيم قداساً في كنيسة مار كيوركيس في منطقة (ستراثمور)  تذكاراً بيوم الشهيد الآشوري، و قد أقام القداس الأب الفاضل يوسف القادم من أستراليا والذي ألقى كلمة خلال القداس عبر فيها عن أهمية التضحية من أجل المبادئ التي نؤمن بها وبدونها لا تتحقق الأهداف.

و في بداية الإحتفالية وقف الحاضرون دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء ثم  ألقى السيد سرجون وردا رئيس الجمعية الآشورية كلمة  رحب فيها بالحضور من ممثلي الهيئات القومية و الدينية المشاركين في هذه الذكرة، و من ثم القيت كلمات من قبل السادة هرمز لوقا و مارتن هرمز و الشماس إشعيا خوشابا و الشماس جورج إيشو ، كما ألقيت قصائد شعرية بهذه المناسبة من قبل الآنسة ألمس إسحق و السيد سمير جندو .

و قد قاد برنامج الإحتفال المتألقان أبرم ديفد و روميل زيا وفي نهاية الفعاليات تم تقديم مسرحية بعنوان  ( رعشتا ) ( الصحوة ) والتي تم إعدادها و إخراجها تحت إشراف ألجمعية الآشورية و شارك في التمثيل نخبة من الشباب المبدعين.

  
الهيئة الإدارية للجمعية ألآشورية


11
مجلس عزاء للراحل عمو بابا في ولنكتون/ نيوزيلند

في مساء يوم الاحد 09/05/31 اقيم مجلس عزاء لفقيد كرة القدم العراقية الراحل عمو بابا في قاعة كنيسة مار كوركيس الشهيد في مدينة ولنكتون و بمشاركة جميع المؤسسات القومية و الدينية و حضر المجلس جمع غفير من ابناء شعبنا الاشوري الكلداني السرياني في المدينة والقى الاب الفاضل ابرم بثيو كلمة عبر فيها عن مقدار الالم الذي يشعر به كل عراقي لفقدان هذا العملاق الذي كان رمزا لكرة القدم العراقية وبعدها القيت كلمات اخرى من قبل السيد سرجون ابرم وردا رئيس الجمعية الاشورية في ولنكتون و الناشط الاشوري هرمز لوقا



12
(أكيتو)


بمناسبة رأس السنة الآشورية  6759 و ذكرى تأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية اقامت الجمعية ألآشورية في ويلنكتون بالتعاون مع الجمعية الخيرية الآشورية ومحلية الحركة الديمقراطية الاشورية احتفالية بهذه المناسبة يوم الاحد 05-04-2009  وعلى قاعة)   (   St. Patric Parish Hall وقد اغتصت القاعة بالحضور من ابناء شعبنا الاشوري وقد شارك الاحتفال ممثلي واعضاء اللجان التابعة  للجمعيات ومؤسساتنا الدينية وقد ادار برنامج الاحتفال السيد ابرم ديفد  ممبتدئا الاحتفال بكلمة الترحيب القاها السيد سرجون وردا رئيس  الهيئة الإدارية للجمعية ألآشورية في ويلنكتون مرحبا فيها بالحضور الكريم ثم القى كل من القس ابرم بثيو راعي  كنيسة مار كوركيس والقس توما كانون راعي  كنيسة مار عوديشو والسيد زيا زيا رئيس  الهيئة الإدارية للجمعية الخيرية  والسيد مارتن توما مسؤول محلية الحركة الديمقراطية الاشورية والرفيق هرمز لوقا كلمات بهذه المناسبة ، ثم القى الشماس البرت لازار قصيدة شعرية تلتها مسرحية آشورية بعنوان )  لقطات من حياتنا ( قدمها فريق مسرح الاتحاد  ) خوياذا(
. تضمن الحفل سوق خيري و بعض المشروبات الغير الكحولية و المقبلات


13
اعطوا ما للقيصر للقيصر و ما لله لله
   



بين الحين و الاخر و انا اتابع اخبار شعبنا الحبيب في الوطن ، اقرا بعض من الاخبار ورؤوس الاقلام التي تخبرنا عن رجال دين من مخلف الكنائس يدافعون عن قضيتنا السياسية ويتوغلون في تفاصيل دقيقة خاصة بالسياسة و السياسيين ، فاقرا مرات بان هذا الاسقف يطالب بالحكم الذاتي لشعبنا وذلك المطران يستنكر و يدين بشدة ماة من مواد الدستور او قانون يكون فيه اجحاف بحق شعبنا ، و عندها يراودني سؤال لطالما حاولت التهرب منه ولكنه يظل يلاحقني ايا ترى هل هذه القضايا السياسية هي من صميم اختصاص رعاة الكنيسة ؟ اليس من الاجدر تركها لذوات الاختصاص من السياسيين الاشورين ذوي الخبرة و المعرفة السياسية الكفيلة باعطاء راي فعال و مختص ؟ اليس من الجدير ترك هذه القضايا الدنيوية و السياسية و الالتفاف لحل المشاكل المتعلقة بكنائسنا التي يزداد تفرعها في كل يوم ؟ يا ترى هل انا مصيب ام لا ؟ وان كنت غير مصيب  فما قصد سيدنا المسيح عندما قال لنا حكمة مشهورة فهو القائل * اعطوا ما للقيصر للقيصرو ما لله  لله   

سرجون ابرم وردا


14
إســتنكار

 
 لقد ضمن الدستور العراقي الحقوق والحريات المدنية والسياسية لكافة ابناء الشعب العراقي، الا ان الغاء المادة (50 )  من قانون الانتخابات تجاوزعلى هذه الحقوق وتعدي على
هذه الحريات ،  أننا ندعوكم الى مراجعة قراركم ومنح الاقليات حقوقهم، ودعم وجودهم في الوطن والمشاركة في بناء الدولة العراقية، واشعارهم بالامن والمساواة، ورفع الظلم الذي لحق بهم جراء ذلك ، إننـا ندعـو البرلمـان العـراقي ونطـالب بإعـادة النظـر في قـرار الغاء المادة ( 50 ) والإعـتراف بحقـوقنا وليُثـبِتْ البرلمـان إنـه حقـا ًالممـثل الشـرعي للشـعب العـراقي بـكل مكـوناته ونطـالب كـل القـوى والاحـزاب في العراق وفي العالم الوقوف لجانب شـعبنا  ( الكلـداني السـرياني الآشـوري ) في محـنتــه
 
 
 الجمعية الاشورية في ولنكتون، نيوزيلاند


صفحات: [1]