رابي العزيز ابو سنحاريب
تحية اشورية
شكرًا لمرورك الكريم واتمنى من كل قلبي ان يتم ما قلته.
تقبل تحياتي رابي العزيز.
الشماس العزيز نمئيل بيركو
اشكر مرورك الكريم على الموضوع وايضا اشكر مداخلتك القيمة.
شماسنا العزيز، القوانين الكنسية كثيرة ومختلفة، فهناك على سبيل المثال قوانين جوهرية وضعها اباؤنا استكمالاً للوصايا السماوية لا تتغير مع الحياة، وان المساس بها بالفعل شيء محرم، منها النقاوية والانطاكية والقسطنطينية. لكن في نفس الوقت هناك قوانين اخرى داخلية قابلة للتغير، فلو كنت تقصد القوانين الداخلية نعم هذه القوانين تتغير مع متطلبات الحياة فعلى سبيل المثال هناك قانون داخلي يمنع البنت او الامرأة بان تكسو نفسها بلباس الرجل، هذا القانون وما شابهه تستطيع الكنيسة تغيره.
وانا اتفق معك في جميع الفقرات التي اتيت بها واحترم رأيك. واعْلم ان الطرح هنا يُفرع الآراء ويدفع الناقد الى الخوص في تفاصيل الموضوع لتبّين نتائجه الايجابية والسلبية، لكن في نفس الوقت شخصنة الامور بتفاصيلها السلبية لن يوصلنا الى الحل. ما حدث بين دهاليز الاربعين سنة لن يغير الوضع المؤسف الذين نعيشه اليوم، فلنهتم بما هو قادم.
تقبل خالص محبتي شماسنا العزيز.
الاستاذ العزيز ايشو شليمون.
سلام ونعمة المسيح
رابي العزيز، اشكر مرورك ومُداخلتك القيمة على الموضوع واتمنى من الرب ان يصل صوت تضرعك الى العرش الالهي.
بالفعل رابي العزيز، هناك من الاكليريكين بين الكنيستين لا يتحدثون مع بعضهم البعض، أي انهم في مخاصمة تامة، ولا اعرف كيف تدفعهم الجرأة عديمة المحبة للمطالبة بالوحدة الكنسية؟؟ (تركوا الاصغر واهتموا بالأكبر).
تقبل خالص محبتي
الاخ العزيز سامي ديشو
تحية اشورية
شكرًا لمرورك الكريم على الموضوع، وانا ارفع صلاتي مع عطر الايمان طالبًا من الله ان يستجيب لنا من أجل وحدة الكنيسة.
الاخ والاستاذ العزيز عبدالاحد سليمان، سلام ونعمة
شكرًا للمرور الكريم.
تقبل فائق احترامي وتقديري
رابي العزيز قشو ابراهيم نيروا شكرًا لمرورك الكريم على الموضوع.
تقبل خالص محبتي
السيد العزيز فاروق كيوركيس
سلام ونعمة. شكرًا لمرورك الكريم على الموضوع.
اخي العزيز فاروق، كما نوهت للشماس نمئيل اعلاه، لا داعي لدخول في أروقة الماضي والتشبث بسلبيتيه، يكفي ان نتائجه لا تزال تعمي عيوننا. ولا اعلم ما دخل الموضوع بالحركة الديمقراطية زوعا؟؟ هناك مقترحان ونقدهما جائز لكن وفق الاطار المحدد للموضوع.
لك مني فائق الاحترام والتقدير.
My beloved David Ankawa,
First of all, I do appreciate your comments as well as your opinions. Just to clear things up, I’m not in a position to argue about any distorted options that were discussed in the past regarding the unity of our divided church. Also, my topic is not about that. However, even if I say something about your arguments still it will be an underlying assumption and there will be no benefit from it.
I do admit your logical questions are the core of the past problem that most of us, unfortunately, have no ability, at all, to go over it and start a new start point. Thus, let’s concern about today and leave the past behind.
Thanks
My greetings.
الاخ العزيز sgb شكرًا لمرورك الكريم.
انا احترم رأيك في الشطر الاول من ردك الكريم، وايضا احترم خيارك الثالث. لكن في الحقيقة لا اعلم ما دخل نقل الكرسي الرسولي بالموضوع، فانا لم اذكر هذا الشيء في المقالة؟
تقبل خالص محبتي