ankawa

العلوم و التكنلوجيا => منتدى الارشاد والتوجية الصحي => الموضوع حرر بواسطة: فجر يلوح في 00:17 13/05/2014

العنوان: طبق الغذاء الصحي للحفاظ على الجسم والوقاية من السمنة
أرسل بواسطة: فجر يلوح في 00:17 13/05/2014
قامت وزارة الصحة البريطانية باعداد نظام غذائي صحي (http://www.XN--LGBBZ3E9A.NET) يوضح كيف نأكل بطريقة صحية حيث قسمت أنواع الطعام في نسب معينة للحصول على  التغذية الصحية  (http://www.XN--LGBBZ3E9A.NET)  الجيدة. ومقادير هذه الأطعمة للحفاظ على الصحة وتجنب الأمراض الخطيرة والسمنة والحصول على  فوائد الغذاء (http://www.XN--LGBBZ3E9A.NET) . وهي كاالتالي:

 - تناول الكثير من الخضروات والفواكه
- تناول الكثير من النشويات
- تناول بعضاً من المنتجات اللبنية وتفضل المنتجات منخفضة الدسم
- تناول بعضاً من الأغذية البروتينية مثل اللحوم والبيض والدجاج والبقول والأسماك
- تناول كميات ضئيلة من السكريات والأطعمة الدهنية

وهذه صورة طبق  الصحة والغذاء (http://www.XN--LGBBZ3E9A.NET)  الذي قدمته وزارة الصحة البريطانية.

(http://media-cache-ak0.pinimg.com/736x/7d/0b/de/7d0bde37f40e8d542b8c93ff107f6926.jpg)