عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Akkadia

صفحات: [1]
1
عجبا، هل الواقع يعكس شيئا مختلفاً؟

2
تحية
جميع هذه الاحزاب لا تعني شيئا للمكون "المسيحي" فهي لا تمتلك جماهير كي يتم انتخاب ممثليهم. وصراعهم هو من اجل الجلوس على المقعد المقدس لجمع الثروة. لذا هم يلجئون الى الاحزاب الكبيرة التي بعضهم من صنيعتها لكسب الاصوات، فالصراع هو بين الاحزاب الكبيرة وهي لا تريد خسارة بعض من هذه المقاعد التي ممثليها موالي لهم. فما الفائدة من تقديم الشكاوى اذا كان عملهم غير مجدي لحل قضايا هذا المكون الذي على وشك الانقراض في وطنه الاصلي؟ الجماهير لن تسند هذه الاحزاب لانه هي لم ولن تعمل لصالحها. الوضع ميؤس منه ما لم يخرج حزب جديد مستقل يطالب بالارض التي ارتوت بدما اجداده كي يصبح لنا كيان ضمن الدولة العراقية.



3
هذه مقالة اخرى عن نفس الموضوع بعد عبدالله رابي خلال اسبوعين او اكثر، طبعا اضافة الى ما يكتب الاخرون من الذين ما يسمون "بالكلدان" من مواضيع تتسم باسلوب التهجم على ابناء جلدتهم بتسمية اخرى. استنتاجي البسيط هو، أن هؤلاء ليس لهم شيئا مفيدا يقولونه لنا، وان قضيتهم برمتها هي تمنياتهم بأن يساهموا من خلال كتاباتهم في جعل الاشوريين ان يتفرغوا لمهاجمتهم كما هم يفعلون، وبذلك يتحقق هدفهم. لانهم سوف لن يروا ان الاشوريين افضل منهم في كل النواحي التي لها علاقة بالعمل القومي الحقيقي. لو كانت كل تلك الجهود المبذولة في كتابة مواضيع تافه للغاية قد سخروها من اجل العمل القومي الحقيقي لكانت ربما سهل نينوى قد حصلت على حكم ذاتي تحت راية الكلدان، والتي حتما كانت ستسعد الاشوريين لان القوميين الحقيقين يفضلون الكلدان على العرب والاكراد. اما وللاسف هؤلاء الشلة يفضلون العرب والاكراد على اخوتهم الاشوريين. وهذا ما لمسناه في احدى تصريحات مار ساكو السابقة حين قال: ليس مثبت علميا بأن الاشوريين الحاليين هم احفاد الاشوريين القدامى، ولكنه في نفس الوقت يقبل تسميته بكوردستاني دون اعتراض.

5
الاكراد يختصبون اراضينا والعرب سالبين حقوقنا واحنا ما زلنا مشغولين بالقيل والقال.

متى تتكاتف الجهود من اجل ايجاد حلول للخلاص من الاضطهاد ومحاولة ايجاد منطقة امنة لنا جميعا بعيدا عن هذه المهاترات.

الم يضيع وقت كبير هباءا بدلا من العمل الجدي القومي الصحيح في لم شملنا في منطقة امنة بعيدا عن العنصرية الكوردية والعربية.

هل فكرتم ولو للحظة في خلوة مع الذات بما اصابنا؟ الارمن بنتزعون الاعترافات الدولية بالمذابح التي جرت لهم ونحن نتذابح بين بعضنا البعض على تسميات لا معنى لها ان لم يرافقها عمل قومي حقيقي. لتذهب اذن كل التسميات الى الجحيم.

6
اخي وليد تحية مرة اخرى،

انا لا اريد  اجبار احد او اجعله يغير قوميته هذه ليست وظيفتي وليس من حقي ان افعل ذلك، ولكن انني مجرد اقول من هم كلدان اليوم ، بالتأكيد من حقك وحق كل شخص ان يكون ما يريد ولكن ليس على حساب الحقائق التاريخية التي ينبغي ذكرها ليس بداعي الغاء حقك في ان تكون كلدانيا، هذا هو بيت القصيد، الاخ دومنيك كتب عن التقويم الكلداني وربطه في الفترة السومرية!! فمن حق الجميع ان يستفسر عن هذه المعلومة ويطالب الدقة في طرحها. لا احد لديه الحق ان يلغي احد بما يدعيه سواء كان كلدانيا او اشوريا او سريانيا او اي قومية اخرى هذا ليس موضوعي ، انا طرحت 6 نقاط ابين بها ان المعلومة فيها خطأ واذا رأيتم ان أي من النقاط المطروحة من قبلي فيها خطأ من حق كل شخص ان يناقش بها واتقبلها برحابة الصدر، اما اتهامي بأمور اخرى هذا يعتبر شخصنة الموضوع بينما الغرض هو المادة المطروحة للنقاش.

هذه اخر مداخلة تحياتي
اكدية

7
الاخ وليد، تحياتي
إذا حسبت الأجيال منذ مجيء المسيح عودة إلى ادام تكون الفترة الزمنية المقدرة ٤٠٠٤ سنة ق.م.فهذه أبسط طريقة إلا إذا كنت لا تؤمن بالكتاب فترفضه وهذا طبعا مسموح به. لا يوجد أي دليل مادي مكتشف يعود تاريخه إلى ٧٠٠٠ سنة ق.م ارجو تزويدنا بما لديك.

الكلدانيين الحاليين هم طائفة كاثوليكية فهم بالأصل اشوريين ولا علاقة لهم بالكلديين. هذه موجودة في وثيقة فاتيكانية تستطيع البحث عنها في الكوكل، عليكم تقع مسؤولية أن تعوا قوميتكم وأن تبتعدوا عن الطائفية.تحياتي

دومنيك،

توقعت أن معلوماتك ضحلة جدا في التاريخ، ينبغي أن لا تكتب في شيء لا تفقه فيه. لذلك لا تستطيع الرد. تحياتي

اكدية

8
الاخ دومنيك المحترم،

وردت في مقالك معلومات لا صحة لها البتة وهنا اوضح لماذا؛

اولا: لا يوجد رابط بين الكلدان او الكلديين واريدو، اريدو مدينة سومرية وهي اول مدينة بنيت على كوكب الارض وتعني بيت الغربة.

ثانيا: لا يوجد تقويم اسمه التقويم الكلداني، انما التقويم البابلي، اما الكلدان فهم طبقة من الكهنة والعرافين والمنجمين أي هم مهنيون جزء من المجتمع العلمي وانت تُعَرّفهم كشعب وهذا خطأ كبير ينبغي ان لا تقع فيه.

ثالثا: الكلديين لا علاقة لهم بالكلدان ، الكلديين هم قبيلة من القبائل الارامية نزحوا من شمال سوريا بعد تعرضهم الى الهجوم من قبل الجيش الاشوري، وصلوا الى اليمن ثم استقروا لاحقا في بابل، ولا علاقة لهم بالكلدان لان الكلدان كما ذكرت انفا هم مجتمع علمي.

رابعا: اما بالنسبة لكلدان اليوم الحاليين هي طائفة دينية كاثوليكية انسلخت عن الكنيسة الشرقية في القرن السادس عشر واطلقت الفاتيكان عليها تسمية كلدان. ليست لها أي جذور بابلية وقد اكدت البطريرك مار ساكو على هذا الامر. وبما ان الاغلبية من ابناء هذه الطائفة تسكن في شمال العراق وجنوب تركيا فمن المنطق ان يكونوا اشوريين وليس بابليين.

خامسا: ربما تتحجج بما ورد في العهد القديم بأن تسمية كلدان وردت فيها عندما خرج النبي ابراهيم من مدينة اور التي سميت بالكلدانية، ابراهيم رجل سومري واور مدينة سومرية ولم يكن في ذلك الوقت أي وجود للكلدان. اما لماذا سميت بالكلدانية لانه في الوقت الذي كتب به التكوين كان الكلدان أي المجتمع العلمي او طبقة الكهنة هم معروفين في هذه المدن ويتحكمون فيها. 

سادسا: التاريخ مبالغ به كثيرا، بحسب دراسات الكتاب المقدس فأن الخليقة قد بدأت 4004 ق.م فكيف يكون التقويم اقدم من تاريخ الخليقة؟ البابليون والاشوريون اخذوا عن السومريون حساب السنة القمرية.   

ِننشيهش
تحياتي

9
من بعد اذنك اخ سنحاريب،

عبد الاحد قلو،، نصيحتي لك ان تقرأ اكثر مما تكتب،، فانا شخصيا اخجل جدا عندما اقرأ تعليقات على المقالات المطروحة،، ارجوك حاول ان تثقف نفسك ، ليس عيبا انك لا تعرف الكثير، ولكن لو بدأت بقراءة كتاب كل شهر فوالله سوف تخجل من نفسك حين تعاود قراءة ما كتبته لحد اللحظة. ليس قصدي ان اسخر منك، عفوا، فانا احترمك كثيرا الا انك تكتب فقط للمشاغبة!! هذا الانطباع تولد لدي سببه انت.

ِننشيهس.

10
الدكتور صباح قيا تحياتي،

لقد قرات الاجزاء الثلاث لموضوعك المطروح وكي اكون صادقا معك انني التمست صدقا حقيقيا في طرحك للاشكالية التي يواجهها الكلدان. وهذا يدل على وعيك للاسباب الحقيقة التي جعلت الكلدان ان يفشلوا في سعيهم لاثبات وجدودهم كقومية على الخريطة السياسية. هناك نقطة قد اختلف معك بها، حيث تقول ان الكلدان لا يشاركون في الانتخابات كما الاشوريين. الحقيقية هي ان الكلدان اكثر تحمسا من الاشوريين للمشاركة في الانتخابات العراقية، ولكن اصواتهم تذهب الى الاحزاب التالية: الحزب الشيوعي، الحزب البارتي، وقائمة اياد علاوي. لذلك نرى ان الاحزاب الاشورية تحصل على الاغلبية رغم محاولة الاكراد بمحاربتهم بتدخلاتهم من خلال احزاب مسيحية موالية لهم.

تحياتي
Akkadia
 

11
حضرتك تطرح نظرية جديدة؟،، كيف ان اللغة ليست مهمة ولم تعد تعتبر من مقومات القومية؟ اليس هذا دليلا على خيبتكم؟ الكلدان خسروا كل شئ وبدأو بتبرير ان اللغة لسيت مهمة للقومية !! طيب تخلوا عن القومية تماما ولا تتحدثوا عنها كي نصدق طروحاتكم!! هذا لا يدل الا عن فشلكم في اثبات وجودكم القومي!!
دعوا الاخرين ان يعملوا بصدق من اجل قوميتهم ولعلكم تستفيدون ولا تكونوا مشاغبين،،.

حضرتك تطرح امريكا كمثال لتلاشي القومية وهذا اعتبره طرح في غاية السطحية!! كون كل من يقيم على الاراضي الامريكية يحمل الجنسية الامريكية لا يعني البتة انه تخلى عن قوميته!! والا لماذا يحاول كل شخص ان يكون قريبا من ابناء وطنه الاصلي، مثلا الايطاليين، والايرلنديين والكلدان والاشوريين والصينيين والخ.. تراهم محتشدين بين ابناء جلدتهم. لماذا حضرتك تذهب الى الكنيسة الكلدانية وتقضي وقتك مع اصدقائك الكلدان ؟ اليس في هذا دافع قومي؟ 

القومية لا تعني ان الجميع ابناء عرقية واحدة وانما هي ممارسة الثقافة المشتركة بين ابناءها، والثقافة المشتركة تتضمن اللغة والعدات والتقاليد والتراث والموسيقى والخ...

ِننشيهش.

12
والله لا يوجد مسلم سواء عربي ام كوردي يخجل من ما يفعله او يقوله،، ياسيد كفاح انك تلوم الفاسدون وتقول لقد خربوا العراق، لا بأس كلامك هنا صحيح ولكم منذ متى تهتم حضرتك بالعراق، اليس جل اهتمامك يصب في بما تسمى كوردستان؟ ثم كما قال الاخ نامق لماذا لا تتحدث عن فساد الكورد، الحكومة العراقية تدفع الرواتب بينما الحكومة القوردية لا تفعل، اخجلو ولو قليلا يا اولاد الافاعي!! انكم حثالة البشرية جمعاء ،، عربكم على اكرادكم نعلة الله عليكم الى يوم القيامة.

ِننشيهش.

13
ألاخ احيقر تحية،
عجيب امره بطريركنا المبجل!! لماذا لا يوجه حديثه وانتقاده الى الكلدان البارتيين ولماذا لا ينتقد نفسه، اليس هو من يريد الغاء التراث الكلداني واللغة وكل شئ يتعلق بالقومية؟
فلماذا يتهجم على الاحزاب الاشورية فقط، رغم انني كلداني ولكن حقيقة لا تعجبني افعال البطريرك نهائيا. انه السبب الرئيسي لخراب البيت الكلداني.

ِننشيهس



14
مبروك للكنيسة الكلدانية لهذا التنصيب،،
ولكن لابد من القول ،، من لم يكن مخلصا لكنيسته الاصلية التي خانها ،، هل يمكن الوثوق بأخلاصه كنيسة أخرى؟؟

الزمن يجيب على هذا التساؤل.

ِننشيهش


15
السيد تيري بطرس المحترم،
من بعد التحية اقول لجنابكم ، نعم كنتم على خطأ، وهناك الكثير من ابناء شعبنا وللاسف ادركوا مؤخرا بانهم على خطأ ، وللاسف الشديد ما زالوا مستمرين في تعليق الامال على الاكراد في حل مشاكل شعبنا، بينما السبب الرئيسي لتعاسة شعبنا هم الاكراد. لا تتوقع من حكومة ( ان صح تسميتها بالحكومة) تتسم بسلوك قطاع الطرق، ان تستطيع حل مشاكل المجتمع، لانها غير قادرة فكريا على هذه المهمة. بل اذهب الى ابعد من هذا، لا يصح للاكراد تسميتهم بالشعب لانه لا نرى في سلوكياتهم سلوكيات مجتمع منظم ، كل ما يخرج منهم هو العنف ( القتل السرقة والنهب) انهم قطاع طرق لا غير. مع جل احترامي لبعض الاشخاص من الكورد الذين تعلموا وتهذبوا ولكنهم اقلية صغيرة لا تعني شيئا ولا تاثير لهم داخل المجتمع الكوردي. واعلما مسبقا انك لن توافقني الرأي.

Akkadia

16
اقتباس
مؤامرة واملاءات وتدخلات ايران وتركيا
حضرتك ما جبت شئ جديد، تردد كلام يقال يوميا على القنوات الكوردية وعلى السنة السياسيين البارتيين الفاشلين.

اقتباس
تطالب بغداد الاقليم الاذعان لشروطها واملاءاتها وتنفيذها من دون اي حوار ومناقشة بشكل مغرور ومتعجرف وصلف ومتعند وتتعامل بطريقة (المنتصر والمهزوم في المعركة) وخارج السياقات الدستورية والشراكة

كلامك بحاجة الى القليل من المنطق!!! دستور وشراكة؟ من كان يعاند منذ البداية؟ وبعد ان خسر كل شئ. الان تذكر الدستور والشراكة. الاقليم لم يكن جزء من العراق بل العراق باكمله كان جزء من الاقليم.. اما الان فينبغي على الحكومة العراقية ان تلغي الاقليم وتتعامل معه كمحافظات اسوة بالمحافظات الاخرى.

اقتباس
الانتقام والحقد على تجربة الاقليم الديمقراطية الناجحة

ديموقراطية ناجحة؟ وبمكان اخر تقول تجربة ديموقراطية فتية!!
حقيقة انا مصدوم من هذا الكلام !! كيف تجربة فتية وعمرها تعدى 26 سنة؟ كيف ناجحة والحزب الحاكم يكتم انفاس الجميع!! فهو اسوء من النظام البعثي بمرات.

انت صدك فد واحد متستحي!! تعال ولو مرة زرنا بعنكاوة وشوف شسواوو الكراد بينا، مو كاعد مدري وين تتفلسف.

وبعدين انت شكو حارك بروحك؟ شنو الدفع قل بسبب الازمة؟

ِِننشيهش

17
الاستاذ يعقوب ابونا المحترم،
تحية لك وللاخوة المعلقين،
تقول في عنوان مقالك الموسوم، ان الكورد خسروا صداقة وموقف الالقوشيين نتيجة فعلهم هذا،، في الحقيقة لا اعتقد ان الكورد يولون اهتماما للصداقات؟. سبق وان خسروا تعاطف الشيعة والعراقيين عموما، ولكن هل هذا مهم لديهم؟ طينة الكورد تختلف، الصداقة لا تعني لهم شيئا. ولكن من ناحية اخرى وعلى الاقل من جهة شعبنا نتساءل:

ماذا خسر الكورد حين شوهوا عنكاوة تلك القرية السكنية الهادئة الجميلة؟
ماذا خسروا بأغتصاب اراضي نهلة ونوهدرا والعشرات من القرى الاخرى؟ 
طالما يوجد من بني قومنا سواء كأشخاص او احزاب او مؤسسات، ما تزال تتعامل مع الاحزاب الكردية رغم الطريقة التي يعاملوننا بها، فلا اعتقد أن الكورد سيخسروا شيئا. ومن الملاحظ، كلما زادت عنجهية الاحزاب الكوردية في التعامل مع قضايانا، كلما زادت احزابنا التصاقا بهم. وكل ما يصدر من اعتراضات اعلامية خجولة لاتعني شيئا البتة.

رغم ان للكورد تاريخا سهلا وبسيطا يمكن اغتزاله بكتاب من الحجم المتوسط، الا انه مليء بنقاط سوداء تجاهنا. ولا اعرف بالضبط لماذا يوجد من بيننا من يتعاطف مع هذا الشعب؟!!، فما هي الفائدة التي جناها شعبنا بوجود الكورد حولنا وبيننا؟! فالذي يتعاطف مع الكورد من بني قومنا،  يعني انه لا يتعاطف مع ابناء قومه، فكل مأساة حلت بنا كان سببها الكورد سواء بشكل مباشر او غير مباشر.  بطبعي لست شخصا كارها للاخرين ولا حقودا، ولكن حقيقة، لم ارى أي فعل ايجابي من قبلهم تجاهنا، (انا لا اتحدث عن افعال بعض الاشخاص كأفراد، حتما يوجد أشخاص جيدون او حتى بعض العشائرالكوردية ، وشخصيا كان لي ولا يزال الكثير من الصداقات معهم)، بل نتحدث عن مواقف الاحزاب الكوردية والكثير من العشائر الاخرى التي تعادينا ونراها علنا من خلال نهج سياساتهم وسلوكياتهم. اللوم يقع علينا اولا، لانه لا نبدي موقفا حازما تجاههم حول قضايانا، نشتكي لدى الجاني على الجاني، وهناك من يتفاءل بحل. الحل لا يأتي الا بمواقف حازمة ، ليس مطلوبا القتال، يكفي فقط ان نُسمٍعهم كلمة ، لا- لتكريدنا، لا - لأغتصاب اراضينا وقرانا، لا - لكوردستانكم، لا- لافعالكم الشنيعة المقززة. وارسال بيانات وتقارير الى الحكومات العالمية جميعها، لانه عندما تبحث مسألة استقلالهم لابد ان تأخذ الدول تلك التقارير بنظر الاعتبار حين تبحث قضية الاستقلال، حيينها فقط نكون قد ابدينا تأثيرا على مستقبلهم، ومن الممكن ان نجعلهم يخسرون.

تحياتي
أكدية

18
دكتور ليون تحية حارة،

مقال تحليلي رائع مبني على وقائع ملموسة لا يمكن لاحد انكارها.
الشعوب التي لا تعمل على ايجاد وسائل من شأنها توفير الحماية لنفسها، سواء بالاتحاد او بالقتال، هي شعوب لا تستحق الحياة.
الحياة لمن يحميها كما الارض لمن يمسكها.. هذه هي قوانين الطبيعة التي خالفها شعبنا نتيجة تربيته المسيحية المغلوطة.
احزابنا السياسية تتسابق في ارضاء الاعداء وتقديم الطاعة بدلا من شد الهمة ورفع معنويات شعبنا وتحفيزه على التضحية لصناعة مستقبل باهر
وليس الرضى بالعيش المذلول تحت رحمة الاعداء،، الموت افضل بكثير من العيش ونحن صاغرون.

هكذا احزاب لا تستحق حتى البصق عليها.

تحية لقلمك الراقي،
Akkadia

 

صفحات: [1]