عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - app_america

صفحات: [1]
1
تتقدم عائلة بيت شموئيل بجزيل شكرها ووافر امتنانها لكل الذين تفضلوا بتقديم تعازيهم بمناسبة وفاة والدتنا المرحومة راخيل نيسان أوشانا التي انتقلت إلى جوار ربها يوم السبت الماضي ٢٥ كانون الثاني ٢٠١٤ في قرية بيباد بقضاء العماديّة في دهوك.  ونخص بالذكر أصحاب القداسة والغبطة والنيافة؛ مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية، والمطران مار كيوركيس صليوا الوكيل البطريركي في العراق، والمطران مار ميلس مطران أستراليا ونيوزيلاند ولبنان، ومار اسحق أسقف دهوك،  ومار اوا روئيل اسقف كاليفورنيا،  ومار ابرم خامس اسقف اريزونا، والقساوسة المحترمون. ومسؤولو إقليم كردستان، ووجهاء منطقة العمادية من جيراننا الأكراد، وكذلك مسؤولو، وممثلو أحزابنا ومؤسساتنا القومية والثقافية، وكل الأقارب، والأصدقاء، والمعارف، الذين تجشموا عناء الحضور، أو الذين اتصلوا بنا هاتفيا أو عن طريق الإنترنيت.

عن العائلة
المحامية ماري بيت شموئيل

2
في يوم الاحد المصادف 25 ايلول 2011 وبحضور الاخ عمانوئيل خوشابا الامين العام للحزب الوطني الاشوري , استقبل الاخوة في فرع امريكا وكندا للحزب وفدا اشوريا ضم كل من السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الاشوري والسيد اشور ادد سين رئيس اتحاد الجمعيات الاشورية (الفدريشن) والسيد ميخائيل ججو مسؤول قاطع شيكاغو للحركة الديمقراطية الاشورية والسيد كليانا يونان عن منظمة كاسكا, هذا وقد جاءت الزيارة استكمالا لمقررات قيادة تجمع الاحزاب والمنظمات الكلدانية السريانية الاشورية في الوطن باتجاه تمتين العلاقات لما يخدم ضرورات العمل القومي المشترك .


3
قام وفد من المنظمة الاثورية الديمقراطية متمثلا بالسيد موريس يونان مسؤول منطقة شيكاغو والسيد زيا دشتو مسؤول العلاقات مساء يوم الخميس 8 /ايلول/ 2011 بزيارة تهنئة الى فرع امريكا وكندا للحزب الوطني الاشوري لتقديم التهاني للاخ روميل صموئيل بمناسبة تسنمه مسؤولية الفرع وقد رحب الاخوة في قيادة الفرع بالوفد الشقيق مثمنين هذه الزيارة وتعهد الطرفان بالعمل معا لتقوية الجهد القومي المشترك في الساحة المهجرية. هذا وقد حضر اللقاء الاخ اويا خنانو مساعد مسؤول الفرع والاخ الياس بيت شموئيل عضو قيادة الفرع.

4
انتخب فرع امريكا وكندا للحزب الوطني الاشوري في اجتماعهم المنعقد يوم الخميس الاول من ايلول 2011 ,وبناءا على توصيات المؤتمر الرابع للحزب والذي انعقد في مدينة دهوك الشهر الماضي, الاخ روميل شمشون صموئيل مسؤولا لفرع امريكا وكندا للحزب خلفا للاخ الياس بيت شموئيل كما انتخب الاخ اويا خوشابا خنانو مساعدا لمسؤول الفرع.

مكتب اعلام فرع امريكا وكندا
الحزب الوطني الاشوري

5
وصل الى مدينة شيكاغو مساء امس الجمعة 2/ايلول 2011 قادما من الوطن الاخ عمانوئيل خوشابا  يوخنا الامين العام للحزب الوطني الاشوري بناءا على الدعوة الموجه له من قبل اتحاد الاندية الاشورية (الفدريشن) لحضور اعمال المؤتمر 78 للفدريشن.
هذا وقد غادر الاخ الامين العام صباح اليوم السبت مدينة شيكاغو متوجها الى مدينة لاس فيغاس حيث يعقد المؤتمر.
كما سيقوم الاخ الامين العام بجولة مع وفد تجمع احزاب شعبنا (القادم من الوطن) الى مدن تجمعات شعبنا في كاليفورنيا و اريزونا و مشيغن والينوي لعقد الندوات والاجتماعات لشرح اخر مستجدات وضع شعبنا وحقوقه في الوطن.
نتمنى للاخوة زيارة مثمرة وطيب الاقامة

مكتب اعلام فرع امريكا وكندا
الحزب الوطني الاشوري

6
   بمناسبة اعياد ميلاد سيدنا المسيح وراس السنة الميلادية الجديدة 2011 قام وفد من احزابنا السياسية ممثلا بالاتحاد الاشوري العالمي وحزب بيت نهرين الديمقراطي والحركة الديمقراطية الاشورية والحزب الوطني الاشوري والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري والمنظمة الاثورية الديمقراطية  بزيارة الى كنائس شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في مدينة شيكاغو الامريكية حيث زار الوفد يوم السبت 25 كانون الاول كنيسة مار افرام للسريان الارثوذكس والتقى خلالها بالأب شربل بشيري راعي الكنيسة وأبناء الرعية.  

وفي مساء يوم الأحد 26 كانون الأول زار الوفد غبطة المطران مار نرسي مطرافوليط الكنيسة الشرقية القديمة والأب اويقم بثيو راعي كنيسة مار عوديشو الطوباوي كما التقى الوفد بأعضاء الهيئة الادارية للكنيسة وابناء الرعية حيث قام غبطته بأسداء النصح للوفد والطلب منهم الأستمرار في عملهم المشترك .  

وفي مساء نفس اليوم قام الوفد بزيارة الى كنيسة مار كيوركيس لتقديم التهاني ولقاء قداسة البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم حيث عبر قداسته عن سروره وفرحته بهذا اللقاء في كلمة مقتضبة طلب فيها من جميع الاحزاب ان تستمر بهذا التآلف والتآخي مثنيا على اتفاق الاحزاب في الوطن.  

كما زار الوفد المشترك مساء يوم الأثنين 27 كانون الأول الأب سنحاريب جميل راعي كنيسة مارت مريم للكنيسة الكلدانية الذي عبر عن فرحته باتفاق الاحزاب في الوطن كما التقى الوفد بأعضاء خورنة الكنيسة وبرئيس المركز الثقافي الكلداني.

واختتمت هذه اللقاءات مساء يوم الأثنين 27 كانون الأول حيث استقبل الأب الفريد اوراهم راعي الكنيسة الأنجيلية الأشورية وفد الاحزاب في بيته وابدى هو الاخر عن فرحته وسروره باتفاق الاحزاب في الوطن.

هيئة الأحزاب  
 شيكاغو, الولايات المتحدة الامريكية

7
   بمناسبة اعياد ميلاد سيدنا المسيح وراس السنة الميلادية الجديدة 2011 ... بكل غبطة وسرور نتقدم بالتهاني والتبريكات الى ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بهذه المناسبة الجليلة، معبرين عن فرحتنا وتفاؤلنا بالمستقبل الزاهرلشعبنا نحو احقاق حقوقنا القومية العادلة في الوطن ... كما ننتهز هذه المناسبة المباركة مجتمعين كاحزاب سياسية في مدينة شيكاغو – الينوي لنهنىء انفسنا وشعبنا بالدرجة الاولى على الخطوات التي انجزت باحقاق اجماع الراي بين جميع قيادات احزابنا في الوطن ... انها حقا نهاية حتمية للفرقة والتشتت رسمتها الارادة القومية المؤمنة بعدالة قضيتنا القومية، انها فرصة تاريخية وحقيقية نودع بها العام الحالي ونستقبل الجديد وشعبنا يطلق الفرحة والامل والتفاؤل الذي يختلج ثنايا صدره بها ...


                                     كل عام وانتم بالف خير...


الاتحاد الاشوري العالمي      
حزب بيت نهرين الديمقراطي       
الحركة الديمقراطية الاشورية
الحزب الوطني الاشوري
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
المنظمة الاثورية الديمقراطية

الولايات المتحدة الامريكية
الينوي – شيكاغو
23 كانون الاول 2011


8
تلقينا ببالغ الاسى والالم خبر رحيل الشاعر دنخا ايشا رشو الذي وافاه الاجل في غربة السويد عن عمر ناهز 65 عاما.
 رحل دنخا ايشا بهدوء كما عاش حياته بهدوه بعكس اعماله الادبية الهادرة, لذا ارتأينا ان لا تمر هذه المناسبة من دون ان نقول بعض الكلمات وفاءا بحق هذا الانسان الذي عاش حياته ببساطة بالغة لكن بقدرة ادبية هائلة لم يفطن لهل الا قلة قليلة من نخبتنا الثقافية.
 
 لقد ترك لنا الفقيد مأثرة نادرة  حينما وثق مذبحة سيميلى التي اقترفتها الحكومة العراقية بحق الآشوريين عام 1933 بكتابته رائعته الغنائية "مذبحة سيميلى" التي لحنها وغناها الفنان شليمون بيت شموئيل  على حدائق النادي الثقافي الآثوري في آب عام 1973.

 كشاعر,  كان الفقيد بليغا  في انتاجه القليل و وبارعا في صوره الشعرية  ومتمكنا من اختياراته اللفظية ومحكما في نوعية شعره وكتاباته,  وكأنسان, عاش حياته متواضعا وقويا في ايمانه القومي. 
دنخا ايشا كان بليغا بالعربية ايضا حيث كتب عدة قصائد وشارك في المهرجانات الشعرية التي كانت تقام في النادي الثقافي الآثوري منها قصيدته "نينوى" والتي فيها يقول:
 
"وماء دجلة منك لولاه   لما طاب لي ذاك الماء يوما شرابا".
   
لقد حفر دنخا ايشا مكانه في الأدب الآشوري ببداعة وبساطة.
 
نصلي ونطلب من الرب ان يسكن الفقيد في جنات الخلد ويلهم اهله الصبر والسلوان.
 
الحزب الوطني الآشوري, فرع امريكا و كندا

9
تلقينا ببالغ الاسى والحزن خبر وفات الشخصية الوطنية الدكتور حكمت حكيم الذي انتقل الى جوار ربه صباح هذا اليوم. اننا اذ نقدم تعازينا ومواساتنا لزوجة الفقيد واولاده واقاربه واصدقائه الكثر فاننا نستذكر ذكرياتنا معه ايام النضال في جبال كردستان حيث قضى الفقيد ردحا واسعا من حياته في مقارعة النظام البائد.

انه ليوم محزن لرحيل مبكر.

نطلب من الله ان يتغمد الفقيد برحمته الواسعة في جنات الخلد ويلهم عائلته واهله الصبر والسلوان.

الياس بيت شموئيل
فرع اميركا وكندا للحزب الوطني الاشوري
شيكاغو في حزيران 22، 2010

10


تلقينا ببالغ الاسى والحزن خبر وفات الشخصية الوطنية الدكتور حكمت حكيم الذي انتقل الى جوار ربه صباح هذا اليوم. اننا اذ نقدم تعازينا ومواساتنا لزوجة الفقيد واولاده واقاربه واصدقائه الكثر فاننا نستذكر ذكرياتنا معه ايام النضال في جبال كردستان حيث قضى الفقيد ردحا واسعا من حياته في مقارعة النظام البائد.

انه ليوم محزن لرحيل مبكر.

نطلب من الله ان يتغمد الفقيد برحمته الواسعة في جنات الخلد ويلهم عائلته واهله الصبر والسلوان.

الياس بيت شموئيل
فرع اميركا وكندا للحزب الوطني الاشوري
شيكاغو في حزيران 22، 2010








11
      صبيحة يوم الجمعة السادس والعشرين من شباط الجاري استقبل قداسة البطريرك ما ردنخا الرابع الاخ عمانوئيل خوشابا نائب الامين العام للحزب الوطني الاشوري (رئيس أئتلاف عشتار الديمقراطي 394) الذي يزور الولايات المتحدة الامريكية حاليا يرافقه وفد من قيادة فرع اميركا وكندا للحزب ممثلا بالاخوة الياس بيت شموئيل مسؤول فرع اميركا وكندا للأترنايي والاخوة روميل شمشون وأويا خوشابا أعضاء الفرع .
وتم خلال هذا اللقاء تقديم التعازي الى قداسته لانتقال مثلث الرحمات مار نرسي دي باز الى الاخدار السماوية، كما نقل الوفد الزائر تحيات الاخوة الامناء العامين لأئتلاف عشتار الديمقراطي لقداسته وهم كل من الاستاذ سعيد شامايا الامين العام للمنبر الديمقراطي الكلداني والاستاذ روميو هكاري سكرتير حزب بيت نهرين الديمقراطي والاخ نمرود بيتو الامين العام للحزب الوطني الاشوري.
 كما تم خلال هذا اللقاء بحث الاحداث الاخيرة التي يمر بها شعبنا في محافظة نينوى وتحديدا بمدينة الموصل وتعرضه للقتل والتهجير في ظل صمت حكومي ورسمي . وأكد قداسته الى ضرورة توحيد الجهود من أجل مواجهة هذه الهجمات الشرسة التي تسعى الى استئصالنا كشعب له تاريخ وحضارة من ارض الاباء والاجداد . كما تطرق الوفد الزائر الى الانتخابات العراقية القادمة كونها مفصلا اساسيا للوصول الى حقوقنا المشروعة بضمنها الحكم الذاتي.
ويذكر ان الاخ عمانوئيل خوشابا قد وصل الى الولايات المتحدة الامريكية في زيارة قصيرة بدعوة من فرع الولايات المتحدة الامريكية وكندا من أجل اقامة الندوات واللقاءات ضمن الحملة الانتخابية والتي بدأت في الوطن. علما ان الندوات ستقام كالاتي .

- مدينة ديترويت – مشيكان - يوم السبت المصادف  27شباط 2010 الساعة 6 مساءا وعلى قاعة رايان بالاس الكائنة على العنوان التالي  Ryan Palace  near Saint Marry Church  Warren, MI 48092   

2- شيكاغو - الينوي - يوم الاحد المصادف 28 شباط 2010 الساعة السادسة مساءا وعلى قاعة النادي القومي الاشوري  ( شوتابوتا  )  الكائنة على العنوان التالي  :
Assyrian American Association of Chicago … 1618 West Devon Avenue Chicago, IL  60660.

    وفي الساعة الثالثة بعد منتصف ظهيرة الجمعة قام وفد من الاترنايي يضم كل من الاخ عمانوئيل خوشابا نائب الامين العام والاخوة من اعضاء قيادة فرع أميركا وكندا للحزب، بوضع اكليل الزهور على ضريح فقيد كنيسة المشرق الاشورية مثلث الرحمات مار نرسي دي باز. وقد كان في استقبال الاترنايي الاب شليمون حسقيل خوري القلاية البطريكية . وقد صلى الجميع على روح الفقيد .
وفي الساعة الخامسة مساءا التقى الوفد بالاخوة في الاتخاد الاشوري العالمي فرع امريكا وتنناول اللقاء الاوضاع التي يمر بها ابناء شعبنا ، حيث اتفق الوفدان بضرورة تكثيف الجهود نحو دعم ومساندة شعبنا لتجاوز محنته  والتحرك باتجاة المسؤليين في الولايات المتحدة  الامريكية والامم المتحدة لايقاف الحملة الشرسة التي يتعرض لها شعبنا في الوطن .
وفي مساء يوم الجمعة التقى وفد الحزب بالاخوة في فرع امريكا لحزب بيت نهرين الديمقراطي , حيث عرض الاخ نائب الامين العام الخطوات التي تم انجازها في الحملة الانتخابية لقائمة عشتار الديمقراطي المؤتلفة .
وفي الساعة الثامنة مساءا زار وفد الحزب النادي القومي الاشوري (شوتابوتا ) خيث التقى بالاخوة اعضاء النادي وضيوفهم وتم التعريف بالحملة الانتخابية لائتلاف عشتار الديمقراطي .
وفي تمام الساعة العاشرة والنصف مساءا اجرت اذاعة براقالا دخويادا ( صدى الاتحاد) التي تبث من شيكاغو لقاءا مع الاخ عمانوئيل خوشابا  رئيس ائتلاف عشتار الديمقراطي ، ادار اللقاء الاذاعي المعروف الشماس ياقو باروتا حيث القى الاخ نائب الامين العام الضوء عن اهداف القائمة وموضحا اننا قد انطلقنا حملتنا الانتخابية من الوطن ومن مدينة تلسقف في سهل نينوى للتعبير عن وحدة شعبنا التي عبرت عنها قائمة الائتلاف من خلال كونها القائمة الوحيدة التي تألفت من ثلاث كيانات سياسية لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ، هذا وقد تناول اللقاء توضيح الاوضاع  العامة واوضاع شعبنا في الوطن وخصوصا في مدينة الموصل ، كما اجاب الاخ عمانوئيا عن جميع الاسئلة التي طرحها الاخ المحاور وبكل شفافية ....

12
يستضيف فرع اميركا وكندا للحزب الوطني الاشوري نائب الامين العام للحزب الاخ عمانوئيل خوشابا ومسؤول فرع بغداد للحزب الاخ سركون مالك نمرود في ندوة حول الامور السياسية والحكم الذاتي لشعبنا وذلك في يوم الاحد القادم المصادف 31 ايار الحالي الساعة السادسة مساءا على قاعة الجمعية الاشورية الامريكية على العنوان الاتي

Assyrian American Association
1618 West Devon Avenue
Chicago, IL 60660


الدعوة عامة للجميع

13
يقيم الحزب الوطني الاشوري-فرع اميركا وكندا- ندوة سياسية يسلط فيها السيد عمانوئيل خوشابا نائب الامين العام للحزب والاخ سركون مالك نمرود مسؤول فرع بغداد للحزب الضوء على اخر مجريات الامور والاستحقاقات السياسية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري وذلك يوم الجمعة القادم والمصادف 15 ايار الساعة السادسة مساءا على قاعة فندق (لا كينتا) الكائنة على العنوان الاتي:


LA QUINTA Inns and Suites
Phoenix North
2510 West Greenway Road
Phoenix, AZ 85023

الدعوة عامة للجميع

14
زار وفد الاترنايي القادم من الوطن برئاسة الاخ عمانوئيل خوشابا نائب الامين العام والاخ سركون مالك نمرود مسؤول فرع بغداد القس اويقم بثيو راعي كنيسة مار عوديشوالشرقية القديمة في مدينة شيكاغو في الثاني من ايار.

وتم خلال اللقاء شرح اوضاع ابناء شعبنا في الوطن والمهجر.

15
تستضيف محلية ديترويت للحزب الوطني الاشوري نائب الامين العام للحزب الاخ عمانوئيل خوشابا ومسؤول فرع بغداد للحزب الاخ سركون مالك نمرود في ندوة حوارية حول الامور السياسية والحكم الذاتي لشعبنا في مناطقه التاريخية وذلك في يوم السبت القادم المصادف 9 ايار الحالي الساعة السابعة مساءا على قاعة بيلا على العنوان الاتي

Bella Banquets
4100 E. 14th Mile Road
Warren, MI 48092


للمزيد من المعلومات الاتصال بالهاتف  15864436098
والدعوة عامة للجميع

16
زار وفد الحزب الوطني الاشوري برئاسة الاخ عمانوئيل خوشابا نائب الامين العام والاخ سركون مالك نمرود مسؤول فرع بغداد للحزب, المتواجد حاليا في الولايات المتحدة, مؤسسة الاتحاد الاشوري العالمي, يوم الاثنين المصادف 27 نيسان الحالي والتقى الوفد بالسيد هومر اشوريان وشرح الوفد للسيد اشوريان مجمل الاوضاع التي يمر بها شعبنا في الوطن.

كما التقى الوفد بالهيئة الادارية للجمعية الاشورية الامريكية (شوتابوتا) يوم الثلاثاء المصادف 28 نيسان الحالي حيث التقى خلالها بالسيد سنحاريب ابراهيم رئيس الجمعية والسادة اعضاء الجمعية حيث اجاب الاخ نائب الامين العام على مجمل تساؤلات واهتمامات السادة اعضاء الجمعية حول اوضاع شعبنا.

17
وصل مدينة شيكاغو مساء امس السبت 25 نيسان 2009 الاخ عمانوئيل خوشابا نائب الامين العام للحزب الوطني الاشوري  يرافقه الاخ سركون غازي مالك نمرود مسؤول فرع بغداد للحزب في زيارة تفقدية لابناء ومؤسسات شعبنا في الولايات المتحدة.

18
استضاف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري , مكتب الولايات المتحدة الامريكية,    السيد ريجارد شميرر
مساعد وكيل وزير الخارجية الامريكية  في لقاء مع مؤسسات ونخبة من ابناء شعبنا في مدينة شيكاغو وذلك مساء يوم الجمعة  27 شباط   وعلى قاعة فندق هيلتون حيث تكلم الضيف الكريم عن اخر المستجدات على الساحة العراقية كما سلط الاضواء على  انتخابات مجالس المحافظات والتي جرت مؤخرا في العراق وتطرق في كلمته الى تحسن الوضع الامني  وبعد الانتهاء توجه الحاضرون بالاشئلة التي تناولت رؤى الادارة الامريكية وحلفائها حول مستقبل الحقوق القومية وتواجد القوميات الصغيرة في العراق وعلى الاخص ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ومسالة حقه في الحكم الذاتي  وضمانه في الدستور .

هذا وقد حضر اللقاء ممثلين عن الحزب الوطني الاشوري وحزب بيت نهرين الديمقراطي والاتحاد الاشوري العالمي   والمنظمة  الديمقراطية الاثورية وممثلين عن بعض الاندية، كما وحضر اللقاء من مدينة ديترويت ممثلين عن المنبر الديمقراطي الكلداني وغرفة التجارة الكلدانية واتحاد الجمعيات الكلدانية .


اعلام
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
شيكاغو اذار 2009

19
أخبار شعبنا / توضيح مهم
« في: 04:14 03/11/2008  »
في لقاء ممثلي منظماتنا السياسية في امريكا يوم امس السبت, الاول من تشرين الثاني, في واشنطن دي سي مع سيادة الرئيس مسعود البرزاني رئيس اقليم كردستان العراق والوفد المرافق له والذي نشره الاخوة في الممبر الديمقراطي الكلداني  ورد فيه بان الوفد نقل تحيات بعض المطارنة الى الرئيس مسعود البرزاني.

نود اعلامكم باننا في وفد مدينة شيكاغو المكون من الياس بيت شموئيل, سركون ايزك, و كليانا يونان لم نتطرق لا من قريب ولا من بعيد الى نقل تحيات اي رجل دين بل تركز حديثنا عن حقوقنا السياسية واحوال شعبنا في العراق بشكل عام وكردستان بشكل خاص وكنا نود ان يكون الاخوة في الممبر الديمقراطي الكلداني اكثر دقة في كتابة الخبركي لا ينسب قول شئ لشخص لم يقله.

كما نود ان نعلمكم بان الاب جورج توما حضرمعنا اللقاء بصفته الشخصية ولم يشترك في اي من الحوارات سياسة كانت او غيرها مع اي طرف كان لكنه نقل تحيات قداسة البطريرك مار دنخا الرابع للرئيس البرزاني عندما صافحه.

  اننا اذ نشد على ايدي الاخوة في الممبر على همتهم ونشاطهم فاننا في الوقت نفسه نأسف لعدم توخيهم الدقة والصحة قي نقل الخبر وهذا ما اجبرنا على نشر هذا التوضيح.

الحزب الوطني الاشوري
فرع امريكا وكندا
شيكاغو قي 2 تشرين الثاني 2008

20
ندوة للمجلس الشعبي في ديترويت حول الحكم الذاتي لشعبنا


يستضيف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري – مكتب امريكا  – الأستاذ الدكتور حكمت حكيم , المستشار القانوني للمجلس الشعبي والأختصاصي في الدساتير الدولية, في ندوة عامة  حول متطلبات العمل القومي في هذه المرحلة بما فيها الحكم الذاتي لشعبنا في مناطق تواجده التاريخية وتقرير ممثل الأمم المتحدة  في العراق حول المادة 140

ستقام الندوة يوم الأربعاء المصادف 9 تموز 2008 وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف وعلى قاعة

Farmington Hills Manor
23666 Orchard Lake Road
South of 10 Mile
Farmington Hills, MI

رقم هاتف القاعة
248-888-8000

والدعوة عامة للجميع


المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري – مكتب امريكا  –

21
يستضيف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري – مكتب امريكا  – الأستاذ الدكتور حكمت حكيم , المستشار القانوني للمجلس الشعبي وا لأختصاصي في الدساتير الدولية, في ندوة عامة  حول متطلبات العمل القومي في هذه المرحلة بما فيها الحكم الذاتي لشعبنا في مناطق تواجده التاريخية وتقرير ممثل الأمم المتحدة  في العراق حول المادة  140

الندوة ستكون  على قاعة  النادي الأجتماعي ا لآشوري الواقعة   على 6313 شمال شارع بولاسكي في مدينة شيكاغو في يوم الأحد المصادف 29 حزيران 2008 الساعة  الخامسة مساءا

Assyrian Social Club
6313 N. Pulaski
Chicago, IL 60659
 



المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري – مكتب امريكا  –

22
تحت شعار
"الحكم الذاتي لشعبنا الاشوري السرياني الكلداني في سهل نينوى
بداية مسيرة تحقيق الحقوق القومية العادلة لشعبنا في وطنه الام"

وامتدادا لما تقوم به احزابنا ومؤسساتنا السياسية في الوطن من جهد نحو الاقرار الدستوري لهذه الحقوق من خلال العمل المشترك في لجنة تنسيق العمل بين احزابنا القومية.
ولاهمية الموضوع التي تدعونا جميعا، مثقفين ومهتمين بالشان القومي، الى المشاركة في اغناء وتطوير الحوارات السياسية المتعلقة به...
اقام تنظيم اميركا وكندا للحزب الوطني الاشوري ندوة سياسية وبالتنسيق مع حزب بيت نهرين الديمقراطي في الساعة السادسة من مساء يوم الاحد المصادف 25 شباط الجاري وعلى قاعة الجمعية الاشورية الامريكية في مدينة  شيكاغو ( شوتابوتا). حيث تحدث الاخوة الياس بيت شموئيل مسؤول فرع  امريكا وكندا، وروميل شمشون مسؤول الاعلام في المحاور التالية:
   جغرافية وديمغرافية المنطقة (مدعومة بالارقام والخرائط التفصيلية). والتي تم عرضها كسلايدات .
   الواقع السياسي والاجتماعي للمنطقة والظروف المحلية والوطنية والدولية المحيطة.
   البنية التحتية والافاق الاقتصادية المتاحة.
ورغم رداءة الجو في تلك الليلة الا ان الحضور كان متميزا مثله بعض المهتمين بهذا الشان القومي، حيث كان لمداخلاتهم واستفسارتهم التي اجاب عليها الاخوة بكل شفافية الاثر الكبير الفاعل والايجابي والبناء في انجاح هذه الندوة السياسية ، واكد غالبية المشاركون تاييدهم لهذا المطلب القومي  مع ضرورة العمل على تضمين هذا الحق في الدستور  وبشكل واضح ، كما طالب الحضور بضرورة توحيد الجهود والتي بتشتيتها نبقى نصارع الزمن دون ان نطال شيئا والذي يؤدي الى اضاعة الفرص المتاحة للنهوض بالواقع القومي واحقاق حقوقنا على ارض الوطن بيت نهرين ، كما تم توضيح راي لجنة العمل المشترك لاحزاب ومؤسسات شعبنا في احقاق حقنا في الحكم الذاتي في سهل نينوى وربط المنطقة باقليم كردستان العراق لتحقيق تواصل مع ابناء شعبنا المتواجدون في اربيل ودهوك على حد السواء مؤكدين ان مايتحقق لن يمر دون تشريعه في دستور العراق ودستور اقليم كردستان ، كما اثنى الاخوة المحاضرون على جميع الجهود التي تدعم وتصب باتجاه احقاق هذا المطلب القومي العادل ، وعلى وجه الخصوص الاستاذ سركيس اغاجان وزير المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كردستان والذي جاءت مطالبته دعما وتاكيدا لمطالبات لجنة التنسيق .
هذا وقد استغرقت الندوة زهاء الساعتين والنصف ..

...
اعلام
الحزب الوطني الآشوري
فرع اميركا وكندا

23
تحت شعار
"الحكم الذاتي لشعبنا الاشوري السرياني الكلداني في سهل نينوى
بداية مسيرة تحقيق الحقوق القومية العادلة لشعبنا في وطنه الام"

وامتدادا لما تقوم به احزابنا ومؤسساتنا السياسية في الوطن من جهد نحو الاقرار الدستوري لهذه الحقوق من خلال العمل المشترك في لجنة تنسيق العمل بين احزابنا القومية.
ولاهمية الموضوع التي تدعونا جميعا، مثقفين ومهتمين بالشان القومي، الى المشاركة في اغناء وتطوير الحوارات السياسية المتعلقة به.

يدعوكم تنظيم اميركا وكندا للحزب الوطني الاشوري الى الحضور والمشاركة في الندوة السياسية الموسعة التي يقيمها بالتنسيق مع حزب بيت نهرين الديمقراطي في الساعة الخامسة من مساء يوم الاحد المصادف 25 شباط الجاري وعلى قاعة الجمعية الاشورية الامريكية في 1618 غرب ديفان، شيكاغو.
محاور مناقشات الندوة تتضمن:
   جغرافية وديمغرافية المنطقة (مدعومة بالارقام والخرائط التفصيلية).
   الواقع السياسي والاجتماعي للمنطقة والظروف المحلية والوطنية والدولية المحيطة.
   البنية التحتية والافاق الاقتصادية المتاحة.

حضوركم ومشاركتكم في هذه الندوة هو مساهمة كبيرة في الجهد القومي من اجل مستقبل شعبنا. مع فائق احترامنا وتقديرنا ...

الحزب الوطني الآشوري
فرع اميركا وكندا

ملاحظة :  نسترعي انتباه الاخوة المتابعين لغرف الدردشة  والحوار (البالتاك) باننا سنقوم بنقل وقائع هذه الندوة في احدى هذه الغرف، وسنعلمكم باسم الغرفة لاحقا بعد اعداد الترتيبات الفنية لذلك وشكرا... 

24
الحزب الوطني الاشوري يقيم جلسة حوارية


الحكم الذاتي لشعبنا الاشوري السرياني الكلداني في سهل نينوى بداية نقطة الشروع للوصول  لسقف المطالب القومية العادلة لشعبنا في وطنه الام ...

وللاهمية القصوى لهذا الموضوع ولضرورة اشراك اكبر عدد ممكن من المثقفين والمهتمين  بالشان القومي، اقام مكتب التنظيم والدراسات للحزب الوطني الاشوري في مدينة شيكاغو وعلى قاعة منظمة شمال بيت نهرين مساء يوم الاحد السابع من كانون الثاني 2007  حلقة دراسية للتشاور والتحاور حول هذا الموضوع وبالمحاور الاتية :

المحور الاول : جغرافية وديمغرافية المنطقة .
المحور الثاني : الواقع السياسي والاجتماعي للمنطقة والظروف المحلية والوطنية والدولية  المحيطة .
المحور الثالث : البنية التحتية والافاق الاقتصادية المتاحة.

هذا وقد استهلت الجلسة بتقديم تهاني قيادة  الحزب بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة الى المشاركين والى جميع ابناء شعبنا في هذه المدينة ، وبعدها تم اطلاع الحضور على بعض الخرائط التي تخص منطقة الحكم الذاتي في سهل نينوى وايضا بعض الخرائط للمناطق والمدن المجاورة اضافة الى المعلومات عن الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية التي تخص المنطقة وتحركات الاحزاب والشخصيات السياسية من ابناء شعبنا بخصوص هذا الموضوع, وبعدها توالت مشاركة الحضور من خلال الحوار وطرح الاراء والمقترحات والتي اكدت في مجملها على ضرورة توحيد الجهود للوصول الى تحقيق هذا المكسب القومي لشعبنا ، كما اكد الحضور على ضرورة رفد المنطقة بجميع الامكانات التي يمكنها دعم عملية البناء والتطوير من كل الاوجه وعلى التحديد من خلال الاستثمارات الاقتصادية، وايضا تناول الحضور الوضع القانوني لصيغة الحكم الذاتي وضرورة تثبيته في دستور اقليم كردستان ومن خلاله في دستور العراق مع ضمان رفد المنطقة بدعم الميزانية الاتحادية والاقليمية ، هذا وقد اثنى الحضور على جهود لجنة العمل القومي المشترك المؤتلفة من ( حزب بيت نهرين الديمقراطي ، المنبر الديمقراطي الكلداني ، مختصة كلدواشور للحزب الشيوعي الكردستاني ، جمعية الثقافة الكلدانية ، الحزب الوطني الاشوري ) فيما تبدية من تحركات سياسية وشعبية مؤكدين على ضرورة توسيع المشاركة في هذا الائتلاف ، كما اثنى المشاركون على الجهود المبذولة من الشخصيات السياسية والاجتماعية لابناء شعبنا وعلى الاخص الجهود الكبيرة التي يقدمها الاستاذ سركيس اغاجان من دعم ومادي وسياسي ومعنوي والتي تصب في دعم احقاق الحكم الذاتي لابناء شعبنا ، وفي الجانب الاعلامي اكد الحضور على ضرورة استغلال جميع الامكانات المتوفرة من قنوات اعلامية مسموعة ومرئية ومكتوبة لتقديم وتوضيح الصورة الحقيقية لرغبة ابناء شعبنا في الوطن والمهجر لاحقاق هذا الحق ، مقيمين الدور البناء والرائد التي تقوم به قناة عشتار الفضائية ..

وهذا وقد ختمت هذه الجلسة والتي استغرقت قرابة الثلاث ساعات على ان تعقبها جلسات اخرى في المستقبل القريب..

الحزب الوطني الاشوري
فرع امريكا وكندا

25
بمناسبة  عودة قداسة البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك الكنيسة الشرقية الاشورية في العالم من زيارته الراعوية الى الوطن ، التقى وفد من فرع امريكا وكندا  لحزبنا الحزب الوطني الاشوري في مدينة شيكاغو وفي يوم السبت المصادف 25 تشرين الثاني 2006 بقداسته في مقر اقامته   ، حيث قدم وفد حزبنا تحيات الاخوة في الحزب بمناسبة رجوع البطريرك الى مقر اقامته، واستمع الوفد الى شرح مفصل من قداسته لتفاصيل زيارته التاريخية الى ابناء شعبنا في اقليم كردستان العراق و ورسالته الراعوية الوحدوية التي غطت كل قرى ونواحي ومناطق شعبنا الاشوري الكلداني السرياني  في المنطقة ، هذا وقد نقل الوفد الى قداسته وقوف ودعم الحزب الى الخطوات التي تناولها خطاب قداسته الى ابناء شعبنا نحو توحيد الجهود والوقوف وقفة موحدة راسخة لاحقاق حقوقنا القومية المشروعة ، هذا وقد استقبل الوفد وودع بحرارة من لدن قداسته متمنيا وداعيا الرب ان يرعى ابناء شعبنا اينما يتواجدون وعلى وجه الخصوص في العراق .


اعلام الحزب الوطني الاشوري
فرع امريكا وكندا

26
اقامت لجنة دعم القائمة 752 "النهرين وطني" مساء يوم الأحد 4 كانون الأول  ندوة في مدينة شيكاغو حيث تكلم فيها  السيد الياس بيت شموئيل  و السيد قيس ساكو و شاركهم السيد عامر جميل بالأجابة على اسئلة واستفسارات الحاضرين.  هذا وقد ادار الندوة بنجاح السيد روميل شمشون.

تركزت الندوة على نشاطات وفعاليات لجنة دعم القائمة في شرح البرنامج الأنتخابي للقائمة 752 التي تالفت فيها ستة كيانات سياسية لتصل الى توحيد الجهد السياسي لشعبنا في قائمة واحدة وموحدة.


 لجنة دعم قائمة النهرين وطني 752

27
موعدكم اليوم  الأحد (4 كانون الأول 2005)  الساعة السابعة والنصف مساءا مع الندوة التي تقيمها لجنة دعم قائمة النهرين وطني 752 وتحت شعار "النهرين وطني (752) تجسيد حقيقي للوحدة القومية الوطنية المنشودة" على صالة النادي الأجتماعي الآشوري في مدينة شيكاغو.

المتحدثون في الندوة:

   السيد عامر جميل من الممبر الديمقراطي الكلداني
   السيد جوزيف كساب من المجلس القومي الكلداني
   السيد الياس بيت شموئيل من الحزب الوطني الآشوري

الدعوة عامة للجميع


العنوان

Assyrian Social Club
Edens Banquet
6313 N. Pulaski
Chicago, IL 60646

28
تحت شعار "النهرين وطني (752) تجسيد حقيقي للوحدة القومية الوطنية المنشودة " تقيم لجنة دعم القائمة 752 ندوة انتخابية مساء يوم الأحد المصادف 4 كانون الأول 2005 على صالة النادي الأجتماعي الآشوري في مدينة شيكاغو.

المتحدثون في الندوة:

   السيد عامر جميل من الممبر الديمقراطي الكلداني
   السيد جوزيف كساب من المجلس القومي الكلداني
   السيد الياس بيت شموئيل من الحزب الوطني الآشوري

الدعوة عامة للجميع


العنوان

Assyrian Social Club
Edens Banquet
6313 N. Pulaski
Chicago, IL 60646

29
مسؤول فرع أمريكا وكندا للحزب الوطني الآشوري يلتقي بالدكتور عبدالحسين الهنداوي, رئيس المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات في العراق


التقى الأخ الياس بيت شموئيل, مسؤول فرع أمريكا وكندا, مساء يوم السبت, 12  تشرين الثاني, في مدينة ديترويت الأمريكية, بالدكتور عبدالحسين الهنداوي رئيس المفوضية  العليا المستقلة للأنتخابات في العراق. هذا وقد نقل الأخ مسوؤل الفرع للدكتور الهنداوي اهتمام الجالية الآشورية والعراقية في شيكاغو بالأنتخابات المقبلة, وقدم له شرحا مسهبا عن اداء منظمة الهجرة العالمية في الأنتخابات السابقة. وفي ختام اللقاء طلب الدكتور الهنداوي تبليغ تحياته لجاليتنا الكريمة في مدينة شيكاغو.

نشكر الأخ قيس ساكو من الممبر الديموقراطي الكلداني على ترتيب هذا اللقاء

اعلام الفرع
الحزب الوطني الآشوري
فرع امريكا وكندا


[الملحق حذف بواسطة المشرف]

30
الحزب الوطني الآشوري يلتقي نيافة الأسقف مار ميليس اسقف استراليا ونيوزيلاندا للكنيسة الشرقية الآشورية.

التقى يوم الخميس المصادف 10 تشرين الثاني في مدينة شيكاغو, الولايات المتحدة  وفد من قيادة فرع أمريكا ممثلا بالأخ الياس بيت شموئيل والأخ روميل شمشون نيافة الأسقف مار ميليس الجزيل الأحترام. هذا وقد شرح الوفد للأسقف الجليل الوضع السياسي الآشوري في الأنتخابات المقبلة واهمية الأتحاد في قائمة موحدة لكافة احزابنا وبمختاف تسمياتنا للحصول على التمثيل البرلماني الذي يتناسب مع حجم تضحياتنا الجسيمة ومع اقرار حقوقنا القومية في العراق الجديد. ومن جهته اعرب الأسقف مار ميليس الجزيل الأحترام عن فرحته بهذا اللقاء وقدم للوفد نبذة مختصرة عن نشاطات ابرشية استراليا ونيوزيلاندا وبالأخص مدرسة الربان هرمز.

هذا وشكر الوفد في ختام اللقاء الأسقف مار ميليس على هذا اللقاء وتمنى ان يكون النجاح حليف الأجتماع السينودي المنعقد حاليا في مدينة شيكاغو .

الحزب الوطني الآشوري
فرع أمريكا وكندا


[الملحق حذف بواسطة المشرف]

31
أخبار شعبنا / تهنئة من القلب
« في: 06:42 09/11/2005  »
تهنئة من القلب لابناء شعبنا النهريني الاصيل من الاشوريين والكلدان والسريان نزفها ونحن مفعمين بالامل لاتمام مسيرة الائتلاف القومي الجماعي ووحدة القرار السياسي، هذه المسيرة التي توجتها اعلان تشكيل قائمة النهرين وطني ( بيت نهرين اثري) ذات الرقم 725 ، هذه القائمة التي جائت بعد ان بادر مجلس اساقفة كنائسنا المؤقرة في نينوى المدينة العظيمة وبمشاركة ممثلي تنظيماتنا القومية الى الالتقاء والتباحث الجدي والذي صب في اعلان قائمة موحدة وشاملة تتزين بنضال ومسيرة شعب اصيل ، وجاء انبثاق القائمة الموحدة معلنا وبقوة الشروع نحو شمولية العمل الجماعي الوحدوي  بعيدا عن الانا والتحزب وحب الذات والطائفية والعشائرية...

مسيرة خطت بايادي ابناءنا الصبورين المخلصين والمؤمنين بالامل الكبير في توسيع وشمول المشاركة لكافة توجهات وفصائل شعبنا لتصب في بوتقة العمل الجماعي. لنرفع عاليا هادرا صوت القائمة الموحدة في وطن الاباء والاجداد ، ونعلن لكل العالم وعلى وجه الخصوص ابناء شعبنا العراقي الحبيب بكل تلاوينه باننا نحن ابناء الشعب الاشوري الكلداني السرياني نتقدم وبكل ايمان واصرار للمشاركة في العملية السياسية المقبلة موحدين ومؤمنين بضرورة احقاق حقوقنا القومية الكاملة جنبا الى جنب مع كل العراقيين الخيرين...

تهنئة نزفها ونشيعها الى كل ابناء شعبنا اينما تواجدوا ليقفوا مع ابنائهم وفلذات اكبادهم داعمين البذرة الطيبة التي خلقتها ارادة الائتلاف والعمل الجماعي ، وبهذه المناسبة نرفع صوتنا عاليا ونقول هذه قائمتكم قائمة النهرين وطني تحت الرقم 752  هلموا معا لدعمها بقوة لنزين صدور العراقيين بنياشين الاصالة النهرينية من خلال انتخاب ممثلي القائمة الى المجلس الوطني العراقي  ليرفع ويمجد اسم شعبنا موحدا مصانة كل حقوقه..

مرة اخرى تهنئة من القلب والى امام 

الحزب الوطني الآشوري
فرع أمريكا و كندا

صفحات: [1]