عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ابونا يوخنا

صفحات: [1]
1
وفد من المجلس التشريعي ومجلس الشيوخ والنواب في ولاية اريزونا، يلتقي بنيافة الأسقف مار أبرم خامس اسقف غرب الولايات المتحدة الأمريكية لكنيسة المشرق الآشورية‬


زار وفد من المجلس التشريعي وأعضاء من مجلس الشيوخ ونواب في ولاية اريزونا، نيافة الأسقف مار أبريم خامس، أسقف وراعي ابرشية غرب اميركا لكنيسة المشرق الآشورية الرسولية المقدسة، في 11 سبتمبر 2020 ، غليندال/ أريزونا.
التقى الوفد مع نيافته في مقر الأسقفية، حيث بدأ نيافته اللقاء بصلاة باللغة الآرامية الآشورية، تم وقف الجميع دقيقة صمت لإحياء ذكرى 11 ايلول.
من بين الموضوعات التي تمت مناقشتها في اللقاء، كانت المسألة ذات الأهمية الكبرى لجميع الآشوريين الأمريكيين هي الاضطهاد المسيحي المستمر. حيث شكر صاحب النيافة للوفد على استعدادهم الشغوف في رعاية قرار رسمي من كل من مجلس شيوخ ولاية أريزونا ومجلس نواب أريزونا بالشراكة مع قادة المجتمع الآشوري في أريزونا ممثلين بالسيد سام دارمو والسيدة منى أوشانا للاعتراف رسميًا بالإبادة الجماعية الآشورية عام 1915 على يد الإمبراطورية العثمانية، ومذبحة سيميل الآشورية التي حدثت عام 1933 في العراق.
أعرب نيافته عن حب وتقدير الأشورييين الأمريكيين لأمريكا باعتبارها الملاذ الآمن لجميع المسيحيين الذين هربوا من الاضطهاد لإيجاد السلام والأمن. حيث ستدرس العديد من المواضيع والمآسي التي عانى منها الآشوريون، ولا سيما مذبحة سميل عام 1933. والتي حدثت في مثل هذا الوقت في شهر أيلول 1933، حيث شرعت الحكومة العراقية الظالمة في موجة اضطهاد وقتل لـ 63 قرية آشورية في دهوك والموصل، مما أدى إلى مقتل أكثر من 3000 من الآشوريين الأبرياء. معظم الأشوريين المستهدفين وأولئك الذين لقوا حتفهم كانوا من الناجين والذين أعيد توطينهم من مذبحة عام 1915 السابقة التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية. حدثت هذه المذبحة كنتيجة مباشرة لمطالبة بطريرك الكنيسة الآشورية أنئاك، الشهيد مار إشاي شمعون الثالث والعشرون، الذي طالب بالسماح للآشوريين بالحكم الذاتي كشعب أصلي في العراق.
كانت مأساة سميل هي التي أجبرت الآشوريين في الشتات على البدء وطلب الدعم العالمي من أجل محاربة خطة الحكومة العراقية الوحشية للحملة المستمرة للقضاء على الآشوريين. أعرب الأسقف عن أهمية أن تُدرج المجتمعات العالمية ذكرى للمعاناة الإنسانية وأحداث مثل الإبادة الجماعية للآشوريين عام 1915 ثم مذبحة سيميل عام 1933 التي لا تزال لها عواقب متبقية بين الأمة الآشورية.
اشتهر تاريخ كنيسة المشرق الأشورية منذ فترة طويلة بـ "الإيمان بدون رؤية" وقيادتها في نشر إنجيل السلام والمحبة لربنا يسوع المسيح، في جميع أنحاء آسيا الصغرى، لتشمل الهند والتبت وحتى الصين.
كان أعضاء الهيئة التشريعية الحاضرين في الاجتماع هم: فخامة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ السناتور ريك غراي
أعضاء مجلس النواب في أريزونا: النائب شونا بوليك من، والنائب والت بلاكمان، وحضرت أيضًا السيدة كريستي بلاكمان والمساعد التنفيذي للنائب بلاكمان السيدة دانييل ساذرلاند.
والسيد سام يونان أريزونا منظم حملات انتصار الحزب الجمهوري الديمقراطي والسيد سام دارمو ومنى أوشانا أعضاء المجتمع الآشوري في أريزونا.

الأب يوخنا
أعلام أبرشية غرب أميركا لكنيسة المشرق الآشورية

2
المنبر الحر / الصوم؟
« في: 20:26 02/12/2015  »
الصوم؟
أخوتي وأخواتي المباركين.
سلام ونعمة ربنا ومخلصنا المسيح معكم جميعا.
 
بما أننا دخلنا في زمن البشارة، وفيه صوم الميلاد، لنتكلم ولو قليلا لنفهم وبعمق ما هو الصوم، وكيف يجب علينا أن نصوم بحسب الأنجيل المقدس.
قبل كل شيء الصوم هو تحضير، أو التهيء، فكما نُحضر ونهيء بيوتنا وحدائقنا ونزينها باجمل الأشجار والنشرات الضوئية وبأحلى مغارة فيكون بيتنا جميلا ونظيفا لنفرح ونبتهج وخاصة عندما نستقبل الأخرين ويرون ما فعلناه للعيد. أنه لشيء جميل ورائع. ولكن ألم ننسى شيئا آخر وهو أهم من الأول!
علينا أيها الأحبة أن نُحضر ونهيء أنفسنا، جسديا وروحيا، لإستقبال ملك الملوك ورب الأرباب الذي هو يمنحنا الفرح والبهجة في هذا اليوم المبارك. نُطهر حياتنا بقدر المستطاع ونصقلها ونزينها بأجمل الصفات لتتجدد مع المسيح الذي سيولد في قلوبنا ونفوسنا، فكما نهتم بالمظهر لنهتم بالداخل أيضا.
يقول لنا ربنا ومخلصنا يسوع المسيح في أنجيل مرقس الفصل السابع " لَيْسَ شَيْءٌ مِنْ خَارِجِ الإِنْسَانِ إِذَا دَخَلَ فِيهِ يَقْدِرُ أَنْ يُنَجِّسَهُ، لكِنَّ الأَشْيَاءَ الَّتِي تَخْرُجُ مِنْهُ هِيَ الَّتِي تُنَجِّسُ الإِنْسَانَ." مر 15:7. إذا الطعام والشراب لا ينجسان الإنسان، بل ما يخرج من الإنسان أي من قلبه، والقلب يعني عمق أعماق الإنسان.
وكذلك ينبه اباء الكنيسة فيقولون " با طل هو الصوم من الخبز، إذا لم تتوقف النفس من الشهوة الرديئة للشرور"  إذا فالصوم لا يقتصر فقط على الإنقطاع من بعض الأكلات وبهذا نعتقد بأننا قد أكملنا كل شيء، هذا غير صحيح، لأنه هناك اليوم آلاف الأشخاص الذي لا يتناولون غير الخضروات فقط! فهل هؤلاء صيام؟ كلا.
لهذا ومن المؤسف حقا اليوم أننا نسمع أسئلة كثيرة تدور فقط حول ماذا نأكل أو نشرب، أو متى نبدأ ومتى ننتهي، فيصب كل إهتمامنا في المظاهر وننسى ما هو الأهم الذي يريده أو يطلبه منا الرب أن نعمله خلال هذه المدة الزمنية التي بها يجب أن نتعلم ونستمر في حياتنا مع الله.
بدلا من التفكير بما نأكل أو نشرب، يجب علينا نعلم أنفسنا على عدم التذمر او الشراهة، والإحساس بالآخر، وفي كل حين شاكرين الله على نعمه لنا. نصوم لنتعلم أن نُصغي الى كلمة الله المُحية، ففيها القوة والنعمة كما يقول الرب في أنجيل يوحنا :" طَعَامِي أَنْ أَعْمَلَ مَشِيئَةَ الَّذِي أَرْسَلَنِي وَأُتَمِّمَ عَمَلَهُ." يوحنا 34:4.
فالصوم الحقيقي هو أن نسمع، نقبل، نُصغي، نعمل، ونعلم ما يريد الله منا، وليس ما يريده أو يطلبه منا الآخرين أو لإرضائهم. كلمة الله هي فوق كل شيء هي التي ترشدنا إلى الطريق الحقيقي، كما يقول داود النبي في مزموره " كلمتك مصباح لخُطاي، ونور لسبيلي". مزمور 105:119.
ففي الصوم نتعلم كيف ننظر لنرى بعين الله  ونرى كل شيء جميل وحَسَنْ، " وَرَأَى اللهُ كُلَّ مَا عَمِلَهُ فَإِذَا هُوَ حَسَنٌ جِداً" تكوين 31:1. وليس بعين الشهوة أو الحسد. نتعلم أن نسمع كل ما هو صالح وجيد ولا نتلذذ بسماع ما هو رديء وبعيد عن كلمة الله. نُعلم أنفسنا على عمل الخير أمام الله وليس أن نتظاهر أمام الناس. نتعلم كيف ننطق بكلام جيد وصادق، بعيد عن التملق والشتم أو التكلم بالسوء عن الآخرين. نجعل ألسنتنا وشفاهنا تُخبر بمجد الله، وتسبح إسمه القدوس. لتكن أفكارنا، تصرفاتنا، وكل أعمالنا بفرح، لأن الصوم الحقيقي هو فرح وبهجة وليس حزن ويأس أو إنطواء، يقول الرب "وَأَمَّا أَنْتَ فَمَتَى صُمْتَ فَادْهُنْ رَأْسَكَ وَاغْسِلْ وَجْهَكَ،" متى 17:6.
وأيضا صومنا ليس أرقاما أو عدد أيام أو ساعات ثقيلة علينا ننتظر إنتهائها، بل هو حياة مستمرة مع الله الآب والإصغاء اليه وإكمال وصاياه المقدسة. كثيرا ما نعيش القانون فقط كقانون، ناسين أن القانون هو لتنظيم حياتنا. فعلينا اليوم أن نعيش بالروح والحق، لأن الحرف يقتل كما يقول القديس بولس "لأن الحرف يقتل ولكن الروح يحيي" 2 كورنثوس 6:3.
إذا لنعيش صومنا بفرح وحب وبهجة، متواضعين ومُسبحين ومُمجدين إسمه القدوس شاكرين في كل حين، عاملين ومكلملين لوصاياه، بالروح والحق والإيمان والعمل أمام الله وأمام الناس، لنستقبل المسيح الذي ينتظر منا أن نفتح له الباب ليدخل الى قلوبنا فيملأها سلاما وحبا.
ليباركنا الرب جميعا، متمنيا لكم جميعا أينما كنتم، أياما مباركة مملوءة حبا وسلاما وفرحا، وصوما مباركا مُزيناً بأعمال المحبة، وأعيادا مقدسة ومباركة وكل عام وأنتم بالف خير.
 

3
رسالة نيافة الأسقف مار أبرم خامس اسقف أبرشية غرب أمريكا الى السيد ستروان ستيفنسون عضو البرلمان الأوربي ورئيس الوفد للعلاقات مع العراق


السيد ستروان ستيفنسون عضو البرلمان الأوروبي
رئيس الوفد للعلاقات مع العراق
البرلمان الأوروبي ASP 12g302
81047 بروكسل (بلجيكا)
 
معالي السيد. ستيفنسون عضو البرلمان الأوربي
 
تحية لكم بالإسم المقدس لربنا ومخلصنا يسوع المسيح، مقدما له الصلاة والدعاء أن يمنحكم البركة والقوة، ويرشدكم لمجد أسمه القدوس آمين.
 
أود أن أكتب إليكم مرة أخرى بخصوص استمرار الاضطهاد والتطهير العرقي لشعبنا المسيحي الآشوري في شمال العراق. الرجاء أن تتذكر أنه في مؤتمر الأساقفة والبرلمان الأوروبي الذي عقد في جونيه - لبنان قبل عامين، ذكرت لكم بأن شعبنا الآشوري المسيحي يتعرضون للاضطهاد من قبل الإسلاميين المتطرفين الإرهابيين. ومع ذلك، على الرغم من أننا شعب العراق الأصليين. ولكن للأسف انهم يعتبروننا كفار وأجانب وغرباء وأنهم اضطهدونا ببساطة لأننا لسنا عربا مسلمين.
أن التقارير الإخبارية الأخيرة تروي القصص المروعة من التطهير العرقي والديني الشرس التي يشهدها العراق. الآشوريين المسيحيين ووفقا لقانون الشريعة الإسلامية تعرضوا منذ بضعة أشهر الى التهديد من قبل ما يسمى بالدولة الإسلامية (ISIS) بدفع الجزية أو اعتناق الإسلام أو التعرض للقتل. ونتيجة لذلك، شعبنا خافوا من القتل والتهجير والاضطهاد فاضطروا إلى ترك كل ممتلكاتهم وأموالهم، ومجوهراتهم، وكل ما يملكون إلا الملابس التي يرتدونها فقط والذهاب إلى إقليم كردستان. أن الوضع يائس جدا وصعب، ومعاناة الشعب، تتطلب مساعدة دولية عاجلة والتدخل السريع.
قبل بضع سنوات شنت القوات الأمريكية والأوروبية هجوم ضد البوسنة الذين قاتلوا صربيا ومن هنا تم الحكم على قادة البوسنة وأدينوا وفقا لذلك. ومن المفارقات أنه لم يصدر بيان رسمي من الرئيس باراك أوباما حول هذا التشريد والتطهير للآشوريين المسيحيين في العراق. فمن المهم حقيقةً، ينبغي إتخاذ إجراءات فورية لتوفير الدعم الأمني للأقليات الدينية والمجتمعات المضطهدة في العراق، وبكل وقار اننا نطلب مساعدتكم.
بكل احترام، إننا ندعوا ومن خلال مكتبكم لتبني قرار وحل، يدعو لتدخل دولي عاجل نيابة عن المسيحيين العراقيين والأقليات الدينية الأخرى التي تواجه أزمة إنسانية والاضطهاد الشديد في منطقة سهل نينوى في العراق. نحن نقدر بإخلاص دعمكم في هذه المسألة الملحة.
سيادتكم، وبصفتكم رئيس الوفد البرلماني للعلاقات مع العراق. أكرر أقتراحي إلى أنه في الوضع الراهن وفي المستقبل أن تنشأ منطقة للآشوريين المسيحيين في سهل نينوى للحفاظ على هويتنا الآشورية ومعترف بها من قبل الحكومة المركزية في العراق والأمم المتحدة.
في الختام، أنني اطلب من أبينا السماوي أن يبارككم، والاتحاد الأوروبي، وأن يستخدم الكل كأداة للسلام من يده المقدسة.
بارك الله فيك ويبارك بلدان الإتحاد الأوربي، آمين.
 
أخوكم
 
+ الأسقف مار أبرم خامس
أسقف أبرشية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الاشورية
 
 
كتبت في القلاية الأسقفية 2/ آب/ 2014

4
رسالة نيافة الأسقف مار أبرم خاميس أسقف ابرشية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الآشورية إلى سيادة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما

 
السيد الرئيس باراك أوباما                                                                   5 آب 2014
البيت البيض
بنسلفانيا، واشنطن دي سي 20500
 
سيد الرئيس:
 
تحية لكم بالإسم المقدس لربنا ومخلصنا يسوع المسيح، مقدما له الصلاة والدعاء أن يمنحكم البركة والقوة، ويرشدكم لجعل الولايات المتحدة الأمريكية أقوى وسيلة للسلام والهدوء في جميع أنحاء العالم.
أود أن أكتب إليكم سيد الرئيس بشأن استمرار الاضطهاد والتطهير العرقي لشعبنا المسيحيين الآشوريين في شمال العراق. الرجاء أن تكونُ على علم بأن في مؤتمر الأساقفة الأوروبي والبرلمان الأوروبي الذي عقد في جونيه لبنان قبل عامين، وقد ذكرتُ أن شعبنا الآشوري المسيحي يتعرضون للاضطهاد من قبل الإرهابيين الإسلاميين.
بالرغم من ذلك، أننا شعب العراق الأصليين، وأقدم مسيحيي العالم الذين لا يزالون الى اليوم يتكلمون بلغة سيدنا يسوع المسيح (الآرامية)، ولكن بحزن اقول اليوم، الإرهابيين من أفغانستان، الشيشان، باكستان، المملكة العربية السعودية وغيرها، جاؤا إلى العراق ووطردوا المسيحيين من وطنهم أو قتلهم إذا لم يعتنقوا الإسلام، ويتهمون شعبنا بالكفرة. هؤلاء الإرهابيين اقتلعوا وطردوا الكثير من المسيحيين والأقليات الأخرى مدن مختلفة مثل بغداد، الموصل والبصرة وغيرها، ودفعوهم جميعا إلى شمال العراق.
هؤلاء الإرهابيين فجروا الكنائس القديمة والتي بنيت قبل 1800 سنة، فجروا معابد يهودية مثل النبي يونان وغيرها من المواقع الآشورية التاريخية أيضا، وبالمناسبة قاموا بإجبار بعض من العوائل المسيحية إلى اعتناق الاسلام. ومن المدهش ان العالم كله يراقب ويتفرج ولا يفعل أي شيء. ما الذي ننتظره؟ حضارتنا التاريخية وتحفنا هي في جميع أنحاء البلدان الأوروبية، نحن مهد الحضارة، نحن علمنا العالم فن علم الكتابة، وكنا من بين أول الشعوب التي آمنت بيسوع المسيح.
أن التقارير الإخبارية الأخيرة تعرض القصص المروعة من التطهير العرقي والديني الشرس الذي يشهدها العراق، الأقليات الآشورية المسيحية وغيرها وفقا لأحكام الشريعة أجبروا قبل بضعة أشهر من قبل ما يسمى الدولة الإسلامية (داعش)  لدفع الجزية، أو يعتنقون الاسلام أو التعرض للقتل. وبالتالي شعبنا يخشون من الاضطهاد وأجبروا على ترك كل ما لديهم من الممتلكات والمجوهرات وكل ما يملكون إلا الملابس التي يرتدونها ورحلوا وهاجروا إلى إقليم كردستان. الوضع يائس جدا، وتشريد آلألاف وهم في حاجة ماسة إلى مساعدات الإغاثة الدولية والمساعدات، والتدخل السريع والفاعل.
قبل بضع سنوات شنت القوات الأمريكية والأوروبية هجوم ضد البوسنة الذين قاتلوا صربيا وبالتالي تم الحكم على قادة البوسنة وتقديمهم إلى تنظيم المحاكم الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية. ومن المفارقات لم يصدر بيان رسمي من الإدارة الأمريكية حول هذا التشريد والتطهير للآشوريين المسيحيين وغيرهم من الأقليات الأخرى في العراق. أنها حقا حالة والتي تحتاج إلى إجراءات فورية لاتخاذها ضد هؤلاء الإرهابيين من أجل توفير الدعم الأمني لجميع الأقليات الدينية والنازحين في العراق، ونحن باحترام وبجدية نطلب منك سيد الرئيس للحصول على المساعدة والدعم.
بكل احترام، إننا ندعوكم سيد الرئيس لتبني قرار يدعو لتدخل دولي عاجل نيابة عن المسيحيين العراقيين والأقليات الدينية الأخرى التي تواجه أزمة إنسانية وخيمة ونزوح كبير من المدينة التوراتية القديمة نينوى وشردوهم في الصحاري والجبال.
سيد الرئيس، بصفتكم رئيس أقوى دولة في العالم، هل لي أن أقترح بأنه في الوضع المناسب للمستقبل، نحن كأقدم شعب مسيحي في العالم، أن يكون لنا محافظة مسيحية في مكاننا القديم لمدينة نينوى (الموصل اليوم) حتى نتمكن من حكم أنفسنا بواسطة أبناء شعبنا بعيدا من القتل والترهيب بين الحين والآخر، ويمكننا أن نشمل في حمايتنا الأقليات الأخرى في البلاد مثل الأرمن والشبك والأيزيديين والمندائيين لتخليص أنفسنا من فظائع المتطرفين المسلمين. لقد عانينا ما يكفي من المحارق من خلال التاريخ الحديث من قبل العديد من الحكومات الإسلامية التي حكمت الدولة العراقية. ينبغي الاعتراف بهذه المحافظة من قبل الحكومة المركزية العراقية وحكومة إقليم كردستان باعتبارها منطقة الحكم الذاتي وتقرير المصير لجميع المسيحيين والأقليات الأخرى في العراق والمنطقة.
في الختام، أنني اطلب من أبينا السماوي أن يبارككم وعائلتكم، واستخدام الكل كأداة للسلام من يده المقدسة. الله يبارككم سيد الرئيس وليحفظ الرب أمريكا.
 
 
+ الاسقف مار أبرم خاميس
أسقف أبرشية غرب الولايات المتحدة الأمريكية
كنيسة المشرق الاشورية

5
حضور نيافة الأسقف مار أبرم خاميس ممثلا لقداسة مار دنخا الرابع في المؤتمر الذي عقد في عمان - الأردن

تحت عنوان: التحديات التي تواجه المسيحيين في الشرق الأوسط ، حضر نيافة مار أبرم خاميس ، أسقف أبرشية غرب الولايات المتحدة مؤتمرا في عمان- الأردن في 3-4 أيلول 2013، لدراسة التحديات التي تواجه المسيحيين والاضطهاد الذي يتعرضون له في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
حضر نيافته ممثلا لقداسة أبينا البطريرك مار دنخا الرابع، الجاثليق - البطريرك لكنيسة المشرق الأشورية في العالم، بدعوة من صاحب السمو الملكي الأميرغازي بن محمد، نيابة عن حضرة صاحب الجلالة عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية. حيث لم يتمكن قداسته من الحضور شخصيا بسبب إرتباطاته الكنسية التي تم ترتيبها مسبقا لقداسته.
حضر المؤتمر معظم بطاركة الشرق الأوسط، وعدد كبير من ممثلي الكنيسة والزعماء الدينيين من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى كبار العلماء المسلمين من الشرق الأوسط.
في اليوم الأول من المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد، مستشار الملك عبد الله، للشؤون الدينية والثقافية افتتح المؤتمر مؤكدا على ضرورة تعزيز ثقافة الحرية والديمقراطية والاحترام المتبادل في منطقة الشرق الأوسط .
وفي تصريحاته أشار صاحب السمو الملكي قائلا: نحن في الأردن شعرنا بأنه، هذه هي المرة الأولى منذ مئات السنين، أصبح المسيحيون مستهدفين في بعض البلدان. أنهم يعانون ليس فقط بسبب الفتنة، بل العمى والصم الديني الذي تعاني منه بعض الدول العربية منذ بداية ما يسمى (الربيع العربي)، ولكن أيضا بشكل غير صحيح مجرد لأنهم مسيحيين. وقال أيضا: نحن نرفض هذا بشكل قاطع وكامل حيث قال:
أولا: نحن نرفض ذلك وفقا لقوانيننا المقدسة، كمسلمين أمام الله.
ثانيا: نحن نرفض ذلك أخلاقيا، كعرب وتقاليدنا العربية.
ثالثا: نحن نرفض ذلك عاطفيا، مثل الجيران والأصدقاء الأعزاء.
رابعا: نحن نرفض ذلك شخصيا، كبشر.
وتطرق صاحب السمو الملكي على أن المسيحيين كانوا في المنطقة قبل المسلمين، وإنهم ليسوا غرباء، ولا مستعمرين، ولا اجانب. ولكنهم السكان الأصليين لهذه الأراضي.
وقدمت أيضا عناوين جميع البطاركة الحالية وكذلك مختلف الأساقفة والعلماء مشيرا إلى الوجود التاريخي القديم للمسيحية في الشرق الأوسط والدور الذي يلعبه المسيحيين لا يتجزأ في الحضارة العربية. كانت العلاقات المتبادلة التي ربطت المسيحيين والمسلمين معا في الشرق الأوسط على مر التاريخ، وأهمية الحفاظ على هذه العلاقات أيضا هو الموضوع الرئيسي لهذا المؤتمر.
في اليوم الثاني من المؤتمر إلتقى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية شخصيا بجميع المندوبين في مقر اقامته الرسمي في مأدبة غداء حُضرت على شرفهم.
ومن الجدير بالذكر أيضا أن عددا كبيرا من بطاركة الشرق الأوسط حضروا المؤتمر. وهم كل من:
غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية.
غبطة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك الكنيسة المارونية الكاثوليكية.
غبطة البطريرك مار غريغوريوس الثالث لحام، بطريرك كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك.
غبطة البطريرك مار يوحنا يازجي، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية.
غبطة البطريرك مار ثيوفيلوس الثالث، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية في القدس والأردن.
غبطة البطريرك مار فؤاد طوال، بطريرك اللاتين في القدس.
غبطة البطريرك إبراهام أسحاق سيدراك بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية.
غبطة البطريرك مار يوهان نورهان مانوكيان بطريرك الكنيسة الأرمنية في اورشليم.
وغبطة الكردينال مار جان لوي بيير ، رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان.
 
 
اعلام أبرشية غرب الولايات المتحدة الأمريكية لكنيسة المشرق الآشورية











6
بسم الآب والابن والروح القدس
الإله الواحد آمين.

"ها انا ابشركم بفرح عظيم، ولد لكم اليوم مخلص، هو المسيح الرب"

تحت شعار ( المسيح هو فرحنا) أقامت المدرسة الآشورية الأمريكية المسيحية في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى قاعة كنيسة مريم العذراء لكنيسة المشرق الآشورية في لوس انجلوس مسرحية بعنوان (الفرحة للعالم ، goy to the world).  وذلك في الساعة السابعة من مساء يوم الأحد 14/12/2008. ذلك بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة والسنة الميلادية الجديدة.
لقد عبرت هذه المسرحية عن واقع ما يعيشه عوائلنا المسيحية في كل مكان من مظاهر العيد التي تغطي كل حياتهم، ناسين ما هو أهم في هذا اليوم المبارك من ولادة روحية تًعلمنا التواضع والقداسة، وتبعث فينا الفرح الحقيقي الذي هو ولادة مخلصنا وفادينا يسوع المسيح.
لقد ابدعوا فعلا جميع ابنائنا وبناتنا في مدرستنا العزيزة في هذا العمل الرائع الذي نحن بامس الحاجة اليه لاعطاء الصورة الحقيقية لما يحمله عيد الميلاد من معاني اعمق واجمل.
كتب هذه المسرحية واخرجها الشماس جيمس درمو الذي هو أحد الاساتذة في المدرسة الآشورية الأمريكية المسيحية.
 
اننا ندعوا الجميع لمشاهدة هذه المسرحية مرة اخرى والتي سوف تعرض على قاعة (لارسا ـ  larsa event center)   في مدينة تورلك ـ مودستو. وذلك في الساعة السادسة من يوم الاثنين القادم المصادف 22/12/2008 . (الدخول مجانا)
شكر خاص الى كل الذين ساهموا وساعدوا معنويا أو ماديا في اظهار هذا العمل الرائع.
متمنين للجميع مشاهدة ممتعة، والاستفادة من هذا العمل، طالبين لكم من طفل المغارة الصحة والسلام  وان يحفظكم ويرعاكم.
عيد مبارك وأيام سعيدة وكل عام وأنتم بالف خير.
 
اخوتكم من المدرسة الآشورية الأمريكية المسيحية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.
الاستاذة روبن الخص (المديرة)
الأب يوخنا جبو
الشماس جيمس درمو
الاستاذ نينوس ديخو



7
بسم الآب والإبن والروح القدس
الإله الواحد آمين.

تحت شعار " أنا الطريق والحق والحياة" بدأت المدرسة الآشورية الأمريكية المسيحية في لوس أنجلوس / أمريكا، عامها الدراسي الجديد 2008 ـ 2009، حيث هذه هي السنة الرابعة من مسيرتها التعليمية.
فتحت المدرسة الفتية أبوابها في يوم الثلاثاء المصادف 2/9/2008 من الساعة الثامنة صباحا، لتستقبل وتحتضن ابنائها وبناتها ليتعلموا ويتثقفوا بما هو مفيد لحياتهم ولمستقبلهم. وينموا من خلال التعاليم المسيحية وايمان كنيسة المشرق مما يتعلموه من خلال دروس الكتاب المقدس وتاريخ الكنيسة ولغتهم الأم اللغة الآرامية الآشورية، ليكونوا شهودا حقيقيين للكلمة. أن عدد طلاب المدرسة اليوم ليس بكبير، ولكنه حقيقة عدد نموذجي. أن المجموع الكلي للطلاب هو( 44) طالب وطالبة، ينقسمون الى أحد عشر صفا. من الصف الثاني الإبتدائي الى السادس الثانوي. ويبدأ دوام المدرسة من الساعة الثامنة والربع صباحا ولغاية الثالثة والنصف من بعد الظهر. حيث ينقسم الجدول اليومي الى سبعة حصص أو دروس، ويكون الدوام من يوم الاثنين الى يوم الجمعة.
يتكون الكادر التدريسي من عشرة اساتذة أغلبهم أصحاب الاختصاص في المادة التي يلقونها للطلبة.
نتمنى لأعزائنا الطلبة النجاح والتقدم في حياتهم الدراسية، والتعمق والنمو في حياتهم الايمانية. ولمدرستنا العزيزة التقدم والإزدهار لتكون من إحدى المدارس الأولى في أمريكا انشألله.

الأب يوخنا جبو رفوكا
عضو في الكادر التدريسي للمدرسة


8
المهرجان السنوي للفولكلور البابلي الآشوري لحضارة ما بين النهرين
والأكلات الاشورية المشرقية الشهية
.

هناك تساؤلات كثيرة لدى الآخرين وخاصة عندما لا يعرفون من انت؟ لهذا علينا ان نُعرف العالم من نحن، بتاريخنا بهويتنا وبعملنا المتواصل. فعلا لقد كان مميزا هذا الحدث السنوي في مدينة لوس انجلوس ـ أمريكا. هذا المهرجان الرائع الذي من خلاله تعرف الجميع على هذه الحضارة وهذا التاريخ. فيومي السبت والاحد 17/18 من هذا الشهر اقيم هذا الحدث ليترك بصمته في ذاكرة الحاضرين. المشهد للمسيرة الإستعراضية لتاريخ أبائنا واجدادنا كان رائعا من خلال ما قدموه ابناء وبنات رعية مريم العذراء لكنيسة المشرق الآشورية في لوس انجلوس – أمريكا. لقد بذلوا جهدا كبيرا لانجاح هذا اليوم التاريخي وجعلوه بصورة رائعة جعل الحاضرون يبكون لشدة فرحهم ولروعة ما شاهدوه من استعراض رائع حيث ظهر فيه الجهد والتعب والسهر والعمل لهؤلاء الغيارة على كنيستهم وتاريخهم حيث جعلوه حاضرا ومشرقا ومعلنوه للاخرين. المدن من بابل وآشور وسومر وأكد وأور. والشخصيات التاريخية من حمورابي وآشوربانيبال ونبوخذ نصر وسميرأميس. والاختراعات والعلوم التي قدمتها هذه الحضارة للعالم من العجلة والتلسكوب والمكتبة وجنائن معلقة والصرح الحضاري لبوابة عشتار. كل هذا جعلوه حاضرا بين الحاضرين.  والأكلات الشهية التي كان الإقبال عليها عجيبا. كالدولمة والهريسة والكباب والجاجيك وغيرها.
الأب كيوركيس بيت رشو مع المجلس الخورني للكنيسة، وكل أبناء وبنات رعية مريم العذراء. طلاب وطالبات المدرسة الاشورية الأمريكية المسيحية في لوس أنجلوس. الشباب، الصغار، الكبار، الذكور والإناث، كلهم كان لهم الدور الكبير لانجاح هذا المهرجان واخراجه باحلى صورة. والصور ستحكي لكم هذا.
الف ألف مبروك لجميع ابناء هذه الرعية المباركة، متمنين لهم ولكم كل الخير والنجاح، ودعوة لكل الخورنات والكنائس للقيام بمثل هذه الاعمال التي هي اجتماعية وثقافية ودينية، لتعريف العالم بما كان ويكون لنا من تاريخ. والرب يبارككم جميعا.
للمزيد من الصور يمكنك زيارة هذا الموقع:     http:/assyrianfestivalla.com
الأب يوخنا جبو رفوكا
رعية مريم العذراء لكنيسة المشرق الاشورية
لوس انجلوس – أمريكا


صفحات: [1]