عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - akad_zaya

صفحات: [1]
1
تقيم  اللجنة الخيرية الآشورية في ميشيكن  بأحياء حفله ساهرة  
وذلك في  تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت الموافق
 25 / 9 / 2010   على قاعة نادي المشرق الذهبي الواقعة على الميل الرابع عشر وشارع راين
 التبرع 25 دولار وعند الباب 35 دولار
 العشاء والمشروبات متوفرة في القاعة
Saturday September 25th 2010
Bellagio Banquets
4100 E 14 Mile Rd Warren,MI 48092
Donation $25 and $35 at the door
Food & Drinks  available at the hall

2
 زوعا - مشيكن

               أحيت الحركة الديمقراطية الآشورية مهرجانا فنيا لمناسبة رأس السنة البابلية الآشورية اكيتو 6760 ,وأستذكارا لمرور 31 عاما على تأسيس الحركة في ارض الوطن , وابتهاجا بفوز قائمة الرافدين بثلاث مقاعد في البرلمان العراقي

وقد ابتدأ الحفل بمسيرة مصغرة تقدمها العلم العراقي وعلم الامة الكلدانية الاسريانية الاشورية وعلم الحركة وخلفها عدد كبير من أعضاء ومؤازري الحركة , بعدها القى السيد علاء منصور مسؤول فرع امريكا وكندا للحركة كلمة الفرع تطرق فيها الى المناسبات الثلاث كما أستذكر الرعيل الأول الذي قاد الكفاح المسلح في سبيل نيل الحقوق كما ذكر ذوي الأقلام المأجورة التي حاولت النيل من قاعدة الحركة وشعبيتها ورموزها ذكرهم بالفوز الذي حققته قائمة الرافدين كرد حاسم على أقلامهم . وقد أشاد بالدور المشرف الذي قام به بعض الشباب في مشيكن في حشد ابناء شعبنا للمشاركة بالأنتخابت في امريكا وكندا. وقد تم توزيع الهدايا التقديرية لهم . بعدها أطفأ الحاضرون شمعة ميلاد الحركة وقطع الكعك وسط الأهازيج والأغاني القومية ثم أستمر الحفل في برامجه وقد أحيا المهرجان نخبة من فناني شعبنا طلال كريش وسوسن كيزي وسامي يوئيل وحضر الأحتفال عدد من ممثلي المنظمات والأحزاب الوطنية والقومية وعدد كبير من أبنا شعبنا

for more pic go to

http://zowaa.org/nws/ns7/n220410-3.htm

3
Iraqi Elections, Vote 389 Al-Rafidain

تقيم اللجنة المشرفة على نشاطات
قائمة الرافدين الوطنية 389 في مشيكن
ندوة حول البرنامج الإنتخابي للقائمة

يشارك في هذه الندوة كل من

السيد علاء منصور
  مسؤول فرع امريكا وكندا للحركة الديمقراطية الاشورية
سيتحدث عن اهمية مشاركة شعبنا في الإنتخابات والتعريف بقائمة الرافدين 389

السيد شمائيل دانيال
منسق الحملة الإنتخابية لقائمة الرافدين 389 في كندا وامريكا
سيسلط الضوء على انجازات قائمة الرافدين  389  من المنظور التاريخي .

السيد فريد ياقو
 الضيف القادم من ارض الوطن مدير اعدادية شمئيل السريانية في دهوك .
سيركز على انجازات قائة الرافدين 389 في بناء البنية التحتية لهوية شعبنا


وذلك في الساعة  8 مساءا  من يوم الجمعة المصادف 19/2/ 2010
على قاعة راين بالص الواقعة على الميل الرابع عشر وشارع راين

والدعوة عامة للجميع

4
 زوعا - الولايات المتحدة

أستضافت منظمة بابل في ولاية مشيكن للحركة الديمقراطية الآشورية السيد عماد يوخنا مسؤول فرع كركوك  للحركة  والقادم من أرض الوطن في ندوة مفتوحة  . وقد تطرق السيد الضيف الى مسألة كركوك بصورة مفصلة والتي يعود الصراع حول هويتها الى خمسون سنة الماضية , حيث أوضح ألية تطبيق المادة (140) من الدستور كذلك النتائج التي توصلت اليها لجنة تطبيق المادة (23) من قانون الأنتخابات والتي يتم بموجبها تقاسم  السلطات المدنية والوظائف العامة وتحديد التجاوزات على الأملاك العامة وبعد ذلك يصار الى أجراء الأنتخابات في مدينة كركوك , وفي حالة فشل اللجنة في عملها يحال النزاع الى الرئاسات الثلاثة في العراق وتقوم هذه السلطات وبمساعدة دولية وبالتعاون مع الأمم المتحدة لوضع آلية مناسبة لأجراء الأنتخابات . كما تطرق الى موضوع أجراء تعداد سكاني عام في العراق. وفي ختام الندوة أجاب السيد عماد على أسئلة الحاضرين , وقد كان السيد قد حضر الى الولايات المتحدة بدعوة من جامعة بوستن لمناقشة الوضع القانوني والسياسي للمدن التي هي في مرحلة أنتقالية في كل دول العالم والتي كانت كركوك أحدى هذه المدن .

وقد حضر الندوة عدد من الأحزاب والجمعيات القومية والوطنية ومن بينها الأتحاد الديمقراطي العراقي والمجلس الكلدوآشوري السرياني القومي والجمعية العراقية لحقوق الأنسان واللجنة الخيرية الآشورية كما حضر عدد من أبناء شعبنا الكلداني الأشوري السرياني.


كما واقامت محلية اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية مساء يوم 18-4-2009م وعلى قاعة امريكن بانكويت بمدينة فينيكس/اريزونا ندوة سياسية  مفتوحة للضيف  السيد عماد يوخنا مسؤول فرع كركوك للحركة الديمقراطية الاشورية حول اخر التطورات السياسية التي تتعلق باوضاع شعبنا الكلدوالاشوري السرياني  في محافظة كركوك والذي كان  قادما من مدينة بوستن بعد عدة لقاءات   حضرها مع وفود الدول   ذي التعدد الاثنيي  وقد رحب السيد عمانوئيل بيث يونان  مسؤول المحلية  بالسيد عماد يوخنا وبالحضور واستهلها بالوقوف دقيقة صمت اكراما واجلالا لارواح شهدائنا الابرار واثنى  على شكره وامتنانه للدعم المتواصل واللا محدود لابناء شعبنا  من مؤازري الحركة. بعدها تحدث السيد عماد يوخنا  عن الغرض من زيارته ابتداءا من لقاءاته  كممثل للجنة المادة 23 عن ابناء شعبنا الكلدوالاشوري السرياني مع وفود الدول   ذي التعدد الاثنيي الذي انعقد بمدينة بوستن بولاية مساشوستس كما تطرق  عن كثير من  مواد الدستور التي تتعلق بحقوق ابناء شعبنا والتي تضمن ذكر اسم القومية وعن الدين واللغة وعن حقوق الادارية والسياسية والثقافية. كما وتطرق ايضا عما يخص مسودة الدستور المقدمة لبرلمان اقليم كردستان لغرض التصويت عليها وكم تطرق ايضا عن انتخاب مجالس المحافظات التي جرت مؤخرا وما رافقها من نتائج  في  ظل التجربة الديمقراطية وفي ختام الندوة اجاب على اسئلة الحضور بكل شفافية

for more pictures click here
http://zowaa.org/nws/ns7/n220409.htm

5
 زوعا - ميشيكن

                 بتأريخ 17-4-2009 أقامت الحركة الديمقراطية الآشورية \ محلية مشيكن حفلا فنيا ساهرا لمناسبة مرور (30) عاما على تأسيس الحركة , وفي بداية الحفل وقف الحاضرون دقيقة صمت أستذكارا لأرواح شهداء الحركة والعراق ثم القى الرفيق أميل زيا مسؤول محلية مشيكن كلمة الحركة بعدها القى السيد رمزي دولو ممثل الحزب الديمقراطي كلمته بالمناسبة ثم تليت التهاني والتبريكات التي وردت الى الحركة بمناسبة تأسيسها من قبل الأحزاب والمنظمات والجمعيات الوطنية والقومية .
بعدها القى الرفيق علاء منصور عضو اللجنة المركزية مسؤول فرع أمريكا وكندا للحركة الديمقراطية الأشورية كلمته بهذه المناسبة والتي أكد فيها ألتزام زوعا ومنذ تأسيسها بمبدأ الوحدة بين جميع مكونات شعبنا الكلدوآشوري السرياني وأنها كانت الفصيل السياسي الأول الذي نادى بهذه الوحدة وقدم كوكبة من الشهداء في سبيل نيل الحقوق تلك الدماء التي أختلط فيها دم الآشوري والكلداني والسرياني . ثم شارك جميع الحاضرين بقطع كيكة الميلاد بعدها بدأ الحفل الفني الساهر .
وقد حضر الحفل كل من الأب الفاضل توما عزيزو وممثلين من جمعية مار ميخا والمجلس الكلدوآشوري السرياني والأتحاد الديمقراطي العراقي والجمعية العراقية لحقوق الأنسان ولجنة تنسيق الجالية العراقية واللجنة الخيرية الآشورية

كما حضر عدد كبير من أبناء شعبنا .

http://zowaa.org/nws/ns7/n190409.htm

6
أخبار شعبنا / اكيتو في ميشكن
« في: 08:58 17/04/2009  »
 زوعا- ميشكن

               بتأريخ 3\4\2009 وبمناسبة أعياد رأس السنة البابلية الأشورية أقامت ( لجنة أكيتو ) أحتفالا كبيرا في ولاية مشيكن , وقد أستهل الحفل بمسيرة تتقدمها علم أمتنا والعلم العراقي وعلم الحركة (زوعا) بعدها ألقى الرفيق أميل زيا مسؤول محلية مشيكن كلمة الحركة والتي نقل فيها تهانيء الحركة الى أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة أكيتو والذكرى الثلاثون لتأسيس الحركة الديمقراطية الآشورية كما تطرق الى الجهود التي تبذلها الحركة في البرلمان العراقي من أجل أعتبار يوم أكيتو عطلة رسمية في العراق وبعدها القي السيد مؤيل رزوقي النائب الاول للمجلس الكلدواشوري السرياني القومي كلمته بالمناسبة  وبعدها القى الرفيق علاء منصور مسؤول فرع أمريكا وكندا كلمته والتي  شكرّ من خلالها الحاضرين على مؤازرتهم للحركة وبصورة خاصة الأغلبية الصامتة والتي كان دعمها للحركة جوابا على بعض الكتاب السلبيين تجاه قضيتنا  كما ثمن الدعم الذي يقدمه الكتاب والأدباء  بأقلامهم النظيفة ومواقفهم الصادقة والمخلصة من أجل قضيتنا الفومية وقد حضر الحفل عدد كبير من المنظمات والأحزاب الوطنية والقومية وهي المنبر الديمقراطي الكلداني وجمعية أرادن والجمعية العراقية لحقوق الأنسان والحزب الديمقراطي الكردستاني والأتحاد الديمقراطي العراقي وجمعية مارميخا والسيناتوربابا جورج ممثل ولاية مشيكن والأب صفاء حبش من الكنيسة السريانية والشخصية الأعلامية صلاح كولاتو كما حضر الحفل جمع من أبناء شعبنا . 

وقد شارك في أقامة هذا الحفل كل من :-

 اللجنة الخيرية الآشورية

المجلس الكلدوآشوري السرياني القومي

جمعية مارأوراها

 مركز عشتار الثقافي

أتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري .

الحركة الديمقراطية الآشورية

وقد أحيا الحفل كل من الفنان عمانؤيل بيث يونان بالأغاني القومية الجميلة والفنانة بلبل من شيكاغو والفنان سامي يوئيل من مشيكن .

7


رحيل الكاتب الساخر
غازي شــفو


  رغم ان الموت، هو سنة من سنن الحياة،  إلا اننا سنبقى نرفضه ونستهجنه رغم كونه بديهة لا مناص عنها، فهو يولد مع الحياة وهو الخاتمة لها، وهو ـ اي الموت ـ افجع وافضع كارثة تصيب الإنسان في مسيرته ومسيرة من يحبهم ويعتز بوجودهم من الاقرباء والاصدقاء على هذا الكوكب الذي نأبى فراقه، لكننا بلا حول ولا قوة. ففي صباح يوم الاثنين الموافق التاسع من شهر شباط ٢٠٠٩ اطال الموت حياة صديقنا العزيز غازي داود شفو عن عمر يناهز الـ (74) عاماً اثر مرض عضال لم يمهله إلا اشهراً قصيرة .

        والمرحوم من مواليد ١٩٣٤ في بغداد.. هاجر الى الولايات المتحدة عام ١٩6٨ واتخذ من ولاية مشيگن مستقراً له ولعائلته.. وعمل في شركة (كوكا كولا) اكثر من ٣٠ سنة بكل جهد ومثابرة حتى احال نفسه على التقاعد بعد ان اجتاز الـ (٦٥) سنة من عمره. كانت هذه الشركة تضم بين مستخدميها اكثر من ثلاثين كلدانيا ومجموعة صغيرة من الفلسطينيين شدته اواصر الصداقة مع اغلبهم، وبخاصة مع فؤاد منّا الذي كان يعمل معه في قسم تعبئة مشتريات الزبائن من اصحاب محلات الاغذية والمشروبات الغازية والكحولية.. وزامل صديقه فؤاد منّا في اصدار جريدة (الهدف الاسبوعية) عام ١٩٧٠، فأخذ يحرر في كل عدد زاوية (حديقة الهدف) واخذ يكتب زاويته تحت اسم (مُلا جواد جُونْىَر) و (شنيوِر ـ فلاّح حديقة الهدف)، فنالت كتاباته وحكاياته الشعبية استحسان واعجاب معظم قراء الجريدة، وظل مواكباً على كتاباته حتى احتجاب الجريدة عام ١٩٧٦. بعدها كتب في عدة صحف ومجلات منها جريدة المشرق ومجلة الرافدين في مشيگن ومجلة (الجالية) التي اصدرها السيد لطيف ججوني في مدينة (ساندييگو) ـ كاليفورنيا حتى قيام صديقه وزميله فؤاد منّا بإصدار مجلة (الهدف) فانضم الى اسرة تحريرها حتى توقفها عن الصدور بعد ١٤ عدداً.

       في عام ١٩٩٤ صدرت مجلة (المنتدى) الشهرية التي ترأس تحريرها فؤاد منّا، فانضم المرحوم الى اسرة تحريرها واخذ يزاول الكتابة فيها في كل عدد تحت عنوان (حچاية المُلاّ) فأغناها بطرائفه وحكاياته الشعبية التي تناول فيها قضايا الساعة على ساحة الجالية في المغترب الامريكي وماجريات الامور في الوطن الام العراق. نورد فيما يلي نبذة من كتاباته:

      حچاية المُلاّ
       مجلة المنتدى ـ العدد (٤٤) ـ السنة الخامسة ـ ايار ٢٠٠٠

       «عندما يقع نظركَ على عدد مجالس التعزية المسطرة على صفحات نشرات كنائسنا نهار كل يوم احد، يصيبكَ الدوار، ويتبادر الى ذهنكَ ان هذه الجالية الكريمة في طريقها الى الإنقراض اذا ما استمرت هذه الوفيات تحصد ابناء جاليتنا بهذه الاعداد المخيفة، ولكن يعود بعض الارتياح الى اعصابك بعد ان تكتشف ان البعض من المغفور لهم، والمنشورة اسماءهم في هذه القصاصات لم ينتقلوا جميعاً الى رحمة الله من ديترويت. بل ان عدداً كبيراً منهم انتقل من مدن وقرى وقصبات الوطن الام العراق. ولكن اهلهم وذويهم تبرعوا في اقامة مجالس تعزية على ارواحهم في ارض المهجر.. وفي هذه الحالات المكدرة والمحزنة، لا شك اننا نحتاج الى قاعات اضافية لإقامة مثل هذه التعازي بجانب القاعات المتوافرة لدينا.. ولأننا نعيش في دولة من قمة رأسها الى اخمص قدميها تدين بالنظام الرأسمالي، فمن الطبيعي ان تتأثر اسعار هذه القاعات بقانون هذا النظام المعروف بإسم (العرض والطلب)، فقبل مدة وجيزة  نقل لي احد الاصدقاء انه اضطر لدفع خمسمائة دولار ـ اي ما يعادل اكثر من سبعين الف( يَن ياباني) لإستئجار (بسمنت) سرداب في احد النوادي لإقامة الصلاة على روح احد اقربائه المتوفي في بغداد دون سابق إنذار. وبالطبع اعزائي القراء، كلما كثر عدد موتانا سترتفع اجور القاعات المخصصة لهذه المناسبات المحزنة. واذا بقي الرفيقان عزرائيل وصدام يحصدان بنا هنا وفي ارض وطننا الام، واسعار قاعاتنا تستجيب لقانون العرض والطلب الآنف الذكر، سيصبح عما قريب انتقال احد افراد العائلة الى رحمة الله كارثة مالية تصيب ميزانية العائلة، وربما ستعلن العائلة المنكوبة إفلاسها من جوه رأس المرحوم.
         والى حچاية جديدة اعزائي القراء، نتضرع الى الرب عزَّ وجل ان يبعد عن اهلنا واقاربنا يد عزرائيل ويد رفيقه صدام.

         في عام ٢٠٠٢ جمع المرحوم غازي شفو مختارات من كتاباته وضمها في كتاب بعنوان: «اوراق من دفاتر المُلاّ» الذي يضم بين دفتيه ٢٦٢ صفحة، وقد طبعه على نفقته الخاصة في مطبعة دار المنتدى. وكتب على صفحة غلافه الاخيرة:

          «في حزيران عام ١٩٦٨ اغترب الكاتب الى الولايات المتحدة. وفي بداية السبعينات انتحل اسم (مُلاّ جواد جونيَّر» في الكتابة، وعرف منذ ذلك الوقت بكتابة (حچاية المُلاّ).. والتي هي اوراق المُلاّ في هذا المطبوع.
         ولد الكاتب في بغداد سنة ١٩٣٤ في محلة العجليين، اشتركَ في جميع المعارك التي دارت رحاها بالمعاچين بين محلته والمحلات المتاخمة لها وهي: عگد النصارى، العمّار، عرصة السيد سلطان علي، العوينة، دكاكين حبو وصبابيغ الآل.
          متزوج وله اربع بنات، لم يوفق الكاتب في الحصول على درجات عالية في حياته الدراسية، ولم يوفق في الوصول الى موقع قيادي في مسيرته النضالية.. ولم يوفق في الاعمال التجارية والمالية.. وعسى ان يكون موفقاً في كتابة هذه الاوراق.».
* * *
         هذا، وقد حضر القداس التأبيني  للصلاة على جثمان الفقيد الغالي  في كنيسة مار كوركيس في مدينة (شلبي) صباح يوم الجمعة الموافق ١٣/شباط/٢٠٠٩  اعضاء اسرة المنتدى وباقة من اصدقائهم، وهم السادة  عصام وعادل بقال، الدكتور نوري منصور، الدكتورعضيد ميري، ، الشماس يوسف قينايا، طلعت ميشو، طلال سامونا،  فؤاد زورا ، جميل سلمو، يوسف عربو النعمان،  فؤاد منّــا، ابو وسن، ابو آزاد، جاسم رزوقي، وقرياقوس هرمز ، وفي اليوم التالي ـ السبت ـ  قامت المجموعة نفسها بعقد مجلس لتعزيز  ذكرى الفقيد العزيز في دار المنتدى حضره ايضاً نخبة من الاصدقاء وهم ولسن كساب والدكتور أثير كرمو ومازن فريد ايوب  ونبيل بيداويد وعامر دادو  وسمير قاشات وعبود القس كوركيس، كما تلقت اسرة المنتدى مكالمات تعزية من بغداد من السيد عماد ضياء والسيد عامر جميل والدكتور حكمت حكيم، ومن كاليفورنيا من السادة عنان بيداويد وغدير خدور ولطيف ججوني وغيرهم .   

         امتاز صديقنا العزيز غازي شفو بطيبة قلبه ووسع صدره ونبل خُلقه، فقد كان يضفي على مجالس (المنتدى) نكهة نادرة بتعليقاته الذكية التي كانت تضع الإبتسامة على شفاه زملائه من اعضاء و رواد هذا المجلس، فقد امتدت صداقتنا الحميمة، اكثر من اربعين عاماً  كان خلالها مثال الصديق المخلص الوفي المسالم الذي لم يصدر عنه يوماً ما يكدر الخواطر طيلة هذه السنين، رحمة الله على روحك الطاهرة يا ابا شروق .. ان غيابك سيترك فراغاً موجعاً في قلوبنا وجرحاً عميقاً في نفوسنا لا يقوى غيرك على ردم هذا الفراغ او مداواة هذا الجرح.

                                                                                              عن اسرة (المنتدى) 
                                                                                                   فـؤاد منّــا             



8
 مجدي خضوري :الكفاءة والخبرة في العمل السياسي والأداري تستحق الصوت الأنتخابي

 زوعا-

                      أقامت الحركة الديمقراطية \ محلية مشيكن \ منظمة بابل بتأريخ 23-1-2009  ندوة خاصة عن قانون المحافظات وقانون أنتخاب مجالس المحافظات وقد تم أستضافة المحامي والمشاور القانوني السيد مجدي خضوري للحديث عن القانونين المذكورين وقد تطرق السيد خضوري في حديثه الى صلاحيات مجالس المحافظات والآلية التي تتم من خلالها أصدار القرارات في تلك المجالس كما تطرق الى نظام القوائم المغلقة والمفتوحة في الأنتخابات وكذلك وضح للسادة الحضور الطريقة التي سوف يتم التنافس من خلالها على مقاعد الكوتا (قائمة المكون ) الخاصة بشعبنا الكلداني الآشوري السرياني وأكد السيد مجدي خضوري على أن أهمية المقعد المخصص لشعبنا في مجالس المحافظات بغداد والموصل والبصرة تكمن في وجود ممثل لنا في المحافظة أفضل من عدم وجوده وكذلك تبرز أهميته من خلال مدى كفاءة المرشح الذي سيشغل ذلك المقعد ونشاطه داخل المجلس وأخلاصه في الدفاع عن حقوق شعبنا وقدرته على أحتواء الضغوط  والتأثيرات من قبل القوى السياسية الأخرى .

 كما أكد على ضرورة قيام أبناء شعبنا بالتوجه الى صناديق الأقتراع وأنتخاب المرشح الكفوء الذي تحظى قائمته بالدعم السياسي من قبل أحد الأحزاب التي لها خبرة في مجال العمل السياسي والأداري وأن يكون برنامجه السياسي قائما على حماية  المصالح العليا للعراق أولا والمصلحة القومية ثانيا .

 وقد حضر الندوة عدد من ممثلي المنظمات والأحزاب الوطنية والقومية في ولاية مشيكن الأمريكية وجمع من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري .

9
أعلان
تتشرف منظمة بابل للحركة الدیمقراطیة الاشوریة محلیة مشیكن
باستضافة
الأستاذ المحامي والمشاور القانوني السید مجدي خضوري
في ندوة مفتوحة عن قانون المحافظات العراقي وقانون انتخابات مجالس المحافظات لتسلیط
الضوء على النصوص القانونیة الواردة فیھما والتي تنظم مشاركة شعبنا الكلداني الاشوري
السریاني في المجالس المحلیة في العراق , ولكي یطلع أبناء شعبنا على مدى نجاح المشرع
العراقي في خلق التوازن بین مكونات المجتمع العراقي من عدمھ .
وذلك یوم الجمعة المصادف 2009 \ 1 \ 23
في الساعة الثامنة والنصف مساء
وعلى قاعة راین بالس الواقع على المیل الرابع عشر وشارع راین
والدعوة عامة للجمیع
مع بالغ أحترامنا
للمعلومات یرجى الأتصال بالرقم : 5862222859 او 5863224840

10
لماذا لايكون النائب يونادم كنّا رئيسا لمجلس النواب؟


( بقلم : عزت الاميري )

يزداد لهيب الحراك السياسي هذه الايام حول منصب رئيس البرلمان العراقي إستعارا وتشويقا،أسماء وترشيحات وخفايا وخبايا يتكلم بها كل نواب اخواننا من اهل السنة الكرام في الاتجاهات الهندسية الاربعة كلها طمعا في مغنم المنصب الذي ينقل صاحبه من مساحة المجهولية الى دائرة الضوء العربية (لان العراق رئيس هذه الدورة للبرلمانات) الى العالمية حاله حال السيدة بيلوسي!

 مع اننا العراقيون جميعا نرى ان المنصب يجب وجوبا إنتخابيا ان يعود للاغلبية التي قارعت النظام بكل ما اوتيت من قدرات وإستحقاقات ولكن وهي للاستدراك ، اقتضت المصلحة العليا الوطنية ما اقتضتها المحاصصة التي يرقصون على وأدها مجازا ويحرقون الاخضر واليابس من اجل نيل مغانمها!أن يكون المنصب لاخواننل اهل السنّة مما جعل الدكتور المرتجفي يقول حصلنا على موافقة الكتل الكبرى على مرشحنا وهو الدكتور اياد السامرائي المستعد للتخلي عن جنسيته البريطانية إكراما للكرسي!

لنعد قليلا بالزمن للوراء عندما كانت المناصب كلها لاخواننا السنة في الدولة التي كان ميزانها قبل فكر البعث المقيت ميزانا مذهبيا علنيا ،نرى نشوء جيل كامل منهم يرى ان الاحقّية لهم اهل السنة في المناصب مهما ادعى البعض التصوف! والزهد في المناصب والتلويح بمغادرة المناصب إكراما للوطن ولكن هاكم حديثهم الان الكل يركض للمنصب ويعلن انه حصرا بجبهة التوافق! يعني ان الشخصيات السياسية النيابية السنية الاخرى غير مشمولة بالتسنن التوافقي المخصوص حصريا !!

نقولها لهم بتحّضر وتمعن في المشهد السياسي اذا كنتم حريصون على الوحدة الوطنية فانعكاساتها بالتضحية الحقيقة بالمنصب لا للهرولة والجري والتهديد والتلويح وهز الاصابع! كونوا وطنيين امامنا كعراقيين واعطوا المنصب للاقليات وهنا يبرز امامي شخصية السيد يونادم كنا الوطنية فهو مؤهل من كل الصفات التي نروم ليكون في منصب رئيس مجلس النواب فهو عراقي اولا واخيرا ورئيس كتلة ولا توجد ماخذ عليه من أي جهة وغير متهم بالولاء لدول الجوار اللي كاتلتهم علاقتنا الحسنة معهم كما انه سيرسل رسالة حضارية كبرى لكل دول العالم لافرق في الديمقراطية العراقية الجديدة بين عراقي وعراقي على اساس المذهب والقومية ابدا فقد نال المسيحيون والاقليات الاذى الشديد من البعض الذين نعرفهم مع وطنيتهم وحبهم للوطن وتواجدهم الزمني البعيد معنا لم ينالوا الا التهجير والقتل والتشريد والتهديد فالان سينصفهم المنصب بتمدن وتحضر من اننا حقا على سكة الديمقراطية الحقيقية دون تكتل فئوي ولانكترث لمن يريد السّلة كلها لان تراثه العثماني التارخي في الحكومة يشفع له وحده انه المؤهل!!!

ان هذا الترشيح سيضع كل المتقولين المشككين في التجربة الديمقراطية امام واقع الحال فالصابئي منا وطني والمسيحي اخونا في تربة الارض واليزيدي عراقي حتى لوسكن في الهور الجنوبي والمناصب تزول وتزول ولكن المواقف لاتزول ابدا. مع انه من المحال ان يوافق الاسم المسمى جبهة التوافق على الترشيح دون ان يعطون المبررات طبعا فهو مرشح تسوية حقيقي سيعيد تبؤاه المنصب الاف المهجرين من العراقيين المسيحيين وفيهم كفاءات تحب خدمة الوطن ومخلصة له اكثر من البعض الذي بيننا!

ثقوا ان كل الدول الاوربية والفاتيكان ستقتنع اكثر اننا ديمقراطيون حقيقيون لانفرق ولانفرّط في عراقية احد لنيل المناصب وسوف لاتتردد هذه الدول الاوربية والغربية عن دعمنا وتطوير العلاقات معنا لانها ستثق بجدّية التجربة عبر موقف واحد هو نيل الاقليات لبعض حقوقها في وقت التهم البعض كل الحقوق ويريد المناصب لانها محاصصته التي نالها في فترة بناء مع يقين ان هذه الوجوه الان ستغيب في الانتخابات القادمة لانها لم تمثل اهل السنة ومثلت نفسها واستفادت من منافع مناصبها .

www.burathanews.com

11
يونادم كنا رئيسا للبرلمان




( بقلم : محمود الشمري )

لقد اشتد الصراع واحتدم واخذ التراشق يأخذ مستوى خطيرا في مسالة انتخاب بديل لرئيس مجلس النواب المستقيل ونخاف ان تتوسع دائزة الخلاف وتصل الى التناحر والتقاتل وبالتالي كما يقول المثل أجة يكحلها عماها , وجانت عايزة لتمت ويعني ان عندنا مايكفينا من المشاكل التي تصيح بعلو صوتها (اريد حلا,أريد حلا) ولكننا ركنّاها على الرف وتناوشنا مشكلة لم تكن في الحسبان وأعتقد أنها بدأت تصبح أزمة وستتطور عن قريب لتصبح أزمة حادة وقد تقودنا لكارثة يريدها ويتمناها الأعداء الذين ماأنفكوا يراهنون عليها ويبشرون بها وهذا مانراه ونلمسه من بعض التصريحات الأستفزازية من بعض البرلمانيين الذين يعارضون بعض الترشيحات ويؤيدون بعض,

والتي اكدت لنا ان الطائفية السياسية في العراق مازالت قوية وان رعاتها مازالوا يصدحون بأصواتهم الرديئة ويعزفون نشازا,لذلك كله وخوفا على ان تكبر الفقاعة وتنفجر ويتمزق ثوب الديمقراطية الكبير على مقاسنا والذي لبسناه بالمقلوب فاني أيها السادة أقترح وبكل اصرار على أن نجلس على كرسي رئاسة البرلمان العراقي شخصا بعيدا عن الأنتماءات الطائفية والفروقات العرقية ويعني بشكل مباشر وبسيط أن لايكون شيعيا أولا سنيا ولا عربيا أو كرديا وانما من عرق عراقي اخر ودين اخر وأن يكون محبوبا من الجميع وصديقا للكل

 وأعتقد أن هذه المواصفات تنطبق على السيد يونادم كنا والذي بأنتخابه لهذا الموقع سنثبت للداخل والخارج أننا جميعا عراقيون أخوة وأن ما للمسلم هو كما للمسيحي وسنكسب اخوتنا في الوطن والأنسانية من المسيحيين ونرفع من نفوسهم وقلوبهم شعورهم بالتهميش والاضطهاد الذي أخذوا يعانون منه وبدا واضحا للجميع وأن نثبت أيضا للارهاب ان مخططه لتفتيت وحدة الشعب العراقي قد باء بالفشل وانه بعد أن هاجم المسيحيين وأراد ان يهجرهم فأن ردنا هو التمسك بهم , وأعتقد ان السيد يونادم هو أهل لهذا المنصب وبه سوف نقرم قليلا ثوب الديمقراطية الفضفاض وننتظر يوما عسى ان يصبح بمقاسنا.

www.burathanews.com

12
أستيضاح من منظمة بابل | محلية مشيكن

يتعرض أبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني ألى أشرس أعتداء يقع عليه من أجل القضاء على وجوده في أرض الوطن العراق العزيز فأننا نحن أبناء ذلك الشعب العريق في المهجر تقع على عاتقنا مسؤولية تأريخية تنصب على التكاتف والتضامن والعمل يدا بيد للحفاظ على الأرض والهوية والوجود والحقوق . وبسبب أصرار عدد كبير من أبناء شعبنا لمعرفة الحقائق ولأيماننا المطلق بهذا الشعب الأصيل فأننا في الوقت الذي نتوجه اليه بالشكر لجميع الأحزاب والمنظمات والجمعيات وأبناء شعبنا لمشاركتها في التظاهرة التي أنطلقت في ولاية مشيكن الأمريكية  , فأننا نتوجه بالطلب والأستيضاح من الأحزاب المنظمات والجمعيات التي أنسحبت من التظاهرة حيث كان قرار أنسحابها قد جاء قبل يوم من تأريخ المظاهرة التي تم تنظيمها للأستنكار والتنديد بقرار البرلمان العراقي بألغاء المادة (50) من قانون أنتخاب مجالس المحافظات , وحيث أننا وأبناء شعبنا نجهل الأسباب الحقيقية التي تكمن وراء قرار الأنسحاب لحد الآن لذلك نوضح في معرض الحديث عن هذا الموضوع ونوجه عناية أبناء شعبنا بأن سيادة المطران أبراهيم أبراهيم الجزيل الأحترام كان قد رعى أجتماعا خاصا لجميع الأحزاب والمنظمات والجمعيات القومية والوطنية وبناء عليه تمت الموافقة بالأجماع على أصدار بيان أستنكار مشترك لا يحمل أية شعارات براقة وأن ينصب موضوع البيان على التنديد بألغاء المادة (50) حصرا وتم فعلا . وبعد ذلك قامت منظمة بابل التابعة لمحلية مشيكن للحركة الديمقراطية الآشورية بتوجيه الدعوة الى معظم الأحزاب الموقعة على بيان الأستنكار وذلك لتنظيم مظاهرة للتنديد بقرار البرلمان العراقي وتم اللقاء بحضور جميع المدعوين وحصل الأتفاق النهائي على تنظيم المظاهرة وتم تبني الشعارات التي تستنكر المادة خمسون بالتحديد لكي تكون متماشية مع الحدث ودون التطرق الى أية شعارات ترفعها بعض الأحزاب وفق أجندتها الخاصة . ولكن من المؤسف أن بعض الجهات قد أعلنت أنسحابها من التظاهرة وبعد أن كان بعضها قد تبنى أعلان خبر تنظيم المظاهرة بنفسه في بعض مواقع الأنترنت ليعود مرة أخرى لينشر خبر الأنسحاب قبل  يوم من اليوم المحدد للتظاهر .

أننا ندعو السادة المنسحبين لتبيان سبب انسحابهم ليتطلع شعبنا على الحقائق كاملة ... فأذا كان الأنسحاب لأسباب شخصية فأن السياسة لا تتحمل مثل تلك القرارات خصوصا عندما تكون القضية السياسية تتعلق بوجود شعب عمره 7000 سنة ... أما أذا كان الأمر متعلقا بأستقلالية القرار من عدمه فأن للحديث بقية .

مع بالغ أحترامنا

منظمة بابل \ محلية مشيكن \زوعا

13
أعلان

نوجه عناية مشاهدينا الكرام من أبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني ألى أن تلفزيون آشور الذي يبث برامجه على قناة أبادانا سيقوم بنقل وقائع اللقاء مع السيد نابليون بتو رئيس الجمعية الخيرية الآشورية عبرالهاتف للوقوف على آخر التطورات التي تخص العوائل المهجرة من منازلها في مدينة الموصل قسرا ونوع المساعدات التي هم بأمس الحاجة اليها وبصورة ملحة وعاجلة وذلك في تمام الساعة 11:30 بتوقيت كاليفونيا من يوم السبت الموافق 18\10\2008
ألى ذلك نسترعي الأنتباه

تلفزيون آشور 

14
بيان أستنكار

لقد دق البرلمان العراقي اليوم المسمار الأخير في نعش الديمقراطية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في العراق وأصدرت  الكتل السياسية الحاكمة في العراق شهادة وفاة لشعب عريق ترك في التأريخ بصمات عمرها 6700 سنة لقد أقدم البرلمان العراقي اليوم على ألغاء المادة ( 50 ) من قانون أنتخابات المجالس المحلية في جلسة يوم 24\9\2008 والتي كانت تتضمن العمل بنظام الكوتا وتخصيص مقاعد نيابية لأبناء سعبنا الكلداني الآشوري السرياني ( المسيحيين ) في مجالس المحافظات .
أننا قومية صغيرة العدد داخل العراق . وأن ما يجري في العراق الآن هو حرب سياسية غير معلنة ضد الأقليات وخاصة المسيحية منها يقودها التعصب السياسي الذي يمثله الكتل السياسية  في العراق وبغطاء المساومات التي تعقد صفقاتها خلف الكواليس وأن ما يدعونا الى الأسف الشديد هو تمرير هذه المؤامرة أمام أنظار الحكومة الأمريكية وبمباركة من قبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وبتعاون مكشوف مع الحكومة العراقية وأن المستقبل القريب يكشف تلك المؤامرة التي بدأت بحرمان أبناء شعبنا من التصويت في الأنتخابات وحرمان أبناء شعبنا من الحقيبة الوزارية التي أستحقها في الأنتخابات رغم فوز قائمته مرورا بأقصاء ممثل عن أبناء شعبنا في المفوضية العليا للأنتخابات وكذلك الوظائف العامة العليا وألغاء قرار الحكومة العراقية التجنيد الطوعي لأبناء شعبنا في الشرطة العراقية أضافة الى التهميش المتعمد للمناطق التي يقطنها أبناء شعبنا بأعادة الأعمار وخاصة منطقة سهل نينوى ومحاولة جعل هذا السهل بقعة غيرمنظورة في خارطة العراق
نستنكر وبشدة ونعتبر ذلك برنامج معد له مسبقا للقضاء على شعبنا بغية صهره في القوميات الكبيرة , ونطالب الولايات المتحدة والدول التي ترعى الديمقراطية في العالم بالتدخل لأعادة الأمور الى نصابها لأننا نعتبر ما حصل بسبب الولايات المتحدة والأمم المتحدة, وأذا كانت الديمقراطية تعني بالأمس حكم الأغلبية فأنها اليوم تعني مدى أقرار الأغلبية بحقوق الأقلية .
 
فرع أمريكا وكندا للحركة الديمقراطية الآشورية
9/25/2008

15
أخبار شعبنا / بيان أستنكار
« في: 08:03 26/09/2008  »
بيان أستنكار


لقد دق البرلمان العراقي اليوم المسمار الأخير في نعش الديمقراطية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في العراق وأصدرت  الكتل السياسية الحاكمة في العراق شهادة وفاة لشعب عريق ترك في التأريخ بصمات عمرها 6700 سنة لقد أقدم البرلمان العراقي اليوم على ألغاء المادة ( 50 ) من قانون أنتخابات المجالس المحلية في جلسة يوم 24\9\2008 والتي كانت تتضمن العمل بنظام الكوتا وتخصيص مقاعد نيابية لأبناء سعبنا الكلداني الآشوري السرياني ( المسيحيين ) في مجالس المحافظات .
أننا قومية صغيرة العدد داخل العراق . وأن ما يجري في العراق الآن هو حرب سياسية غير معلنة ضد الأقليات وخاصة المسيحية منها يقودها التعصب السياسي الذي يمثله الكتل السياسية  في العراق وبغطاء المساومات التي تعقد صفقاتها خلف الكواليس وأن ما يدعونا الى الأسف الشديد هو تمرير هذه المؤامرة أمام أنظار الحكومة الأمريكية وبمباركة من قبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وبتعاون مكشوف مع الحكومة العراقية وأن المستقبل القريب يكشف تلك المؤامرة التي بدأت بحرمان أبناء شعبنا من التصويت في الأنتخابات وحرمان أبناء شعبنا من الحقيبة الوزارية التي أستحقها في الأنتخابات رغم فوز قائمته مرورا بأقصاء ممثل عن أبناء شعبنا في المفوضية العليا للأنتخابات وكذلك الوظائف العامة العليا وألغاء قرار الحكومة العراقية التجنيد الطوعي لأبناء شعبنا في الشرطة العراقية أضافة الى التهميش المتعمد للمناطق التي يقطنها أبناء شعبنا بأعادة الأعمار وخاصة منطقة سهل نينوى ومحاولة جعل هذا السهل بقعة غيرمنظورة في خارطة العراق
نستنكر وبشدة ونعتبر ذلك برنامج معد له مسبقا للقضاء على شعبنا بغية صهره في القوميات الكبيرة , ونطالب الولايات المتحدة والدول التي ترعى الديمقراطية في العالم بالتدخل لأعادة الأمور الى نصابها لأننا نعتبر ما حصل بسبب الولايات المتحدة والأمم المتحدة, وأذا كانت الديمقراطية تعني بالأمس حكم الأغلبية فأنها اليوم تعني مدى أقرار الأغلبية بحقوق الأقلية .
 
فرع أمريكا وكندا للحركة الديمقراطية الآشورية
9/25/2008

16


ASSYRIAN DEMOCRATIC MOVEMENT
الحركة الديمقراطية الآشورية
Michigan Chapter



The Assyrian Democratic Movement (Zowaa) in Michigan is proudly hosting an honorary Dinner & Rally for The Honorable Younadem Kanna, Member of the Iraqi Parliament and General Secretary of ADM. The Rally is regarding the current situation and the future of our Chaldean Assyrian Syriac People in Iraq. This event will commence at 7:30 PM on Tuesday August 19th followed by a dinner at the Bella Banquets in Warren, Michigan. Donations are $20 at the door or by calling one of the following people for tickets:

Antranik – 586.322.4840    Ameel – 586.222.2859   Andre – 586.933.3354

Hope to see you there for this opportunity to meet the Official Representative of our People.

With Regards,

Assyrian Democratic Movement
Michigan Chapter



بكل فخر واعتزاز تقوم الحركة الديمقراطية الاشورية (محلية مشيكن) بدعوتكم الى حضور الندوة و مؤدبة العشاء المقام على شرف ممثل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في البرلمان العراقي الاستاذ يونادم كنا, السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية. تقام الندوة على قاعة بللا الواقعة في مدينة ورون وفي تمام الساعة 7:30 من مساء يوم الثلاثاء المصادف 19 اب. سيكون موضوع المحاضرة عن وضع شعبنا الحالي ومستقبله في العراق.
 التبرع 20 دولار. للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال مع:

Andy – 586.322.4840    Ameel – 586.222.2859   Andre – 586.933.3354

نتمنى ونرجوا حضوركم الندوة والعشاء. وشكرا

الحركة الديمقراطية الاشورية
 محلية مشيكن

17
زوعا – مشيكن

أستضافت الحركة الديمقراطية الآشورية محلية مشيكن في الولايات المتحدة الأمريكيةالأستاذ الكبير البروفيسور أدوارد يوخنا أوديشوبتأريخ 17/5/2008 والذي القى محاضرة قيمة برز فيها موضوع الأخلاص للوطنية العراقية , وبأسلوب نقدي لاذع معتمدا على  البحث العلمي والتحليل ومركزا على الأجحاف الذي لحق بأبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني في المواد الدستورية الخاصة بشعبنا في الدستور العراقي ودستور أقليم كردستان , وتتلخص النقاط الرئيسية في المحاضرة بما يلي :-

•   أنتقدالأسلوب الأدبي الذي تميزت به ديباجة الدستور وأفتقارها الى الصياغة القانونية, والتعمد في عدم سرد الوقائع التأريخية كاملة, والتهميش المتعمد لصناع الحضارة العراقية, واقتصارها على العموميات المبهمة
•   تطرق الى خلو الساحة السياسية من التيار الوطني الحر بسبب محاربته , وأستهداف جيل الفكر والثقافة , وتقديس بعض القوى السياسية المصلحة القومية على حساب المصلحة الوطنية العليا وفشل السياسيين في خلق التوازن بينهما
•   التغييب المتعمد للقوميات الصغيرة العدد وعدم ضمان حقوقها دستوريا ومنعها من المشاركة في صنع القرار السياسي ومحاولة أحتوائها والسيطرة عليها تمهيدا  لصهرها في القوميات الكبيرة 
•   وأنتقد البروفيسور أولاءك الذين يستجدون الحكم الذاتي والذين يحاولون تقديمه كهدية الى شعبنا قائلا كيف يهبون شيئا ا غير موجود أساسا في الدستور العراقي  مشددا على ان الأنظمة القانونية التي جاءت في الدستور هي الفدرالية,المحافظة الغير المرتبطة بأقليم,الأدارة المحلية.
•   وبسؤال من البروفيسورجاء في مضمونه : هل نريد أن نكون جزأ من الجزء أم نريد أن نكون جزأ من الكل ؟ ( أي هل نريد أن نكون جزء من أقليم كردستان الذي هو جزء من العراق أم نريد أن نكون جزء من العراق ) وقال أن الشعب هو الذي يقرر ما هو اللأئق بمكانة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري

وقد شارك في المحاضرة ممثلين من الأتحاد الديمقراطي العراقي ,  الجالية الكردية الجمعية العراقية لحقوق الأنسان والمجلس الكلدوآشوري السرياني المركز الثقافي الأعلامي العراقي ومركز عشتار الثقافي وقد حضر المحاضرة عدد كبير من أبناء شعبنا .

محلية مشيكن
الحركة الديمقراطية االآشورية     

18
أخبار شعبنا / أعلان
« في: 08:33 08/05/2008  »
تتشرف الحركة الديمقراطية الأشورية / محلية مشيكين
 بأستضافة البروفيسور ( أدور أوديشو ) لألقاء محاضرته حول تطبيق المادة 140 من الدستور العراقي ودستور أقليم كردستان , وتوضيح أبعادها السياسية والقانونية لكونها من القضايا المصيرية لمستقبل شعبنا .وذلك يوم السبت المصادف 17/أيار/2008 في الساعة السابعة والنصف مساء وعلى ( قاعة أميريكن بولش كلجر سنتر ) الواقعة على تقاطع الميل الخامس عشر وشارع دكويندر....والدعوة عامة للجميع ... مع بالغ أحترامنا

أللجنة الأعلامية
محلية مشيكين / زوعا 

19
تقيم الحركة الديمقراطية الاشورية محلية اريزونا حفلا خطابيا بمناسبة مرور الذكرى التاسع والعشرون لتاءسيس الحركة مساء يوم السبت المصادف  19 نيسان وفي تمام الساعة السابعة وعلى  العنوان التالي - 7509  نورث 12  ستريت فينيكس-اريزونا 85020

وسيكون ضيف الحفل الرفيق علاء منصور مسؤول فرع امريكا وكندا للحركة الديمقراطية الاشورية ا.هذا بالاضافة الى الوفد  القادم من ارض الوطن الذي شارك في المسيرة البنفسجية مؤخرا وفي احتفالات تاءسيس الحركة حيث سيتم عرض فيديو وصور وثائقية بهذه المناسبة.

اعلام محلية اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية

20
إعلان
ألى أبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني المحترم :
سيقوم تلفزيون آشور الذي يبث برامجه من ولاية كلفورنيا وعبر فضائية أبادانا بعرض وقائع مسيرة الوحدة النيسانية ( المسيرة البنفسجية ) التي جرت بمدينة نوهدرا ( دهوك )  شمال الوطن في الأول من نيسان بمناسبة أعياد أكيتو عيد رأس السنة البابلية الآشورية المجيدة 6758 , وذلك مساء اليوم الأربعاء الساعة التاسعة والنصف بتوقيت كلفورنيا , كما سيقوم بعرض مشاهد وعقد لقاءات بالمناسبة المباركة مع شخصيات كلدوآشورية سريانية من أرض الوطن الحبيب ( العراق ) , فترقبوا ذلك ....
مع التقدير

21
االاخ الدكتور نشأت توسا المحترم
بأسم فرع أميركا وكندا للحركة الديمقراطية الاشورية ( زوعا) ، نهنئكم بمناسبة حصولكم على تلك المرتبة الرفيعة والتي هي ثمرة جهودكم المتواصلة ، انه مدعاة فخر لنا بأن يحمل واحداْ من أبناء شعبنا الكلدوأشوري السرياني هذا اللقب ، مرة أخرئ نهنئكم ونتمنى لكم المزيد من النجاح والتقدم . 

                                                                       فرع أمريكا وكندا
                                                             الحركة الديمقراطية الاشورية
                                                                       ( زوعا)                     

22
بتاريخ 1 اذار 2008 عقدت الهيئة الادارية للجنة الخيرية الاشورية في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها السنوي في مدينة ديترويت وعلى قاعة راين بالس. هذا وكانت الهيئة المذكورة قد وجهت دعوة للحركة الديمقراطية الاشورية فرع امريكا وكندا لحضور حفل العشاء المقام بالمناسبة ذاتها.
بتاريخ 6 اذار 2008 وبدعوة من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حضر كل من مسؤول فرع امريكا وكندا السيد علاء منصور والسيد اميل زيا مسؤول محلية مشكان ومسؤول الاعلام السيد ريني اصطيفان كم وشارك  عن مركز عشتار الثقافي في ديترويت السيد المحامي عبد السطيع بطرس، حضروا الى الندوة التي نظمتها الجمعية. وقد حاضرت في الندوه الدكتورة كاترين ميخائيل متحدثة فيها عن اضطهادات المراة العراقية وحقها الدستوري في العراق الجديد.
 بتاريخ 8 اذار 2008  وعلى قاعة المركز الاسلامي الثقافي في مدينة ديربورن نظم حزب الدعوة الاسلامي محاضرة حول الوضع السياسي في العراق وبدعوة من حزب الدعوة حضر مسؤول فرع امريكا وكندا السيد علاء منصور والسيد اميل زيا مسؤول محلية مشكان للحركة ( زوعا ) والسيد المحامي عبد السطيع بطرس عن مركز عشتار الثقافي في ديترويت. القى المحاضرة السيد الدكتور حيدر العبادي القادم من الوطن عضو مجلس النواب العراقي والمتحدث الرسمي باسم حزب الدعوة الاسلامي شارحا فيها رؤية الحزب للواقع العراقي.

23
ديترويت: محلية مشيكان للحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا) كانت على موعد مع الانتخابات التي تمت بموجبها تسمية مسؤول المحلية وأعضاء الهيئة العاملة ، تم ذلك خلال الاجتماع 8الدوري للمحلية الذي صادف يوم الجمعة الموافق  شباط 2008 ، أستهل الرفيق كريم ديشا مسؤول المحلية حديثه قبل بدء عملية الترشيح والتصويت بالوقوف دقيقة صمت أجلالاْ وأكراماْ لارواح شهداء زوعا وشهداء شعبنا ووطننا وشهداء الحرية في كل مكان وتطرق بأسهاب وشفافية نهج وسياق عمل المحلية للفترة السابقة وفق توصيات الكونفرنس الخامس للحركة والعمل الجاد والدؤوب على ضرورة الانفتاح والعمل جنباْ الى جنب مع الاحزاب القومية الاخرى التي تخدم مصلحة شعبنا والاحزاب الوطنية التي تعمل على وحدة العراق وحريته وكرامته وحث الرفاق أعضاء المحلية على الترشيح والمساهمة الجادة. جرت الانتخابات في أجواء ديمقراطية وقانونية سليمة ضمن الضوابط والاسس التي أعتمدها النظام الداخلي للحركة وبحضور الرفيق علاء منصور مسؤول فرع أميركا وكندا للحركة وكانت نتائج الانتخابات كالتالي :
الرفيق أميل زيا مسؤولاْ للمحلية
الرفيق منهل رزوقي
الرفيق نمير صنا
الرفيق ماهر أوراهم
الرفيق أندريه كيوركيس
الرفيق ريني يوئيل
الرفيق مخلص يوخنا
أدت الهيئة الجديدة القسم مصممين على المضي في تطبيق فكر ونهج زوعا خدمة لابناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني أينما وحيثما وجد.
كلمة الختام كانت للرفيق علاء منصور مسؤول الفرع الذي أشاد بالروح الرفاقية العالية والالتزام الكبير الذي أبداه أعضاء المحلية مباركاْ نتائج الانتخابات وتمنى للرفاق في الهيئة الجديدة الموفقية في عملهم مشيراْ الى أهمية العمل التنظيمي في الحياة الحزبية والتأكيد على مواصلة المسيرة وتجاوز العقبات والعمل بنكران الذات والتضحية للنهوض بمستوى العمل الحزبي ، وستعقد هيئة المحلية الجديدة أجتماعاْ خاصاْ لتوزيع المسؤوليات .

24
ضمن جولته في ولايات أميركا وكندا .. زار الرفيق علاء منصور مسؤول فرع أميركا وكندا للحركة ولاية كاليفورنيا والتقى بمسؤولي محلياتها في كل من مدن ( سان هوزيه ، موديستو ،  لوس أنجلوس، سانتياغو) ، تم خلال اللقاءات  طرح المواضسع الساخنة على الساحة الوطنية والقومية وبحث الوضع التنظيمي مع مسؤولي المحليات وكوادرها وعقد أجتماعات ضمن تنظيمات تلك المحليات وأبداء التوجيهات للعمل المشترك لغرض الوصول الى الاهداف المنشودة التي ترسمها قيادة زوعا بمافيه مصلحة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ، والتقى الرفيق مسؤول فرع أميركا وكندا بكادر العمل في تلفزيون آشور تم خلاله مناقشة خطة العمل المستقبلية وصولاْ الى الاداء الاحسن والفعال في المجال الاعلامي .

كما والتقى الرفيق علاء منصور يالسادة ممثلي الجمعية الخيرية الآشورية في المدن المذكورة ومن ضمنهم السيد أشور يوسب ، والسيد بيير تولوخان وعقيلته آنجي .

تمنى الرفيق مسؤول الفرع للجميع بالخير وأكد على ضرورة التكاتف والعمل المشترك وفق مقررات المؤتمر الخامس للحركة والنظر برؤية قومية شمولية قادرة على تجسيد معطيات شعبنا وأهداف حركتنا .

25
 أقامت الجمعية الخيرية الآ شورية في مشيكان حفلاْ فنياْ ساهراْ بمناسبة عيد الشكر الذي صادف يوم الخميس الموافق 22 تشرين الثاني 2004 ، أحيا الحفل الفنان أيوان أغاسي على أنغام فرقة بانيبال وعازفيها المبدعين عامر وسركون وسلوان   ، رقص  الجميع  حتى ساعة متأخرة من الليل  ، كما تضمن برنامج الحفل جوائز الرافل تكت ، وبدورها تشكر الجمعية الخيرية الآشورية في مشيكان كل من ساهم بأنجاح هذا الحفل والجمهور الذي حضر الحفل وعلى رأسهم الجمعية العراقية لحقوق الانسان ، الاتحاد الوطني الكردستاني ، المركز الثقافي العراقي ، جمعية مار ميخا الخيرية ، المجلس الكلدوآشوري السرياني القومي ، مركز عشتار الثقافي و الحركة الديمقراطية الاشورية

أتحاد الطلبة والشباب الكلدوآشوري ( ديترويت ) ، من الملفت للنظر حضور قناة تلفزيون  NHK  الياباني هذا الحفل الذي أصبح تقليداْ سنوياْ تقيمه الجمعية الخيرية الآشورية كل عام ويخصص ريعه لدعم المشاريع التي تقوم بها الجمعية في الوطن الام في خدمة أبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني

www.zowaa.org


26
سقط سهوا على عدم ذكر إسم الجمعية العراقية لحقوق الأنسان في الولايات المتحدة الأمريكية والمجلس الكلدوآشوري السرياني القومي
جنبا مع المنظمات والجمعيات العراقية التي حضرت محاضرة الأستاذ نابليون بتّو مسؤول اللجنة الخيرية الآشورية في العراق المشار
إليها في التقرير المنشور من على منتديات زهريرا وعنكاوا الموقرتين من لدن اللجنة الإعلامية لمحلية ميشكن للحركة الديمقراطية الآشورية
لذا فوجب الأعتذار من الأخوة الأعزاء في تلك المنظمتين مع التقدير للجميع
اللجنة الإعلامية في
محلية ميشكن للحركة الديمقراطية الآشورية 

27
1.   ضمن مستقبلي وفد المنظمة الديمقراطية الآثورية ( مطكستا ) التي ضمت كل من السيد بشير السعدي أمين سر المنظمة والسيد يونان طليا القادمين من سوريا الى أميركا للمشاركة في المؤتمر العام للمنظمة في أميركا ، كان لمحلية مشيكان للحركة الديمقراطية الآشورية حضوراْ متمثلاْ بالرفيق كريم ديشــــــــا مسؤول العلاقات العامة للمحلية والرفاق سلمان كساب وماهر أبراهيم عضوا المحلية جنباْ الى جنب مع ممثلي أحزاب ومنظمات شعبنا الكلدوآشوري السرياني في ديترويت والتي ضمت كل من المنبر الديمقراطي الكلداني والاتحاد الكلداني وغرفة التجارة الامريكية الكلدانية والاعلامي السيد أمير دنحا رئيس تحرير جريدة كلدان ديترويت تايمز ، تناول اللقاء ضرورة توحيدالخطاب والعمل المشترك بين أحزاب ومنظمات شعبنا في الفترة العصيبة التي يمر بها وصولاْ الى حقوق شعبنا القومية المشروعة ومن جانب آخر موضوع أبناء شعبنا المهجرين في سوريا والاردن ودول الجوار وضرورة العمل لايجاد الحلول اللازمة لحل هذه المعضلة .
وفي اليوم التالي لبى الضيفين العزيزين دعوة الغداء المقامة غلى شرفهم من قبل محلية مشيكان للحركة وحضرها الرفيق علاء منصور مسؤول المحلية والرفيق ماهر أوراهم عضو المحلية والسيد كليانا يونان
2.   يوم الاحدالموافق التاسع عشر من شهر آب 2007 ، ألتقى أبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني في ديترويت بالسيد نابليون بتو ( مسؤول الجمعية الخيرية الآشورية في العراق ) وذلك من خلال محاضرة قيمة القاها الضيف العزيز تطرق فيها الى مهام ومسؤوليات الجمعية الخيرية الآشورية في العراق في مساعدة عوائل شعبنا الكلدوآشوري السرياني المهجرة قسراْ الى سهل نينوى شاكراْ كل من تبرع لمساندة أبناء شعبنا في الوطن ، تطرق السيد نابليون الى موضوع التعليم السرياني والمدارس السريانية والدور الكبير الذي لعبته الجمعية في توفير المستلزمات الدراسية والاقسام الداخلية وتوفير رواتب المدرسين والمحاضرين أعتماداْ على تبرعات الخيرين من أبناء شعبنا ، ومن جانب آخر كان للجانب الطبي والصحي نصيب من الحديث حيث أعطى الضيف العزيز شرحاْ تفصيلياْ وافياْ ، حضر المحاضرة ممثلي الاتحاد الديمقراطي العراقي ، المنبر الديمقراطي الكلداني ، الجمعية العراقية لحقوق الانسان ، الاتحاد الكلداني ، غرفة التجارة الامريكية الكلدانية ، الحركة الديمقراطية الآشورية ، السيد أسعد كلشو مدير أذاعة الشبكة المتحدة ، جمعية مار ميخا ( ديترويت ) ، الصيدلانية نضال كبوتا ( جمعية ضحايا الحرب والفقر ) في مشيكان ، الجمعية الخيرية الآشورية ( مشيكان )
3.   في أجواء ديمقراطية كانت محلية مشيكان للحركة على موعد مع الانتخابات لانتخاب ممثلي المحلية وبعد الانتخابات تم توزيع المهام وكانت كما يلي :
الرفيق علاء منصور                 مسؤولاْ للمحلية
الرفيق أويا أوراها                    مسؤولاْ للتنظيم
الرفيق كريم ديشا                     مسؤولاْ للعلاقات العامة
الرفيق أميل زيا                       مسؤولاْ للاعلام
الرفيق عامر يوئيل                   مسؤولاْ للمالية
الرفيق مخلص يوخنا                 أحتياط

28
محلية مشيكان للحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا) تحتفل بالذكرى الثامنة والعشرون لتأسيس الحركة
أحتفلت محلية مشيكان للحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا) كوادر وأعضاء ومؤازرين بالذكرى 28 لتأسيس الحركة في حفل خطابي فني مساء السبت الموافق 19 مايس 2007 أحياه الفنانين سامي يوئيل ، جولي يوسف ، لورانس أنويا وبحضور عدد من الرفاق القادمين من شيكاغو والعائدين من زيارة للوطن بعد المشاركة بأحتفالات الاول من نيسان وفي مقدمتهم الرفيقة أكنس ميرزا معاون مسؤول فرع أميركا وكندا للحركة وكل من الفنانين آشور بيت سركيس وعمانوئيل بيت يونان وجورج جندو والرفيق سمير ، أستهل الحفل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الحركة وشهداء العراق ، تلتها أغنية قومية للفنان ساني يوئيل تلتها كلمة محلية مشيكان للحركة القاها الرفيق علاء منصور مسؤول المحلية وأعقبها بيان المكتب السياسي للحركة الذي القاه الرفيق أنترانيك عقراوي ثم تلتها كلمات الاحزاب السياسية والمنظمات والجمعيات المشاركة في الحفل فكانت كلمة الحزب الديمقراطي الكردستاني ( مشيكان) وكلمة الجمعية العراقية لحقوق الانسان ثم كلمة البيت العراقي وكلمة المنبر الديمقراطي الكلداني وبرقيات التهنئة من الاتحاد الديمقراطي العراقي والانحاد الوطني الكردستاني وأذاعة صوت الكلدان ومجلة المنتدى والمجلس القومي الكلدوآشوري السرياني بعدها عرض الفنان آشور بيت سركيس مجموعة السلايدات والصور التي تتحدث عن زيارته للوطن وعن المسيرة البنفسجية في 1 نيسان 2007 وعن معاناة شعبنا الكلدوآشوري السرياني في الوقت الراهن تلاه الرفيق سمير بالحديث عن المدارس السريانية في الوطن الام وأحتياجاتها أعقبه الرفيق سلمان كساب بالحديث عن قضاء تلكيف وعرض فلم قصير خاص بذلك من خلال زيارته للوطن في الاول من نيسان 2007 بعدها فتره الرقص والغناء على أنغام فرقة بانيبال وعازفها المتألق عامر يوئيل والمطربين سامي يوئيل وجولي يوسف ولورانس أنويا  ، أستمتع الحاضرين بأغنية ( روش جونقا) التي أداها الفنانين مجتمعاْ ( آشور ، عمانوئيل، جورج جندو، سامي ، جولي) حيث الهبت حماس الحاضرين والتي على أنغامها تم قطع كيكة الميلاد من فبل رفاق زوعا والسادة ممثلي الاحزاب زالمنظمات والجمعيات المشاركة .
تمنى الجميع في كلماتهم وبرقياتهم وأغانيهم العمر المديد لزوعا والتقدم والازدهار في
ظل عراق موحد مزدهر آمن .                           
توجه محلية مشيكان للحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا) شكرها للسيد أسعد كلشو صاحب قاعة  قصر ساوثفيلد ومدير أذاعة الشبكة المتحدة لدعمه ومؤازرته الحفل .

29
الفنان المبدع خيري بوداغ في ضيافة فضائية آشور
أستضاف برنامج ( كليثا) وقفة الذي يقدم أسبوعيا من خلال شاشة فضائية آشور
الفنان الكلدوآشوري السرياني خيري بوداغ ، تألق الفنان أبو شلاما في هذا اللقاء
الذي أتسم بالمصداقية في التعبير والحوار .. البرنامج من أعداد وتقديم كريم ديشا
وتصوير وأخراج لورنس منصور...ترقبوا هذا اللقاء الذي سيبث يوم السبت
على فضائية apadana في الساعة الثانية والنصف بعد الضهر من توقيت ديترويت

30
نقلا" عن زهريرا -
ديترويت: استقبل الاستاذ نينوس بتيو عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية والاستاذ باسم بلو قائمقام قضاء تلكيف في محلية ديترويت للحركة وفد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة متمثلا بالسيد حميد مراد رئيس الجمعية والسيد عقيل القفطان والسيدة سميرة كوري والسيد عبد فرنسيس وتم خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الراهنة على الصعيد الوطني العراقي بصورة عامة وعن اوضاع شعبنا الكلدواشوري السرياني بصورة خاصة والوضع الامني في الوطن واجاب السيدان بثيو وبلو عن الاسئلة والاستفسارات التي وجهت اليهم بكل صراحة وبخصوص سهل نينوى ومسئلة الحكم الذاتي .
وقد ثمنت محلية زوعا في ديترويت التواصل مع الجمعية من اجل ارساء الروح الديمقراطية بين منظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية في المهجر
 وكان في استقبال الوفد ايظا السادة علاء منصور مسؤول محلية ديترويت للحركة الديمقراطية الاشورية والسيد كريم ديشا مسؤول العلاقات العامة في محلية ديترويت والسيد عوديشو بنيامين من محلية ديترويت للحركة

31
خلال جولته في الولايات المتحدة الامريكية < ديترويت> زار الرفيق نينوس بتيو عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية والسيدة عقيلته مطرانية الكلدان الكاثوليك في في الولايات المتحدة الامريكية والتقى بسيادة المطران ابراهيم  ابراهيم الجزيل الاحترام يصاحبه كل من السيد علاء منصور مسؤول محلية ديترويت السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية والسيد كريم ديشا مسؤول العلاقات العامة في محلية ديترويت والدكتورة اكنس مرزا من شيكاغو وتم خلال الزيارة الودية تبادل وجهات النظر والاراء والتطرق الى واقع الحال فيما يعانيه شعبنا الكلدواشوري السرياني في الوطن الام وفي بلدان المهجر .



زار الرفيق نينوس بتيو عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية يصاحبه الرفيق اميل زيا مسؤول اعلام في محلية ديترويت مكتب مجلة المنتدى والتقى برئيس تحرير ها السيد فؤاد منا وبعض من الاخوة  اعضاء المجلة وتم خلال اللقاء طرح الاسئلة  والاستفسارات المتعلقة بالظروف التي يعانيها شعبنا العراقي بصورة عامة وشعبنا الكلدواشوري السرياني بصورة خاصة.


استقبل الرفيق نينوس بتيو عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية في محلية ديترويت وفد كتلة التجمع المسيحي اللبناني الذي ضم كل من السادة ابراهيم مرجي وميلاد زعرب وحنا كامل وتم خلال اللقاء مناقشة الاوضاع  الصعبة التي يعيشوها كلا الشعبين العراقي واللبناني وخصص جزء من اللقاء تعريف تاريغ  الحركة امام الاخوة الزائرين وابددا استعدادهم لفتح ابواب التعاون واللقاءات المستمرة حضر المقابلة السادة عوديشو  بنيامين كريم دييشا وسلمان كساب من  محلية ديترويت للحركة.


بتاريغ 2006-3-12 استضافة محلية محلية ديترويت للحركة الديمقراطية الاشورية  الرفيق نينوس بتيو عضو المكتب السياسي للحركة الدمقراطية الاشورية والاستاذ باسم بلو قائمقام قضاء تلكيف حيث قاما بالقاء محاضرة بعنوان  الاوظاع  والاستحقاقات في الوطن ومهام وشعبنا الكلدواشوري السرياني وتطرق المحاضران بما يعانيه شعبنا الكلدواشوري السرياني في هذه الفترة والى موضوع مشروع حكم الذاتي ومشروع سهل نينوى من حيث المضمون والابعاد .
بعده ذللك خصص وقت للاسئلة والاستفسارات من قبل الحضور والتي اجاب عليها المحاضران بكل ثقافة وصراحة .
واقيمة المحاضرة على قاعة ساوث فيلد بالس وبمؤاسرة من ساحبها السيد اسعد كلشو مشكورا والذي بث ايظا لقاء مع الرفيق نينوس بتيو وباسل بلو من خلال اذاعة الشبكة المتحدة تشكر محلية ديترويت السيد اسعد كلشو على مؤاسرته.

صفحات: [1]