عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Mukhles Yousif

صفحات: [1]
1
المنبر الحر / الصبر والحكمة
« في: 18:33 17/06/2014  »
[center
مخلص يوسف
 ما أجمل الصبر وأحلاه ، لمن يستطيع أن يعرف قيمة الصبر ويتحلىّ به فالصبر مفتاح الفرج وطريق النور والمسرات والسعادة لكل انسان . فما أحلى كلمة الصبر على أفواه البشر.
 أنها أمل الشعوب والاوطان المغلوبة على أمرها ورجاء كل نسمة حيّة. فكما مذكور في انجيل لوقا .. "الَّذِي فِي الأَرْضِ الْجَيِّدَةِ، هُوَ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ الْكَلِمَةَ فَيَحْفَظُونَهَا فِي قَلْبٍ جَيِّدٍ صَالِحٍ، وَيُثْمِرُونَ بِالصَّبْرِ" (إنجيل لوقا 8: 15) . بالصبر.. تفتح كل الأبواب الموصودة امام وجوهنا في معترك هذه الحياة الصعبة، وبصلواتنا وصبرنا ،ستقرع اجراس الكنائس في كل المعمورة من أجل حرية قضايانا الحقيقية العادلة االتي ننشدها .وبالأخص في بلدان الاغتراب هنا في غربتنا التي تعلمنا معنى الصبر ومعنى الوطن والشوق والغربة والحنين وحكم القدر .ولازلنا  نتشوق لجذورنا في ارض الوطن والحنين يعيش فينا من الداخل ، ولايمكن نسيانه ، مهما بعدت المسافات وطال الزمن وكلما طالت السنين  أزداد حنيننا اليه فهو يعيش في روحنا وكياننا.أن كنت تعرف معنى الوفاء وتعلمت أن تزرع الحب وترسم الفرحة بوجوه المساكين البائسين ستعرف معنى الوطن .( بحق أقول لكم إن الزرع ينبت في السهل ولا ينبت في الصفا وكذلك الحكمة تعمر في قلب المتواضع ولا تعمر في قلب المتكبر الجبار)  ,  فاّه ياوطني الجريح يانهري الخير والعطاء وأرض أبينا أبراهيم عليه السلام وملهم كل الحضارات, كلماتي , أشواقي, أحلامي اليك يابلد الرافدين ، ياأجمل حرووف معلقه على أبواب غربتي وأحرفك مراّة ذكرياتي تطل من خلالها مدائن غربتي المنسية
وأستذكرهذه الاقوال
فَلاَ نَفْشَلْ فِي عَمَلِ الْخَيْرِ لأَنَّنَا سَنَحْصُدُ فِي وَقْتِهِ إِنْ كُنَّا لاَ نَكِلُّ
العبرانيين ١٠: ٢٣
هَا قَدْ سُرِرْتَ بِالْحَقِّ فِي الْبَاطِنِ، فَفِي السَّرِيرَةِ تُعَرِّفُنِي حِكْمَةً
المزامير6:51
 
[/center][/size]

صفحات: [1]