عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - ابن كوخي

صفحات: [1]
1

ابن الانبار... والعيش على أنقاض كنائسنا المفجرة !!

 قرأنا موضوعك المعنون /الى مطرانية مار كيوركيس مع التحية / بقلم ابن الانبار في المنبر الحر بتاريخ 10/3/2006 والتي تريد فيها توزيع ارث واموال كنيستك التي تم تفجيرها عليكم بالتساوي بحجة الارهاب الذي ينشط  في منطقتكم !!! وموضوعك أثار استغراب شريحة مهمة من أبناء كنيسة المشرق عامة ... الذين استغربوا ومعها استغربنا تجاوزك ومغالطاتك واتهاماتك على المطرانية من اجل المال  ...  فيبدو انك كتبت ونسيت ان موقع عينكاوة جبهة مشتركة للحوار... لذا  قررنا ان نرد على إساءتك   من كتاب الحياة  ونضعك امام صورتك الحقيقية امام مراة الانجيل ...و التي تريد ان تغطيها بورق التوت !!!
فتتبعنا بعض السطور  العشوائية التي نشرتها سابقا على موقع عينكاوة المحترم لنعرف شيئا عنك لأنه " من ثمارهم تعرفونهم"... فرأينا  من مواضيع سابقة نشرتها انك تسكن في الخالدية ورأينا تشتتك  في الطروحات والاهتمامات والمشاركات والفوضوية بالكلام فتحدثت مرة  مابين الغيرة على توحيد الاعياد "العيد وكذبة نيسان" وبين الغزل للجنس الاخر "اهدي هذه الكلمات الى التي تستحق هذا الوصف وهذا الكلام "وبخواطر شبابية "نفط ماكو .. غاز ماكو .. كاز ماكو .. ماء ماكو .. كهرباء ماكو .. بنزين ماكو "  الذي سبق ان قراناه  في مواقع شقيقة....والتي نسيت ان تحذف منها جملة تثبت عدم مسيحيتك !!!  و موضوعك "الى متى يا.... "  ... وتارة اراك تعزف على وتر  التهجم على أحزابنا القومية وكأنك تعيش لحد الان في عصر النظام المخلوع... و تخاف من هويتك القومية  فتتنكر لها..

وكانت لنا الملاحظات التالية:

أولا... رأينا انك لم تحسن صياغة الموضوع للطرح في منبر الحوار فمن جهة نرى أرجوحة أهدافك  و ضميرك بين صحوتها تارة وغيابها تارة أخرى .... فمن جهة نفهم انك تريد أن تستعطف المطرانية بان توزع عليك !!! وليس عليكم ....المبلغ الذي بنيت عليه آمالك  ... ومن جهة أخرى تهاجمها وتتهمها بالانحدار الى الهاوية .... وبالعائق بين كل الكنائس .... ومغمضين الأعين... وهذه المغالطات والتجاوزات على المراجع الدينية هي روحانية فقيرة يا ابن الانبار ... أسالك ؟ من انت لتدين عبد غيرك ؟ كما قال مار بولس !!! هذا حق الله وحده في الإدانة !!! لماذا  يرغب جسدك  أن يصير إلهًا  ويغتصب حقه  ويصعد إلى الموضع الذي منه سقطت الملائكة، ويدين ملائكة؟!!!  ... من أعطاك هذه الصلاحية!!! ..... ثم استخدمت التسمية الخاطئة لاسم  المطرانية حيث أسميتها مطرانية مار كيوركيس وليست بتسميتها الصحيحة مطرانية كنيسة المشرق الأشورية دلالة على مدى ضحالة تعبيرك  وجهلك بكنيستك وعدم تفرقتها من التسميات الاخرى للكنائس النهرانية الشقيقة  ...وهكذا دواليك بتاريخ كنيستك العريقة .... ولاهوتها المشرقي الخاص بها .....و التي اتهمتها لاحقا  بالانحدار..... فهل سمعت يوما انه  بصراخ الغراب يهطل المطر...!!!...

تقول انك ابن الانبار ونحن نقول لك نحن مجموعة من الشباب الذين تهمهم كنيسة الام الاصيلة فاخترنا تسمية  ابن  كوخي  ... ونفتخر بهذه التسمية لاننا  ابناء  اشور ، الكلدان ، السريان ... ابناء الكنيسة التي لا تشوبها الشكوك ونريد من هذه التسمية ... ابن كوخي ...  ان نجذب انظار كل الكنائس النهرانية الشقيقة الى كنيسة الام الجريحة ... الاولى على ارض ما بين النهرين  ... ولسنا نتلثم مثلك عندما اخترت فرس ابن الانبار لتهاجم به من هو اسمى منك  ... ونسكن بغداد  وكنيستنا في الدورة التي تحمل الاسم ذاته فجرت ايضا ونمر بظروف اصعب من الظروف التي تمرون فيها من قتل تفجير وتهجير  اكثر من اية منطقة اخرى يقطنها المسيحيون ... صحيح ان محافظتكم تعتبر الاكثر سخونة في العراق.. ونتعاطف معكم ومع ظروفكم الصعبة  ... ولكن اغلب العمليات التي تتم بعيدة عن محل سكناكم وتقتصر على الشوارع الرئيسية والخطوط السريعة واحيانا قليلة  نسمع ما بين المدن الكبرى... اما انتم فلم يتم الاعتداء على احد منكم سوى على شهيدين  من اقاربي استشهدا امام  بيتهما في الحبانية وسط تخاذل المأجورين....امام اسيادهم الجدد !!!

ثانيا ...نلتمس من كتاباتك انك تريد ان تخدم سيدين ...الله والمال ... وهذا لا يمكن بحسب تعاليم السماء... ولكنه ممكن حسب قوانين تريد ان  تصيغها انت وحسبما تشاء ... انك تعترض على الناردين المقدم لقدمي يسوع باعتراضك ورغبتك التسلطية لاستيلاء على مال الله المتبقي من كنيستك المحترقة...ما أشجعك عندما تركت الميت الذي في قلبك ، فكرك وفي روحك ... لتنوح على ميت الآخرين!!!... يا للغرابة ... لانك تطلب العشر من الكنيسة بدلا من ان تتبرع لها بالعشر من مالك ومقتنياتك!!! وهذه حركة بهلوانية عكسية  شاذة ...واتجاه مغلوط للرأس المقلوب!!! .... الم تسمع يوما ان العطاء والعشر للكنيسة هو انتصار على خطية الطمع والجشع ومحبة المال التي هي اصل كل الشرور ...

ثالثا ...من جهة وصفك لكنيستك " كنيستنا الغالية" ابلغ وصف لما يدور في خفايا قلبك ففعلا المقصود في عقلك الباطن " كنيستك الغالية ماديا" لذا تطالب بحصة من أموال الكنيسة بدلا من التبرع لها ... انك  تريد ان تنهي حقبة تاريخية مهمة في تاريخك وتاريخ شعبنا المسيحي بكل مكوناته والذين سكنوا في محافظة الانبار  وتسدل الستار عنها ...  بحجة الإرهاب... عندما حكمت بالإعدام على كنيستك المقدسة... بمطالبتك بارث الكنيسة القليل ولم تفكر انه قد  يستخدم هذا المال الصغير  بمقداره لتعمير كنيستك   مستقبلا عندما تتحسن الأمور أسوة بكنيستنا ماركيوركيس في الدورة والتي لم تعمر لحد الان بانتظار تحسن الاوضاع لدينا... وكانك كنت تنتظر بفارغ الصبر ... ساعة الصفر ... وهي تفجير الكنيسة لترثها....لينطلق المارد  من قمعك المسجون في صدرك  ... لا ليخدم سيده بفتح الياء ... بل ليخدم من سيده بضم الياء ...ويتسلط عليه... الم تشعر بالغيرة من الإخوة المسلمين ومراجعهم الدينية الذين قرروا أعمار الكنائس المدمرة على نفقتهم !!.... هل زرت كنيستك او اية كنيسة اخرى عندما فجرت ووقفت على احتياجاتها وقت الحادث!! ... ام كنت تخشى أسيادك الجدد على ان يحسبوك ضدهم ومتمردا على عملهم الإرهابي!!! ... ام كنت منشغلا باعداد موضوعك الذي كنت تطلب فيه نصيبك من مال الكنيسة... وهرعت مهرولاً الى آلتك الحاسبة ...فتقسم وتجمع ...  كم ستكون حصتك وميراثك من كنيستك المحترقة !!!

 لكنيستنا في الدورة أيضا رصيد أضعاف ما يحلم به اسخريوطيون بلصوصيته وهاجرت منا المئات من العوائل  ولكن لم نفكر كابناء الدورة من ان تتوزع علينا مبالغ الكنيسة  بحجة ان الاوضاع خطيرة واننا بحاجة الى هذه المبالغ ...ولم يفعل بقية ابناء الكنائس المدمرة الاخرى ذلك ...ما عدا ما وردنا هذا الصوت والمطلب منك .... لا بل العكس نحن مستعدين من ان نبيع بيوتنا... أملاكنا ... في سبيل ان تعمر كنائسنا.... لتبقى مفتوحة كنائس كوخي وبكل فروعها ...في ارض مابين النهرين!!!

رابعا... تقول انكم"  اصحاب الحق المشروع بهذه الاموال لو تقسمت بالتساوي فيما بينهم وهل المطرانيه بحاجه الى اربعه ملايين دينار عراقي" وحسب معلومات حصلت عليها  من المطرانية انكم  خمسة وعشرين  عائلة باقية في المحافظة كلها ولو قسمنا هذا المبلغ عليكم فانه تكون حصة كل عائلة 160,000 مئة وستون الفاً أي بمقدار ما تصرفه عائلة بسيطة في اسبوعين على ابعد تقدير .... وبعد ذلك أسالك  ماذا أنت فاعل ؟!!.... هل تبحث عن كنيسة اخرى مفجرة محترقة لترث املاكها ....  بحجة ان ابن الانبار المسيحي هو ابن كنيسة المشرق عموما  وهذه الاموال وجدت من اجل سيادتكم !!...

خامسا ... من جهة موازية ... اراك تتهجم في موضوع  آخر على أحزابنا القومية وتتهمها بالانحدار... هذه الكلمة التي توردها ولا تعرف غيرها من قاموسك الهجين ..فتوزعها يمينا وشمالا...  وكأنك فوق جناح الهيكل  وترمي الآخرين اتهامات نابعة من ذاتك التي هي  في  قمة الانا...!!!   ..وهذا يعود بنا الى فترة الثمانينات وحتى سقوط النظام المخلوع عندما كانت اقلام  البعض الخائنة ممن هم ليسوا بعيدين على فكركم المناضل الذين وقفوا ضد كل دعوة مخلصة قومية آشورية بين ابناء الامة في بغداد وكركوك والموصل وشمال العراق .. وكانوا يحشرون أنوفهم  بين جدران الكنيسة ليزرعوا الزؤان  بين الرعية من جهة ... وبين المراجع الروحية من جهة اخرى ... لبعثرة كنيسة كوخي ...  لانها صدمت بأقلام كثيرة مذكرة ومؤنثة  تكتب وكتبت ما شائت  لتنزف دماء ابرز  القيادات الاشورية  لدينا في سجون الظلام  أو على حبال المشانق ...!! ومنها انتم ...الانبار...  ولجماعة منكم نصيبها في اللعبة  عندما  باعت برخص التراب سابقا احد مناضلينا الشجعان وكيف تكالبت المؤامرات  في الاقلام بتسليمه الى الجلادين ... لتدار عقارب الساعة من جديد وترمي كل خائن لأمته  في.. خارج .. التاريخ.... وليس في التاريخ...!!!
 
سادسا ...  في موضوعك " العيد وكذبة نيسان " اشرت فيه و يا لسخرية الدهر .... اقول يا لسخرية الدهر مرة ثانية  !!! الى انك تسكن في  سوريا حاليا ... وهذه قمة البطولة والشجاعة منك...  ان تطلب ورثك من كنيستك وانت بعيد عنها ... لتصرفها كما صرفها الابن الصغير في الكورة البعيدة والذي كشف جفاف قلب الابن الهارب من وجه ابيه .... كم كنت متجاسرًا، إذ طلبت نصيبك من الميراث وكنيستك  لازالت حية ، حيث اردت أن تتمتع بنصيبك بخروجك الى سوريا ، حاسبًا ارتباطك بكنيستك ومطرانيتك وقوميتك  مذلة وعبوديَّة وقيد، يجب التحرَّر منه .... يا للعجب فإنك تستخدم مال الله  ضد قوانين الله نفسه.!!! ... اطمئن فقد اكد كثيرون من ابناء الحبانية القدامى الغيارى للمطرانية انه حتى لو لم يبقى مسيحي واحد في الانبار فانه سيتم تعمير الكنيسة لتبقى  مفتوحة لكل الزائرين ... من داخل العراق ومن خارجه ...  مسلمين قبل المسيحيين ... وتبقى رمزا الى حقبة مهمة من تاريخ شعبنا الاشوري الكلداني السرياني هناك لانها الكنيسة الوحيدة الموجودة في المحافظة... وليس كما تريد انت بوضعك اقفالا عليها!!!
... ولكن  اتمنى لو كانت لديك الجسارة والشجاعة الروحية مثل الابن الصغير في ان تعود الى وطنك وتبنيه من جديد وتتبرع انت  لكنيستك  لا بعفونة المال   بل بجهدك  او بكلمة خيّرة  بدلا من ان تطلق عليها رصاصة الرحمة ... وتتطاول على مرجعياتنا الدينية!!! وقياداتنا السياسية!!!
ثم من الذي ينحدر الى الهاوية فكنيسة كوخي الام العريقة وكل فروعها التي ارتوت منها ... أسمى من ان توصفها بهذا الانحدار ... هي التي انتشلتك وانتشلتنا من الهاوية ... انك  تعكس مشاكلك الداخلية .... الدفينة المتراكمة لديك على امنا الارضية وعلى الاخرين لتبدو انت مستريحا في نفسك الفخمة بينما  فكرك  مثل القبر المزينة من الخارج و من الداخل يحمل عظاماً ميتة.... على حد وصف السيد المسيح ...للمرائين !!! 
لا اعتقد ان احدا من اهالي كنيسة المشرق بفروعها الثلاثة والتي دمرت كنائسهم  يفكر ولو بجزء يسير مما تفكر به ...سألت اكثر من واحد فأشمئز من مطالبك ومن تهجمك وقالوا ما قاله الانجيل " آكل خبزي رفع عليّ عقبه" ... حتى المطرانية سألتها عن الموضوع ... وقالت ان المبلغ مخصص تحديداً للكنيسة وليس للتوزيع ما بين الناس...والا  كان قد وزع بين ابناء الرعية قبل سنين طويلة ... في ظرف الحصار المفروض على بلدنا سابقاً ....وليس الان .... حيث التفكير الانتهازي .... وهذا دليل على كونك تعزف على اللحن  الشاذ في سيمفونية الحبانية والتي منها خرج العشرات من المطارنة ورجال دين ، مثقفين ، فنانين ورياضيين  يملئون بقاع الدنيا بإيمانهم وثقافتهم وجهدهم وسمعتهم الطيبة... ولكن لنعترف ايضا وبصراحة إنها أنجبت أيضا ابناءا من طراز ادنى ... اسوة بشبكة بطرس التي رماها في البحيرة والتي ضمت  سمكاً جيدا وسمكا ردياً ... لذا اشك انك  دخيل عليها وان سكنت فيها...انك تقول في موضوعك " اخبار شعبنا والنعم " انك تسكن في الخالدية وهي تبعد 30 كلم عن كنيستك ...200 كلم غرب بغداد  فحسنا فعلت عندما اخترت لك اسما مستعارا في موقع عينكاوة لتخفي ورائها شخصيتك الملثمة " ابن الانبار"  ... مع احترامي الكبير لابناء واهل الانبار عامة ومسيحيين خاصة ...لان المقصود في هذا الرد  أنت وأنت فقط والذي دفعك الى هذه الزاوية الضيقة ... من الحلبة  ... لتنال كلمات  الحق القاضية ... وترى صورتك الفقيرة روحيا .. أمام مرآة المسيح  والتاريخ الذي لن ينسى وقفتك هذه ...وليس احد اخر منهم...

سابعا ... ارى انك تعكس سماءك الارضية المنخفضة على رحب المطرانية الواسع ابنة الألفين سنة الماضية.... وعقائديا اراك تنتمي الى الحملة الشرسة لتشويه سمعة ومسيرة المطرانية والبطريركية المقدسة الرائجة هذه الايام ولو بكتاباتك الفوضوية الغير مترابطة الاهداف ... وجغرافيا ...باعتبارك ابن الانبار ... لم تجد سببا لتنضم به الى قطار المؤامرة وتهاجم به اسيادك غير سببك العليل ... والسبب حسب تصورك كبيرا الا اننا نراه صغيرا... اذا ما قورن  بمقدار الجهد والخدمة التي قامت بها كنيسة المشرق الاشورية لنا كأبناء .... و الجهد الذي قام به سيادة المطران مار كيوركيس خاصة الى عموم كنيسة المشرق الاشورية في العراق وروسيا وما تقوم بها احزابنا القومية ومهما تعددت تسمياتها وخلافاتها في سبيل قضيتنا العادلة  ...عندما اعادت البسمة و الامل بين ابناء امتنا لتعيد لنا ما فقدناه في الازمنة الغابرة من حقوق وحريات طالما تطلعنا الى تحقيقها !!! وعليك ان لا تنسى ان المطران هو  ابن الحبانية وابن الانبار ايضا وحريص على كنيسته ورعيته اكثر منك ومن أي شخص اخر.... ولمعلوماتك الشحيحة ...ان شهداء الزوعا الاوائل  الذين ذكرتهم  وتعرف عنهم أسمائهم فقط  دون ان تعرف سيرتهم ... ويا للخجل!! ... فيهم من هو مولود في  الحبانية وابن الانبار ايضا!!! .... وشتان مابين ابن الانبار الاول ... وما بين ابن الانبار الثاني ... الملثم !!!

ابن الانبار من الذي يرضيك .... حيث لم ترضى لا بقادتنا السياسيين و لا بقادتنا الروحيين ... اذا كنت صاحب فكر نير اكشف عن نفسك لنتبعك ... "ضع مصباحك على جبل" ... لنرى ما أنت فاعل ... والا فان نورك هو ظلام .... وما اشد الظلام انذاك واحلكه.!!!

أهنئك على هذه الإيديولوجية الجديدة المبنية على الفكر الإرهابي المستمد من حيثيات الكنائس المحترقة ... ومن يدري ربما تحمل لنا في الغد وبين طياته مدرسة تكفيرية  جديدة ... وتكفيريون جدد يتبعون حصون  إلوهيتك ....تأثيرها البيئي الصحراوي واضح عليك ... تطال بعد ان يتفرغ سيادتكم من فتاوى تجريم وتكفير  قادتنا الدينيين  والدنيويين وحسب نظرتكم الإسكاتولوجية المبنية على مواعظكم  على جبل الذات!!! ... زوايا جديدة مهمة لأبناء شعبنا ... الجالس في الظلمة حسب نظرتكم النضالية ... التي إن جاء المسيح إليها من جديد... لتآمرت عليه مدرستكم وصلبتموه من جديد!!!  .
ابن الانبار انك تريد ان ترفع كرسيك المكسور فوق سماء الله .... وهذا محال لان روحك وفكرك منحدر نحو الأرضيات والماديات حيث يفسده سوس الجسد وينجّسه ضلال إنسانك العتيق ... ما اسهل   تمزيق   ثوب معموديتك إن كانت أعمالك لا تتّفق مع نقاوته.... أتمنى أن لا تكون مسيحيا !!!... بل ان تكون للمسيح !!!... وتعرف قيمة هذه النعمة العظيمة المعطاة لك....

ومن  فمك أدينك!!! ... حسنا فعلت عندما وصفت نفسك في خاطرتك "الى متى نكون او لانكون"...عندما قلت"اصبحنا كالشحاذين على ارصفه الطرقات نحن اصلا متسولين" ...وصف دقيق وجميل انطلق من عمقك الباطن بصورة لا ارادية ولاشعورية  منك في قصيدة تائهة ... ليعبر عن حالتك السيكولوجية بدقة متناهية ...لماذا هذه المذلة ... في الكورة الجارة لنا   !!!...    تعال الى وطنك لان فيه خبز يكفي للجميع!! ...وماءاً من انهار جنة عدن !! ...وارضاً هي لاجدادك ... وهواءها من رئة المسيح ... لاحفاد ابجر الحكيم !!!  بدلا من ان تاكل وتعيش على خرنوب الخنازير في غربتك!!! وتعيش على فتات اهل الخارج الذين وعدوك بعالم حالم ... خالي من سمات الرب يسوع المسيح ... فتبدأ من قمة فشلك توزيع الاتهامات على أسيادك!!!... وتبرر افعالك الخاطئة وقرارتك المصيرية !!!

أنا آسف لا على إفلاسك المادي .... بل إفلاسك الروحي...التي أظهرتها بنجاح ... بعيوبها وبلا رتوش...أمام مرآة الإنجيل !!! مبروك لك زؤان الطمع ...فتسول ما شئت من الاخرين حبا لك للظهور لتغطي على شعورك بالحرج مِن مَن هو كامل  .... ومن كان منكم بلا خطية فليرجم المطرانية بحجر .... من كان منكم افضل من كل الاحزاب والحركات القومية الموجودة فليرجمها بحجر ... مبروك لك حجر الشيطان هذا  الذي تريد ان تأكله... والمرفوض سابقا في البرية .... يا ابن الانبار... أبهذا الرخص تبيع كنيستك ... مطرانيتك ... وقوميتك!!!.تبيعهم  من اجل ثلاثين من الفضة ... و ياللخزي ....   للاسخريوطي ونسله المتسترين خلف مياه المعمودية  مابين المجيء الاول و المجيء الثاني .... والذي باع سيدنا المسيح بمبلغ تافه...أيضا.!!!



ابن كوخي

2
المنبر الحر / انا ابن كوخي
« في: 17:19 05/05/2006  »
انا ابن كوخي


انا ابن كوخي ... ابن الكنيسة الاولى التي ولدت في ارض مابين النهرين ... الزهرة الاولى التي نشات بين ادغال الديانات الفارسية ... انا ابن الكنيسة التي تاسست على الصليب ... والتي اخذت هويتها الرسولية من ايدي الرسل وتلاميذهم الذين كانوا قريبين من المعلم الروحي الالهي  في بيت لحم ... انا ابن كوخي... الكنيسة التي لم تاكل من حجر الشيطان بل اكلت خبز المسيح ... فأنيرت وأنارت مسالك الوثنية الى اقصى حدود الصين ... فاستيقظ فيها الجائع ليجد نفسه قد شبع ... والعطشان ليجد نفسه قد ارتوى ... استيقظ فيها التائه ليجد نفسه على الطريق... انا ابن كوخي ابن الكنيسة التي لم تدفن وزناتها تحت التراب ... بل تاجرت فيها.... ومازالت حية ساهرة على اغنام المسيح... انا ابن كوخي ... التي امتزج فيها الألم بالألم والجنب المطعون بالقارورة المنكسرة على جسد المسيح ... وخشبتا الصليب مع نهرا دجلة والفرات... انا ابن كوخي ... حفيد ابطال الروح الذين ودعوا حياتهم في وادي ظل الموت بالفرح و التهليل من اجل عالم القيامة...الذين أدركوا أن الاستشهاد هو الباب الضيق و الأخير الذي فيه يدخلون الى عرش الحمل ...انا  ابن كوخي ابن من فشل امامه  السياف بان يلوينا عن محبة المسيح ... ليعلو فيها صوت شمعون برصباعي من ارض الشهداء ... انا ابن كوخي ...ابن اشور وابن الكلدان وابن السريان... ابن من أبحر مع الرب في قارب الإيمان!!
انا ابن كوخي ابن كنيسة البكر ... التي مارست حياتها السماوية خلال ثبوتها في المصلوب..الى غايتها المنشودة ...   المدينة الإلهية للحمل ...
انا ابن كوخي ابن شبكة المسيح الاولى التي القيت في ارض ما بين النهرين ... وبواسطتها سُحبنا من أمواج هذا العالم وأُحضرنا إلى المملكة السماويّة، لكي لا تبتلعنا أعماق الموت الأبدي. فدُفنت مع المسيح في المعموديّة، وتعهَّدت أن تكون مخلصةً له ... لكي تبلغ إلى الكمال فتتهيّأ للمسيح يسوع عريسها الأبدي. فخرجت للمشرق متحنّنة ومترفّقة، تشتهي شفاء كل نفس ...

انا ابن كوخي ... ابن الكنيسة التي  بقدر ما اضطهدوها كان صوت الله يُعلن بأكثر وضوح وسطها للعالم...  فعبرت  إلى الزرع السماوي في السبت الجديد، واقتطفت  السنبلة الحقيقيّة كطعام سماوي يشبع النفس ويعولها في وادي ظل الموت!!! .
انا ابن كوخي ...ابن سمكتان وخمس خبزات ... ابن كنيسة السبع سلال ... والتي عمل فيها الروح  ليُنيرها ويجعلها نورًا للعالم.

المجد لله في العلى من ارض العراق ....من ارض مابين النهرين ... من ارض الحوار التاريخي بين الله والبشر!!!

ابن كوخي

صفحات: [1]