عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - luai sanaty

صفحات: [1]
1
منظمة كلدوآشور تشارك في احتفاليات اكيتو 2011


       في مركز محافظة دهوك ، وبتاريخ 1 – 4 – 2011 ، اقام تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية مسيرة راجلة ، تلاها حفل فني غنائي ، وذلك احتفالاً بعيد رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة ( اكيتو ) .
      احتفالات اكيتو هذا العام ، كان لها طعم خاص ، واهمية استثنائية ، لانها جرت بمشاركة الاحزاب والقوى السياسية المؤتلفة ضمن تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية .
      حضر المسيرة والحفل الفني الغنائي ، رؤساء وممثلي ومنتسبي احزاب التجمع ، بالاضافة الى جموع غفيرة من جماهير شعبنا الكلداني السرياني الآشوري .
      شاركت منظمة كلدوآشور لحزبنا الشيوعي الكردستاني في الاحتفال ، حيث رفع رفاق المنظمة واصدقائها لافتات تحمل شعارات الذكرى والاحتفال ، والاعلام الحمراء التي تحمل شعار الحزب .





 

2
منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكردستاني
تشارك في احياء ذكرى المناضل والقائد الشيوعي توما توماس


      بمناسبة الذكرى " 12 " لرحيل الرفيق الخالد توما صادق توماس ( ابو جوزيف ) أقامت منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي حفلاً تأبينياً ، شارك فيه عشرات الرفاق والاصدقاء وعوائلهم ، كما شارك في الحفل رفاق من محلية دهوك ومنظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكردستاني .
      افتتح الحفل ، الذي تضمن زيارة الى ضريح الفقيد في محافظة دهوك ، بكلمة ترحيبية بالرفاق والاصدقاء وجميع الحضور .
      بعدها تفضل الرفيق أبو نضال والرفيقة طليعة الياس كوهاري بوضع اكليل من الزهور على ضريح المناضل الراحل توما توماس .
      ثم تتالت الكلمات بالمناسبة ، فالقى الرفيق فلاح كلمة منظمة القوش . بعده القى الرفيق ابو سربست كلمة استذكر فيها المواقف البطولية للفقيد . وآخيراً القى الرفيق ابو نضال كلمته التي تطرق فيها الى المسيرة النضالية للفقيد . وكان الختام بقصيدة بعنوان " لك تذكار " القاها الشاعر لطيف بولا .






                                                                  منظمة كلدآشور
                                                   للحزب الشيوعي الكردستاني ـ العراق

3
منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكردستاني
تستنكر الاعمال الارهابية التي تستهدف ابناء شعبنا
الكلداني الآشوري السرياني في مدينة الموصل


          يتعرض ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني في مدينة الموصل ، ومنذ أيام عديدة ، الى شتى صنوف الارهاب . من القتل على الهوية ، الى التهديد والتهجير القسري وتفجير الدور السكنية ، وغير ذلك من الاعمال الارهابية الجبانة .
   
          لاشك في أن هذه الممارسات الدنيئة ، تحمل في ظاهرها طابعاً دينياً واضحاً . أما في الجوهر ، فإن لكل الذين يقفون ورائها ، اهدافهم السياسية الخبيثة ، والرامية الى شق صفوف الشعب العراقي ، عن طريق دعم الفرز والاستقطاب الطائفي والقومي ، ومساندته ارهابياً . وبالتالي ، عرقلة العملية السياسية الجارية في البلاد ، والهادفة الى بناء العراق الجديد ، العراق الديمقراطي الفيدرالي المستقل الموحد .

          ففي الوقت الذي نشجب ونستنكر بشدة ، هذه العمليات الارهابية ، نطالب الحكومة الاتحادية في بغداد ، والحكومة المحلية في نينوى ، باتخاذ الاجراءات العاجلة والكفيلة بايقافها . كما نطالبهما بتهيئة الظروف المناسبة لاعادة المهجّرين قسراً الى اماكنهم الاصلية ، وتأمين الحماية الضرورية لهم ، وتعويضهم عن الخسائر المادية والمعنوية التي لحقت بهم جراء هذه الممارسات .






                                                                         منظمة كلدوآشور
                                                                     للحزب الشيوعي الكردستاني ـ العراق
                                                                                  13 ـ 10 ـ 2008


4
لجنة محلية دهوك للحزب الشيوعي الكردستاني

يستقبل وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري

 

بتاريخ 11/ 9 / 2007   زار وفداً من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري مقر حزبنا في دهوك ، وقد استقبل من قبل الرفيق برفان أميدي سكرتير لجنة محلية دهوك ونوزاد كوهرزي مسؤول علاقات وعدد من كوادر المحلية ، وضم الوفد الزائر كل من السيد جميل زيتو مسؤول المجلس والسيد شمس دين كوركيس النائب الاول للمجلس وجونسون اغاجان عضو المجلس . وناقش الجانبان الوضع السياسي الراهن في العراق ، اضافة الى سبيل تطوير العلاقات بين الطرفين ، وقد جاءت الزيارة على خلفية انبثاق المجلس الكلداني السرياني الاشوري في هذه المرحلة .

5
قيادة منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكردستاني

تلتقي قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية


       صباح يوم الاحــد المصادف 9 / 9 / 2007 ، وفي مقر الحزب في محافظة دهوك ، استقبل وفد من منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكردستاني ، ضم في عضويته كل من الرفاق : د.كورئيل عضو اللجنة المركزية للحزب سكرتير منظمة كلدوآشور ، ولؤي السناطي وطلال خاميس عضوي قيادة المنظمة ، استقبل وفد اً من قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية ، ضم في عضويته كل من السيدين : يوسف أيشو عضو قيادة الحركة عضو مكتب علاقات الاقليم  ،وداود نيسان كادر فرع دهـــوك .

       تناول الطرفان الاوضاع المعقدة والخطيرة على الساحة السياسية العراقية والكردستانية عموماً ، وعلى الساحة الكلدوآشورية تحديداً . واكد الجانبان على اهمية العمل المشترك بين مختلف القوى والاحزاب السياسية والمنظمات الثقافية والاجتماعية لشعبنا الكلدوآشوري ، على طريق تثبيت حقوقه القومية المشروعة في دستور العراق ودستور اقليم كردستان ، كخطوة اولى لضمان ترجمتها على ارض الواقع في عراق ديمقراطي فيدرالي مستقل وموحــد .

6
منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكردستاني ـ العراق

تستنكر الاعمال الارهابية في منطقة سنجار وتعزّي ذوي الشهداء


 

      بحزن والم شديدين ، تلقينا نبأ استشهاد وجرح المئات من أبناء شعبنا العراقي الابرياء ، وخصوصاً من الاخوة الايزديين ،في منطقة سنجار ،نتيجة التفجيرات الارهابية التي نفذتها عصابات الجريمة المنظمة ،اعداء العراق  شعبنا ً ووطناً ، من التكفيريين والصداميين القتلة ، يوم الثلاثاء المصادف 14/ 8/ 2007.

      ففي الوقت الذي نستنكر هذه الممارسات الدموية الجبانة ، نطالب الجهات الحكومية المعنية بتحمل مسؤوليتها في حماية المواطنين الابرياء ، وتوفير الامن والاستقرار لهم . كما نطالبها باتخاذ الاجراءات الضرورية للكشف عن الجناة المجرمين وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل .

      كانت ومازالت معاناة الاخوة الايزديين وتضحياتهم جراء اعمال العنف والارهاب مزدوجة ومضاعفة ، حيث قدّموا التضحيات البشرية والمادية والمعنوية الجسيمة ، كونهم جزءاً من عموم الشعب العراقي ، وتضحيات اضافية بسبب اختلاف هويتهم الدينية . حالهم في ذلك حال الكلدوآشوريين والصابئة المندائيين والارمن .

        المجد والخلو لشهداء تفجيرات سنجار الاخيرة ، ولعموم شهداء الشعب والوطن .

        الصبر والسلوان لذويهم عموماً ، وللاخوة الايزديين تحديداً .

        الشفاء العاجل للجرحى .

        الخزي والعار والاندحار للارهابيين القتلة ، اعداء العملية السياسية الجارية في البلاد وصولاً الى بناء العراق الجديد ، العراق الديمقراطي الفيدرالي  المستقل الموحد .

 

 

 

 

 

                                                               منظمة كلدوآشور

                                                 للحزب الشيوعي الكردستاني ـ العراق

                                                               19/8/2007


7
احتفــــال العراق بفوز منتخبهم
في كأس أمم اسيا

لؤي جميل السنــــاطي
 
        تشهد مدن العراق كافة ، ولأول مرة في تاريخه ،احتفالات بفوزمنتخبنا في كأس  امم اسيا ، وسط حشد من عشرات الالاف من المشجعين العراقيين ، على ساحة الملعب ملوحين باعلام عراقية ظلت ترفرف عالياً طيلة وقت المباراة .
        رغم غياب الامن والاستقرار، خرج المحتفلون الى الشوارع وخصوصاً في العاصمة بغداد ، وعبروا عن فرحتهم كل بطريقته الخاصة متحدين الموت ومتاخين تحت علمهم وضمن مفهوم المواطنة العراقية ، بعيداً عن الطائفية والمذهبية والقومية الضيقة . وبفوز الفريق العراقي الذي يضم مختلف مكونات الشعب القومية والدينية والمذهبية ، ادخل الفرحة الى قلوب العراقيين جميعاً وجعلهم ينسون ، ولو لساعات معدودة ، همومهم ومأسيهم التي تتجدد يومياً بسب غياب الامن والاستقرار وانتشار البطالة وشحة الخدمات الاساسية  .
        انها فرحة كبيرة يستحقها شعبنا مثلما يستحق الوصول الى هدفه المتمثل ببناء العراق الجديد ، العراق الديمقراطي الفيدرالي المستقل الموحد . كل هذا واكثريستحقه شعب العراق بحكم تاريخه النضالي وحضارته العريقة ، ونضالات وتضحيات ابنائه لخدمة الشعب والوطن  واعلاء شأن المواطنة العراقية  .
       كفــــى سلاحاً .. كفـــــى حـــرباً .. كفــــى سفك دماء الابرياء ..
فاليوم يومك ياعراق ، يومك الذي حققت فيه فرحتان كبيرتان " فوز شذى في ستار اكاديمي " والفرحة الاكبر اليوم الذي حقق فيه فريقنا نصراً رياضياً عظيماً في تاريخ العراق . لا اعرف كيف اعبر فرحتي بهذا اليوم الذي كان المواطن يبكي من الفرحة بسمع الهتافات الوطنية والاغاني الجميلة التي كانت تعرض في محطات التلفزة  ( اليوم يومك ياعراق ، هلا يأبو الغيرة لحسام الرسام . وقاسم السلطان وبعض المطربين الاخرين) . فهل يتمكن الرياضيون العراقيون من تحقيق مالم يتمكن السياسيون العراقيون من تحقيقه ؟.
        ياشعب العراق انت تستاهل اكثر من هذه الفرحـــة واكثر من هذا الانجاز . فلتكن هذه المناسبة دافعاً قوياً لوحدة العراقيين من اجل الوصول الى اهدافهم المشروعة في بناء عراقهم الجديد . عراق الديمقراطية والفيدرالية والمساواة  .

8
مبروك تأهـــــل العراق

لنهائي امم اسيا

 

لؤي جميل السنــــاطي

 

        تشهد مدن العراق كافة ، ولأول مرة في تاريخه ،احتفالات بفوزمنتخبنا وتأهله الى نهائيات كأس  امم اسيا ، وسط حشد من حوالي مليوني مشجع عراقي على ساحة الملعب ملوحين باعلام عراقية ظلت ترفرف عالياً طيلة وقت المباراة .

        رغم غياب الامن والاستقرار، خرج المحتفلون الى الشوارع وعبروا عن فرحتهم كل بطريقته الخاصة متحدين الموت ومتاخين تحت علمهم وضمن مفهوم المواطنة العراقية ، بعيداً عن الطائفية والمذهبية والقومية الضيقة . وبفوز الفريق العراقي الذي يضم مختلف مكونات الشعب القومية والدينية والمذهبية ، ادخل الفرحة الى قلوب العراقيين جميعاً وجعلهم ينسون ، ولو لساعات معدودة ، همومهم ومأسيهم التي تتجدد يومياً بسب غياب الامن والاستقرار وانتشار البطالة وشحة الخدمات الاساسية  .

        انها فرحة كبيرة يستحقها شعبنا مثلما يستحق الوصول الى هدفه المتمثل ببناء العراق الجديد ، العراق الديمقراطي الفيدرالي المستقل الموحد . كل هذا واكثريستحقه شعب العراق بحكم تاريخه النضالي وحضارته العريقة ، ونضالات وتضحيات ابنائه لخدمة الشعب والوطن  واعلاء شأن المواطنة العراقية  .

       كفــــى سلاحاً .. كفـــــى حـــرباً .. كفــــى سفك دماء الابرياء ..

فاليوم يومك ياعراق ، يومك الذي حققت فيه فرحتان كبيرتان " فوز شذى في ستار اكاديمي " والفرحة الاكبر اليوم الذي حقق فيه فريقنا نصراً رياضياً عظيماً في تاريخ العراق . لا اعرف كيف اعبر فرحتي بهذا اليوم الذي كان المواطن يبكي من الفرحة بسمع الهتافات الوطنية والاغاني الجميلة التي كانت تعرض في محطات التلفزة  ( اليوم يومك ياعراق هلا يأبو الغيرة لحسام الرسام . وقاسم السلطان وبعض المطربين الاخرين) . فهل يتمكن الرياضيون العراقيون من تحقيق مالم يتمكن السياسيون العراقيون من تحقيقه ؟.

        ياشعب العراق انت تستاهل اكثر من هذه الفرحـــة واكثر من هذا الانجاز . فلتكن هذه المناسبة دافعاً قوياً لوحدة العراقيين من اجل الوصول الى اهدافهم المشروعة في بناء عراقهم الجديد . عراق الديمقراطية والفيدرالية والمساواة  .

9
منظمة كلدوآشــــور للحزب الشيوعي الكردستاني ـ العراق

تعقد كونفرنسها الثالث


 

           تحت شعار ( كل الطاقات من اجل الديمقراطية والفيدرالية وتثبيت الحقوق القومية المشروعة لشعبنا الكلدوآشوري في دستور العراق ودستور اقليم كردستان ) وفي صباح يوم الجمعة المصادف 29 ـ 6 ـ 2007 ، بدأت في عنكاوة باربيل اعمال الكونفرنس الثالث لمنظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكردستاني بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لذكرى شهداء الحزب والشعب وشهداء الحرية في كل مكان .

        وبعد كلمة الافتتاح ، واقرار شرعية الكونفرانس ، ناقش المندوبون التقرير العام الذي تنــاول مختلف جوانب عمل المنظمة في المجالات السياسية والتنظيمية والاعلامية وغيرها .

       بعد ذلك ، ومن خلال المناقشات ، اجريت التعديلات والاضافات الضرورية على التقرير ، وتمت المصادقة عليه من قبل المندوبين .

         واخيراً، انتخب المندوبون اللجنة القيادية الجديدة للمنظمة ،. مختتمين بذلك اعمال كونفرنسهم بنجاح .

صفحات: [1]