عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - sam_maqdasi

صفحات: [1]
1
المنبر السياسي / test
« في: 00:58 27/11/2008  »
test

2
برعاية الاستاذ الفاضل سركيس اغا جان وبحضور الاب يوسف شمعون حنا ولجنة شؤون المسيحيين وبعض المثقفين في القرية اطفىء مركز سترايت نت لخدمات الانترنيت في قرية كرمليس هذا اليوم السبت 22 /11 / 2008 شمعته الرابعة ليشعل شمعة جديدة من عمره لخدمة ابناء القرية واحتياجاتهم في الطباعة والاستنساخ وخدمات الانترنيت.

افتتح المركز في عام 2003 ليشمل على عدد من الحاسبات وصالة للانترنيت وتطور يوماً بعد يوم بجهود من قبل الاستاذ سركيس اغا جان وبمتابعة من قبل لجنة شؤون المسيحيين.

يحتوي المركز على 11 حاسبة مجهزة بافضل الخدمات للشباب واهالي كرمليس اللذين يعتبرونه المنفذ الوحيد للاتصال مع اهلهم واحبائهم خارج القطر وداخله. وكما يحتوي على منظومة انترنيت تجهز البيوت في القرية بخطوط الانترنيت.































نقلا عن موقع كرملش يمي

3
اقيم صباح هذا اليوم الجمعة 21 / 11 / 2008 وعلى قاعة الشهيد ايشوع مجيد هداية اقامت حركة تجمع السريان المستقل في بغديدا حفلا تأبينياً للشهيد ايشوع بمناسبة مرور عامين على استشهاده هذا اليوم الجمعة 21 / 11 / 2008 تخلل الحفلة نشيد الافتتاح ( نحن السريان) وبعدها القى السيد انور متي هداية كلمة بالمناسبة بعدها القى الشاعر توفيق سعيد قصيدة عنوانها (لا اريد ان اموت) ثم تلتها كلمة تجمع عشتار لمنظمات المجتمع المدني القاها السيد ناجي الياس ثم القى الشاعر موفق حداد من عينكاوا قصيدة بعنوان ( مهجرون ) ثم عرض فلما وثائقيا عن حياة الشهيد وبعد الفلم القى الشاعر بشار الباغديدي قصيدة بالسورث بعنوان ( سهذا دماثا ) تلتها فعالية لاطفال روضة البراءة ثم القت احدى الشاعرات من اينيشكي قصيده بعنوان ( طلاسم الصمت ). وفي الختام كلمة الجلسة.

وبعد افتتاح قاعة ايشوع مجيد هداية تم افتتاح صالة العاب الرشاقة فوق القاعة وهي صالة مجهزة بالكامل للتدريب والاعداد البدني.

ثم دعي الجميع الى مأدبة غداء عن روح الشهيد ايشوع مجيد هداية.






















نقلا عن موقع كرملش يمي

4
خاص عنكاوا كوم
سام شاكر - كرمليس


اقيمت صباح يوم امس الاثنين 24 / 3 / 2008 وعلى ملعب المصغرة لنادي كرمليس الرياضي المباراة النهائية لبطولة الشهيد صلاح يوسف السابعة. والتي التقى فيها فريقي (فريق الشهيد صلاح يوسف) و (فريق ارض الرافدين).

حضر المباراة النهائية الاب يوسف شمعون حنا (راعي خورنة مار ادي الرسول) والسيد جورج يعقوب كيخوا (مختار قرية كرمليس) والاستاذ موفق عبد المسيح زورا (ممثل مركز شباب الموصل) وممثل عن نادي قره قوش الرياضي وممثل عن نادي سورايا الرياضي في بغديدا ومسؤولي الاحزاب. وكما حضرها عائلة الشهيد صلاح يوسف المتمثلة بوالدته واشقائه.


قبل بداية بداية المباراة القى الاستاذ جنان يونان شابا (رئيس الهيئة الادارية لنادي كرمليس الرياضي) كلمة ترحيبية بالحضور وندد خلال كلمته باستشهاد مثلث الرحمة مار بولس فرج رحو.

وبعد الكلمة الترحيبية لرئيس الهيئة الادارية لنادي كرمليس الرياضي انطلقت صافرة الحكم كمال جبرائيل والحكم صلاح عزيز كني لتعلن بدائة المباراة. وكانت المباراة منذ انطلاقها قد اخذت طابع الحذر والتخوف. ومع انطلاقها بدأت الهجمات على الهدفين تتوالى وبدأ التسجيل فريق الشهيد صلاح يوسف ليختتم المباراة بتسجيله لثلاثة اهداف مقابل هدفين لفريق ارض الرافدين ليحمل كأس الشهيد صلاح السابع.

وبعد نهاية المباراة جرى تكريم الفريقين بكأس المركز الاول والثاني وكما حصل فريق حوياذا التابع لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري على كأس الفريق المثالي.
علماً انه ابتدأت البطولة بتاريخ 13 / 2 / 2008 وبمعدل مبارتين في اليوم الواحد. وكما شارك في البطولة اثنا عشر فريقاً منقسمين الى مجموعتين.

المجموعة الاولى:
فريق الطلبة - فريق حوياذا - فريق الرواد - فريق يوفنتوس -فريق اسود الرافدين - فريق كرملش كوم.

اما المجموعة الثانية فقد تكونت من:
فريق الشهيد صلاح - فريق الاصدقاء - فريق السلام - فريق بابل - فريق كوكاميلا - فريق ارض الرافدين.

وكما يذكر بان الشهيد صلاح يوسف من مواليد كرمليس 1964 درس الابتدائية والمتوسطة فيها واكمل دراسته المهنية في صناعة الموصل وفي عام 1982 شارك في قاطع الجيش الشعبي مع مجموعة من الطلبة واستشهد في قاطع السليمانية.

وكان لاعباً بارزاً في صفوف الطلبة وشارك في المباريات المدرسية التي كانت تقام في محافظة نينوى وعليه تبنى نادي كرمليس الرياضي اقامه بطولة سنوية بكرة القدم المصغرة سميت باسمه حيث تشارك فيها فرق عديدة من قصبة كرمليس سنويا.

























































































5
((أوقفــــــوا النزيـــــف وامســـــــحوا دمـــوع الحــــــزن وازرعـــــــوا البســــــــــــمة))


قد آن الأوان لنعي ما نحن عليه وأين وصـــل بنــــا الحال.
يا أيهـــــا الحزانى تعـــــزّوا ويا أيهـــــا الأمهــــات الثكلــــى امســــحن دمــــــوع الحـــــزن والأســــى وبــددن اليأس وأطرحن عنكـــن ثيــــاب الســـــواد ويا أيهــا الشــابات كحّلــن عيونكـــن بمحبــة الـــرب.

ويا أيها الشــــباب انهضـــــوا وفكـــــروا ما كنتـــم عليــــه وما آلـــت إليه أموركم وتجمعــــوا وتعاونــــوا فغير حري بنا أن نقف مكتوفي الأيدي بعيدين عن المبادرة والعمل الخلاّق لتكــــن هذه الظروف محركــــاً لنا لنبدأ العمــــل الجماعي.

هذه دعـــــــوة لكل الكرمليســــــــيين الغيارى كل بما يســــتطيع فعله مهما كان بسيطاً لنتعاون من أجل كرمليس أفضل تليق بنا ونليق ببنوتـــــنا لها لنعيـــــــــــــــــــــــــد للحديقـــــــــــــــة زهــــــــــوها الســـابق لتكـــون مبتســـــمة بأزهارها وأشــــجارها .

هـــــــذه دعــــــــوة لكل شــــــخص لزراعة شــــــتلة في
 الحديقة العامــــة يوم الجمعـــــة العظيمــــة الساعة العاشـــــرة صباحـــــاً 21 آذار 2008.

مجموعة من شباب كرملش
عنهم: سام شاكر

6
عنكاوا كوم - سهل نينوى
ســــام شـــــاكر


لقد قام وفد من منظمة سلام المسيح Pax Christi  العالمية بزيارة الى قرية كرمليس هذا اليوم 13 / 2 / 2008 وكان في مقدمة الوفد القادم من فرنسا و ايطاليا سيادة المطران مارك ستانجي Marc Stange مطران ابرشية  تروا Troyer والاب ريناتو من ايطاليا مبعوث سلام المسيح الايطالي والاب صبري انار والراهب رودي الدومنيكي والراهب يسوعي وعدد من الصحفيين من فيكَارو ومن اذاعة نوتردام ويوم الرب.

وكان في استقبال الوفد سيادة المطران مار بولس فرج رحو (رئيس اساقفة الموصل على الكلدان) وكان سيادة المعاون البطريركي المطران شليمون وردوني والمطران ربان القس (مطران العمادية وشمكان ومطران اربيل وكالة ) من ظمن الوفد القادم لتفقد ابناء شعبنا المسيحي في العراق. وكان من ظمن المستقبلين الاب يوسف شمعون حنا (راعي خورنة مار ادي الرسول ) والاب سالم كَني وجمع غفير من ابناء كرمليس.

حيث بدأت مراسيم الاستقبال التي اجتمعت اصوات الناقوس الكنسي واصوات الزغاريد والتصفيق تعلوا بلدة كرمليس صباح هذا اليوم من امام كنيسة القديسة بربارة وبتطواف جماهيري كبير والكل يحملون اغصان الزيتون ويرتلون (شباح المريا مقودشيه) ومتوجهين الى كنيسة مار ادي الرسول.

وفي الكنيسة القى الاب يوسف شمعون حنا كلمة ترحيبية بأسم ابناء كرمليس بالوفد القادم من المهجر وشكرهم لزيارتهم لبلدة كرمليس وبعدها القى سيادة المطران مار بولس فرج رحو كلمة ترحيبية باسم الابرشية (ابرشية الموصل ) وخلال كلمته اكد على بعض النقاط والامور التي حدثت خلال هذه الاعوام المؤلمة وخاصة مقتل الاب رغيد كني والشمامسة الابرار وعمليات الاختطاف والتهديد التي استلمتها ابرشية الكلدان في الموصل.
وبعد كلمة سيادة المطران بولس فرج رحو القى سيادة المطران مارك ستانجي Marc Stange مطران ابرشية تروا Troyer كلمة باسم الوفد شكر خلالها ابناء كرمليس وجميع من استقبلهم وهنأهم على محبتهم وكرمهم لابناء شعبنا.

وبعدها قام الوفد بزيارة قبر الاب الشهيد رغيد عزيز الكني وبفي ختام الزيارة تم توديع الوفد الذي توجه بعد كرمليس الى مدينة قره قوش / بغديدا.























7
سهل نينوى: سام شاكر -- عنكاوا كوم


باشر العمل منذ اكثر من اربعة شهور في القرية العصرية للارمن والتي بدأ العمل فيها فعلياً بتاريخ 16 / 9 / 2007 بعد ان قام احد ابناء كرمليس ببيع ارض زراعية لبناء هذه القرية والتي تبنى على نفقة السيد سركيس اغا جان حيث قام ايضاً ببناء بعض القرى المسيحية للعوائل الوافدة الى هذه القرى والبلدات من المناطق الساخنة التي تطالها يد الارهاب.

يبلغ عدد البيوت في قرية الارمن العصرية 20 بيتاً للعوائل الارمنية فقط والنازحة من المدن والمحافضات الى مدينة قره قوش (بغديدا) والى المناطق المحيطة بها.


















8
سام شاكر -- عنكاوا كوم


باشرت بلدية الحمدانية في الاسابيع القليلة الماضية بإنشاء شارع رئيسي ثالث لبلدة كرمليس الواقعة جنوب شرقي الموصل والتي تبعد عنها بحوالي 25 كم.والتابعة لقضاء الحمدانية وتم البدء بانشاء هذا الشارع الذي سيكون الاقرب الى مدينة قره قوش(بغديدا) ويبلغ طوله حوالي 620 متراً وعرضه بحوالي 6 امتار وستكون هذه فاتحة خير ان شاء الله لهذه البلدة التي توقفت حملة التبليط والاعمار لشوارعها الرئيسية منذ سنين الا ان بلدية الحمدانية قامت في السنتين الماضيتين بانشاء شوارع صغيرة داخل القرية وفي الجهة الجنوبية والتي ستربطها بهذا الشارع الذي سيكتمل في القريب.























9
سام شاكر -- عنكاوا كوم

قامت منظمة برنامج المساعدات المسيحية (كابني ) في يوم السبت الموافق 26/1/2008 بتوزيع هدايا للاطفال في بلدة كرمليس ولاطفال الرياض التابعة للبلدة بمناسبة اعيادالميلاد المجيد و رأس السنة الميلادية الجديدة.

هذا مما ادى الى زرع الفرحة في وجوه الاطفال و اولياء امورهم حيث قاموا اهالي البلدة بالشكر لهذه المنظمة التي كانت السباقة في تقديم المساعدات والاعانات للعوائل الوافدة والفقيرة في القرية اسوة بقرى سهل نينوى الاخرى.



























صفحات: [1]