عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - ابرم ال سمانو

صفحات: [1]
1
بيان من مكتب التشريعي للأمة الآشورية:
يُسرّ مكتب التشريعي للأمة الآشورية أن يعلن بكل فخر واعتزاز عن توجيه موكلين مميزين في سياق بناء الهيكل الإداري لأقليمنا الآشوري العزيز. وإذ نضع هذه الأمور في إطار يعبق بعبق الجدية والمسؤولية، فإننا نعبر عن تطلعاتنا السامية في تحقيق رؤيتنا المشرقة.

أولاً: تولى السيد إيشايا إيشو ميخائيل مهمة التمثيل الخارجي لأقليمنا الآشوري بكامل اختصاصاته وخبراته. ويأتي هذا التكليف كخطوة استباقية تهدف إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية والتواصل مع العالم الخارجي على نحو يعزز مكانتنا ويبرز قضايانا المشروعة.

ثانياً: تُكَلَّف الدكتور سركون داديشو بدوره كوكيل لوزارة الإعلام بأقليمنا. سيسهم السيد سركون بخبرته ومهاراته في توجيه الرسالة الآشورية إلى العالم، مما سيساعد في نشر الوعي بقضايانا وتعزيز الثقافة والهوية الآشورية.

وختامًا، يثمن مكتب التشريعي للأمة الآشورية كل من سيشغل هذه المناصب المهمة ويعبر عن تفاؤله الكبير بما سيسهمان فيه من تعزيز وتطوير لقوتنا وتألقنا على الساحة الدولية.
شاكرين للجميع تعاونهم وجهودهم، نتطلع إلى المزيد من التقدم والنجاح.
مكتب التشريعي للأمة الاشورية


2
بيان نبيل من المجلس التشريعي لشعبنا الاشوري إلى الأحزاب والمنظمات الآشورية

تتوجه كلماتنا السامية إلى الأحزاب والمنظمات الآشورية، حاملين معها روح التواصل والتفاهم الذي يجمعنا كأبناء وطن واحد، بغية تحقيق مصلحة شعبنا العزيز.
فقد شهدت أيامنا الأخيرة نشاطاً حثيثاً من قبل جميع الأحزاب، وعلى الرغم من الجهود المبذولة، إلا أننا لم نتمكن بعد من تحقيق حقوقنا المشروعة، نظراً للخلافات القائمة بينهم، لم يكن لدينا هدف مشترك نسعى جاهدين لتحقيقه، وتحولت الكوتا المسيحية إلى عائق يحول دون تقدمنا المشروع.
ومن هنا، نعلن بكل صدق واعتزاز تنازلنا عن الكوتا، ونشارك إبناء شعبنا من الكلدان والسريان الاثورين في هذا القرار الحكيم، بعدم الانتقال إلى مرحلة الانتخابات حتى نتمكن من التوحد وتحقيق أهدافنا العظيمة بروح الوئام والتعاون المثمر.
لنجعل هذه الخطوة تكون بدايةً لمرحلة جديدة من التضامن والتآزر، حيث يكون لنا شعار واحد يتحدث عن وحدتنا واستقلاليتنا، ونقدم صورة رائعة عن قوة شعبنا الآشوري وتفاعله المثير للإعجاب.
دعونا نضع الخلافات جانباً ونسعى جميعاً نحو مستقبل أكثر سمواً وتقدماً، حيث يتحقق تطلعاتنا ويشمل كل فرد منا بالعدالة والمساواة.

نحن نطالب رؤساء الأحزاب بالتفاني في العمل من أجل تحقيق المصلحة العامة للإقليم وليس لمصلحة الاحزاب الأفراد الضيقة. كما ندعو رجال الدين إلى عدم التدخل في الشؤون السياسية، وذلك حتى لا تتعرض السياسة للتأثيرات الطائفية ولتحافظ على نزاهتها واستقلاليتها.
نحن نسعى لتحقيق مجتمع يتمتع بالعدالة والتعايش السلمي والتقدم الشامل، وذلك يتطلب جهوداً جماعية من قادة الأحزاب وعدم التدخل الديني في السياسة. فلنعمل معاً من أجل تحقيق هذه الأهداف النبيلة وبناء مستقبل أفضل للجميع. تطمح الأمة الآشورية إلى تحقيق هدفها في امتلاك إقليم موحد، بعيدًا عن الاهتمام بالحصص السياسية أو البرلمان في المناطق الشمالية. ومن يتخلف عن تحقيق هذا الهدف، فسيبقى خارج حضن الشعب.
نحن نناشد أبناء شعبنا، النشطاء في حقوق الأمة، أن يعملوا جاهدين لتحقيق طموحاتهم. إنها مهمة تتطلب التفاني والتضحية. ومن بين هؤلاء الشخصيات المخلصة التي نأمل أن تدعم هذا الهدف النبيل، يشملهم يونادم كنا، شيخ ريان، سركون داديشو، و ايشايا إيشو، ملك الشمزدين، اشور كوركيس إلى جانب جميع ممثلي الأحزاب الآشورية (الكلدانية، السريانية، الاثورية).
نحن نسعى جميعًا لتحقيق وحدة الأمة وتحقيق طموحاتها المشروعة. لنعمل بروح التعاون والتفاهم المشترك لتحقيق هذه الغاية النبيلة التي تتطلب جهودًا مشتركة وتكاتفًا. فلنضع هموم شعبنا وتقدمه على رأس أولوياتنا ولنعمل بإخلاص وتفانٍ لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة من أبناء أمتنا العزيزة

نتمنى أن تكون هذه الكلمات قد وصلت إلى أذهانكم، ونأمل أن يتحقق التواصل والتفاهم بين الأحزاب والمنظمات الآشورية



رسالة خاصة إلى بطريرك الكنيسة الكلدانية، ساكو:
إنك رجل دين موقر وشخصية محترمة، ونحن نقدر ذلك بشدة. ومع ذلك، نود أن نطلب منك أن تمتنع عن التدخل في الشؤون السياسية التي قد تؤدي إلى تقسيم الشعب أو التدخل في شؤون البطل شيخ ريان الذي يعمل من أجل مصلحة هذه الأمة.
فإننا نؤمن بأن دور الرجال الدين في المجتمع يجب أن يركز على تعزيز القيم الروحية والأخلاقية ونشر السلام والمحبة بين الناس. وينبغي أن يتمتع الدين بحرية واستقلالية ليكون صوتًا للعدل والرحمة.
فلنتعاون جميعًا لتحقيق تقدم المجتمع ووحدة الأمة، بدلاً من التورط في الصراعات السياسية وتقسيم الشعب. نثق في حكمتك وتفهمك لهذه الدعوة، ونأمل أن تكون قدرتك الروحية والرؤية الواسعة دليلًا لك في ذلك 


3
سماحة السيد مقتدى الصدر (دام ظله)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سماحة السيد: منذ ظهوركم كقامة عراقية وطنية اصيلة مخلص للشعب العراقي بكل اطيافه وقوماته واديانه، امينين على وحدة العراق ارضا وشعبنا، ومدافع عن حقوق الضعفاء والمظلومين والمهمشين والمستضعفين، كما تلمسنا منكم عطفكم الكريم على القوميات والمكونات الصغيرة منذ ان وضعتم أنفسكم لأنصافهم ضمن نضالكم وجهادكم للشعب العراقي وممن شمله عطفكم شعبنا الآشوري بكل اطيافه.
اما وبعد
سماحة السيد: لقد اختلطت الأمور في العراق الحالي واشتدت الصراعات، واستقوى القوي على الضعيف فضعنا نحن وضاعت حقوقنا، وتقاسم كبار سياسينا فأصبحوا ملكيين أكثر من الملك، ولم يعد أحد يدافع عن قضيتنا وعن وجودنا القومي، وإذا استمر الحال على هذا المنوال سترون بعد عقد او أكثر من السنوات عراق خال من هذا الطيف الأصيل، والذي كان له دورا على مر التاريخ في بناء العراق وديمومته. لذا نناشد سماحتكم ونضع ثقتنا العالية بكم وأنتم اهل لتلك الثقة، ونضع شعبنا امانة في اعناقكم، وأنتم اهل لتلك الأمانة والوفاء. حيث ان مطالبنا بسيطة ومشروعة وقانونية وضمن العراق الواحد الموحد، وتنحصر هذه الحقوق في منطقة حكم ذاتي على ارضنا التاريخية والمحصورة في سهل نينوى وسنجار وتلعفر، بالإضافة الى مناطقنا التاريخية في شمال العراق، وتكون المكونات الدينية والعرقية في هذه المنطقة مواطنون عراقيون يعملون على إعادة بناء بنيتها التحتية، وتطويرها وازدهارها، كما بنى اجدادنا الحضارة العراقية الإنسانية في الماضي التليد.
ختاما تقبلوا منا ومن شعبنا ارق التحايا والامنيات
الطيبة.
اخوكم الشيخ
ابرم الآشوري
20 تشرين الثاني 2021

4
الحركة المستقلة للمطالبة بحقوق ابناء العراق الاصلاء
م/ مطالبة بإقليم في سهل نينوى
السيد رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي المحترم
تحية طيبة من ابناء العراق الاصلاء في المهجر الى سيادتكم الكريمة
بعد الاجتماع الموسع الذي عقدته حركتنا في عموم استراليا ومن خلال ممثلينا حول العالم،  والذي تم خلاله دراسة مسودة خاصة تم صياغتها من قبل اخصائيين حقوقيين وسياسين والتي تخص الحقوق والحريات الاساسية للإنسان العراقي وخاصة بما تتعلق بحقوق شعبنا والذي يعتبر مكون أساسي اصيل يعود تاريخة الى قرابة سبعة آلاف عام، لقد وقف المناقشون عند العديد من النقاط الجوهرية والأساسية والتي تعبر وتضمن المساواه والعدل والتوافق بين جميع مكونات الشعب العراقي دون اي تميز والتي بها يتم أنصاف الجميع،وبها تعزز اللحمه الوطنية والتضامن الذي نتمناه ونناشده لكل ابناء الوطن بجميع مكوناته.
فخامة الرئيس، لا يخفي على احد بان شعبنا الاشوري تعرض الى الكثير من التهميش والاضطهاد في العهد البائد، وكم كنا نتمنى ان تكون المرحلة الجديده  فاتحه خير لابناء امتنا، لكنه  ومع الأسف حدث عكس ما كنا نرجوه ونطلبه ونتمناه تماما حيث تم تهميش ابناء شعبنا من قبل الحكومه المركزيه، ومن قبل حكومه الإقليم وتم التجاوز على العديد من أراضي القرى والنواحي والتي تعود ملكيتها الى شعبنا حتى قبل تأسيس دوله العراق المعروفة الان بخارطتها وحدودها الحالية،  وكان لحاله الفوضى السائدة وغياب الأمن والامان والاستقرار دورا كبيرا لتهجير وإفراغ المنطقة من مكوناتها الأصيلة، لقد اصبح اليوم وجود شعبنا في مناطقنا التاريخية في مدن وقرى سهل نينوى  مهدداً، وفي تناقص مستمر كنتيجة مباشرة ووحتميه لجريمة الاعتداء النفسي والجسدي الذي يتعرض له ابناء شعبنا من قبل البعض لتحقيق طموحات وأجندات خارجية  لاخلاء المنطقة من أصحابها الاصلاء.
نتيجة لهذه الضروف الماساوية التي نمر بها نطالب فخامتكم بتفعيل ماده الدستور التي تضمن تشكيل اقليم في سهل نينوى وسنجار وتلعفر ويكون ارتباط الإقليم  مباشرة بالحكومة المركزيه في بغداد ويكون هذا الإقليم مكانا امنا للعيش المشترك بين ابناء المنطقة، ويكون ادارتها وحمايتها من قبل ساكنيها، وكذلك نطالب فخامتكم للعمل الى تفعيل فقرات القانون الدولي الذي يخص حقوق الانسان  في العراق ليستطيع الانسان العراقي ان  يعيش حرا معززا مكرما في وطنة عليه واجبات وله حقوق  أسوة ببقية شركائه في الوطن وكذلك نطالب فخامتكم لمساعده ابناء امتنا لتفعيل حق العودة واستعادة  وإعمار الممتلكات المتضررة ومنح التعويضات والضمانات القانونية والدستورية لحقوقنا القومية أسوة بباقي اطياف الشعب العراقي الكريم ،   بهذا يكون فخامتكم  قد وضع أساسا متينا مبنيا على المساواة  والتناغم والتوافق بين مكونات شعبنا العراقي الأصيل  بالشكل الذي ينصف الجميع و يعزز اللحمة الوطنية والتآلف والمحبة  الذي ننشده  لعراق موحد أرضا وشعبا  لكل أبناء العراق بمكوناتهم القومية والعقائدية
ودمتم في خدمة الوطن

ابرم ال سمانو
الأمين العام للحركة


5
رسالة مفتوحة الى السيد يوناذم كنا المحترم

بداية لايخفى على القارىء اللبيب ما للحركة الديمقراطية الاشورية زوعا من دور فعال وريادي في مسيرة شعبناالكلداني السرياني الاشوري عن حقوقهم ووحدتهم القومية رغم تعدد التسميات المذهبية والطائفية ,  وما قدمته هذه الحركة لشعبنا على مر مسيرتها  النضاليةلما يزيد عن ثلاثة عقود من الزمن ,والمكللة بالتضحيات الجسام على الصعيدين القومي والوطني خلال مسيرتها , وباتت سفيرة قضيتنا في كل المحافل والمنابر القومية والوطنية والعالمية .
وان ذلك كله كان يعود الى لشخص سكرتيرها السابق ومرونته وسياسته العقلانية والمنطقية في التعاطي مع القضايا والامور والسياسية والتنظيمية الداخلية والخارجية, ولكن هذا المنوال لم يستمر بعد ان استلم السيد كنا سكرتارية الحركة بطريقة او باخرى , وكيفية استغلال ذلك الموقع ليلعب على جميع الحبال ويتقلب مائة قلبة بين حين واخر ,ويعزف على الوتر الطائفي والعشائري , وباسلوب تكتيكي محكم لتفتيت البنيان التنظيمي والجماهيري لزوعا ,واقصاء وابعاد رفاقه واتباع وسياسة التسقيط السياسي بكل الطرق مع الرفاق المؤسسين والسجناء السياسيين ومن كانوا اعمدة نضال زوعا ايام الكفاح المسلح  والانتفاضة الاذارية لعام 1991 ولحد الامس القريب دون ان يرف له جفن , فقد قفز هذا الشخص في البرلمان الكردستاني مطلع التسعينات من القرن الماضي ,ويشغل حقيبة الاشغال والاسكان في الكابنة الوزارية الاولى لحكومة اقليم كردستان العراق , ثم قفز على هرم قيادة الحركة وفق تكتيك يعرفه هو, وبعد تغيير نظام صدام 2003 قفز في مجلس الحكم وتشبث بالكرسي هناك في بغداد ولحد الان في البرلمان العراقي الى جانب التشبث بهرم القيادة في الحركة وسوق نفسه وكانه الوحيد الفاهم والسياسي والمناضل والقائد الاوحد  بين شعبنا, لكن المشكلة تكمن في عقد الانا المتأصلة في نفسيته , الى جانب فرض ابن شقيقته ليكون وزيرا في الحكومة المركزية الحالية , وها هو الان مرشح لرئاسة قائمة الرافدين لخوض الانتخابات النيابية العراقية القادمة دون اي خجل او وجل مؤكدا للكل انه دكتاتوري في نهجه وفردي الى اقصى الحدود وما خفي اعظم , ضاربا بعرض الحائط جماهيرية وسمعة نضال وتضحيات الحركة .
وانطلاقا من كل هذا اقول ناصحا السيد كنا كأخ حريص على الحركة وحفاظا على مكانتها ,"
حري بك ان تقدم استقالتك من الحركة ,وتعتزل العمل السياسي من اساسه ,والذي بات لايليق بك اطلاقا ,وهذا هو الموقف الشجاع الذي ننتظره منك ,ان تفسح المجال للاخرين من رفاقك , والتفرغ لتدوين مذكراتك الشخصية او ما تراه مناسبا لك,حفاظا على ماء الوجه,لانك بت بحكم الميت سياسيا وسط شعبنا .
لانك ايضا اقسمت الحركة واصبحت عائقا كبيرا في طريق وحدتها,وانك بامس الحاجة الى موقف شجاع كهذا للم شمل رفاقك في الحركة قبل ان تستفحل الامور اكثر , وهذا ما لانتمناه طبعا. وستتحمل نتائجه الوخيمة, التاريخ لن يرحم من يبيع ويتاجر بقضية ودماء شعبه" .
وفي نفس الوقت اطلب من الاخوة في كيان ابناء النهرين ان يبدوا مرونة اكثر للالتقاء في نقطة مشتركة لاعادة لحمة الحركة وهيبتها الجماهيرية.وذلك بعقد مؤتمر لم الشمل والخروج ببرامج سياسية واضحة ورصينة وقيادة منسجمة ومالوفة .
كما اوجه ندائي الى جميع تنظيماتنا السياسية ومنظماته الجماهيرية دون تحديد ان لا يألو جهدا في خطوة التقارب بين شقي زوعا وردم الهوة الحاصلة بينهما .فنحن لسنا بحاجة الى هذه الصراعات الداخلية التي تلهينا عن مصير شعبنا وقضيتنا القومية ,والتي باتت مهددة بالتغييرات الديموغرافية الحاصلة بطرق واخرى  والهجرة ذلك النزيف الذي ينخر وجودنا القومي في الوطن.

ونحن كنا بامس الحاجة الى قائمة انتخابية موحدة واضحة الاهداف والبرامج السياسية , لخوض الانتخابات النيابية العراقية القادمة ,وللخروج بنتائج ايجابية . وها هي دعوة اخوية صادقة , عساها ان تلقي آذانا صاغية.
والله ومصير الامة الاشورية من وراء القصد..

اخوكم
ابرم خوشابا السمانو
 
 
   

6
الى جميع ابناء الامة الاشورى
والى كل من يدعو ويطالب بحقوق شعبنا
الى متى تبقى اذاننا صماء وعيوننا عمياء لا نسمع كلمة الحق ولانرى الحقيقة
الى متى نبقى مع هذة الاحزاب الميتة التي لاحولى لها ولاقوى
هذة الاحزاب التي توعدنا بوعود او بمعني اخر اكاذيب لاحقيقة منها
ان الاوان لتفتحوا عيونكم لتعرفوا الحقيقة فالميت لايستطيع ان يبني
امال وطموحات شعبنا

ابرم بيت سامانو
ناشط  اشوري

صفحات: [1]