عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Fader Yokhanna

صفحات: [1]
1
باسمي وباسم الكنيسة الشرقية القديمة في السويد نتقدم بخالص تهانينا القلبية إلى حضرة الأخ الشماس بنخاس القس خوشابا بمناسبة تسلمكم مهام مدير الثقافة والفنون السريانية في محافظة دهوك. وندعو الرب أن يوفقكم في خدمة منصبكم الجديد والمزيد من العطاء في مسيرة الثقافة والفنون السريانية.

القس يوخنا ياقو
الكنيسة الشرقية القديمة/السويد

2
وصل إلى مطار ستوكهولم في صباح يوم الخميس الموافق 2007/08/09 قداسة البطريرك مار أدي الثاني، بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العالم في زيارة رعوية ثانية لقداسته منذ عام 1996. وكان في استقباله في المطار وفد من رعايا الكنيسة وممثلين من الهيئات الإدارية. وقد قام قداسته وفق جدول زيارته الرعوية إلى السويد بعدة زيارات تفقدية وقداديس تخللها رسامة شمامسة. حيث أقامت رعية مار يوخنا في ستوكهولم يوم الخميس 2007/08/09 حفل استقبال لقداسته على قاعة كنيسة مار كوركيس للسريان الأرثوذوكس حضر حفل الاستقبال المئات من أبناء شعبنا ممن تاقوا لرؤية قداسته ومباركته لهم. أثناء الحفل وبكلام نابع من ايمان عميق بقضية شعبنا المسيحي ومعاناته في البلد الأم، خاطب قداسته الجمع وشدد من عزيمتهم لمساعدة أخوانهم وأخواتهم في العراق وتعهد بمواصلة مساندته بالعيش بين أبناء رعيته وشعبه في العراق رغم الظروف التي يمر بها البلد.
يوم السبت 2007/08/11 كان لقداسته الزيارة الرعوية لمدينة يونشوبنك في رعية مار كوركيس، وكان في استقباله كهنة وشمامسة الكنيسة وجمع غفير من المؤمنين. وفي صباح اليوم التالي الأحد 2007/08/12 الساعة التاسعة صباحًا قام قداسته بالبدء برسامة الشمامسة ثم أكمل الذبيحة الإلهية. وقد قامت الهيئة الأدارية مع كاهن رعية مار كوركيس بدعوة كل الكنائس المسيحية منها كنيسة مريم العذراء لكنيسة المشرق الأشورية، وكنيسة السريان الأرثوذوكس، وكافة الكنائس السويدية، والمنظمات والأحزاب والأندية. وقد لبت الكنيسة السريانية الأرثوذوكسية دعوة الرعية بحضور الأباء الأفاضل القس بارصوما والقس توما وراعي الكنيسة السويدية في منطقة نوررا هممر، وممثلين من كافة الأندية والاتحادات والمنظمات والأحزاب. بعد القداس الإلهي تفضل الجمع وبحضور قداسته إلى قاعة فولكيت هوس لتناول وجبة الفطور المعدة من قبل لجنة الرعية. وقام قداسته بصلاة المساء كل يوم في كنيسة مار كوركيس في يونشوبنك ولقاء أبناء شعبنا على السواء وطرحهم اسئلة عامة على سيداته واجابته لهم بصدر رحب.
عاود قداسته المجيء إلى رعية مار يوخنا في ستوكهولم لرسامة شمامسة واقامت الذبيحة الالهية بمناسبة عيد التجلي يوم الأحد الموافق 2007/08/19، وقد قامت الرعية ممثلة بكاهنها ولجنتها بدعوة كل الكنائس المسيحية بدءًا بكنيسة المشرق الأشورية ممثلة بصاحب النيافة مار عوديشو أوراهم ورعية مار توما الرسول في ستوكهولم ممثلة بكاهنا الفاضل والشمامسة واللجنة الإدارية، والكنيسة السريانية ممثلة بدعوة صاحب النيافة مار عبد الأحد كلو شابو وكهنته الأفاضل، وصاحب النيافة مار بنيامين أكطاش وكهنته الأفاضل، والكنيسة الكلدانية في السويد ممثلة بكاهنها الأب ماهر ملكو، والكنيسة السويدية في منطقة بوتشيركا وكافة الأحزاب والمنظمات والأندية. وقد اعتذر صاحب النيافة مار بنيامين أكطاش من الحضور يوم الأحد لانشغاله بامور الكنيسة وخاصة زيارة غبطته مار سيفيرويوس حاوا للسويد، إثر ذلك ورغبة منه بلقاء قداسة البطريرك مار أدي الثاني، قام نيافته بدعوة قداسته إلى كنيسة مار أفرام للسريان الأرثوذوكس وذلك يوم السبت المصادف 2007/08/18 للاشتراك في صلاة المساء والتسامر بعدها في ديوان الأسقفية. وقد رافق الأباء الكهنة الأب الدكتور خوشابا كوركيس والأب يوخنا ياقو وأعضاء من الهيئة الإدارية للرعية قداسته إلى كنيسة مار أفرام.
أما يوم الأحد فقد لبى صاحب النيافة مار عبد الأحد كلو شابو دعوة الرعية بحضور شخصه الكريم برفقة الأباء كبرييل وجورج شاشان. وألقى نيافته كلمة ترحيب بقداسته في قاعة الكنيسة أثناء تناول وجبة الغذاء المعدة من قبل أبناء الرعية. وقد كان غبطته مار شليطا طيماثيوس حاضرًا في زيارات قداسته لجميع الرعايا.
يوم الجمعة المصادف 2007/08/24 حضر صاحب القداسة بين أبناء رعيته وشعبه في مدينة كوتنبيرغ السويدية في رعية مريم العذراء. وقد حضر المئات من ابناء شعبنا وكنيستنا الصلاة والحفل المقام على شرف حضور قداسته. كما حضر الأب فؤاد رشو كاهن الكنيسة الإتحادية الإنجيلية في كوتنبيرغ وممثلين من كل أحزاب وأندية ومنظمات شعبنا. وصباح اليوم التالي قام قداسته برسامة شماس والذبيحة الإلهية بمناسبة انتقال القديسة مريم العذراء. وقد حضر الرسامة كل من الأباء الكهنة الأفاضل القس عمانوئيل من كنيسة المشرق الأشورية وكاهن الكنيسة السريانية الأرثوذوكسية هناك، بالإضافة إلى راعي الكنيسة السويدية في ييلبو وكاهنة الكنيسة السويدية هناك. وفي مساء نفس اليوم أقام قداسته وبحضور كاهن الرعية الأب ورده أوراهم وجمع غفير من المؤمنين صلاة المساء وبعدها قام الجمع بسؤال قداسته عن وضع الكنيسة والشعب المسيحي عامة في العراق والتطورات التي يشهدها البلد.
وقد غادر يوم الخميس الموافق 2007/08/30 صاحب القداسة بلد السويد متوجهًا إلى ألمانيا لتفقد أحوال الرعية والالتقاء بأبناء كنيستنا وشعبنا هناك. ويقيم قداسته الذبيحة الإلهية يوم الأحد الموافق 2007/09/02.
وباسم كل الكهنة والشمامسة والهيئات الإدارية للكنيسة الشرقية القديمة في السويد نتقدم بخالص شكرنا وتقديرنا لكل من ساهم وشارك في منهاج زيارة قداسته إلى السويد. ولتكن نعمة ربنا يسوع المسيح معنا جميعًا آمين.

           القس يوخنا ياقو
راعي كنيستي مار كوركيس/يونشوبنك
         مار يوخنا/ستوكهولم

3
لبى يوم السبت المصادف 2007/08/18 الساعة الرابعة مساءً قداسة مار أدي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة، لبى دعوة نيافة الأسقف مار بنامين أكطاش على الصلاة المشتركة في مقر نيافته في كاتدرائية مار أفرام للسريان الأرثوذوكس في مدينة سودرتالية، وقد كان في استقباله هناك نيافته وغبطة المطران مار سيفيريوس حاوا مطران السريان الارثوذوكس في بغداد والبصرة الذي كان قد صادف قدومه مع قدوم صاحب القداسة.

لقراءة المزيد عن الخبر ومشاهدة الصور أضغط على الرابط أدناه:


http://www.karozota.com/ny2007/Nyheter/marbinjamen.html
http://www.karozota.com/arabiska.html

4
وصل يوم الخميس الماضي الموافق 2007/08/09 قداسة البطريرك مار أدي الثاني جاثيليق الكنيسة الشرقية القديمة إلى السويد في زيارة رعوية يتفقد خلالها رعايا الكنيسة ويقدم الذبيحة الإلهية ويقوم برسامة بعض الشمامسة.
لمعرفة المزيد عن جدول الزيارات والقداديس في مختلف المدن يمكنكم النقر على الرابط أدناه:


http://www.karozota.com/arabiska.html
http://www.karozota.com/ny2007/Nyheter/patrstockholm.html
http://www.karozota.com/ny2007/Nyheter/patjonkoping.html
http://www.karozota.com/ny2007/Nyheter/jonsyamida.html

5
موقع الكنيسة الشرقية القديمة في السويد على الإنترنت
[/b][/font][/size]

تم تدشين موقع الكنيسة الشرقية القديمة في السويد على الإنترنت ليلبي رغبة الكثير من أبناء الكنيسة لضرورة وجود موقع يتضمن إيمان وتاريخ الكنيسة والنشاطات التي تقوم بها في السويد... الكثير من الصعوبات تواجه الموقع ومنها أن الخطة موضوعة لإحتواء الموقع على ثلاث لغات وهي السويدية والعربية والسريانية... لكن الموقع الآن يحتوي على لغتين فقط وهي السويدية والعربية....
ومن هذا المنبر نسترعي إنتباه كافة زوار الموقع إلى إمكانية المشاركة وإرسال أي أسئلة إيمانية وتاريخية ولاهوتية وكنسية عامة ليتمكن الموقع بإجابتها بعيداً عن كل نبرة طائفية وعقادئية متشددة.

موقع الكنيسة هو:                 www.karozota.com

6
.                                                                                                                                                       

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

7
الكنيسة الشرقية القديمة وعيد القيامة المجيد في كنيسة مار كوركيس في مدينة يونشوبنك وكنيسة مار يوخنا في مدينة ستوكهولم/السويد

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

8
مخيم رعية مار كوركيس/يونشوبنك
[/b][/color][/font][/size]
مع يقين راسخ.... وإيمان ثابت... كنـّا مقتنعين بأن الأيام التي سنقضيها في المخيم لن تكون بسهلة، مع مجموعة من فتيان وفتيات رعية مار كوركيس/الكنيسة الشرقية القديمة في مدينة يونشوبنك السويدية. الكل كان متشوق للبدأ بالمعايشة مع الآخر... مهما كانت النتيجة...
وحسب الجدول الموضوع من قبل اللجنة المنظمة للمخيم... قام الكل بالعمل والواجب المناط به إن كان التحضير للطعام أو الخدمة... أو إدارة الجلسات واللقاءات...
لقد قمنا بإلاستماع إلى كل الآراء والمقترحات المقدمة من لدن أبناءنا وبناتنا... والتي لم نتوقعها وقد أذهلتنا فعلاً لما كان لها من صدد وواقع مستقبلي في حياتنا كأفراد في هذا المجتمع وأعضاء في كنيسة الرب... لقد تفضل شبيبتنا بطرح أفكار جميلة وبنـّاءة في خدمة الكنيسة ومجتمعنا الآشوري المتغرب في البلدان الأوربية...
كل الصعاب التي يواجها زهورنا في التوفيق بين حاضرهم المتمدن والحياة الإجتماعية التقليدية تم مناقشتها بجرأة وفهم وإحترام لكل التقاليد الإيجابية إن كانت كنسيّة او إجتماعية... وقد وضعت خطة واضحة للعمل بها لبناء جسر التفاهم والمقدرة على المعايشة والتوفيق بين تقاليدنا ولغتنا وإيماننا والعيش المتحضّر في أوربا.
فلنصل للرب ليعمل معنا لمستقبل زاهر لأبناءنا


[الملحق حذف بواسطة المشرف]

9
المسيح قام... حقاً قد قام
[/font][/size]
تحتفل الكنيسة الشرقية القديمة في السويد بعيد القيامة المجيد في كافة رعايها بإقامة صلاة السهر وقداس العيد وذلك حسب التواقيت التالية:
رعية مار كوركيس/يونشوبنك: الساعة الثامنة مساء يوم السبت، ويقوم الأب يوخنا ياقو بمراسيم قداس العيد الساعة الحادية عشر مساء نفس اليوم.
رعية مار يوخنا/ستوكهولم: الساعة التاسعة والنصف صباح يوم الأحد على قاعة جمعية آشور بتقديس الأب يوخنا ياقو.
رعية القديس مريم العذراء/كوتنبرك: يقيم الأب وردة ياقو بمراسيم عيد القيامة المجيد وذلك الساعة التاسعة والنصف في الكنيسة السويدية في يلبو.
رعية مار أفرام/خفده: يقيم القداس الأب يوسف إيليا صلاة السهر الساعة الثامنة مساء يوم السبت وقداس العيد الساعة الحادية عشر مساء نفس اليوم.
ونسترعي إنتباه القراء الأفاضل بأن الكنيسة الشرقية القديمة في السويد وجوقة مار يوخنا في ستوكهولم ستشارك في الإحتفال المقام في قناة سوريو بمناسبة العيد المجيد والذي سيبث مباشرة الساعة الثامنة مساء يوم الأحد المصادف 23/4/2006، ومن ضمن فعاليات جوقة الكنيسة أغنية إلى أبناء شعبنا في العراق والعالم.
وبهذه المناسبة السعيدة... تتقدم الكنيسة الشرقية من كهنة وشمامسة وإداريين بخالص تهانيها الحارة إلى قداسة البطريرك مار أدي الثاني، بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم وإلى كافة رعاياها والمسيحيين في العالم بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعية الله بأن يمن عليهم بالصحة والسلام والطمأنينة وأن يسود السلام والمحبة والوئام في بلدنا العزيز العراق الحبيب.

10
-

[الملحق حذف بواسطة المشرف لكبر حجمه]

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

12
غبطته مار ياقو دانيال يرسم ثلاثة شمامسة إنجيليين ـ استراليا
[/size]
{
هكذا انتم ايضا اذ انكم غيورون للمواهب الروحية اطلبوا لاجل
                                        بنيان الكنيسة ان تزدادوا}            1 كورنثوس 12:14
ليس بفترة طويلة... لترى ثمرة الشجرة...<
بوضع يد وبركة غبطته مار ياقو دانيال، ميطرافوليط الكنيسة الشرقية القديمة في قارة استراليا تقام مراسيم رسامة ثلاثة من فعلة حقل الرب لدرجة شمامسة إنجيليين وذلك يوم الأحد الأول لتقديس الكنيسة المصادف 13/11/2005 الساعة التاسعة صباحًا في كنيسة مار زيا الطوباوي في مدينة سيدني.

13
إعلان
تحت شعار {السراج والنور هو العلم} تعلن رعية مار يوخنا (الكنيسة الشرقية القديمة) وبالتنسيق مع جمعية آشور في ستوكهولم عن إفتتاح دورتها الثانية لتعليم لغة الأم والتعليم المسيحي كل يوم سبت إبتداءًا من 3/9/2005 الساعة الرابعة عصراً... وتتضمن الدورة العديد من النشاطات الثقافية والتربوية والإجتماعية ولكافة الأعمار. لذلك على كافة الراغبين بالإشتراك في الدورة تسجيل أسماءهم لدى أحد أعضاء  الهيئة الإدارية للجمعية أو هيئة التدريسيين.
الصفوف التي تتضمنها الدورة:
1. الصف التمهيدي ـ دون السادسة
2. الصف الأول أ ـ صغار
3. الصف الأول ب ـ صغار
4. الصف الأول ج ـ كبار
5. الصف الثاني ـ صغار
6. الصف الثاني ـ كبار
7. الصف الثالث
بالإضافة إلى تعليم التراتيل الكنسية والشعر والمسرح.


                                                                             هيئة التدريسين

14
ܡܥܩܪܐ ܣܒܪܥ ܥܫܘܥ...
ܚܕܐ ܐܩܦܬܐ ܙܥܘܪܬܐ... ܩܕ ܓܘܕܐ ܕܡܙܡܪܢܥܬܐ ܕܥܘܡܪܐ ܕܡܪܥ ܥܘܚܢܢ ܥܠܗ ܡܢ ܥܕܬܐ ܥܬܥܩܬܐ ܕܡܕܢܚܐ


                                                                          ܩܫ. ܥܘܚܢܢ ܥܥܩܘܒ

15
الأخوة الأعزاء...
لكل من ساهم في الرد  والتعبير عن فرحه بتفوق إبنتنا رامسينا... أتوجه بإسمي وباسم أهل رامسينا عائلة الشماس بنخس القس خوشابا بخالص الإمتنان والتقدير لمشاعركم الجياشة، متنمنين لشعبنا الإزدهار والتفوق في كل الميادين... وإلى الأمام في مزيد من التفوق والنجاح... والكثير من أمثلة رامسينا.


                                                                                             القس يوخنا ياقو

16
رامسينا.... مثال لفتاة آشور وبابل
[/shadow]

 

صفحات: [1]