عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - محمد الدراجي

صفحات: [1]
1

ما هو الأصل التشريعي الذي يُغذي عقيدة الدواعش ويبرر جرائمهم
محمد جبار
كتبنا في مقالات سابقة أن التطرف ظاهرة معقّدة ناتجة بسبب اشتراك عدة عوامل وأسباب منها عوامل نفسية وثقافية وسياسية واقتصادية حيث اشتركت هذه العوامل لتشكل ظاهرة التطرف والإرهاب التي طالما اعتمدت على الطائفية والعنصرية والعنف والقتل ومحاولة إلغاء الآخر في تحقيق أهدافها ، وقلنا يضاف لذلك العلاجات الخاطئة التي زادت من حدة التطرف مثل الاعتماد على الوسائل العسكرية فقط دون البحث عن علاج المشكلة من الأساس ، ولو بحثنا على أساس الإرهاب والتطرف الذي ارتكب باسم الدين والإسلام سابقًا ولازال يرتكب اليوم أروع المجازر والجرائم في العراق وسوريا ومصر وليبيا وباقي البلدان ، لوجدنا أن هذه الأعمال خارجة عن الإطار والمنهج العام للدين الإسلامي, وهذا ما جعل الكثيرين يتساءلون عن مصدر وأصل التشريع الذي يغذي عقيدة الإرهاب والدواعش على وجه الخصوص بحيث جعلهم يمارسون تلك الجرائم التي صبت بشكل خاص على المسلمين وأهل الإسلام قبل غيرهم من أصحاب الديانات الأخرى ؟.
وللجواب على هذا السؤال نقول: إن هؤلاء الشرذمة المارقة الخارجة عن الإسلام يستمدون فكرهم المنحرف وعقيدتهم الفاسدة وشرعيتهم الإجرامية عبر طريقين :
الأول هو من سيرة السلاطين والقادة والخلفاء الذين يزكيهم ويقدسهم أئمة وشيوخ الدواعش والذين هم بالأساس شذوا شذوذاً واضحاً عن الإسلام ونسبوا أفعالهم وجرائهم إلى الإسلام, وخير شاهدٍ على ذلك هو ما ذكره ابن الأثير مِن الأحداث ومجريات الأمور في بلاد الإسلام المتعلِّقة بالتَّتار وغزوهِم بلادَ الإسلام وانتهاك الحرمات وارتكاب المجازر البشريّة والإبادات الجماعيّة، ففي الكامل10/(260- 452): قال ابن الأثير: {{[ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعٍ وَعِشْرِينَ وَسِتِّمِائَةٍ (624هـ)]: [ذِكْرُ نَهْبِ جَلَالِ الدِّينِ بَلَدَ الْإِسْمَاعِيلِيَّةِ]: فِي هَذِهِ السَّنَةِ(624هـ) قَتَلَ الْإِسْمَاعِيلِيَّةُ أَمِيرًا كَبِيرًا مِنْ أُمَرَاءِ جَلَالِ الدِّينِ, وَكَانَ قَدْ أَقْطَعَهُ جَلَالُ الدِّينِ مَدِينَةَ كَنْجَةَ وَأَعْمَالَهَا، وَكَانَ نِعْمَ الْأَمِيرُ، كَثِيرَ الْخَيْرِ، حَسَنَ السِّيرَةِ, يُنْكِرُ عَلَى جَلَالِ الدِّينِ مَا يَفْعَلُهُ عَسْكَرُهُ مِنَ النَّهْبِ وَغَيْرِهِ مِنَ الشَّرِّ, فَلَمَّا قُتِلَ ذَلِكَ الْأَمِيرُ، عَظُمَ قَتْلُهُ عَلَى جَلَالِ الدِّينِ، وَاشْتَدَّ عَلَيْهِ، فَسَارَ فِي عَسَاكِرِهِ إِلَى بِلَادِ الْإِسْمَاعِيلِيَّةِ، مِنْ حُدُودِ أَلَمُوتَ إِلَى كَرْدَكُوهْ بِخُرَاسَانَ, فَخَرَّبَ الْجَمِيعَ، وَقَتَلَ أَهْلَهَا، وَنَهَبَ الْأَمْوَالَ، وَسَبَى الْحَرِيمَ، وَاسْتَرَقَّ الْأَوْلَادَ، وَقَتَلَ الرِّجَالَ، وَعَمِلَ بِهِمُ الْأَعْمَالَ الْعَظِيمَةَ، وَانْتَقَمَ مِنْهُمْ, وَكَانُوا قَدْ عَظُمَ شَرُّهُمْ وَازْدَادَ ضُرُّهُمْ، وَطَمِعُوا مُذْ خَرَجَ التَّتَرُ إِلَى بِلَادِ الْإِسْلَامِ إِلَى الْآنِ، فَكَفَّ عَادِيَتَهُمْ وَقَمَعَهُمْ، وَلَقَّاهُمُ اللَّهُ مَا عَمِلُوا بِالْمُسْلِمِينَ}}.
وهنا يعلق أحد العلماء المحققين المعاصرين على هذا المورد حيث يقول ((التفتْ: نساء، أطفال، شيوخ، رجال، كلُّ شيء مباح!!! كلّ ما في البلاد مباح ومباد!!! وانتهت البلاد والعباد وصارتْ أثرًا بعد عين بفتوى تكفيريّة لمنهج ابن تيمية وبيد سلطان ظالم فاجر!!! فهل هذا إسلام؟!!! وهل هذه إنسانيّة؟!! وهل هذه أخلاق؟!! ـ ولاحِظ أيضًا أنّ ابن الأثير في بداية كلامه سَجَّلَ مَكْرَمة وفضيلة للأمير لأنّه كان يُنكِر على جلال الدين ما يقوم به مِن أعمال سلب ونهب وشرّ. ـ لكنّه سرعان ما جعل أعمال الشرّ والقبائح، التي يفعلها جلال الدين، مِن الفضائل والكرامات لجلال الدين المجرم القاتل!!! ـ قال: {فَخَرَّبَ الْجَمِيعَ، وَقَتَلَ أَهْلَهَا، وَنَهَبَ الْأَمْوَالَ، وَسَبَى الْحَرِيمَ، وَاسْتَرَقَّ الْأَوْلَادَ، وَقَتَلَ الرِّجَالَ، وَعَمِلَ بِهِمُ الْأَعْمَالَ الْعَظِيمَةَ}، لا استنكار ولا اعتراض له أبدًا على هذه الأفعال الشنيعة والإبادة الجماعيّة للإنسان والإنسانيّة، بل أكثر مِن ذلك، فهو يبارك لجلال الدين الفاسق الإرهابي القاتل ما فعله حيث قال {وَانْتَقَمَ مِنْهُمْ، فَكَفَّ عَادِيَتَهُمْ وَقَمَعَهُمْ، وَلَقَّاهُمُ اللَّهُ مَا عَمِلُوا بِالْمُسْلِمِينَ}!!! ويقال: مِن أين للدواعش التشريع والتأصيل في قتل الناس وإبادتهم جميعًا؟!!))...
أما الطريق الثاني الذي يأخذ منه الدواعش تشريعهم في قتل الناس وهو نبيهم وإمامهم ومصدر تشريعهم الأوحد الذي بات كلامه مقابل كلام الله وسنته وفكره مقابل سنة النبي " صلى الله عليه وآله وسلم " والصحابة والخلفاء الراشدين, حيث جعلوا ابن تيمية هو مصدر التشريع عندهم ومنه يأخذون شرعيتهم في القتل والإبادة والفكر المنحرف الضال المضل والذي هو بالأساس كان المصدر الرئيسي لعقيدتهم الدموية التكفيرية الإرهابية وهو من زكى لهم هؤلاء السلاطين المنحرفين, حتى صاروا جميعاً سبة على الإسلام والمسلمين .

2
المسجد الأقصى بين خيانة الماضي وتآمر الحاضر
محمد جبار
يتعرض المسجد الأقصى الشريف الذي هو أولى القبلتين وثاني الحرمين وأرض الإسراء والمعراج إلى اعتداءات متكررة وعنيفة بين فترة وأخرى ، وما يحصل هذه الأيام من أحداث للمسجد الأقصى الشريف ليست المرة الأولى ، ولن تكون الأخيرة !! مادام التخاذل والمواقف المخزية هي السائدة وما دام السكوت المطبق هو المتوقع على الاعتداءات وأعمال الهدم الممنهج وقتل المصلين ومنعهم من أداء الشعائر من قبل الصهاينة المحتلون، ولانعلم أين المواقف المشرفة وأين نصرة الإخوان في الدين؟؟؟!!! مَنْ منا لا يعلم حادثة المؤاخاة و دورها الكبير في لم شمل المسلمين فكانت بحق القدوة الحسنة والتي من المفروض أن يقتدي بها كل قادة الدول الإسلامية ، فالتاريخ ينقل أهميتها العظمى في محاربة كل ما من شأنه أن يعكر صفو وحدتهم ، فكانت السلاح الأمثل بوجه الأعداء فهل كان ساسة الأمس واليوم المرآة التي عكست لنا تلك السياسة المحكمة ؟؟؟!! والعماد الأساس في وحدة المسلمين أم أنهم كانوا سبباً في تمزيق النسيج الاجتماعي بما أشاعوه من طائفية مقيتة و عصبية مذهبية بين الشعوب الإسلامية فكانت النتيجة هي الضعف والخنوع والخضوع والاعتداء على الأرض والمال والعرض .
وللأسف الشديد نقولها بكل صراحة وعدم مجاملة وبكل غصة وحرقة وألم أننا نعيش زمن الهزائم ، فالواقع المعاصر يثبت ذلك فلسنا من أولئك الذي لازالوا يعيشون أساطير الماضي ويحلمون بخرافات قديمة تسرّبت إلينا عبر الروايات فأصبحت جزء من ثقافتنا التي رسمها عدد من المؤرخين بفهم واستقراء خاطئ للأحداث ، فلو أخذنا القضية الفلسطينية وتحرير القدس لوجدنا أن القضية أسُتخدمت منذ التاريخ القديم للأغراض التسلطية ، فأئمة وقادة التيمية عقب انتصارهم في معركة حطين على الصليبيين رفضوا طلب الخليفة الناصر بإرسال جيشه للمشاركة في تحرير فلسطين كاملة ، والسبب أنهم أدركوا في حال تحرير فلسطين كاملة، ستصبح ولاية خاضعة للخلافة، فاستشعروا الخطر وقرروا التمرد على الخليفة ،وتصالحوا مع الصليبيين، وتنازلوا عن جزء من الساحل يمتد من صور إلى حيفا!!!.
كذلك حادثة أخرى سلَّم بها أئمة التيمية بيت المقدس للصليبيين صُلحاً وهي ما ذكره الأستاذ المحقق في المحاضرة (24) من بحث (وقفات مع ... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري )حيث ذكر ما نقلة ابن الأثير في الكامل10/(434) : [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سِتٍّ وَعِشْرِينَ وَسِتِّمِائَةٍ (626هـ)]: [ذِكْرُ تَسْلِيمِ الْبَيْتِ الْمُقَدَّسِ إِلَى الإفرنج]: قال (ابن الأثير): {{فِي هَذِهِ السَّنَةِ أَوَّلَ رَبِيعٍ الْآخِرِ، تَسَلَّمَ الإفرنج -لَعَنَهُمُ اللَّهُ- الْبَيْتَ الْمُقَدَّسَ صُلْحًا، وَسَبَبُ ذَلِكَ: 1..2..7ـ فَسَارَ (الأشرف) إِلَى دِمَشْقَ، وَتَرَدَّدَتِ الرُّسُلُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ أَخِيهِ الْمَلِكِ الْكَامِلِ فِي الصُّلْحِ، فَاصْطَلَحَا وَاتَّفَقَا، وَسَارَ الْمَلِكُ الْأَشْرَفُ إِلَى الْمَلِكِ الْكَامِلِ وَاجْتَمَعَ بِهِ. 8ـ فَلَمَّا اجْتَمَعَا، تَرَدَّدَتِ الرُّسُلُ بَيْنَهُمَا وَبَيْنَ الْأَنْبرورِ مَلِكِ الْفِرِنْجِ دَفَعَاتٍ كَثِيرَةً، فَاسْتَقَرَّتِ الْقَاعِدَةُ عَلَى أَنْ يُسَلِّمُوا إِلَيْهِ الْبَيْتَ الْمُقَدَّسَ وَمَعَهُ مَوَاضِعُ يَسِيرَةٌ مِنْ بِلَادِهِ، وَيَكُونُ بَاقِي الْبِلَادِ مِثْلُ الْخَلِيلِ، وَنَابُلُسِ، وَالْغَوْرِ، وَمَلَطْيَة، وَغَيْرُ ذَلِكَ بِيَدِ الْمُسْلِمِينَ. 9ـ وَلَا يُسَلَّمُ إِلَى الْفِرِنْجِ إِلَّا الْبَيْتُ الْمُقَدَّسُ وَالْمَوَاضِعُ الَّتِي اسْتَقَرَّتْ مَعَهُ. 10ـ وَكَانَ سُورُ الْبَيْتِ الْمُقَدَّسِ خَرَابًا [قَدْ] خَرَّبَهُ الْمَلِكُ الْمُعَظَّمُ، وَقَدْ [ذَكَرْنَا] ذَلِكَ. 11ـ وَتَسَلَّمَ الْفِرِنْجُ الْبَيْتَ الْمُقَدَّسَ، وَاسْتَعْظَمَ الْمُسْلِمُونَ ذَلِكَ وَأَكْبَرُوهُ، وَوَجَدُوا لَهُ مِنَ الْوَهْنِ وَالتَّأَلُّمِ مَا لَا يُمْكِنُ وَصْفُهُ}}...
من خلال هذه الوقائع والأحداث نعرف أن التحالف مع الأجانب وتسليم الأرض والمقدسات لهم والتآمر على المسلمين مشرعن من قبل أئمة المارقة فهؤلاء كانوا ولا زالوا السبب الرئيسي لكل مآسي المسلمين والفلسطينيين بالتحديد ، كما يفعل الآن من يسير على نهجهم من الدواعش حيث يتركون القدس والقضية الفلسطينية وكأنهم لا يرون الظلم الصهيوني وسفك الدماء وهتك الإعراض وسجن وتعذيب المواطنين العزل مع تواطؤ وسكوت غربي على ذلك فهؤلاء يفجرون أنفسهم بين المدنيين في الأسواق والتجمعات والمدن الإسلامية ويتركون الصهاينة ؟ أليس بالأولى أن توجه فوهات بنادقكم وأحزمتكم الناسفة وسياراتكم المفخخة إلى صدور الصهاينة الغزاة ؟ أليس بالأولى أن نتوحد جميعنا لتحرير فلسطين المسلوبة والمنتهكة منذ عشرات السنين ؟ إلى متى هذا الجهل والغباء والعمالة حيث طبقتم مهمة تشويه صورة الإسلام الحنيف ، وضرب كل عناصر القوة في الأمة العربية والإسلامية ، وعملتم على إثارة حروب طائفية وعرقية أشغلت المسلمين بأنفسهم لتخرج إسرائيل من هذه الفتن والاضطرابات سالمة غانمة تضحك على العرب والمسلمين .
للمزيد من المعلومات نرفق للقراء الكرام
المحاضرةُ الرابعة والعشرون من بحث (وَقَفات مع.... تَوْحيد ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=gUvDGGpyh70&t=153s

3

تدمير الاقتصاد والسياحة الدينيّة والآثار له أصل تيمي ‏‎تكفيري‎ !!!‎
محمد جبار
لا شك أن السياحة تعتبر أحد أهم مصادر الدخل المالي بالنسبة لكثير من الدول بما توفره من عائدات مالية سنوية ، فالسياحة للأماكن الدينية أو للمناطق الآثرية تساعد على دعم الاقتصاد الوطني لتلك الدول ، كذلك تساعد على اختلاط الثقافات المختلفة وتقريب الأفكار والمعتقدات المتنوعة والإطلاع على تفاصيل التاريخ القديم للأمم ، وبالإضافة للجوانب المادية الاقتصادية يكون لها جوانب معنوية ونفسية وفكرية واجتماعية ، وبلدنا العراق الحبيب زاخر بالمراقد المقدسة والآثار النادرة القديمة فلابد علينا نحن العراقيون الحفاظ على الآثار القديمة وصيانتها لأنها تربطنا وتشدنا لأرضنا وشعبنا والمفروض أنها توحّدنا لوحدتنا القديمة الأزلية على أرض الرافدين التي تكشفها وتعبّر عنها الآثار القديمة ، من هنا نعرف الأسباب التي دعت الإرهاب إلى استهدافها فهو لم يكتفي بالقتل والسبي وانتهاك الأعراض وتدمير المدن بل أخذ منحى وطابع آخر وهو الإرهاب الثقافي حيث شُنت أكبر حملة تدميرية على التراث الثقافي القديم من قبل أعداء العلم والثقافة والتنوع وحوش الماضي ودواعش الحاضر التكفيريون فحطموا كثير من الأضرحة والمساجد والمواقع والمنارات الأثرية حيث سرقوا ما يُحمل وحطموا ما لا يستطيعون حمله ، كل هذا بداعي أنها أماكن وتماثيل وآثار تُعبد من دون الله ؟؟؟ ولو تتبعنا هذه الأساليب والسلوكيات والمناهج المنحرفة لعرفنا أنها ترجع إلى عادات اجدادهم الذين تبنوا فكر وعقيدة ابن تيمية الحراني وساروا على أحكامه وفتاواه, هذه الحقيقة أكدها أحد العلماء المحققين المعاصرين لافتاً إلى أن من أبجديات الدواعش التيمية هو سلوكهم المتأصل في تدمير الاقتصاد والسياحة الدينيّة والآثار فلو بحثنا عن سبب تحرك المغول وتوحشهم وإصرارهم على غزو البلاد الإسلامية لوجدنا السبب هو تلك الغدرة التي قتل بها خوارزم أولئك الأبرياء التجار الذين أتوا إلى بلاد الإسلام والمسلمين فهذه هي الهمجية ،عامل اقتصادي وقوة اقتصادية تأتي إلى بلاد الإسلام يستفيد منها المسلمون وهؤلاء الهمج والذئاب القاتلة الإرهابية الدواعش المارقة يقتلون التجار وكما يفعلون الآن يقتلون الاقتصاد والسياحة الدينية والتاريخية وسياحة الآثار ، يقتلون العلم والعلماء يرهبون الناس ويدمرون البلاد !! فخوارزم ومن مثله ليس عندهم أي شيء سوى السرقة والخيانة والسلب والنهب ، و تسلطوا على رقاب المسلمين بإمضاء وشرعنة ابن تيمية ومنهجه ، هذه هي حقيقة الأمر فلا خلاص للإسلام والمسلمين ولا للإنسان والإنسانية في الشرق والغرب إلا باستئصال هذا الفكر التكفيري الداعشي الذي يعد الآن من أخطر المهددات التي تتعرض لها المعالم السياحية والأثرية فهو عدو السياحة الأول، والمهدد للأمن الإنساني بغير وجه حق ولذلك حرمه الإسلام بكل صوره وأشكاله ، وكلما ازدادت ظاهرة الإرهاب في عصرنا الحاضر أصبح الخطر على الآثار ومهمة الحفاظ عليها غير سهلة بل تتطلب تضافر جهود الجميع من دول ومؤسسات أمنية وثقافية وإعلامية للقضاء على هذه الظاهرة من خلال التعاون الدولي الفعال.

4

أعيان الدولة التيمية المقدّسة مشهورون بالخلاعة والمجون والتعلّق بالغلمان !!!
محمد جبار
لأهمية البحث في مثل هذه المواضيع التاريخية التي لابد من كشف اللثام عنها تم أختيار هذا الموضوع لكي نطلع على بعض أمور المجتمعات الغابرة وندرس الأسباب الرئيسية التي أدت إلى سقوطها وتلاشيها ، ولعل أهم هذه الأسباب هو الظلم والفساد الذي أتسم به القادة والحكام فعلى الرغم من أن تاريخ الحضارة الإسلامية تاريخ عريق حافل بالأمجاد وحضارتنا هي الشمس التي أشرقت على العالم في وقت كانت الحضارات الأخرى ترزح تحت الظلام والجهل والفساد ، ولكن مع الأسف هذ التاريخ لم يكن دائماً بهذا البياض الذي يحاول البعض أن يصوره لنا ، بل كانت هناك نقاط سوداء مظلمة مخجلة فيه , فالمطلع على سيرة بعض سلاطين الدول الإسلامية يعرف بكل وضوح أنهم لم يكتفوا بممارسة الأعمال الاجرامية كالظلم والقتل والتهجير بل مارسوا أعمال بعيدة كل البعد عن جوهر الإسلام والفطره الإنسانية تمثلت في المجون وممارسة اللواط مع الغلمان داخل القصور، كما فعل حكام بني أمية وبني العباس وسلاطين الدولة الأيوبية ، والمشكلة والطامة الكبرى أن أئمة التيمية حاولوا اخفاء أو تجاهل أو التقليل من أهمية هذه الإنحرافات الأخلاقية التي تمارس في تلك الدول وبحضور أئمتهم المارقة المتسلطين وأعيانهم فقاموا باخفاء وتدليس كثير من الحقائق فجعلوا سياق الكلام يحتمل أكثر من وجه ، هذه الحقائق وغيرها الكثير بينها الأستاذ المحقق الصرخي خلال المحاضرة الـ( 39 )من بحث (وقفات مع.... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري ) حيث قال في المورد 20:
شبيه الشيء منجذِب إليه ، عودة إلى ابن تيميّة ومنهجه المقدّس ودولته الناصريّة القدسيّة وأقباسها الأقدسيّة التي لا تُحصى، وأترك لكم المجال في تصوّرها بعد أن أذكر لكم ما يمكن ذكره مع تحرجي واستحيائي واعتذاري الشديد جدًّا جدًّا عن ذلك، وهنيئًا للمارقة التكفيريّين بأقباسهم المقدّسة القدسيّة الأقدسيّة :
أـ في البداية والنهاية13: قال ابن كثير: {{وممَّن تُوُفِّيَ فِي هَذِهِ السَّنَةِ(656هـ) مِنَ الْأَعْيَانِ: النور أبو بكر بن محمد بن محمد بن عبد العزيز ابن عَبْدِ الرَّحِيمِ بْنِ رُسْتُمَ الْإِسْعَرْدِيُّ: الشَّاعِرُ الْمَشْهُورُ الخليع، كان القاضي صدر الدين بن سناء الدَّوْلَةِ قَدْ أَجْلَسَهُ مَعَ الشُّهُودِ تَحْتَ السَّاعَاتِ، ثمّ استدعاه الناصر صاحب البلد فجعله مِنْ جُلَسَائِهِ وَنُدَمَائِهِ، وَخَلَعَ عَلَيْهِ خِلَعَ الْأَجْنَادِ، فَانْسَلَخَ مِنْ هَذَا الْفَنِّ إِلَى غَيْرِهِ،
وتساءل سماحته : (( هل يقصد ابن كثير بكلامه هذا، أنّ النور الإسعردي قد تاب؟ ولكن هل هذه التوبة أتت من ذاته أو أتت لأنّه أرسل عليه الخليفة وبسبب مجالسة الخليفة ومنادمته ونصح وهداية الخليفة له؟ لاحظ هذا التدليس والتغرير، يستخدم عبارات تحتمل أكثر من وجه لخداع الآخرين، لكن الحقيقة قد دعاه الخليفة لمجلس الشراب والفسوق والرذيلة )).
فرغم أن مجالس الخمور والفُجور التي يقيمُها الملك السلطان الناصر صلاح الدين(الثاني) بن العزيز(محمد) بن الظاهر(غازي) بن صلاح الدين الأيوبيّ مع غلمانه وندمائه إلا إنه مع ذلك يبقى أمير المؤمنين ؟؟؟ ويسمى ولي الأمر؟؟؟ حسب الفكر والمعتقد التيمي الداعشي المنحرف في حين نجدهم يكفرون الآخرون ويقيمون عليهم الحدود ويستباحون دمائهم وأموالهم وأعراضهم لأبسط وأتفه الأسباب كالتدخين أو حلق اللحى أو ممارسة الرياضة أو العمل في أجهزة الدولة الأمنية ويتناسون أن أئمتهم وقادتهم أولى بذلك حيث كانوا يرتكبون أعظم الفواحش والكبائر فلم يكتفوا بالزنا بالنساء والجواري بل كانوا يأتون بطاقم كامل من الخدم أغلبهم من الغلمان الأوروبيون ويستخدمونهم بأعداد موائد الخمر والشذوذ واللواط .
أخيراً أقول لم يكن قصدنا من هذا المقال هو تشويه التراث الإسلامي الأصيل بل على العكس كان القصد هو نزع ثوب القداسة ورفع تلك الهالة المزيفة التي صبغت بها سيرة بعض سلاطين الدولة الإسلامية بحيث جعلوهم أنبياء وأئمة فيفجر السذج والأغبياء أنفسهم بين الناس في الأسواق والمقاهي والتجمعات استناداً لهذا الفكر والعقيدة المنحرفة الفاسدة لذلك كان لزاماً علينا بيان ذلك وإيصالها للجميع حتى لا يتم التغرير بهم مرة أخرى فالمعركة مع الإرهاب معركة فكرية قبل أن تكون عسكرية .
للمزيد من المعلومات نرفق للقراء الكرام
المحاضرةُ التاسعة والثلاثون من بحث (وَقَفات مع.... تَوْحيد ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=8ZsM0PjDEcU

5
أئمّة المنهج التيمي الإقصائي يهتمون بالحوادث ‏‎ذات الإثارة ‏الطائفيّة والتكفير ‏‎!!!‎


محمد الدراجي

كتبنا في مقالات سابقة أن التطرف ظاهرة معقّدة ناتجة بسبب اشتراك عدة عوامل وأسباب ، مثل العوامل النفسية والثقافية والسياسية والاقتصادية حيث تشترك هذه العوامل لتشكل ظاهرة التطرف والإرهاب التي طالما اعتمدت على الطائفية والعنصرية والعنف والقتل ومحاولة إلغاء الآخر في تحقيق أهدافها ، أضف لها العلاجات الخاطئة التي زادت من حدة التطرف مثل الاعتماد على الوسائل العسكرية فقط دون البحث عن علاج المشكلة من الأساس بالرد على عقائدهم وأفكارهم المنحرفة .
ولو تتبعنا سيرة أئمة وقادة التطرف والإرهاب لوجدنا أن أغلب هؤلاء اعتمدوا وركزوا على القضايا والحوادث ‏‎ذات الإثارة ‏الطائفيّة المبنية على العصبية حيث سيبرز المتعصبون الجهال أثناء الحروب على الهوية أو في حالات التصفيات العرقية أو الطائفية أو الإثنية أوالسياسية فالعصبية تتضمن دائماً شحنات عدوانية قابلة للتتحول إلى صراعات دامية أذا تهيئة الظروف المناسبة لها ، والجميع يعلم أن التعصب والطائفية أذا أنتشرت في بلد فحتماً ستؤدي إلى عواقب وخيمة متسببة بانهيارات أمنية واقتصادية وستؤدي كذلك إلى القتل والنزوح والتهجير ، هذا هو سلاح أئمة التكفير التيمي ومنهجهم استثمار وإدامة الصراعات الطائفية والمذهبية فهم يهتمون كثيراً بالحوادث ‏‎ذات الإثارة ‏الطائفيّة هذه الحقيقة كشفها المحقق الأستاذ الصرخي في محاضرته السادسة والأربعين من بحث ( وقفات مع .... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري ) حيث تطرق إلى المجزرة التي حصلت في مرو على أيدي التتار حيث قاموا بحصارها ولما وجدوا مقاومة من أميرها وأهلها أعطوهم الأمان وبعد أن تمكنوا منهم غدروا بهم وقتلوا التجار وأصحاب الحرف وحتى العامة لم يفرغوا من بطشهم حيث قال المحقق الأستاذ : وصلنا إلى النقطة الرابعة:... ‏المورد7: ‏مع ‏ابن ‏الأثير، ‏نتفاعل ‏مع ‏بعض ما نقلَه من ‏الأحداث ‏ومجريات ‏الأمور ‏في ‏بلاد ‏الإسلام قال ‏ابن ‏الأثير ‏في الكامل(10/357): [ذِكْرُ مُلْكِ التَّتَرِ خُرَاسَانَ]:‏‎‏ ‏
س ـ وَأَمَّا الْعَامَّةُ فَإِنَّهُمْ قَسَّمُوا الرِّجَالَ وَالنِّسَاءَ وَالْأَطْفَالَ وَالْأَمْوَالَ، فَكَانَ يَوْمًا مَشْهُودًا مِنْ كَثْرَةِ الصُّرَاخِ وَالْبُكَاءِ وَالْعَوِيلِ، أَخَذُوا أَرْبَابَ الْأَمْوَالِ فَضَرَبُوهُمْ، وَعَذَّبُوهُمْ بِأَنْوَاعِ الْعُقُوبَاتِ فِي طَلَبِ الْأَمْوَالِ، فَرُبَّمَا مَاتَ أَحَدُهُمْ مِنْ شِدَّةِ الضَّرْبِ، وَلَمْ يَكُنْ بَقِيَ لَهُ مَا يَفْتَدِي بِهِ نَفْسَهُ، ثُمَّ إِنَّهُمْ أَحْرَقُوا الْبَلَدَ، وَأَحْرَقُوا تُرْبَةَ السُّلْطَانِ سَنْجَرَ، وَنَبَشُوا الْقَبْرَ طَلَبًا لِلْمَالِ، فَبَقُوا كَذَلِكَ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ، فَلَمَّا كَانَ الْيَوْمُ الرَّابِعُ أَمَرَ بِقَتْلِ أَهْلِ الْبَلَدِ كَافَّةً، وَقَالَ: هَؤُلَاءِ عَصَوْا عَلَيْنَا، فَقَتَلُوهُمْ أَجْمَعِينَ; وَأَمَرَ بِإِحْصَاءِ الْقَتْلَى، فَكَانُوا نَحْوَ سَبْعُمِائَةِ أَلْفِ قَتِيلٍ، فَإِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ مِمَّا جَرَى عَلَى الْمُسْلِمِينَ ذَلِكَ الْيَوْمَ.
حيث علق المحقق الصرخي على ذلك : { في مَرْو ملايين المسلمين قتلوا وأُبيدوا ومعهم مئات وآلاف الملوك والسلاطين والأمراء وأغلبهم لم يكن بالسوء الذي كان فيه خليفة بغداد ودويداره والشرابي وأبناء تيمية وبلاطه وباقي حاشيته، لكننا لم نَرَ اهتمامًا فيهم وبذكرهم من منهج أبناء تيمية ولو بعُشر معشار ما حصل في بغداد ومع خليفتها !! فهل يعود السبب إلى كون فقيه البلاط ابن الجوزي تكفيري طائفي ((ابن تيمية))، أو لأن باقي البلدان لا يتوفر فيها المقدمات المناسبة للتيمية لإثارة الطائفية والتكفير والإرهاب وتحجير العقول والتغرير بالنفوس وإشاعة التوحّش والقتل والسلب والنهب وهتك الأعراض وكما يحصل من أتباعهم ومقلِّديهم دواعش العصر المارقة؟ }.
إذن من هنا يتبين للجميع زيف وطائفية أئمة التيمية الذين لم يستنكروا ولم يهتموا بماحصل في مرو من قتل وإبادة جماعية لمئات آلاف الأمراء والرموز وملايين المسلمين في حين تجدهم يتباكون ويلطمون ويؤججون الشارع طائفيًا ويرجعون سبب سقوط بغداد لابن العلقمي الرافضي وهذه هي أساليبهم الطائفية في الدفاع عن سلاطينهم أصحاب الطرب واللهو والفجور .
للمزيد من المعلومات نرفق للقراء الكرام
https://www.youtube.com/watch?v=eLF5...ature=youtu.be
المحاضرةُ السادسة والأربعون من بحث (وَقَفاتٌ مع.... تَوحيدِ ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=4Jztr0waSLw

6
التيمية الزنادقة نهجهم التكفير والتدليس والنفاق!!!
محمد الدراجي
للانحراف الفكري أشكال ومظاهر واضحة لابد علينا تشخيص أخطارها على الافراد والمجتمعات ومن ثم وضع الحلول الناجعة لمواجهتها و الحد منها ، لذلك يجب دراستها ومعرفة تاثيرها على سلوك الاشخاص ومن خلال ذلك نستطيع تغيير الأفكار والآراء ومن ثم تغيير السلوك ، ومن خلال البحث والتدقيق في نهج وفكر الجماعات المتطرفة أتضح لنا أن بعض الرموز الفكرية المنحرفة عملت على تضليل وخداع الجهلاء والسذج من العامة و التغرير بهم باستعمال اساليب شيطانية للتأثير عليهم حيث رسخوا في عقولهم أن كل ما يسمعونه من رموزهم الدينية المدلسه من الأفكار والعقائد المنحرفة مسلمة لا نقاش فيها ، فالفكر المنحرف له قدرة كبيرة على قلب المفاهيم وتشويه الحقائق وطمسها، وتقديم أدلة وبراهين تناقض الواقع، و استعمال الكلمات بمعان مُبهمة غير محددة أو بمعان متقلبة ومختلفة ، هذا الاسلوب الفكري الهدام اتسم به التيمية الزنادقة فكان نهجهم التكفير لكل من يخالف عقيدتهم وفكرهم المنحرف كذلك التدليس وقلب الحقائق لصالح رموزهم وأئمتهم المارقة فألبسوهم لباس الدين والقداسة وتحرير البلدان والمقدسات وهم بالحقيقة كانوا عملاء للأجنبي وأصحاب طرب وغناء ورقص وليالي حمراء وهذا هو النفاق بعينه ، هذه الحقائق التاريخية غيبت في بطون الكتب سنين طوال إلى أن كشفها المحقق الصرخي خلال بحث " وقفات مع....توحيد_التيمية_الجسمي_الإسطوري" حيث قال في المحاضره (39) بخصوص الرسالة التي كتبها الشيخ شمس الدين أبو عبد الله الذهبي إلى الشيخ تقي الدين ابن تيمية (رسالة من التلميذ إلى أستاذه، من المغرَّر به إلى المغرِّر، من التائب المستغفر إلى المغالط والمصرّ على الإثم والعدوان …).
{ الأمر الخامس..المورد1:..المورد2..المورد21:ـ يا خيبة مَنْ اتَّبَعَك فإنّه مُعَرَّضٌ للزندقة والانحلال وهنا يعلق المحقق الصرخي قائلاً (لا تنسون عندما تقرؤون كتابات الذهبي فهذه الكتابة أتت في آخر حياته ونُقلت من كتابه بالمباشر من خطّه وكتابه ومن جلده وأمضاها العلماء الفقهاء القضاة، في آخر حياته انقلب عليه، أدركته التوبة؛ فلذلك نرى الذهبي عندما كان على الخطّ التيمي التكفيري الإرهابي التدليسي وما بعد التوبة، يا خيبة مَنْ اتَّبَعَك فإنّه مُعَرَّضٌ للزندقة والانحلال، يا أتباع ابن تيمية الذهبي يقول عنكم بأنكم زنادقة، يا زنادقة على قول الذهبي) ولا سيّما إذا كان قليلَ العلم والدينِ، باطوليًّا شهوانيًّا (ممّن يقول بأن الأرض مسطحة وأن الشمس تدور حول الأرض، فينشأ الليل والنهار).
22ـ لكنّه ينفعُك ويجاهدُ عنك بيَدِه ولسانِه، وفي الباطِن عدوٌّ لك بحالِه وقلبِه،
23ـ فهل معظمُ أتباعِكَ إلا قعيدٌ مربوط خفيف العقل، أو عامِّيٌّ كذّابٌ بليدُ الذّهنِ، أو غريبٌ واجِمٌ قويُّ المَكْر، أو ناشفٌ صالحٌ عديمُ الفِهْم؟!، فإن لم تصدّقْني ففتِّشْهُم وزِنْهُم بالعدْل }.
اذن الذهبي يصف من يتبع ابن تيمية بأنه معرض للزندقة والانحلال خصوصاً اذا كان قليل العلم والدين يسير وراء الاهواء والشهوات فليسمع من يدافع عن ابن تيمية ومن سار على نهجه المارق الم تطلعوا على هذه الرسالة التي بينت وكشفت حقيقة شيخكم المدلس بكل وضوح ووصفت من يتبعه بخفت العقل والكذب نعم بالفعل فمن يتبع هكذا فكر مجسم تكفيري قاتل لا شك انه عديم العقل ونصيحتنا لهم أن يتعقلوا و يرجعوا الى رشدهم ويطلعوا على هذه الحقائق حتى لا يبيعون دنياهم و آخرتهم بدنيا واخرة غيرهم .
للاطلاع على حقائق تاريخية أكثر نرفق لكم الرابط التالي :
التيمية الزنادقة نهجهم التكفير والتدليس والنفاق
https://www.youtube.com/watch?v=ZyhzVeKZkbE
المحاضرةُ التاسعة والثلاثون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري
https://www.youtube.com/watch?v=3RPEJry3rl0

7
هجرة المسلمين لبلدان الغرب سببه أئمة التكفير التيمي الداعشي !!!

محمد الدراجي


التهجير ظاهرة عرفتها البشرية على طول التاريخ وهي تصنف ضمن جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية في القانون الدولي وتعرضت كثير من المجتمعات للتهجير أما بسبب الاحتلال أو غيرها من الظروف القاهرة سواء في السابق وحتى يومنا هذا ، والتهجير هو ممارسة ممنهجة تنفذها حكومات أو قوى عسكرية أو شبه عسكرية أو مجموعات متطرفة متعصبة تجاه مجموعات أخرى عرقية أو دينية أو مذهبية ويكون التهجير إما مباشرا أي ترحيل السكان من مناطق سكناهم بالقوة، أو غير مباشر عن طريق دفع الناس إلى الرحيل والهجرة باستخدام وسائل القوة والترهيب ، والشواهد والحوادث التاريخية كثيرة وما حصل من جرائم وتهجيرعلى أيدي المغول التتار بحقّ المسلمين عندما غزوا البلاد الاسلامية خير شاهد ولكن جرائم المغول رغم قساوتها ولكنها لا تُقارَن بجرائم التيمية والدواعش بحقّ المسلمين فضلاً عن غيرهم هذه الحقيقة التاريخية أكدها المرجع العراقي الصرخي خلال المحاضرة (38 ) من بحث ( وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري )حيث قال ما مضمونه :
(خطورة المنهج التيمي الداعشي التكفيري وامتداده التاريخي وعلاقته بالواقع المعاصر على المسلمين من الشيعة والسنة وتهجيرهم إلى بلدان الغرب والكفر والانحلال الأخلاقي بسبب التكفيريين الدواعش وأئمتهم ممن رسخوا منهج الإرهاب في إباحة الدماء والأموال والأعراض ، وبالرغم من أن جرائم المغول شملت الشيعة والسنة على حد سواء إلا التجار من كلا الطرفين إلا أنّ جرائم التيمية التكفيريين الدواعش تبقى هي الأكثر فتكًا بالمسلمين ، وجرائم المغول لا تقارن بجرائم التيمية وجرائم الدواعش، ونفس الحال الآن، ليس فقط الشيعة وإنما الأبناء الأعزاء السنة هم من يهاجر إلى الغرب وإلى بلدان الكفر وإلى بلدان الصليب والمسيح وبلدان الأوثان والأصنام، يستجيرون بهم من ظلم وقبح وإرهاب الدواعش أئمة التكفير أتباع التيمية، وإنا لله وإنا إليه راجعون).
اذن يبدو ان التاريخ يعيد نفسه ولكن بصور أكثر أجراماُ ودموية فأفعال التتار على قدر وحشيتها ودمويتها فأنها فى الوقت ذاته لا ترقى إلى أدنى مستوى من مأساوية ما تفعله عصابات داعش حيث أنها أشد قسوة وأكثر وحشية من الجميع وجرائمها شملت المسلمين وغيرهم، وبدم بارد ترتكب أبشع الجرائم من قتل وتعذيب وسبي واغتصاب بدعوى جهاد النكاح وغيرها من أغراض دنيئة ناتجة من فتاوي تستبيح كل شيء من أجل إثبات دولة خرافتهم المزعومة .

للاطلاع على حقائق تاريخية أكثر نرفق لكم الروابط التالي :
https://www.youtube.com/watch?v=Ij0QT0-5RJc
المحاضرة الثامنة والثلاثون من بحث (وَقَفاتٌ مع.... تَوْحيدِ التَيْمِيّةِ الجِسْمي الأسطوري )
https://www.youtube.com/watch?v=eHeQL2Cp3Cg&t=309s

8
التصدي الفكري استراتيجية ناجعة لتجفيف منابع الإرهاب
محمد الدراجي
كثيرة هي الأطروحات والاستراتيجيات التي طرحت بغية القضاء على الإرهاب الذي أصبح يهدد الامن والسلم العالمي سواء كانت هذه الاستراتيجيات تقدم كمشاريع من الدول الكبرى وأجهزة مخابراتها أو تطرح في مواقع النت والإعلام كبرامج متلفزة أو دراسات مقدمة من متخصصين في مراكز البحوث المعنية بدراسة شؤون الجماعات المتطرفة ، وللأسف الشديد نلاحظ أغلبها ركزت على الحلول العسكرية في مواجهة خطر التنظيمات الإرهابية من دون الالتفات لدراسة الأسباب الرئيسية التي أدت إلى نشوء وظهور هذه الجماعات ، ومن ثم وضع العلاج المناسب للخلاص منها ، ولا شك أن هذه الطروحات أهملت قضية التصدي الفكري لمنابع الفكر المتشدد وأئمته المارقة أبتداءً من أحمد ابن تيمية الذي عاش قبل سبعة قرون ( 661- 728م) ومروراً بمحمد بن عبد الوهاب الذي أحيى هذا الفكر بعد ستة قرون حيث اتخذت القاعدة وداعش من هؤلاء مراجع لتبرير تشددهم المكفر لكل من يخالف عقائدهم المجسمة لله تعالى وأساطيرهم المنحرفة فهم من نشر الفكر المتطرف الإرهابي في كل مكان فقد كفروا المسلمين فضلاً عن غيرهم من المسيح والصابئة واليزيديين واستحلوا دمائهم وحرماتهم لأبسط الأسباب ولمجرد الاختلاف علي أبسط المسائل , لقد ابتليت الأمة الإسلامية بالفكر التيمي القاتل الذي جعل من النصوص الدينية عبوات ناسفة قاتلة تخرب المدن وتنتهك الاعراض وتشرّد الملايين من كل الطوائف والملل والنحل ، ولخطورة هذا الفكر المنحرف وامتداده التاريخي وعلاقته بالواقع المعاصر على المسلمين وتهجيرهم إلى بلدان الغرب بسبب التكفيريين الدواعش وأئمتهم ممن رسخوا منهج الإرهاب و إباحة الدماء والأموال تصدى المرجع العراقي الصرخي للرد العلمي على اساطير التيمية المجسمة حيث ناقش اهم مصادرهم ليكشف زيفهم من خلال ما كتبه أئمتهم ، فتناول سماحته ماكتبه ابن تيمية في كتاب بيان تلبيس الجهمية وما كتبه ابن الاثير في الكامل ، وما كتبه ابن كثير في البداية والنهاية ، وغيره من مصادر التيمية .
المتابع لهذه التصدي والنقاش الفكري يدرك جيداً ان الصرخي استطاع بكل قوة وإقتدار اثبات زيف ونفاق المارقة التيمية وعدم ايمانهم بالله الواحد الاحد وانهم لايعرفون غير ربهم الشاب الامرد ، وانهم لا يعرفون غير لغة القهر والسيف والدماء والقتل ، فاستدل على قبح وفساد أئمتهم ابتداءً من يزيد شارب الخمور وخلفاء بني امية مرورا بالدولة الايوبية والزنكية ودولة المماليك وأنتهاءً بدخول المغول الى بغداد وسقوط الدولة العباسية ، حيث بين في المحاضرة الثامنة والثلاثين من بحث " وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الإسطوري" أن فتاوى أئمة التكفير التيمية تُشَرْعِن الجاهليّة المُقَنَّنة ، وأن الخطاب التيمي والمنهج الاقصائيّ الداعشيّ التيميّ المكفِّر هو تشريع للجاهليّة المُقَنَّنة بفتوى أئمة التكفير وسفك الدماء ، وأن الحكم لدى التيمية بُنيّ على السلطة والمال والنساء والغلمان فقال (دام ظله ) في هذا المورد :
( سُلطة ومال ونساء وغِلمان!!! وفوقها أمير مؤمنين وولي أمر، وحسناته أكثر مِن سيِّئاتِه، وحسانتُه تمحو سيئاتِه، ثمّ الجنّة ورضا الله، دنيا وآخرة ! فلماذا لا يتصارع مِن أجلها الطغاة، فتُقطع الرقاب، وتُسفك الدماء، وتُسبى العباد، وتسود شريعة الغاب على نهج عَبَدة الشاب الأمرد) ؟!! .
ولا شك أن هذه الاستراتيجية في التصدّي للفكر المتطرف والتي تبناها المرجع الصرخي استطاعت فضح عقيدة التيمية فكانت ولازالت بمثابة المطرقة الحديدية التي دكت ولازالت تدك جذور الإرهاب مما جعلت الكثير ممن التحق بالارهاب جهلاً او ممن يدافع عنه ويدعمه يراجع نفسه وهذه تعتبر المعركة الحقيقية للقضاء على جذور ومنابع الارهاب الداعشي المدمر وإنهائه الى الابد.
للاطلاع على حقائق تاريخية أكثر نرفق لكم الرابط التالي :
المحاضرة الثامنة والثلاثون من بحث (وَقَفاتٌ مع.... تَوْحيدِ التَيْمِيّةِ الجِسْمي الأسطوري )
https://www.youtube.com/watch?v=eHeQL2Cp3Cg&t=309s

9
التيمية الدواعش هم من يؤجَّج الفتن الطائفية بين المسلمين

محمد الدراجي

الفتن هي الابتلاء والامْتِحانُ والاختبار، والفاتِنُ هو المُضِلُّ عن الحق لذلك فانّ الفتن لها أثر كبير في حياة الأفراد والمجتمعات، ومن هذه الفتن وأَشدِّها خطراً دفعُ الناس نحو الصراعات وبثُّ الشكوك في صفوفهم وتشويش فكرهم وعقيدتهم بأفكار وعقائد منحرفة بعيدة كل البعد عن أسس الإسلام و الاخلاق والإنسانية ابتغاء الاضطراب والاختلاف وفقدان الأمن وتعطيل مصالح البلاد والعباد .

وتكون هذه الفتن خطرة جداً حين يستغلها رجال يدعون تمثيل الدين زوراً وبهتاناً فيعملون على شرعنة وتبرير أعمال التكفير والإرهاب والتخريب والقتل وسفك الدماء وانتهاك الاعراض ، والادهى من هذا هو عندما تسخر وتوفر لهؤلاء المنحرفون كل الإمكانيات المادية والإعلامية حيث نلاحظ العديد من المنابر الدينية والابواق الإعلامية التي تعمل على جعل الحقّ باطلا والباطل حقّا من خلال قلب وتحريف الحقائق التاريخية وقراءتها بصورة مخالفة لحقيقتها وبما يتماشى مع فكرهم الشاذ وعقيدتهم المنحرفة ومصالح أئمتهم وسلاطينهم .

هؤلاء أصحاب العقائد الفاسدة دواعش الفكر هم من يؤججون الفتن بين المسلمين وغيرهم على طول الخط فهم ليسوا وليدوا هذه الفترة الزمنية بل لهم جذور قديمة ترجع الى القرن الرابع عشر حيث نفث زعيمهم الروحي ابن تيمية سمومه وأفكاره التي تقف وراء الأحداث والاضطرابات المأساوية التي ضربت الأمة الإسلامية وهي السبب في ظهور التنظيمات الإرهابية ، وما يدعونا اليوم إلى التذكير بمخاطر الفتن والتحذير منها ومن أصحابها لكي لا يتم استغلالها وإعادتها بثوب جديد لأننا ندرك مخاطرها ونعرف الظروف الاجتماعية والسياسية و الأخلاقية والاقتصادية السيئة التي تمر بها بلداننا وشعوبنا سواء الإسلامية أو العربية , لذلك نجد تركيز رجل الدين الشيعي الصرخي في هذه المرحلة على مناقشة ودحض الفكر والعقائد التكفيرية باعتبارها المصدر الأساسي للفتن الطائفية حيث كشف هذه الحقيقة خلال المحاضرة {41} من بحث : " وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري" حيث يقول :

الأمر السابع: الطوسي والعلقمي والخليفة وهولاكو والمؤامرة!!!: النقطة الأولى..النقطة الثانية: ابن العلقمي: المورد1: الذهبي: تاريخ الإسلام 48/(33): [سنة خمس وخمسين وستمائة (655هـ)]: [كائنة بغداد ]: قال (الذهبي): {{وكان وزير العراق مؤيّد الدين ابن العَلْقمي رافضيًّا جَلْدًا خبيثًا داهية، والفتن فِي استعارٍ بين السّنّة والرّافضة حتّى تجالدوا بالسّيوف، وقُتِل جماعة مِن الرّوافض ونُهِبوا، وشكا أهل باب البصرة إلى الأمير رُكْن الدين الدوَيْدار والأمير أبي بكر ابن الخليفة فتقدّما إلى الجند بنهب الكرخ، فهجموه ونهبوا وقتلوا، وارتكبوا مِن الشّيعة العظائم، فحنق الوزير ونوى الشّرّ، وأمر أهل الكَرْخ بالصبْر والكفّ}}.

ويعلق الصرخي على ذلك قائلاً :{والفتن فِي استعارٍ بين السّنّة والرّافضة}، ظاهر كلامه أنّ ابن العلقمي لا مدخليّة له في الفتن واستعارها، ولم يُظهر (الذهبي) اتهام ابن العلقمي بها، لأنّ لو فعل، فسيناقض كلامه اللاحق الذي أشار فيه إلى أنّ ابن العلقمي أمَرَ الشيعة بالصبر والكفّ، قال {وأمَر (ابن العلقمي) أهلَ الكَرْخ بالصبْر والكفّ}.

إذن من يؤجج الفتن بين المسلمين هم ليسوا الروافض ولا الوزير ابن العلقمي بل هم أئمة وأمراء وسلاطين المارقة التيمية الذين يتقدمون الجيوش لقتل ونهب وانتهاك الاعراض كما حصل في الكرخ ببغداد فهؤلاء أسود على الفقراء والعزل ولكنهم جبناء أذلاء أمام الغزاة التتر وهذا هو نهج الدواعش اليوم حيث يصورون أنفسهم المدافعين عن مدن السنة مستغلين الطائفية والعنصرية عنوان لجذب المقاتلين وهم بالحقيقة أكثر ما فتكوا بالناس الابرياء العزل وجعلوهم دروعا بشرية في المدن السنية التي يسيطرون عليها .
المحاضرة الحادية والأربعون"وَقَفاتٌ مع.... تَوْحيدِ التَيْمِيّةِ الجِسْمي الأسطوري "
https://www.youtube.com/watch?v=QL7fsB3ETPo

10
الخيانة مِن أئمة الخوارج الداعشة متوقَّعة دائمًا!!!
محمد الدراجي
الكل يعلم ان الخيانة صفة نكرة وهي جريمة بشعة وعار تلاحق صاحبها أينما وجد ، وللخيانة أوجه مختلفة ومتعددة لكن عندما يتعلق الأمر بخيانة الوطن والشعب فالجرم لا يُغتفر ومن يقدم على ذلك يستحق أقصى العقوبات فبيع الوطن والتآمر عليه ضلال مبين وخيانة عظمى أكبر مما تتحمله أي نفس لأن كل عمل مشين يمكن للمرء أن يجد مبررا لفاعله إلا خيانة الوطن لا مبرر لها .
وقد يفهم البعض الخيانة فقط بمن ارتمى في أحضان الأعداء وهذا الفهم خاطئ إذا تم حصره بهذه الصورة فقط فليس هو الخائن الوحيد بل هناك أوجه كثيرة لهذه الحرفة المنبوذة فسرقة المال العام وزرع الفتنة الطائفية وإفشاء أسرار الوطن والعمالة والتجسس والتقصير في العمل وكل ما من شأنه أن يمس بوحدة وأمن الوطن كلها صور متعددة للخيانة .
ولاشك أن الخيانة آفة وكارثة كبيرة ولكنها تكون أعظم وأكبر خطراً عندما يكون القائد والحاكم والسلطان هو الخائن والعميل وهذا ما أشتهر به أئمة الخوارج التيمية فالتأريخ ينقل لنا الكثير عن خياناتهم المتعددة والمتكررة أما لبعضهم البعض او خيانتهم لشعوبهم وتركهم تحت رحمة الغزاة أو بيعهم البلدان الإسلامية للإفرنج او التتار بأبخس الاثمان ، هذه الحقائق وغيرها بينها بالتفصيل رجل الدين الشيعي الصرخي خلال بحث وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري حيث ذكر في المحاضرة 29 عندما كان الحديث عن الملك العادل، والكلام في موارد: المورد1:…. المورد2: المورد7 : الكامل10/(163): ثم دخلت سنة خمس وتسعين وخمسمائة(595هـ)]: [ذِكْرُ رَحِيلِ عَسْكَرِ الْمَلِكِ الْعَادِلِ عَنْ مَارْدِينَ]: قال(ابن الأثير):
6ـ فَلَمَّا رَأَى النِّظَامُ، وَهُوَ الْحَاكِمُ فِي دَوْلَةِ صَاحِبِهَا ذَلِكَ أَرْسَلَ إِلَى ابْنِ الْعَادِلِ فِي تَسْلِيمِ الْقَلْعَةِ إِلَيْهِ إِلَى أَجَلٍ مَعْلُومٍ ذَكَرَهُ عَلَى شَرْطِ أَنْ يَتْرُكَهُمْ يَدْخُلُ إِلَيْهِمْ مِنَ الْمِيرَةِ مَا يُقَوِّتُهُمْ حَسْبُ، فَأَجَابَهُمْ إِلَى ذَلِكَ، وَتَحَالَفُوا عَلَيْهِ وَرَفَعُوا أَعْلَامَهُمْ إِلَى رَأْسِ الْقَلْعَةِ، وَجَعَلَ وَلَدُ الْعَادِلِ بِبَابِ الْقَلْعَةِ أَمِيرًا لَا يَتْرُكُ شَيْئًا يَدْخُلُهَا مِنَ الْأَطْعِمَةِ إِلَّا مَا يَكْفِيهِمْ يَوْمًا بِيَوْمٍ.
ويعلق الصرخي على ذلك (( لاحظ الفساد المستشري، دائمًا دول السلاطين لا توجد فيها تربية أخلاقيّة فينتشر فيها الفساد؛ فكلّ واحد يقتدي بأميره وسلطانه وحاكمه وكلّهم انتهازيّون وسرّاق ويبحثون عن الجاه والمال والمنصب ويعيشون في فساد وإفساد)) .
فَأَعْطَى مَنْ بِالْقَلْعَةِ ذَلِكَ الْأَمِيرَ شَيْئًا، فَمَكَّنَهُمْ مِنْ إِدْخَالِ الذَّخَائِرِ الْكَثِيرَةِ.
((أكيد سيمكّنهم من إدخال الذخائر الكثيرة، حيث الخيانة المتوقّعة الدائمة عند القادة والأمراء؛ لأنّها منهج وسلوك الملوك والسلاطين أولياء الأمور والموسوسين لهم فقهاء الغدر والتكفير أئمّة الضلال!! ))
هذا هو واقع سلوك ومنهج ملوك وسلاطين الغدر المارقة الذين يفتخر بهم ابن تيمية ومن سار على نهجه فيعتبرونهم فاتحين ومحررين وقادة الإسلام العادلين مع أن هذا دينهم وديدنهم وهذه خياناتهم وأخلاقهم وفضائحهم ولكن التيمية يصرون على جعلهم قديسين أصحاب فضل على الإسلام والمسلمين ولكن حقيقتهم انكشفت للجميع فهم من دمر الإسلام والأخلاق والإنسانية فكل أعمالهم عبارة عن قتل وفساد وإباحة للمنكرات .
للاطلاع على حقائق تاريخية أكثر سنرفق لكم الرابط التالي :
المحاضرةُ التاسعة والعشرين من بحث (وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=_xyswQOJrIY&t=2s

11
هل يتشرف ويفتخر عقلاء السُّنّة بإمام التيمية الخائن للإمانة المستخف بأرواح المسلمين ؟!
محمد الدراجي
لقد تطرقنا في مقالات سابقة إلى قضية مهمة جداً وهي الاختلاف الجذري بين المنهج التكفيري التيمي الداعشي ومنهج الصحابة والخلافة الراشدة وأثبتنا بالأدلة والبراهين أن القتل وسفك الدماء وإنتهاك الأعراض وإباحة المنكرات كعقد مجالس الطرب والشرب والغناء والمجون والليالي الحمراء صفة ملازمة لحكام التيمية ، ولأهمية هذه المسألة لابد أن نكرر الكتابة مرة ومرات ونسرد الوقائع والأحداث التي تبين الفرق بين المنهجين لأن الكل يعلم أن الدواعش وأئمتهم المارقة يدعون كذباً وزوراً أنهم على سيرة ونهج الخلفاء فأطلقوا على دولتهم المزعومة دولة الخلافة حتى يتم التغرير بأكبر عدد من الناس .
ولابآس أن نناقش أولئك القائلون بتطابق منهج التيمية الدواعش مع منهج الخلفاء وسنبين إن شاء الله بالأدلة الدامغة الاختلاف الجذري بين المنهجين وذلك عن طريق سرد وقائع ومواقف وأحداث تأريخية تؤكد ذلك فالمطلع على سيرة الخلفاء تجد تشديدهم على الإلتزام بالجوانب الشرعية والأخلاقية وفق المنهج القرآني فالأساس عندهم هو خدمة العباد والبلاد فعصر الخلافة الراشدة امتاز بالزهد والاعتدال والعدل ومتابعة الولاة والحكام متابعة شديدة ومن يُخالف فالعقوبة حاضرة ولا تستثني أحد وقضية إقامة الحد من قبل الخليفة عمر على ابنه حين بلغه معصيته بشرب الخمر أفضل دليل على ذلك ؟ .
مقابل ذلك نجد دول يتفاخر بها الدواعش التيمية ويحسبونها ويأطرونها بإطار الإسلام مع أنها تخالف أسس وتعاليم الإسلام ورسوله الكريم ومنهج الخلفاء حيث تُبيح القتل والفساد والمنكرات من خمور وملاهي تحت مسمى الخلافة الإسلامية وبرعاية الخليفة ودولته ، فالقضية كانت مشرعنة وقانونية ومحمية من الدولة (الإسلاميّة) ولاندري هل هذه دولة إسلام؟ هل هذا هو حكم الإسلام؟ هل هذا هو حكم الخلفاء الراشدين؟!!.
فهل هذا المنهج هو منهج الخلفاء وهل يرضون بذلك ؟ هذا التسائل وغيره الكثير طرحها المرجع العراقي الصرخي خلال المحاضرة 36 من بحث (وقفات مع ....توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) حيث تسائل فيما إذا كان عقلاء السُّنّة يتشرفون ويفتخرون بخليفة الطرب والرقص السفيه خائن الأمانة ومضيع المسلمين والمستخف بأرواحهم !! والمقصود به الخليفة العباسي الملقب بـ ( المستعصم بالله ) والذي يحظى بتقديس التيمية ومنهم ابن كثير الذي وصفه بأوصاف التقوى والإيمان وعدّه سنّيًّا على طريقة السلف ، كذلك التسائل نفسه يرد فيما إذا كان الخليفة الأول والثاني وأئمة المذاهب أبوحنيفة والشافعي ومالك وحنبل (رضي الله عنهم ) يقبلون بهكذا خليفة ماجن ؟! ، حيث يصفه ابن كثير في البداية والنهاية قائلاً :
وَقَدْ كَانَ رَحِمَهُ اللَّهُ سُنِّيًّا عَلَى طَرِيقَةِ السَّلَفِ وَاعْتِقَادِ الْجَمَاعَةِ كَمَا كَانَ أَبُوهُ وَجَدُّهُ .
وتسائل المرجع الصرخي : هل يوجد عاقل مِن أهل السنّة يتشرَّف ويفتخر بمثل هذا المطرب الراقص السفيه، خائن الأمانة ومضيّع المسلمين؟!! ويا تُرى هل يُعقل أنّ الخليفة الأوّل والثاني وأئمّة المذاهب أبو حنيفة والشافعي ومالك وحنبل يفتخرون ويتشرَّفون بالخليفة المذكور وما صدر عنه وما حصل بسببه؟!!.
أخيراً نوجه رسالة لكل العقلاء من أهلنا وأحبتنا السنة هل هذه هي طريقة السلف الرقص والغناء والجواري والليالي الحمراء ، ام أنها طريقة ومنهج أئمة التيمية الذين أشتهروا بالتكفير وسفك الدماء والطرب والرقص والمجون وهذا يختلف أختلافاً جذرياً عن منهج الرسول الكريم والصحابة والخلفاء والأئمة التابعين (عليهم الصلاة والتسليم ) .
للاطلاع على حقائق تأريخية أكثر سنرفق لكم الرابط التالي :
المحاضرةُ السادسة والثلاثون من بحث (وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري)
https://www.youtube.com/watch?v=NBb9Yg6Z6NI&feature=youtu.be

12
الناس تصمد بلا مؤونة وينهزم التيمية مع كافة التجهيزات أمام الفرنج!!!
محمد الدراجي
لاشك إن من أساسيات القيادة الناجعة هي الحزم و الإنضباط والتعاطف والشعور بالآخرين و التواصل معهم لتلبية ما تحتاجه المجتمعات او ما يحتاجه الجيش في الحروب كذلك القدرة على قراءة مابين السطور بالإضافة إلى القدرة على التركيز على الجانب الإيجابي و الإبتعاد عن التصرفات السلبية ، جميع هذه العناصر تساهم بشكل واضح في نجاح القائد وتجعله قادرا على معالجة الظروف الطارئة الذي يتعرض لها بلده سواء كانت ظروف وأزمات سياسية او اقتصادية او اجتماعية فإن القائد هو المسؤول الأول عن وضع الحلول والمعالجات لهذه الأزمات .
أما القادة الفاشلون فهم من يصنعون الأزمات ويعرقلون الحلول وكأنهم لا يستطيعون العيش إلا في ظل الازمات والتوترات المتواصلة هكذا هم تماماً يموتون لو انه يعيشون في حياة بلا أزمات وهؤلاء بعيدون كل البعد عن صفات القائد الناجح الذي يبحث عن مصالح شعبه وأمن بلده اولاً ومن ثم مصلحته وأمنه الشخصي ولو تصفحنا التاريخ لوجدنا ان هذه الحالة غابت عن أئمة وقادة التيمية ، حيث ينقل لنا التاريخ أنهم أنهزموا في كثير من المعارك ضد الفرنج مع وجود الجيش وكافة التجهيزات هذه الحقيقة وغيرها كشفها المرجع الصرخي خلال بحثه وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري حيث يقول في المحاضرة (33) بعد التوكل على الله تعالى يكون الكلام في موارد: المورد1..المورد2..المورد32: الكامل10/(307): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعَة عَشْرَةَ وَسِتِّمِائَة (614هـ)]: [ذِكْرُ مُلْكِ الْمُسْلِمِينَ دِمْيَاطَ مِنَ الْفِرِنْجِ]: قال (ابن الأثير): {{1..2.. 5ـ وَإِنَّمَا فَعَلَ ذَلِكَ لِأَنَّ النَّاسَ كَافَّةً خَافُوا الْفِرِنْجَ، وَأَشْرَفَ الْإِسْلَامُ وَجَمِيعُ أَهْلِهِ وَبِلَادِهِ عَلَى خُطَّةِ خَسْفٍ فِي شَرْقِ الْأَرْضِ وَغَرْبِهَا: أَقْبَلَ التَّتَرُ مِنَ الْمَشْرِقِ حَتَّى وَصَلُوا إِلَى نَوَاحِي الْعِرَاقِ وَأَذْرَبِيجَانَ وَأَرَّانَ وَغَيْرِهَا، عَلَى مَا نَذْكُرُهُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالَى; وَأَقْبَلَ الْفِرِنْجُ مِنَ الْمَغْرِبِ فَمَلَكُوا مِثْلَ دِمْيَاطَ فِي الدِّيَارِ الْمِصْرِيَّةِ، مَعَ عَدَمِ الْحُصُونِ الْمَانِعَةِ بِهَا مِنَ الْأَعْدَاءِ.
وهنا يُعلق الصرخي على كلام ابن الاثيرـ كلام غير تام جدًّا، لأنّنا ذكرنا لكم في مورد سابق عن ابن الأثير وهو قد تحدَّث عن الموانع الطبيعيّة والاصطناعيّة التي تتمتّع بها دمياط، لكنّها خيانة وهزيمة جيش العادل وأولاده وقادتهم كان سبب الهزيمة، مع ملاحظة ما ذَكَرَه ابن الأثير، أنّ أهل دمياط كانوا قد قاوموا الفرنج، وصمدوا كثيرًا، وهم بدون أي ذخيرة ولا استعداد عسكري ولا وجود لعسكر عندهم ولا قيادة عسكرية، ومع هذا صمدوا لأشهر، ولم يأتِ إليهم أي مدد ولا أي نصرة مِن العادل وأبنائه وسلطانه وحكومته ودَولَتِه!!!]]..23..}}..المورد34...
أذن أهل مدينة ديمياط يصمدون لعدة أشهر أمام الغزاة الفرنج وهم بلا مؤونة ولا جيوش نظامية ولا تجهيزات عسكرية وسلاح بينما ينهزم ويهرب التيمية وأئمتهم وقادتهم مع وجود كافة التجهيزات وتوفر كل انواع الاسلحه والجيوش فهذه هي حقيقتهم التي لطالما حاول ابن التيمية ومن سار على نهجه أخفائها وأظهارهم بمظهر القادة الفاتحين والمحررين للبلاد الإسلامية .
المحاضرةُ الثالثة ُوالثلاثون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري
https://www.youtube.com/watch?v=mOVHLw4EFqw&t=2167s

13
الإرهاب الداعشي يكرر الأفعال القبيحة لأئمة وقادة التيمية باتخاذ الناس دروعاً بشرية
محمد الدرجي
لكي تتضح الصورة بشكل دقيق لدى الجميع وحتى لا يتم أستغلال الناس والتغرير بهم تحت شعارات إسلامية كاذبة مزيفة، كان لابد الخوض في غمار الاحداث والوقائع التاريخية السابقة وكشف كل تفاصيلها لأنها تساعدنا كثيراً في فهم الاحداث الحالية والمستقبلية فالتاريخ يُعلم الإنسان الدروس، ويجعله أكثر وعياً واقدر على اتخاذ الخطوات المناسبة وكما قيل من يتحكم في الماضي يتحكم في المستقبل .
وقضية البحث والتحقيق في التاريخ بكل صفحاته قضية مهمة ولكنها لا تخلوا من الصعوبة وذلك لقلة وندرة المصادر الموثوقة التي دونت تلك الاحداث والمواقف بمهنية وعدالة وكثرة وسائل الإعلام والتدوين المضللة وقلبها للحقائق حيث صنعت من شخصيات منحرفة وعميلة وذليلة شيوخ وقادة مجاهدين ومقاومين وحامين للإسلام والمقدسات ؟؟؟ ومن أجل بيان هذا الخلل الذي ندفع ثمنه الان بسبب ظهور التنظيمات الإرهابية المتطرفة نتيجة لذلك التأريخ المزيف والوقائع المغلوطة كان لابد من الرجوع إلى الوراء قليلاً وبالتحديد قبل سبعة قرون ( 661- 728م) حيث قام أبن تيمية وأئمة التكفير الدواعش المارقة ببث الافكار والمناهج والعقائد المنحرفة الشاذة للفكر المتشدد الذي يُعتبر أساس ومنبع الجماعات الارهابية حيث اتخذت التنظيمات منه مرجع لتبرير تشددهم المكفر لكل من يخالف عقائدهم المجسمة وأساطيرهم المنحرفة .
فكل ما نراه اليوم من افعال وعقائد قبيحة يقوم بها الدواعش في المدن التي وقعت تحت سيطرتهم سواء في العراق او سوريا ماهي الا أنعكاس لأفعال أئمتهم المارقة حيث القتل والتمثيل بالجثث وأتخاذ الناس من الشيوخ والنساء والأطفال كدروع بشرية وهذه الحقيقة كشفها رجل الدين العراقي الصرخي خلال محاضرته الـ 33 من بحثه (وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) حيث بين الترابط التاريخي العقائدي في المنهج التيمي التكفيري للتيمية الدواعش المارقة في اتخاذهم الناس كدروع بشرية في المدن ليحتمون بهم على اثر ما يتعرضون له من هزائم .
وهذا ما ينقله ابن الاثير في الكامل من لجوء السلاطين والقادة في دولة الايوبيين والزنكيين ومنهم الملك الملقب بالعادل ابي بكر ايوب الايوبي اخي صلاح الدين الذي منع الناس من ان يهربوا لينجوا بأرواحهم اثر الحرب مع الفرنج انذاك ، ومع ان اغلب المدن صارت بيد الفرنج وتعرضت للنهب والسلب والقتل والخراب سواء من قبل نفس قادة التيمية الايوبيين والزنكيين بحجة منع استفادة الفرنج منها او من نفس الفرنج حين يدخلونها، وبالوقت الذي طالب الناس الملك العادل ان يزودهم بالأسلحة والغذاء ليواجهوا المحتلين الفرنج الا ان الملك العادل لم يقدم لهم ما يحتاجون اليه ليصبروا ويصمدوا في مقاومتهم ، ومع محاولة الناس الهرب والنجاة بأرواحهم فأن الملك العادل يمنعهم من ذلك ليتخذهم دروعا بشرية يحتمي بها لأجل نفسه وسلطته مستخفا بأرواح الناس كما استخف بها وبقية السلاطين والقادة في حروبهم لأجل السلطة فيما بينهم وكما خربوا المدن بعد ان تم تحريرها من الفرنج الصليبين .
وهذا المنهج التيمي نراه يتكرر اليوم في مدننا الحبيبة في العراق بالتحديد في الموصل حيث يقوم الدواعش المارقة باتخاذ الناس كدروع بشرية ليحتموا بهم نتيجة لما يتعرضون له من هزائم على ايدي ابناء العراق الغيارى فما أشبه اليوم بالأمس حيث يكرر الارهاب الداعشي نفس أساليب وأفعال التيمية المخالفة لكل الاديان والاعراف والقوانين .
المحاضرة الثالثة والثلاثون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=mOVHLw4EFqw

14
تأريخ أبن تيمية الحراني بين الزخرفة الأعلامية والواقع المخزي المرير..
محمد الدراجي
الكثير من الجهال والمغرر بهم لازالوا يعتقدون ان أبن تيمية هو من ابرز المرجعيات الدينية في الاسلام حيث يحظى بقبول وتقديس قل نظيره حتى انهم يحصرون الإسلام وأحكامه في فتاواه وكتبه فلقبوه بشيخ الإسلام في حين أن من يقرأ آراءه وفتاواه وما جاء فيها من تطرف وتكفير وأرهاب يعلم جيدًا أنه دمر الاسلام ، فهو من أبرز مرجعيات الجماعات المتطرفة وآراءه معتمدة عندهم بوصفه من أبرز المنظرين لمدرسة التكفير التي كانت لها اليد الطولى في تكفير المذاهب الإسلامية فضلاً عن غيرهم .
وحسب مطالعتنا للعديد من المصادر والمحاضرات الخاصة بالعقائد والتأريخ عرفنا ان انحرافات ابن تيمية بدأت في الكثير من المسائل وأخذت تلك الفتاوي والاراء تواجه الكثير من اعتراضات علماء الإسلام الذين عاصروه حيث وجهوا سهام نقدهم لأفكاره ونهجه التكفيري مؤكدين ان من يتبعه فهو معرض للزندقة والانحراف مما أدى الى ترك مؤلفاته لفترة طويلة حتى ظهر محمد بن عبدالوهاب فأعاد الحياة الى أقوال وآراء ابن تيمية من جديد واعتمدها مرجعية له لتكفير الناس فأوقع الكثير من المذابح وقام بهدم مقامات الصحابة وأمهات المؤمنين وهو ما أكملته داعش اليوم بدعوى أنها شرك استنادًا على فتاوى ابن تيمية.
لا ننسى ان للمؤسسات الاعلامية الدور الكبير في نشر عقائد وأفكار ابن تيمية حيث تبنت جهات سياسية وأعلامية ومخابراتية كثير طباعة كتبه والاهتمام بها بشكل خاص حتى وصل الامر أننا نجد مثلًا كتاب "مجموع الفتاوى" لأبن تيمية الذي يحتوي على مايزيد من 30 مجلدًا بأبخس الأثمان ومتوفر في كثير من المكتبات الاسلامية وتدرسه عدد ليس بالقليل من المؤسسات الدينية في الدول الاسلامية ، أضافة لكم هائل من المواقع الالكترونية التي تصوره على انه رائد وقائد التوحيد والجهاد .
لذلك كانت ولا زالت مخرجات هذا الفكر هو التنظيمات الارهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش الارهابي ولو تمعنا في دراسة سبب ظهور داعش لوجدنا انه يمثل خُلاصة الافكار والمناهج المنحرفة الشاذه فهو الوليد الشرعي للفكر التيمي المنحرف ، فداعش ليست منظمة إرهابية فحسب بل هي عقيدة وفكرة منحرفة توفرت لها كل مقومات النشوء والتطور فأصبحت نتيجة لذلك قوة لا يمكن هزيمتها باستخدام الالات العسكرية فقط بل لابد مواجهة فكر داعش المنحرف بفكر معتدل يكشف ويبين حقيقة عقائد أئمتهم التجسيمية الاسطورية ولابد من هدم البنية الفكرية لهذه التنظيمات لمنع وأيقاف التغرير بعقول الشباب حتى لا ينخرطوا بها من جديد .
وهذه المنهجية في التصدي للتنظيمات الارهابية تبناها المرجع العراقي الصرخي
لأنهاء هذا الفكر المنحرف من جذوره حيث ركز على مناقشة ودحض أفكار أئمة المارقة الدواعش فقد بين خلال المحاضرة 31 من بحث " وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري " ان هولاء التيميّون المارقة يعتقدون بأنّ قَتْلَهِم للمسلمين يدخلهم عِلِّيين!!! حيث تطرق الى المورد24: من الكامل في التاريخ لابن الأثير 10 /(268): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ خَمْسٍ وَسِتِّمِئَة (605هـ)]: [ذِكْرُ قَتْلِ سَنْجَر شَاهْ وَمُلْكِ ابْنِهِ مَحْمُودٍ]: قال ابن الأثير: {{فِي هَذِهِ السَّنَةِ قُتِلَ سَنْجَر شَاهْ بْنُ غَازِي بْنِ مَوْدُودِ بْنِ زَنْكِي بْنِ آقْسُنْقُرَ، صَاحِبُ جَزِيرَةِ ابْنِ عُمَرَ، وَهُوَ ابْنُ عَمِّ نُورِ الدِّينِ، صَاحِبُ الْمَوْصِلِ، قَتَلَهُ ابْنُهُ غَازِي; وَلَقَدْ سَلَكَ ابْنُهُ فِي قَتْلِهِ طَرِيقًا عَجِيبًا يَدُلُّ عَلَى مَكْرٍ وَدَهَاءٍ، وَسَبَبُ ذَلِكَ: 1..2.. 9 ـ وَأَمَّا غَازِي بْنُ سَنْجَرَ... فَاتَّفَقَ أَنَّ أَبَاهُ، فِي بَعْضِ الْأَيَّامِ، شَرِبَ الْخَمْرَ بِظَاهِرِ الْبَلَدِ مَعَ نُدَمَائِهِ... وَعَادَ إِلَى دَارِهِ، وَسَكِرَ عِنْدَ بَعْضِ حَظَايَاهُ (نسائه المفضَّلات على غيرهن)، فَفِي اللَّيْلِ دَخَلَ الْخَلَاءَ. 13ـ وَكَانَ ابْنُهُ عِنْدَ تِلْكَ الْحَظِيَّةِ (المرأة المفضّلة)، فَدَخَلَ إِلَيْهِ دَارَهُ، فَضَرَبَهُ بِالسِّكِّينِ أَرْبَعَ عَشْرَةَ ضَرْبَةً، ثُمَّ ذَبَحَهُ، وَتَرَكَهُ مُلْقًى، وَدَخَلَ الْحَمَّامَ، وَقَعَدَ يَلْعَبُ مَعَ الْجَوَارِي.. 14ـ فَلَوْ فَتَحَ بَابَ الدَّارِ وَأَحْضَرَ الْجُنْدَ وَاسْتَحْلَفَهُمْ لِمُلْكِ الْبَلَدِ، لَكِنَّهُ أَمِنَ وَاطْمَأَنَّ، وَلَمْ يَشُكَّ فِي الْمُلْكِ .
ويعلق الصرخي على ذلك : يا تُرى هل يتأسّف ابن الأثير ونتأسف معه لأنّ غازيًا لم يفتح الباب ولم يصبح ملكًا سلطانًا وليًّا للأمر مفترض الطاعة له حسنات أو حسناته أكثر مِن سيّئاته خاصّة إذا شارك في حروب وقتال، وعلى النهج التيمي وفكرهم التكفيري فإنّه يضمن الجنة لو قتل صوفيًّا أو شيعيًّا أو رافضيًّا أو جهميًّا ولو زاد عددهم كان في عليين؟!!].
من هنا أصبح واضحا لدينا سقم وأنحراف فكر أئمة المارقة الذين وفروا الدعم والاسناد للحكام والسلاطين الظالمين فجعلوا من رموز الفساد والمجون وقادة القتل وسفك الدماء سلاطين وحكام على الدول الاسلامية وأطلقوا عليهم عناوين الملك العادل والمحرر وناصر الدين وهم بالحقيقة لا دين ولا عدالة ولا اخلاق بل لهو ولعب وشرب خمر وتآمر على بلاد المسلمين والكلام عن أئمة التيمية يطول ولا يمكن حصرة بمقالة بل لابد التركيز والكتابة بأستمرارعلى هذه الافكار التي يعتمد عليها المتطرفين حتى يعلم الجميع ويقرأوا حقيقة هؤلاء وواقعهم المخزي المرير .
المحاضرة الحاديةُ والثلاثون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://youtu.be/Opj6qlREQWg

15
نفوس وعقول ومنهج أئمة المارقة هو الغدر والتصفية والاغتيال !!
محمد الدراجي
الغدر خلق مذموم وهو من أخلاق المنافقين؛ وسمة من سمات الجاهلين؛ وصفة من صفات السافلين فهو مستقبح عند ذوي الأخلاق السوية؛ وتأباه النفوس الكريمة؛ وينأى عنه ذوي المرؤآت الأبية ،وهو محرم في جميع الشرائع؛ ومذموم في كل الأعراف والأنظمة ، وليس الغدر من أخلاق الأنبياء ولا من أخلاق أتباعهم .
وقد حرم الإسلام الغدر أشد التحريم، وجعله من أعظم الذنوب ، ورتب عليه الوعيد الشديد؛ والمتطلع في السيرة الاسلامية العطرة يعرف ان أمراء المسلمين ألتزموا بذلك فلم يغدروا ولم ينقضوا عهداً، وكانت صفة الغدر من أبعد ما كان عليه النبي وأصحابة وأهل بيته (عليهم الصلاة والسلام ) حتى وإن كانوا في أحلك وأشد المواقف والظروف .
ولكن فيما بعد ظهرت فئات باغية متلبسة بأسم الاسلام شوهت الصورة المشرفة والمواقف النبيله التي رسمها الاسلام فكان منهج تلك الفئات هو الغدر والاغتيالات والتصفية الجسدية لكل من يخالفهم ، هذه الحقائق التأريخية وغيرها الكثير بينها بالتفصيل رجل الدين المرجع الصرخي من خلال بحثة التأريخي العقائدي الذي يحمل عنوان ( وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) حيث قال الصرخي في المحاضرة 28 وبالتحديد في المورد6: الكامل10/(144): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ ثَلَاثٍ وَتِسْعِينَ وَخَمْسِمِائَة(593هـ)]:
[ذِكْرُ مُلْكِ الْعَادِلِ يَافَا مِنَ الْفِرِنْجِ، وَمُلْكِ الْفِرِنْجِ بَيْرُوتَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ، وَحَصْرِ الْفِرِنْجِ تِبْنِينَ وَرَحِيلِهِمْ عَنْهَا]: قال ابن الأثير في الكامل :
8ـ وَسَارَ الْفِرِنْجُ فَوَصَلُوا إِلَى بَيْرُوتَ، فَلَمَّا قَارَبُوهَا، وَهَرَبَ مِنْهَا أُسَامَةُ وَجَمِيعُ مَنْ مَعَهُ مِنَ الْمُسْلِمِينَ، فَمَلَكُوهَا صَفْوًا عَفْوًا بِغَيْرِ حَرْبٍ وَلَا قِتَالٍ، فَكَانَتْ غَنِيمَةً بَارِدَةً.
9ـ فَأَرْسَلَ الْعَادِلُ إِلَى صَيْدَا مَنْ خَرَّبَ مَا كَانَ بَقِيَ مِنْهَا، فَإِنَّ صَلَاحَ الدِّينِ كَانَ قَدْ خَرَّبَ أَكْثَرَهَا، وَسَارَتِ الْعَسَاكِرُ الْإِسْلَامِيَّةُ إِلَى صُورٍ، فَقَطَعُوا أَشْجَارَهَا، وَخَرَّبُوا مَا لَهَا مِنْ قُرًى وَأَبْرَاجٍ، فَلَقَدْ سَمِعَ الْفِرِنْجُ بِذَلِكَ رَحَلُوا مِنْ بَيْرُوتَ إِلَى صُورٍ، وَأَقَامُوا عَلَيْهَا.
10ـ فَأَتَاهُ(العادل) الْخَبَرُ مُنْتَصَفَ الْمُحَرَّمِ، أَنَّ الْفِرِنْجَ قَدْ نَازَلُوا حِصْنَ تِبْنِينَ، فَسَيَّرَ الْعَادِلُ إِلَيْهِ عَسْكَرًا يَحْمُونَهُ وَيَمْنَعُونَ عَنْهُ، وَرَحَلَ الْفِرِنْجُ مِنْ صُورٍ، وَنَازَلُوا تِبْنِينَ أَوَّلَ صَفَرٍ سَنَةَ أَرْبَعٍ وَتِسْعِينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(594هـ)، وَقَاتَلُوا مَنْ بِهِ، فَلَمَّا عَلِمَ الْعَادِلُ بِذَلِكَ أَرْسَلَ إِلَى الْعَزِيزِ بِمِصْرَ يَطْلُبُ مِنْهُ أَنْ يَحْضُرَ هُوَ بِنَفْسِهِ، وَيَقُولُ لَهُ: إِنْ حَضَرْتَ، وَإِلَّا فَلَا يُمْكِنُ حِفْظُ هَذَا الثَّغْرِ، فَسَارَ الْعَزِيزُ مُجِدًّا فِيمَنْ بَقِيَ مَعَهُ مِنَ الْعَسَاكِرِ،
11ـ إِلَى أَنْ وَصَلَ الْمَلِكُ الْعَزِيزُ إِلَى عَسْقَلَانَ فِي رَبِيعٍ الْأَوَّلِ، فَلَمَّا سَمِعَ الْفِرِنْجُ بِوُصُولِهِ وَاجْتِمَاعِ الْمُسْلِمِينَ، وَأَنَّ الْفِرِنْجَ لَيْسَ لَهُمْ مَلِكٌ يَجْمَعُهُمْ، وَأَنَّ أَمْرَهُمْ إِلَى امْرَأَةٍ - وَهِيَ الْمَلِكَةُ - اتَّفَقُوا وَأَرْسَلُوا إِلَى مَلِكِ قُبْرُسَ وَاسْمُهُ هِيمْرِي، فَأَحْضَرُوهُ، فَزَوَّجُوهُ بِالْمَلِكَةِ زَوْجَةِ الْكُنْد هِرِي، وَكَانَ رَجُلًا عَاقِلًا يُحِبُّ السَّلَامَةَ وَالْعَافِيَةَ، فَلَمَّا مَلَكَهُمْ، لَمْ يَعُدْ إِلَى الزَّحْفِ عَلَى الْحِصْنِ، وَلَا قَاتَلَهُ.
12ـ وَتَرَاسَلُوا فِي الصُّلْحِ، وَتَطَاوَلَ الْأَمْرُ، فَعَادَ الْعَزِيزُ إِلَى مِصْرَ قَبْلَ انْفِصَالِ الْحَالِ.
13ـ وَسَبَبُ رَحِيلِهِ أَنَّ جَمَاعَةً مِنَ الْأُمَرَاءِ، وَهُمْ مَيْمُونٌ الْقَصْرِيُّ، وَأُسَامَةُ، وَسَرَا سُنْقُرُ، وَالْحَجَّافُ، وَابْنُ الْمَشْطُوبِ، وَغَيْرُهُمْ، قَدْ عَزَمُوا عَلَى الْفَتْكِ بِهِ وَبِفَخْرِ الدِّينِ جَرْكَسَ مُدَبِّرِ دَوْلَتِهِ، وَضَعَهُمُ الْعَادِلُ عَلَى ذَلِكَ،
حيث علق الصرخي على ذلك : ( بالرغم من كونهم في معركة وحرب مع الفرنج لكن الغدر والتصفية والاغتيال هو الحاضر دائمًا في منهجهم وعقولهم ونفوسهم، هذا حال العادل فكيف غيره!! )
14ـ فَلَمَّا سَمِعَ(العزيز) بِذَلِكَ سَارَ إِلَى مِصْرَ وَبَقِيَ الْعَادِلُ، وَتَرَدَّدَتِ الرُّسُلُ بَيْنَهُ(العادل) وَبَيْنَ الْفِرِنْجِ فِي الصُّلْحِ، فَاصْطَلَحُوا عَلَى أَنْ تَبْقَى بَيْرُوتُ بِيَدِ الْفِرِنْجِ،
وهنا يبين المرجع الصرخي الضعف والهوان الذي وصل اليه أئمة التيمية بحيث عجزوا عن حماية المدن !!
[إلى أيّ حال من الضعف والهوان وصلوا إليه بحيث عَجَزوا عن حماية مدن فخَرَّبوها وهدَّموها وأزالوها من الوجود، ثمّ سلّموا بيروت صاغرين، وهم يتصارعون فيما بينهم ويغدِر بعضهم بالآخر، ولا أدري ما هو مقياس العدالة عند ابن تيمية وعند الرازي حتّى يكون الملك العادل عندهم عادلًا؟!!].
أخيراً أقول هذا هو موقف الإسلام من الغدر؛ ومن ادعى أن الغدر من صفات المسلمين فقد افترى على الله وعلى رسوله الكذب العظيم ، فلماذا يا ترى نرى منهج أئمة وقادة التيمية المارقة الغدر بأقرب الناس لهم فالاخ يغدر بأخيه او بعمه او بحاكم مسلم أخر وكل هذا من أجل البقاء في السلطة او توسيع السلطة الم يعلم هؤلاء ان الغدر ليس من أخلاق المجاهدين في سبيل الله ، ومن قتل المعاهدين والمستأمنين في ديار الإسلام أو فجر أماكنهم التي يجتمعون فيها فليعلم أنه ممن ينصب له لواء الغدر يوم القيامة؛ وليس عمله من الإسلام في شيء.
المحاضرة الثامنة والعشرون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي
https://www.youtube.com/watch?v=z0nynWdq3Vo&feature=youtu.be

16
صناعة الارهاب بين وجود الفكر المتطرف وتمويل دوائر المخابرات
محمد الدراجي
يعلم الجميع ان صناعة الارهاب تعتمد على عدة أمور في مقدمتها وجود فكر شاذ متطرف تكفيري كذلك وجود جهات داعمه وممولة ومجهزة لهذا الفكر أضف لذلك خلق بيئة مناسبة لنشوء وقبول هذا الفكر المتطرف كالظلم والفساد والفقر والطائفية .
والمتابع للاحداث السياسية يعرف ان أجهزة المخابرات العالمية والاقليمية لها بصماتها الواضحة في صناعة التنظيمات الارهابية وهنا أريد الرجوع الى الوراء قليلاً وبالتحديد الى أفغانستان وكيف أستخدمت أمريكا الجهاديين وجمعتهم من كل بلدان العالم لأستنزاف السوفيت وأجبارهم على الانسحاب منها ، هذا السيناريو تكرر نفسه بعد الاحتلال الاميركي للعراق في عام 2003م مع أختلاف في جهات التمويل ، حيث أُصيبت بعض أنظمة الدول المجاورة بالذعر من احتمال أن يمتد الاحتلال الاميركي بعد العراق لها ، وللحيلولة دون ذلك عملت بكل قوة لضمان عدم أستقرار الاوضاع في العراق لذلك أستعانت بالارهاب لهذا الغرض فقد تولى كبارضباط أجهزة المخابرات تنظيم عملية نقل الآلاف من المقاتلين المتطرفين من اغلب البلدان إلى مجاميع القاعدة في العراق وقد دخل 90 بالمئة من المهاجمين الانتحاريين العراق عبر الطريق السوري .
لقد أستخدمت جهات كثيره التنظيمات الارهابية من أجل مصالحها فجعلت منها يد حديدية لضرب الخصوم وتصفية الحسابات فغررت بالشباب تحت يافطة الجهاد والدفاع عن الاسلام ومقاومة الاحتلال وسخرت لهذا الغرض كل مصادر التمويل والدعم سواء المادية او الاعلامية حيث قامت بدعم وتمويل أصحاب الفكر المتشدد الذين ساعدوها كثيرا في صنع ما تريد .
ومما يؤسف له هو أستخدام الدين لخدمة السياسة فلو رجعنا الى جذورالمشكلة الاساسية لوجدناها تكمن في هذا الفكر الذي مرق عن الدين والاخلاق وكل القيم الاسلامية والانسانية فأصبح أداة تسخر وتسير حسب الاهواء والمصالح ، ولا شك ان من أوضح وأجلى مصاديق هذا الفكر التكفيري هو فكر ابن تيمية الذي يعتبر المؤلف والمنظّر الأول لهذه العقائد التكفيرية المدمرة المكفّرة لكل مَن يخالفها سواء كان مسلما أم مسيحيا سنيا او شيعيا فضلاً عن غيرهم .
لذلك لو أردنا وضع الحلول الناجعة والمناسبة للقضاء على هذه التنظيمات او للحيلوله دون ظهور تنظيمات ارهابية جديده لابد من الرد على أصل ومنبع هذا الفكر ومناقشة كل نظرياته وعقائده لانها أساس التطرف والارهاب فعلينا بيان الحقائق لمنع التغرير بالمساكين والبسطاء ، لذلك نحن نضم أصواتنا وأقلامنا الى صوت وقلم رجل الدين العراقي الصرخي الذي يتصدّى فكرياً لكشف المنهج التيمي في محاضرات عقائدية تحمل عنوان (وقفات مع... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) والتي بأمكان الجميع مشاهدتها لانها تبث مباشرةً على النت حيث دعا فيها الى وجوب التصدي لكشف خزعبلات وأساطير التيمية ومنهجهم التكفيري الذي يغرر بالشباب حيث قال:
( علينا أن نكشف المنهج التكفيري ولا يأخذنا العناد والجهل لماذا يفجّر المساكين أنفسهم ؟ ولماذا يتسابقون إلى التفجير؟ السبب هو وجود روايات، وأصل تكفيري، ومنهج يزقّ هؤلاء ويغرر بهم ، فعلينا أن ندفع عنهم ، لأنّ الخسائر المترتّبة على تفجير أحدهم كبيرة ، من الأرواح، من الناس، من الأبرياء، من المؤمنين، من المسلمين، فلا يأخذنا العناد والاستكبار والغباء والجهل) .
كذلك كشف خلال محاضرته الــ 26 ان هذا القتل والتفجير والتهجير للناس على أختلاف أنتمائهم لم يأتي من فراغ بل هي قضية مشروعة حسب فتاوى أئمة المارقة الدواعش القتلة المجرمين الذين شرعوا فتاوى إبادة المدن وأسر الرجال وسبي الحريم حتى صارت واقع حال ومن الثوابت والمسلمات لدى سلاطين المارقة ، فأئمّة الضلالة هم من يوسوس ويغرّر بالآخرين؛ بالأمراء والقادة والحكام الملوك والسلاطين .
وبعد معرفة هذه الحقائق علينا جميعاً ان نعمل لكشف وأبطال الاصل والمنهج التكفيري لابن تيمية فهو السبب الرئيس لصناعة الارهاب حيث يدفع المغرر بهم بتفجير انفسهم بين الناس فمناقشة هذا المنهج وابطاله ضرورة للتقليل من الخسائر البشرية والمادية، وسيرا على منهج النبي واهل بيته وصحابته "عليهم الصلاة والسلام " في الامر والنهي والتوجيه والنصح عسى ان تتحقق الهداية ويرجع هؤلاء الى رشدهم .
المحاضرة السادسة والعشرون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=u302MCshuc0

17
أئمة الدواعش التيمية يخالفون سيرة الصحابة ويبيحون المنكرات!!!
محمد الدراجي
لقد بينا في مقالات سابقة الاختلاف الجذري بين المنهج التكفيري التيمي الداعشي ومنهج الصحابة والأئمة التابعين (عليهم الصلاة والتسليم ) وأثبتنا أن الفساد والفجور والقتل والتهجير وإباحة الدماء والأعراض والتمثيل بالجثث صفة ملازمة للنهج التكفيري، ولأهمية هذه المسألة لابد أن نكرر الكتابة مرة ومرات ونسرد الوقائع والأحداث التي تبين الفرق بين المنهجين لأن الكل يعلم أن الدواعش وأئمتهم المارقة يدعون كذباً وزوراً أنهم على سيرة ونهج الخلفاء لذلك أطلقوا على دولتهم الدولة الإسلامية أو دولة الخلافة حتى يتم التغرير بأكبر عدد من الناس .
ولنتنازل لأولئك المغرر بهم ممن يعتقد بتطابق منهج الدواعش مع منهج الخلفاء ونطرح عليهم السؤال التالي هل هذه المفاسد والأفعال الشيطانية التي يرتكبها الدواعش يرضى بها الخلفاء الراشدين ؟
ولتوضيح ذلك نأخذ الخليفة عمر مثالاً فالذي له اطلاع على كتب السنة و السير يدرك حقيقة العدل الذي ساد في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، فقد أقام العدل على نفسه و على أهله وعلى الرعية و الأمراء بلا استثناء ، فكان لا يحابي محباً أو يظلم شانئاً أو عدواً أو كافراً يعيش في ذمة المسلمين ، أما أئمة الدواعش التيمية فقد أباحوا كل المحرمات والمنكرات كما أثبت هذه الحقيقة المرجع العراقي الصرخي في المحاضرة {24} من بحث " وقفات مع....توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" حيث بين أختلاف منهج الخلافة الراشدة عن المنهج الأموي التيمي الداعشي ويتجلى ذلك بعدة مواقف واحداث تأريخية تؤكد لكل منصف الاختلاف والفارق الكبير بين المنهجين ومنها ما يتعلق بسيرة ومواقف الخليفة عمر وتشديده على الألتزام بالجوانب الشرعية والاخلاقية وفق المنهج القرآني ومع المخالفة تجده يقيم الحد حتى على ابنه حين بلغه معصيته بشرب الخمر؟ .
مقابل ذلك تجد دول وحكومات يتفاخر بها الدواعش التيمية ويحسبونها وينسبونها للإسلام كالدولة الأموية والعباسية والأيوبية وغيرها من حكومات حملت شعار الإسلام فكان الأجدر تجريدها من عناوين الإسلام لتبقى ممثلة عن اسمها وعائلتها التي حكمت بدلاً من أن تعطى جانباً شرعياً ودينياً إسلامياً مع أنها تبيح المنكرات من خمور وملاهي تحت مسمى الخلافة الإسلامية وبرعاية الخليفة ودولته !! .
فقد جاء في الكامل لابن الأثير
[ذِكْرُ وَفَاةِ سَيْفِ الدِّينِ صَاحِبِ الْمَوْصِلِ وَوِلَايَةِ أَخِيهِ عِزِّ الدِّينِ بَعْدَهُ]:
(فِي هَذِهِ السَّنَةِ، ثَالِثَ صَفَرٍ، تُوُفِّيَ سَيْفُ الدِّينِ غَازِي بْنُ مَوْدُودِ بْنِ زَنْكِي، صَاحِبُ الْمَوْصِلِ وَدِيَارِ الْجَزِيرَةِ، وَكَانَ مَرَضُهُ السُّلَّ، وَطَالَ بِهِ ثُمَّ أَدْرَكَهُ فِي آخِرِهِ سِرْسَامٌ، وَمَاتَ.
وَمِنْ عَجِيبِ مَا يُحْكَى أَنَّ النَّاسَ خَرَجُوا سَنَةَ خَمْسٍ وَسَبْعِينَ يَسْتَسْقُونَ لِانْقِطَاعِ الْغَيْثِ وَشِدَّةِ الْغَلَاءِ، وَخَرَجَ سَيْفُ الدِّينِ فِي مَوْكِبِهِ، فَثَارَ بِهِ النَّاسُ وَقَصَدُوهُ بِالِاسْتِغَاثَةِ، وَطَلَبُوا مِنْهُ أَنْ يَأْمُرَ بِالْمَنْعِ مِنْ بَيْعِ الْخَمْرِ، فَأَجَابَهُمْ إِلَى ذَلِكَ، فَدَخَلُوا الْبَلَدَ وَقَصَدُوا مَسَاكِنَ الْخَمَّارِينَ وَخَرَّبُوا أَبْوَابَهُمْ، وَدَخَلُوهَا، وَنَهَبُوهَا، وَأَرَاقُوا مَا بِهَا مِنْ خُمُورٍ، وَكَسَرُوا الظُّرُوفَ، وَعَمِلُوا مَا لَا يَحِلُّ )..
وعلق المرجع الصرخي قائلاً : إن الغريب في الأمر تجد الحاكم والسلطان الذي شرب الخمر لسنوات وبعدما تسلم الحكم قيل ترك الخمر فيترك دون عقاب وحد كما هو حال صلاح الدين الأيوبي كما قال الذهبي:{{وكان صلاح الدين شِحنَة(شُرْطَة) دمشق ، فكان يشرب الخمر ، ثم تاب ، وكان محَبَّبًا إلى نور الدين يلاعبه بالكرة ..
وقال: وتملّك بعد نور الدين، واتسعت بلاده ومنذ تسلطن، طلّق الخمر واللذات}}
( إذن قبل السلطان خمر ولذات وبعد أن تسلطن تركها )
(( لاحظوا: أنا أتيت بهذه الشواهد حتّى أبين لكم ونتيقن بأنّ الحكم هناك كان يُبيح المنكرات من خمور ولذات والقضية كانت مشرعنة وقانونية ومحمية من الدولة (الإسلاميّة)!!! ))
وأضاف المرجع الصرخي متسائلاً ومستقبحا منهج التيمية الدواعش ودولهم المنسوبة للإسلام :
أين أنت يا عُمَر؟! إنّهم أعداء عمر وخصماؤه وشينٌ على عمر(رض)، وهو بريء منهم ومن مفاسدِهم كما أنّ رسول الله وأهل بيته(عليهم الصلاة والسلام) براء منهم، يدَّعون أنّهم يحبّون عُمَر ويتبعونه وعلى سنته وسيره، وعمر بريء منهم وممّا صدر منهم من قبائح ومنكرات، وأقَلّ ما يستحقّون أن يقع عليهم القصاص الذي أوقعه عمر(رض) على ولده عبد الرحمن، فالعقاب والقصاص الذي لم يسقط عن ابن الخليفة عمر فإنّه لا يسقط عن غيره مهما تقلّد من مناصب وعناوين ومهما شارك في غزوات وفتَحَ من بلدان:(( يقولون أنّ هذا شرب الخمر سنة وثانية وثالثة إلى ما شاء الله لكن هذا ألا يستحق العقاب؟ ألا يستحق القصاص؟ هل هذه دولة إسلام؟ هل هذا هو حكم الإسلام؟ هل هذا هو حكم الخلفاء الراشدين؟!! )).
أخيراً أقول أيها الدواعش اذا كان أئمتكم وقادة دولكم بهذا الحال من إباحة المنكرات والمحرمات إذن لماذا أنتم اليوم تعاقبون الناس لأبسط الأسباب وأتفهها كالتدخين واللهو ومشاهدة التلفاز وغيرها أليس الأول بكم معاقبة أئمتكم وقادتكم ممن أدمن على الخمر واللذات وأنتهاك الحُرمات والأعراض .
المحاضرة الرابعة والعشرون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=gUvDGGpyh70

18

أبو بكر وعمر وأئمة المذاهب يدينون فتك الدواعش الخارجة بأهل مصر!!!
محمد الدراجي
يُمثل ابن تيمية أخطر أئمة الفتنة الذين نشروا الفكر المتطرف والإرهابي في الأمة الإسلامية فكتبه هو وأسلافه تحفل بالفتاوي الباطلة التي تحكم بتكفير المسلمين وقتلهم وهذه الفتاوي لا شك في بطلانها لانها تتعارض تعارضاً كاملاً مع القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ، وهي فتاوي مضحكة مبكية في نفس الوقت فهي تدعو الى قتل المسلم لأخية المسلم لاتفه الاسباب فمثلاً عندهم من يقول بدوران الأرض والاعتقاد بصحته يخرج من الملة ؟؟؟ وكذلك يقول ابن تيمية ان غسل اللحم قبل طبخه بدعة !!! كذلك يحكمون بقتل من يؤدي الصلاة ولكنه يجهر بالنية في صلاته بدعوى أنه بذلك يشوش علي من حوله في المسجد؟؟؟ وكذلك قتل المسلم الذي لا يحضر صلاة الجماعة بالمسجد إن كان يسكن قريباً منه !!! .
هذه حقيقة فتاوي أئمة الدواعش فكل من يخالف معتقداتهم وتوجهاتهم المنحرفة المجسمة يذبح لا محال لانه جهمي كافر سواء كان سني او غيره فالامر لا يقتصر على الشيعة فالكل مشمول بالتكفير وأباحة الدماء .
كل هذه القبائح والمنكرات ولازال البعض يتسائل من أين يأخذ تنظيم داعش منهجيته ؟؟؟ طبعاً يأخذه من ابن تيمية الأب الروحي لكل الحركات والمنظمات الارهابية فالمشكلة الأساسية تكمن في الفكر المتطرف وجذوره العميقة لذلك لابد مناقشة عقائد وأصل هذه الحركات من أجل بيان الحقائق ومنع التغرير بالمساكين والبسطاء بداعي الجهاد وأعادة دولة الخلافة وهم بعيدين كل البعد عن منهج الخلافة الراشدة .
لذلك على كل من يريد أنهاء او التقليل من خطرهذا الفكر الذي أهلك العباد والبلاد سواء أنظمة دول او منظمات ومراكز بحث او وسائل اعلام ومواقع النت عليها ان تدعم ما يطرحه رجل الدين العراقي الصرخي الذي تصدّى لكشف المنهج التيمي التكفيري في محاضراته العقائدية والتي تحمل عنوان (وقفات مع... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) والتي تبث مباشرةً على النت أسبوعياً يومي الجمعة والسبت حيث دعا فيها الى وجوب التصدي لكشف هذه الافكار التي تصبّ في منهج التفريق والتكفير وإباحة الدماء حيث كشف في المحاضرة {22} من بحث "وقفات مع....توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري " وهو من ضمن بحوث تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ_الإسلامي بتأريخ 4 جمادى الاخرة 1438 هــ - 3-3- 2017 م ان منهج الدواعش يخالف منهج الصحابة وأئمة المذاهب حيث قال تحت عنوان :
أبو بكر وعمر وأئمة المذاهب يدينون فتك الدواعش الخارجة بأهل مصر!!!
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الثالث: سنطلع هنا على بعض ما يتعلّق بالملك الناصر السلطان الفاتح صلاح الدين الأيوبي، والكلام في موارد: المورد1:..المورد2: ابن الأثير: الكامل في التاريخ9: 345: [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعٍ وَسِتِّينَ وَخَمْسِمِائَةٍ (564هـ)]... قال: {{[ذِكْرُ وَقْعَةِ السُّودَانِ بِمِصْرَ]: أ..ب.. هـ ـ وَاسْتَعْمَلَ عَلَى الْجَمِيعِ بَهَاءَ الدِّينِ قَرَاقُوشَ، وَهُوَ خَصِيٌّ أَبْيَضُ، وَكَانَ لَا يَجْرِي فِي الْقَصْرِ صَغِيرٌ وَلَا كَبِيرٌ إِلَّا بِأَمْرِهِ وَحُكْمِهِ!!! وـ فَغَضِبَ السُّودَانُ الَّذِينَ بِمِصْرَ لِقَتْلِ مُؤْتَمَنِ الْخِلَافَةِ حَمِيَّةً، وَلِأَنَّهُ كَانَ يَتَعَصَّبُ لَهُمْ، فَحَشَدُوا وَجَمَعُوا، فَزَادَتْ عُدَّتُهُمْ عَلَى خَمْسِينَ أَلْفًا، وَقَصَدُوا حَرْبَ الْأَجْنَادِ الصَّلَاحِيَّةِ، فَاجْتَمَعَ الْعَسْكَرُ أَيْضًا، وَقَاتَلُوهُمْ بَيْنَ الْقَصْرَيْنِ، وَكَثُرَ الْقَتْلُ فِي الْفَرِيقَيْنِ!!! زـ فَأَرْسَلَ صَلَاحُ الدِّينِ إِلَى مَحَلَّتِهِمُ الْمَعْرُوفَةِ بِالْمَنْصُورَةِ، فَأَحْرَقَهَا عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَأَوْلَادِهِمْ وَحَرَمِهِمْ، فَلَمَّا أَتَاهُمُ الْخَبَرُ بِذَلِكَ وَلَّوْا مُنْهَزِمِينَ، فَرَكِبَهُمُ السَّيْفُ، وَأُخِذَتْ عَلَيْهِمْ أَفْوَاهُ السِّكَكِ!!! ح- فَطَلَبُوا الْأَمَانَ بَعْدَ أَنْ كَثُرَ فِيهِمُ الْقَتْلُ، فَأُجِيبُوا إِلَى ذَلِكَ، فَأُخْرِجُوا مِنْ مِصْرَ إِلَى الْجِيزَةِ، فَعَبَرَ إِلَيْهِمْ شَمْسُ الدَّوْلَةِ تُورَانْشَاهْ أَخُو صَلَاحِ الدِّينِ الْأَكْبَرُ فِي طَائِفَةٍ مِنَ الْعَسْكَرِ، فَأَبَادَهُمْ بِالسَّيْفِ، وَلَمْ يَبْقَ مِنْهُمْ إِلَّا الْقَلِيلُ الشَّرِيدُ، وَكَفَى اللَّهُ تَعَالَى شَرَّهُمْ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ}}. [[تعليق1..تعليق2.. 7 .
ويُعلق المرجع الصرخي على ذلك : أين أبو بكْر وعمر؟!! أين أبو حنيفة ومالك والشافعي وابن حنبل؟!! هل يرضَون ذلك؟!! هل يُقرّون ذلك؟!! هل يسكتون على ذلك؟!! هل يرضى عليّ وأهل بيت النبي والرسول الأمين (عليه وعليهم الصلاة والتسليم) بذلك؟!! اسألوا أهل التكفير المارقة وانتظروا عسى أن تحصلوا على الجواب مِن أئمتهم المجسّمة دواعش الإرهاب!!!]] المورد3...
أذن على الجميع ان يعلم جيدا ان المنهج التكفيري الداعشي يختلف جذرياً عن منهج الصحابة والتابعين فلا يجوز الخلط بينهما في محاولات فاشلة لتشويه المذهب السني او للعب على أوتار الطائفية النكراء من أجل أغراض سياسية ومصالح حزبية وفئوية فيكون في خدمة الدواعش المارقة الذين يعتاشون على الطائفية والتفرقة والاختلاف .
المحاضرة الثانية والعشرون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=jda2uHVRQdU

19

أبناؤنا يُقْتَلون في الجبهات والسفهاء يحتفلون بأعيادٍ فاسدة !!
محمد الدراجي
لاشك ان الفساد الذي تجذر في جميع مؤسسات الدولة العراقية الحكومية والمجتمعية اصبح كالسرطان في الجسد فقد أصبح من ظاهرة منبوذة وجريمة يحرمها الشرع والقانون الى سمه حميدة ومنهج ثابت يمارسه ساسة البلاد وبيدة القرار كعمل مباح ومقنن ، فالسارق يُحترم ويُوقر والنزيه يُحتقر ويُطرد فجعلوا البلاد غنيمة وضيعة لهم يتقاسمون خيراتها على أسس طائفية وعرقية ووفق مبدأ القتل والسجن والتهجير وأقسى انواع التنكيل والاقصاء لكل من يتعرض ويخالف مناهجهم الفاسده .
ولأجل تكريس الفساد لابد ان يخلق هولاء أجواء وظروف مناسبة تساعدهم على السرقة بلا رقيب ولا خوف من قانون او مجتمع لذلك حرصوا على جعل الوضع الامني غير مستقر وزرعوا بذور الفتنة الطائفية والفئوية من البداية لانها الحصانة والحماية الدائمة لهم والمبرر والوسيلة الفعالة لكي يبقوا في المناصب فترة أطول فكان نتاج هذا الفساد والفشل هو تدخل دول الشرق والغرب ودخول التنظيمات الارهابية وأحتلالها لأرض العراق ليعم القتل والتهجير والارهاب وتُفتح ابواب الفساد والافساد على مصاريعها لتكون وصمة عار في جبين هؤلاء القادة ومن جاء بهم على مر التأريخ .
وكل عاقل منصف يعلم ان الذي اوجد داعش هو الفساد والافساد والظلم والاجرام وسوء التخطيط وسقم العلاج وهذه الاوصاف من ابرز ما أتصف به هولاء الساسة والقادة فكانت سماتهم الكذب والنفاق والخداع والتلاعب بعواطف الجماهير والرقص على جراح الفقراء والمهجرين والنازحين والشهداء والجرحى من أبناء القوات الامنية والحشد الشعبي الابطال الذين سطروا أروع الملاحم ضد تنظيم داعش الارهابي فعوائل هولاء الابطال لم تجد من يُعينها وجرحاهم لازالوا يعانون الالم والاهمال والضياع لأبسط حقوقهم وهذا ما أشار إليه المرجع العراقي الصرخي في المحاضرة 20 من بحث "وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري" وهو ضمن سلسلة بحوث تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي بتأريخ 26 / جمادى الاولى 1438 هــ 24 -2- 2017 مـ حيث قال :
أبناؤنا يُقْتَلون في الجبهات والسفهاء يحتفلون بأعيادٍ فاسدة !! (( الناس البسطاء الأبناء الأعزاء المخلصون المؤمنون يذهبون إلى جبهات القتال ويقتلون ويذبحون هناك، وفقدنا الكثير من الأعزاء، ويأتي سفهاء الأحلام وأهل السفاهة والتفاهة والانحطاط والانحراف وسوء الأخلاق والبهيمية يحتفلون بهذه الأعياد الفاسدة الواردة على بلاد الإسلام وعلى بلاد الشرق وعلى بلاد العرب وعلى بلدان الأخلاق، يحتفلون بعناوين ويقيمون المهرجانات التي تبيح المحرمات، التي تنتهك الأخلاق والحرمات، التي تجمع بين الذكور والإناث، فيأتيك سباق هنا، ومؤتمر أو احتفالية ورقص وطرب ولهو وفلنتاين وما يرجع إلى هذا الفسق والفجور والانحراف والانحلال، والأبناء الأعزاء يبذلون الدماء ويفقدون الأرواح، وكأن الأمر لا يهمنا ولا يعنينا، لا يوجد تفاعل مع كل تلك التضحيات، ما هذا الانحلال؟! ما هذا التمرد على الأخلاق وعلى الإنسانية؟! حتى تعجب أنهم يمارسون الرذيلة وسوء الخلق والانحطاط أكثر من تلك الدول التي صدرت إلينا هذه المظاهر الانحلالية الفاسدة )).
هذه حقيقة من بيدة القرار في العراق على أختلاف أنتمائاتهم وطوائفهم وتوجهاتهم لايهمهم شيء سوى المال والمنصب والحفلات والمجون والانحراف فعلينا جميعاً أدراك هذا فقد ضحكوا علينا كثيراً وسرقونا وأدخلونا في حرب أهلية وباعوا دولتنا للدول المجاورة وجعلونا ساحة لتصفية الحسابات وتركونا بين ايدي الارهاب وأحزمته وعبواتة ومفخخاتة وبين الاوبئة والامراض الخبيثة المستعصية وجلسوا في جنتهم في الخضراء يقيمون الحفلات والولائم ويعقدون الندوات والاجتماعات لتقاسم الحصص والمنافع ، والادهى والامر ومما يؤسف له هو ما زال لدينا أناس لم يصلوا إلى هذه الحقيقة البسيطة رغم وضوحها كالشمس في رائعة النهار فلا زالوا يتمسكون ببعض الاشخاص من هذه الطائفة او تلك وبما يطرحون من مشاريع مستورده فاشلة من اجل كسب الوقت او البحث عن رصيد شعبي مؤقت سينتهي بأنتهاء وقت الانتخابات .
المحاضرة العشرون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=LQTuG1HxPes

20
الطائفية والعنصرية سلاح الإرهاب وفتنة الحاضر والمستقبل


محمد الدراجي


لايخفى على الجميع أن الفتن والشبهات التي أثارها المنافقون أثرت بشكل واضح على سمعة الإسلام الأصيل وبالخصوص الفتن والانحرافات التي أباحة دماء جميع المسلمين وغيرهم ممن يخالف العقائد الفاسدة في التجسيم والأفكارالأسطورية المشوشة المضطربة، فمزقت تلك العقائد والأفكار بلاد المسلمين حيث كان هؤلاء المنافقون دائمًا يجعلون كلَّ مورد وكلَّ فكرة وكلَّ رأي يصبّ في منهج التفريق والتكفير وإباحة الدماء ، ويترتب على منهجهم أن يكون موردُ الخلاف خطيرًا مُهلكًا مدمِّرًا إلى حد التكفير والإرهاب وسفك الدماء.
ولاشك أن من أوضح وأجلى مصاديق الفكر المشوش القاتل والنهج العدواني المتطرف هو النهج الذي جاء به ابنن تيمية فكل ما وصلنا من فتاوي في كتبه توضح حقيقة فكره ومنهجه الذي تطرز وتأطر بأطار التكفير والفتن ومضلاتها التي مزّقَت المسلمين وبلدانهم وَزُهِقَت مئاتُ آلاف الأرواح المسلمة بسببها على طول الزمان .
لذلك نلاحظ تركيز وأصرار  رجل الدين الشيعي الصرخي في التصدي لكشف خُزعبلات ومغالطات التيمية الدواعش حيث ناقش عقائدهم وأساطيرهم التجسيمية لأنها مصدرالتكفير والإرهاب والقتل لكل من يخالف توجهاتهم فمهما كان إنتماء من يخالفهم فسيكون له نصيب من التهم الجاهزه فإذا كان شيعياً فهو كافر أو مجوسياً أو صفوياً أو يهودياً أما إذا كان سنياً فهو مرتد متعاون مع المجوس أو الصفويين أو اليهود وقد كشف هذه الحقيقة المرجع العراقي الصرخي خلال محاضرته الـ 19 من بحث ( وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) والتي ألقاها يوم الجمعة الموافق 19 جمادي الأولى 1438 هـــ الموافق 17- 2- 2017 مــ حيث تطرق إلى جانب من شخصية المغيرة وسيرَتِه:
وكما جاء في سِيَر أعلام النبلاء: الذهبي: {{ وروى الواقدي.. قال المغيرة بن شعبة: كنا متمسكين بديننا ونحن سدنةة اللات، فأراني لو رأيتُ قومَنا قد أسلموا ما تبِعتُهم، فأجمَعَ نفر من بني مالك الوفود....
حيث يعلق سماحته خطر في بالي وذهني  كلام: التهمة الجاهزة لهذا القوم أو إلى ذاك القوم، إلى هذا المجتمع أو إلى ذاك المجتمع، إلى هذا الصنف أو ذاك الصنف، إلى هذا البلد أو ذاك البلد، فالتهمة جاهزة كما يسوق الدواعش الآن على عنوان الفرس والمجوس وعنوان الصفويين على كل من يخالف هذا الخط، حتى لو لم يكن من الشيعة يتهم بهذه التهمة، إنّه مع المجوس أو منهم أو مع الصفويين أو مع ما يرجع إلى هذا العنوان، الآن لا نريد أن نذكر الأسماء والعناوين، لكن لا يصحّ حتى لو كان الإنسان على عبادة النار، كان من المجوس وأسلم، كان على اليهودية فأسلم، كان على النصرانية فأسلم، كان على عبادة الأصنام والأوثان فأسلم، كما كانوا هنا سدنة اللات، فما هو الفرق؟ بمعنى عندما يقال لهذا: أنت مجوسي وأصلك مجوسي، فأنت من أين؟ أنت من جماعة اللات والعزى وهبل الأصنام والأوثان، وتقول: هذا يهودي وابن سبأ يهودي، والشيعة أخذوا من اليهود ومن المجوس، وأخذوا من الحرانية وأخذوا من الصابئة، وأنت من أين أخذت؟ أخذت من اللات والعزى ومن الأصنام والأوثان، هل تصح هذه التهم التافهة؟ هل يصح هذا الكلام التافه؟
والمشكلة هنا: أنّه في أردأ وأسوأ وأقذر حالات التجسيم والإشراك والوثنية والصنمية وعبادة الأوثان ويتهمم الآخرين بالإشراك؟!! ويقتل الآخرين على أساس أنّه موحد وباقي الناس في شرك ووثنية وكفر، يتهم الشيعة وهم العرب وأصل العرب ويتهمهم من الصفويين ومن الفرس والمجوس، وعندما تسطر الآن أئمة الشيعة وأئمة الدواعش فتجد أكثر من 90 % من أئمة الدواعش إذا لم نقل 100% بحيث باقي الأرقام من الأئمة العرب لا ذكر لهم ولا يقارن عددهم مع باقي الأعداد، ستجدهم من الأعاجم، وأئمة الشيعة تجدهم هم العرب وأصل العرب ومنبع العروبة، لكن ليس الكلام بهذه الخصوصية، الكلام بالإيمان والأفعال والأقوال والصدق، بالإسلام والإنسانية والأخلاق، بالرحمة والأمان والسلام)).
من هنا يجب على الجميع أي يتيقن أن هؤلاء الدواعش الأنجاس لا يفرقون بالذبح والقتل والتهجير بين سني أوو شيعي أو صابئي أو مسيحي أو أيزيدي أو غيرهم فقد قتلوا وهجروا مئات الآلاف من الناس وقصص تمثيلهم بالقتل شاخصة للعيان فبالأمس أعدموا الشهيد مصطفى العذاري واليوم يذبحون أبو بكر عباس ياسين الدراجي السامرائي ودماء هؤلاء وكل الشهداء الأبرار أثبتت أن دماء العراقيين اختلطت لتسقي أرض العراق عزة وكرامة وتخرس كل الأفواه الطائفية الداعشية المسمومة التي تدق اسفين التفرقة بين أبناء الشعب العراقي من خلال أفعالهم الشنيعة والتي يراد بها ذبح أكبر عدد من العراقيين أو تشريدهم إلى المجهول .
المحاضرة التاسعة عشرة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=pyg3QCollVI

21

شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي، أقمار أضاءت مهرجان الحُسين نهج للتعايش بين الأديان
محمد الدراجي

الله سبحانه وتعالى فطر الناس علي حبّ الأوطان وإستخلف الانسان في الأرض لتعميرها وقد علمنا رسولنا الكريم وآله وصحبه الميامين على حب الوطن وواجب الدفاع عنه، فحبّ المرء لوطنه وشعورة بالإنتماء إليه أمر فطري وعاطفة أنسانية أصيلة وهي صفة يشترك فيها أغلب الناس على إختلاف أعراقهم وطوائفهم ومشاربهم، والإسلام لم يقف بوجه هذه الفطرة الإنسانية والميل الطبيعي لحب الوطن بل عمل على إقرار ذلك وتقويته من خلال الآيات والأحاديث التي تؤكد على حب الوطن والدفاع عنه. حيث ورد ان حبّ الوطن من الإيمان.

ولا شكّ ان أبناء العراق هم أوائل الرجال المدافعين عن الأوطان العربية والمتصدّين للمعتدين من خلال مشاركة القوات الامنية العراقية بأغلب الاحداث حيث تملك تأريخ طويل حافل بالبطولات والمواقف المشرفة فقد خاض الجيش العراقي حروب كثيرة منها حرب أيار عام 1941 ضد انكلترا، ومواقفة المشرفة في عام 1948 إبان الحرب العربية – الإسرائيلية، وكذلك في المعارك التي تلتها في 1967 و1973 وما تزال هناك مقبرة لشهداء الجيش العراقي في سوريا وأخرى في الأردن، وثالثة في جنين.

ان هولاء الشهداء الأبرار خطّوا بدمائهم الزكية ومواقفهم الأبيّة تأريخ العراق بأحرف من نور كما يفعل أبنائهم اليوم في القوات الأمنية والحشد الشعبي الأبطال حيث تصدّوا بكل بسالة وشجاعة للدواعش التكفيريين النواصب الذين أهلكوا الحرث والنسل فحرّروا الأرض والعرض من دنسهم. حيث أشاد المرجع العراقي الصرخي ببسالة وتضحيات أبناء العراق الغيارى من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وذلك خلال محاضراته العقائدية والتي تحمل عنوان بحث (الدولة.. المارقة في عصر الظهور) وكذلك بحث (وَقَفات مع تَوْحيد التيمية الجِسْمي الأسطوري) حيث قال:

)) يا أبناء العراق إنّكم تقاتلون النواصب أعداء أهل البيت يا أبناء العراق، يا أبناء القوات الأمنية والحشد الشعبي، إنكم تقاتلون الدواعش النواصب المارقة مبغضي آل بيت محمد الصادق الأمين عليهم الصلاة والتسليم، إنكم تقاتلون النواصب الذين نصبوا العداء لآل البيت على طول التأريخ((.

وبما أن الخلاص من هذه التنظيمات يتطلب بالأضافة الى الإنتصارات العسكرية فكر يدحض ويكشف منهجهم التكفيري المنحرف. لذلك تصدّى المرجع الصرخي الى محاربة الفكر التيمي المنحرف العدائي المكفّر لكل مَن يخالف هذا المنهج الهدام للدواعش الأرهابيين لكي يعم الأمن والسلام في ربوع الوطن وتعيش كافة الطوائف بيمن وسعادة وأمان. ومن أجل ترسيخ وأشاعة هذه القيم فقد تم عقد عدّة مهرجانات كبيرة في أغلب محافظات العراق بعنوان (الحُسين نهج للتعايش بين الأديان) والتي ركّزت على أهمية التعايش السلمي بين الأديان والتقارب بين المذاهب وتعزيز الوحدة الوطنية وتكريم عوائل شهداء قواتنا الأمنية والحشد الشعبي الأبطال فهذا أقل شيء يقدّم لهم، اللهمّ إنصر جيشنا وحشدنا على الدواعش المارقة، أصحاب القلوب التي لا تفقه، والعيون التي لا تبصر والاذان التي لا تسمع.

مهرجان الحسين نهج للتعايش بين الاديان في ميسان
https://www.youtube.com/watch?v=mw2UN6ZIcIE

22
المرجع الصرخي يكشف التدليس التيمي بأدق التفاصيل التي لم يلتفت إليها الشراح ولا دراسات الماجستير

محمد الدراجي

 أصبح واضحاً عند كل باحث عادل منصف للسنّة والحديث أنه من الضروري الدراسة والبحث والتنقيب لكل الروايات الواردة وكشف وبيان الرواة المدلسين وانحرافهم بهدف تمييز الأحاديث وردّ الموضوع منها لأن هذه النصوص الموضوعة سوف تتحوّل تلقائياً بعد استقرارها في بطون الكتب إلى مفاهيم وعقائد، ومن ثم ستصبح في المرحلة اللاحقة قناعات اجتماعية وممارسات عملية يسير عليها الملايين وعلينا أن نتصور مدى خطورتها عندما يستغلها ويسخرها الإرهاب والتطرف لصالحه فيشرعن القتل والتهجير والتكفير والطائفية .
وهذه المسؤولية في بيان المدلسين وكشف شبهاتهم وانحرافهم هي مسؤولية علماء الدين بالأساس لأنها من أختصاصهم وبالتأكيد تشمل هذه المسؤولية كل الكوادر والنخب المثقفة من أساتذة وكتاب وغيرهم بأعتبارهم الطبقات الواعية والمسؤولة أيضاعن أنتشال مجتمعاتهم من هذه الفتن لذلك يجب مساندة كل المشاريع الاصلاحية والتصحيحية بهذا الخصوص واليوم ندعوا الجميع للوقوف مع المرجع الصرخي لأنه يتصدى لكشف كل الأفكار والمناهج المنحرفة الخارجة عن قيم وتعاليم الإسلام الأصيل وسيرة الصحابة والخلفاء والأئمة والتي كانت ولازالت الركيزة والقاعدة التي تنطلق منها كل الحركات التكفيرية .
فقد كشف المرجع الصرخي خلال محاضرته الـ 15 من بحثه ( وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) والتي ألقاها مساء يوم السبت الموافق 6 جمادى الأولى 1438 هــ / 4-2- 2017 م ، جانب آخر من تدليس ابن تيمية وهو ينقل عن أحد أئمته في التوحيد الأسطوري الدرامي والذي بدوره ينقض على المريسي أحد كبارعلماء السنة وممن ينزه الله ويقدسه من التجسيم والتشبيه فيلجأ إلى التأويل والأستعمال المجازي في التعامل مع الأخبار، كما في الرواية التي ينسب الضحك فيها لله ، فالمريسي اعتبره استعمال مجازي وقدره وأوله تأويلاً مناسباً لجهة اشتراك لغوية معينة من قبيل الإشارة للرحمة والمغفرة والرضا وما يقترب من هذه المعاني ، وهذا مالم يقبله الدارمي وكفر وشنع على المريسي أشد تشنيع وقلده ابن تيمية بذلك ونقله في كتابه بيان تلبيس الجهمية 7
))جاء في كتاب: {نقض عثمان بن سعيد على المَريسي الجهمي العنيد، فيما افترى على الله عزّ وجلّ في التوحيد}، {النقض على المَريسي}، {نقض الدارمي}:الجزء2: قال: {{وروى المعارض أيضا ..عن ثوبان(رض) أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم) قال أتاني ربي في أحسن صورة فقال يا محمد (صلى الله عليه وآله وسلّم) فيم يختصم الملأ الأعلى... فادعى المعارض... فيقال لهذا المعارض كم تدحض في قولك وترتطم فيما ليس لك به علم، .. وهذا أبطل باطل لا ينجع إلا في أجهل جاهل..}}نقض الدارمي2:( 732- 739((
وعلق المرجع الصرخي على ذلك بقوله :
(أقول: هذا المقتبس بطوله قد ذكرَه ابن تيمية بالنص وبتقليد أعمى على قاعدة هذا ما وَجَدْنا عليه آباءَنا، قال تعالى{{قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُهْتَدُونَ}} الزخرف22،!! وقد ذكر تيمية في239: {قال عثمان بن سعيد الدارمي في كتاب النقض على المريسي ومتّبعيه..
( لكن يوجد تعديل قامَ به ابن تيمية حيث أبدل كلمة {قَوْلِكَ } بكلمة {بولِك})
وأعتذر المرجع الصرخي عن ذكر هذه الكلمات لكن ضرورة ما يقتضيه الأحتجاج وكشف بيان أساليب التيمية في الدس والفحش تدعو لذكرها قائلاً :
(( مع الاعتذار عن ذكر هذه الكلمات خلال الدرس، لكن هذه هي أقواله)) لأنها أنسب للإحتجاج وأليق وأبلغ عنده من تلك، فقال تيمية {كم تَدحَض في بولِك}، بينما الدارمي قال { كم تدحض في قولِك}، فهل يصح ويجوز منه هذا التدليس أو لا؟! ((وهل هو تدليس شرعي أو غير شرعي، أخلاقي أوغير أخلاقي، مهني أو غير مهني؟!!((
وأضاف قائلاً :
ويوجد تصحيح قامَ به شيخ تيمية فقد أبدل لفظ {الضعيفة} بلفظ {الصعبة} ظنًا منه أنّ {الضَّعِيفَةِ} لا تناسب العبارة {فَلَوِ اقْتَدَيْتَ أَيُّهَا الْمُعَارِضُ فِي مثل هَذِهِ الْأَحَادِيثِ الصعبة[الضَّعِيفَةِ] الْمُشْكِلَةِ(الْمُشْكَلَةِ)الْمَعَانِي، بَوَكِيعٍ}، فهل هذا التدليس جائز أو لا؟!
)) دلّس في كلمة أو كلمتين وغير في العبارة، بعد ذلك من يرجع إلى كتاب الدارمي ويرى العبارة الصحيحة الأصلية، حتى بعض المعلقين والشراح وبعض الدراسات الماجستير أو ما يرجع إليها، عندما علقوا كتبوا ولم يلتفتوا إلى هذا، يعني ممن راجعتُ له لم يلتفت إلى تغيير هذه الكلمة أو اللفظة، أو قد التفت وعلم بوجود الخطأ والخلل والإشكال يوجد شيء أو تضعيف، فلابد أن يُدلَّس؛ لأنه إذا بقي على التضعيف إذن هذا إمام من أئمة التوحيد الأسطوري يقول بضعف هذه الرواية، فكيف يقول بضعف هذه الرواية؟ فبكل سهولة حصل التدليس، كما قلت لكم: أساتذة في التدليس وهذا من زمن ابن تيمية، يعني في القرن السابع والثامن الهجري، يعني أكثر من سبعمائة عام أو ما يقارب ذلك، له إبداعات سبق بها الزمان والمكان والعباد، حتى في التدليس((
ومن هنا لابد القول على الجميع في هذا العصر أن يتحدوا بوجه هذه الأفكار المنحرفة وعليهم أيضاً مراجعة تأريخهم وتراثهم وأستقراءه من جديد شرط أن تتم تلك القراءة والمراجعة عن طريق العلماء المخلصين الباحثين عن الحقائق وليس أولئك الطائفيون المنتفعون المدلسون .
المحاضرة الخامسة عشرة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=Jb5OXknQY7o

23

 أيها الدواعش يا جماعة الإرهاب والتكفير!! ما ذنب شيعة أهل بيت النبي حين أصابوا الحقّ بالدليل؟!!

 بقلم / محمد الدراجي

لابد علينا جميعاً تمييز الطريق والمنهج الصحيح عن الخاطئ لأن كل أعتقاداتنا تترتب على أساس ذلك التمييز فتكون حجتنا قوية وواضحة وبما أن تلك الطرق والمناهج الصحيحة أصبحت غير واضحة نتيجة لتصدي الجهال لقيادة الأمة وتفنن أئمة البدع والضلالة ومكرهم وخداعهم للناس منذ القدم حيث يتم كتابة الوقائع والأحداث بشكل مزيف ومقلوب وتفسر الآيات القرآنية الكريمة حسب مصالح وتوجهات أئمة الضلال والحكام المتسلطين لكي تسخر في آدامة الحروب والصراعات الطائفية والمصالح الخاصة وبالتالي تشويه صورة الإسلام الناصعة .

ولخطورة هذه الحالة وما يترتب عليها من سفك للدماء وابتعاد عن حقيقة الإسلام وجب على العلماء الأعلام التصدي لكشف هذه الوقائع والأفكار التي أصبحت القاعدة والمنطلق لكل التنظيمات الإرهابية التكفيرية وبما أن هذه التنظيمات أغلبها تنتمي لفكر ومنهج ابن تيمية لذلك وجب كشف حقيقة عقيدته المجسمة وفكره التكفيري المدمر فهو وأتباعه يكفرون كل من يخالفهم حيث كفروا أغلب طوائف المسلمين فضلاً عن غيرهم ، ولعل النصيب الأكبر من تكفيرهم وقع على أبناء المذهب الشيعي فتحولت أحقادهم إلى مفخخات تفجر في الأسواق وعبوات ناسفة تحصد الأرواح بالطرقات لا لسبب إلا لكونهم شيعة روافض يجب قتلهم .

ومن أجل دحض هذه العقائد الفاسدة وحتى لا يتم التغرير بالسذج والأغبياء ولكي لا تنطلي عليهم أكاذيب داعش واستخدامهم ذريعة الشيعة والروافض مبرراَ للقتل وسفك الدماء
وجه المرجع العراقي الصرخي خطابا ً إلى المارقة دولة دواعش الفكر والأخلاق حول بطلان اعتقادهم بتكفير الأخرين وعدم احترام الدليل والحجة الدامغة الواضحة التي عليها شيعة أهل البيت (عليهم السلام) .

حيث قال المرجع الصرخي في المحاضرة السادسة عشرة من بحث ( الدولة ..المارقة...في عصر الظهور...منذ عهد الرسول صلى الله عليه واله وسلم ) بتأريخ 13- 1- 2017 :

( احترموا عقولكم وإنسانيتكم يا جماعة الإرهاب والتكفير ويا مَن غُرِّر به!!! واسألوا أنفسكم ما ذنب شيعة أهل بيت النبي (عليه وعلى آله الصلاة والسلام) وَقد وَجَدوا الحجة الدامغة الواضحة التي فيها مرضاة الله (تعالى) وشفاعة رسوله الكريم (عليه وعلى آله الصلاة والتسليم)، والفوز بالجنان والنعيم، فيما لو أحسنوا العمل والإتباع بالنهج القويم لأئمة الهدى (عليهم الصلاة والتسليم)، وتبرّؤوا مِن أئمة المارقة الخوارج الضالين المضلِّين؟!! ) .

وأضاف المحقق الصرخي :
" فماذا يفعل كلّ مَن يملك العقل والإنصاف وهو يجد دليله وحجّته موجودة في كتب خصمه وخصومه فضلًا عن كتبه ومصادره؟!! فهل يتّبع الخالق أو المخلوق؟!! وهل يعصي الخالق أو يعصي المخلوق؟!! سؤال واضح وجوابه بسيط، لكن يصعب التطبيق، بل ربما يستحيل التطبيق، خاصّة مِن مارقة الفكر والأخلاق!!! فاين ستكون أيّها الإنسان المسلم المنصف؟!! ولك الخيار مع الاحترام والتقدير، لكن التمس العذر للآخرين، فلا تستخِّف بهم وتُخرجْهم مِن الملّة والدين " .

يتضح بصورة لاتقبل الشك سذاجة وقبح وانحراف أفكار هؤلاء القتلة المجرمون الدواعش منتحلوا الإسلام كذباً وزورا وتتبين أيضاً أساليبهم الخبيثة وممارساتهم الوحشية العدوانية التي هدفها التقاتل المذهبي والطائفي وهلاك البلاد والعباد .

المحاضرة السادسة عشرة من بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول).
https://www.youtube.com/watch?v=5_qZEI7WZGg

24
المرجع الصرخي .. رواية ابن حماد تقصم ظهرالتيمية !!!

بقلم / محمد الدراجي

لا شك أن العقيدة الصحيحة هي الأساس الذي يقوم عليه الدين وتصحّ معه الأعمال
فأي مسلمٌ عاقل سوي يعتقد جازماُ أن الله موجودٌ بلا كيفٍ ولا مكانٍ ولا جهةٍ, فقد تضمن القرآن الكريم العديد من الآيات القرآنية الكريمة التي تدل على ذلك حيث قال الله تعالى:{لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ} الشورى11، وقال: {وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ} الإخلاص4، وقال: {هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا} مريم65, والآيات في تنزيهه جل وعلا عن مشابهة خلقه كثيرة بالإضافة إلى الأحاديث النبوية الشريفة والروايات الوارد من الأئمة والصحابة والتي تنفي التجسيم والتشبيه وهي كثيرة ومتواترة .


كل المسلمون من شيعة وسنة ينفون التجسيم والتشبيه لله تبارك وتعالى لكن توجد فئة ضالة من المسلمين وهم الوهابية السلفية أتباع ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب يؤمنون بالتجسيم والتشبية ، حيث لا زال يتمسك مشايخهم بكلام المشبهة المجسمة أحمد بن تيمية الحراني ، المؤلم بالأمر وما يؤسف له أن العامة من الوهابية محجوبة عنهم الحقائق لايعرفون الكثير عن حقيقة عقيدة ابن تيمية ومعتقد باقي مشايخهم فهم لايعلمون أن توحيدهم لله هو توحيد جسمي أسطوري وهم ضحية تلك الأفكار الضحلة المنحرفة والعقائد المزيفة الباطلة ولا شك أن مسؤولية إنقاذ هؤلاء وتحرير عقولهم من تلك الأفكار والعقائد المنحرفة مسؤولية إسلامية والتزام إنساني وأخلاقي يفرضه الشرع والأوضاع السائدة بسبب أنتشار التنظيمات الإرهابية وتغريرها بالشباب لتجعل منهم قنابل موقوتة وأحزمة ناسفة وسيارات مفخخة تنفجر في الأسواق والمستشفيات والأماكن العامة وما يحصل هذه الأيام خير دليل وشاهد على ذلك .

إن المعركة الأساسية مع تلك التنظيمات هي معركة فكر وليس معركة عسكرية فقط لأن الزام المقابل الحجة وبيان انحراف عقيدة وأفكار شيوخهم يعني تحرير الشباب وتوعيتهم من هكذا فكر إرهابي قاتل لذلك كل العقلاء المنصفين أشادوا بتصدي المرجع الشيعي الصرخي لكشف هذا الفكر من خلال محاضراته العقائدية التأريخية حيث يقول في المحاضرة الثامنة من بحثه الذي يحمل عنوان ( وقفات مع.... التوحيد التيمي الجسمي الأسطوري ):

أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية
أسطورة 23: ابن تيمية يكفّر نفسَه وأئمتَه كفرًا بَواحًا صُراحا
في بيان تلبيس الجهمية في تأسيس بدعهم الكلامية، ج1: قال ابن تيمية:
{{بسم الله الرحمن الرحيم: الحمد لله رب العالمين..والحمد لله نستعينه ونستغفره، ..وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، وأشهد أنّ محمدًا عبده ورسوله، ..صلى الله عليه وعلى آله وسلّم تسليمًا.
قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا..}الأحزاب70-71، وقال تعالى: { ..وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ..}آل عمران102-107

أما بعد فإني كنت سُئلت من مدة طويلة، بعيد سنة تسعين وستمائة عن الآيات والأحاديث الواردة في صفات الله، في فتيا قدمت من حماة، فأحلت السائل على غيري، فذكر أنهم يريدون الجواب مني لا بد، فكتبت الجواب في قعدة بين الظهر والعصر، وذكرت فيه مذهب السلف والأئمة والمبني على الكتاب والسنة، المطابق لفطرة الله التي فطر الناس عليها، ولما يُعلم بالأدلة العقلية، التي لا تغليظ فيها، وبيّنت ما يجب من مخالفة الجهمية المعطلة؛ ومن قابلهم من المشبهة الممثلة، إذ مذهب السلف والأئمة؛ أن يوصف الله بما وصف به نفسه، وبما وصفه به رسوله من غير تحريف ولا تعطيل، ومن غير تكييف ولا تمثيل. قال نعيم بن حماد الخزاعي: من شبه الله بخلقه فقد كفر، ومن جحد ما وصف الله به نفسه فقد كفر، فليس ما وصف الله به نفسه ورسوله تشبيهًا، وكان السلف والأئمة، يعلمون أن مرض التعطيل، أعظم من مرض التشبيه، كما يقال: المعطل أعمى، والمشبه أعشى، والمعطل يعبد عدمًا، والمشبه يعبد صنمًا} .
حيث علق المرجع الصرخي قائلاً :

هنا تعليقات: الأول:شيخ التجسيم ابن تيمية يُدين نفسَه بنفسه، ويكفّر نفسه بنفسه، ويدين أئمته ويكفّرهم ويكفّر كلّ أتباعه، قال تيمية: قال نعيم: {مَن شبّه اللهَ بخَلْقِه فقد كفَر}، ولا يخفى على الجميع فضاعة وشناعة تشبيههم الله بالشابّ الأمرد الوَفْرة الجَعْد القَطَط عليه نَعْلان في خضِرة، موقَّر موفِر، عليه حُلّة لؤلؤ..، وكذلك ما يقولون و يصرّون عليه من رؤيا الربّ في الآخرة وفي المعراج وكذا في الدنيا في النوم واليقظة،وأنّ رؤيا النبي صلى الله عليه وآله وسلم للربّ الأمرد إمّا باليقظة وإمّا بالنوم، وأنه (صلى الله عليه وآله وسلم) تنام عينه ولا ينام قلبه، وأنّ رؤياه كَفَلَق الصبح، وأنّ رؤياه وحي، فثبت يقينًا إصرارهم على اتصافه بالصفات البشرية وتشبيههم للرب بالشابّ الأمرد الوفرة القطط وتشبيهه بالإنسان في الرأس والشعر والعينين واليد والرجل والساق والقدمين والضرس والأسنان والمشي والهرولة والجلوس والتحرك والنزول، فهذا كفر ظاهر بَواح صُراح وبحسب كلامهم وإقرارهم ومقاييسهم التكفيرية القاتلة. (فهم أولى بالعقوبة والقصاص والقتل والتحريق والتمثيل وكل من يقومون به من إرهاب للناس فهم أولى بأن ينفّذ بهم).

هذه هي حقيقة عقائد التيمية المجسمة المشبهه فهم يعتبرون أنفسهم أهل التوحيد الخالص ويتهمون الاخرون بأنهم ليسوا موحدين ويتهمون سائر المسلمين بالشرك ولا حرمة لدمائهم وأموالهم ويعتقدون أن المسلم لا تنفعه شهادة أن ( لا إله إلاّ الله محمد رسول الله ) ما دام يعتقد بالتبرك بمسجد الرسول مثلاً او يقصد زيارته او زيارة أحد أضرحة الائمة ويقولون أن المسلم الذي يعتقد بهذه الأمور فهو مشرك وشركه أشد من شرك أهل الجاهلية من عبدة الأوثان .
المحاضرة الثامنة (وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري)

https://www.youtube.com/watch?v=tU3_ZrXOerM

25
المرجع الصرخي : لقد أفلس ا لدواعش من العراقيين

بقلم / محمد الدراجي

داعش او ما يسمى بـ(الدولة الاسلامية في العراق والشام) من أكثر التنظيمات الارهابيه أجراماً وأتساعاً حيث استطاعت السيطره علي مناطق شاسعة من الاراضي العراقية فهي واحدة من اكبر التنظيمات المتطرفة المسلحة التي تقوم بالقتل والدمار في العراق وسوريا تمتد جذور هذه الجماعات الارهابية الى الفكر التيمي المنحرف حيث يتبنى هذا التنظيم الفكر السلفي الجهادي (التكفيري) .

ولا شك ان من اهم الاسباب التي ادت الى ظهور داعش التكفيري في العراق هو عدم الاستقرار السياسي والاضطراب الامني الذي حصل بعد 2003 حيث تسيد الفساد والقتل والطائفية وهدر الاموال العراقية فأنتشر العنف ودارت رحى الحرب الاهلية الوحشية وبدأ التنظيم والمرتبطون به يصدرون أفكارهم وعقائدهم لكسب ود العشائر العراقيه السنية في تلك المناطق ولكن سرعان ما كشفوا سقم أفكارهم وبطلان منهجهم التكفيري فصاروا يستجدون المغرر بهم من الاجانب من البلدان الاخرى وهذه الحقيقه كشفها رجل الدين الشيعي الصرخي في المحاضرة (13 ) من بحث ( الدولة..المارقة…في عصر الظهور …منذ عهد الرسول ) بتاريخ 24- 12- 2016 حيث قال هناك نقطة تسجل لأهلنا في المحافظات الغربية لانهم كشفوا افلاس الدواعش وبطلان منهجهم التكفيري واختاروا النزوح والتهجير على عدم الالتحاق بدولة المارقة :

(( لاحظ: هذه أيضًا تُسجل وكما قلنا سابقًا، تُسجل لأهل العراق، تُسجل لمحافظاتنا العزيزة في الغربية، في الرمادي، في الموصل، في صلاح الدين، في ديالى، في باقي المحافظات العراقية التي يقال عنها أنّها سنية. نعم، نفتخر بهؤلاء السنة أنّهم من شيعة علي سلام الله عليه، هؤلاء من جند علي سلام الله عليه، لقد أفلس المارقة ( الدواعش) من العراق والعراقيين ولم يجدوا من يتفاعل معهم، كما أفلس أئمتهم سابقًا في عصر الأمويين في عصر المروانيين، هذه المناطق هي من احتضنت أهل البيت، احتضنت شيعة أهل البيت، هؤلاء هم شيعة أهل البيت سلام الله عليهم، اختاروا أن يكونوا في مظلومية التهجير والغربة والذلة والفقر والبرد والحر والمرض وأقسى المعاناة، اختاروا هذا على أن لا يلتحقوا بكم، إذن إلى أيّ مستوى وإلى أيّ درجة من الوحشية وسوء الخلق أنتم فيه بحيث لم تؤثروا على ممن تعتقدون أنّه على مذهب يخالف مذهب أهل البيت سلام الله عليهم؟!! وكم تحقنون وتدفعون نحو الطائفية ومع هذا لم يلتحق بكم الناس )).

نسأل الله سبحانة وتعالى أن يفرج عن أهلنا المهجرين والنازحين في الداخل والخارج ، وندعوا الساسة ومن بيدة زمام الامور ان يعمل بجد وأخلاص من أجل ارجاع هؤلاء المساكين إلى ديارهم وإلى بيوتهم ومحافظاتهم، ويطوي صفحة التهجير المأساوي القاتل الذي وقع فيه أهلنا وأعزاؤنا وأحبابنا من كل محافظات ومناطق العراق .

المحاضرة الثالثة عشرة " الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول"
                                                            https://www.youtube.com/watch?v=0Y1NdosnJiI



26
الموقف الوطني يتجسد في الفنان والكاتب كاظم نعمة اللامي ..وحضورة مهرجان الحسين نهجُ للتعايش بين الأديان
بقلم / محمد الدراجي


لاشك ان المهمة الملقاة على عاتق المثقف العراقي كبيرة جدا وذلك بسبب تشكيلة المجتمع العراقي الذي عاش اجواء ملتهبه وتقلبات فكرية مختلفة لذلك كانت ولازالت مهمتة صعبة فهي تكمن في ضرورة محاربة الجهل ورموزه الذين أسسوا التخندق الطائفي وعملوا على أشاعة التخلف في المجتمعات .


فمهمة المثقف الاولى ان يعيش مع الجماهير ويشاركهم مناسباتهم ومهرجاناتهم ويتبنى مواقفهم ويدافع عنهم ويتصدى للأفكار الهدامه المنحرفة التي تجتاج المجتمع وبذلك يستطيع انقاذ المجتمع وأنتشالة من الازمات والافكار الطائفية وترسيخ مبادى الاعتدال والوطنية فية.


وهذا ما تجسد في الموقف الوطني الذي قام به الأستاذ كاظم نعمة اللامي، ممثل نقابة الفنانين، حيث كان في طليعة الفنانين والأدباء والكتاب والصحفيين الحاضرين في مهرجان (الحسين نهج للتعايش بين الأديان ) الذي أقامه مكتب المرجع الصرخي في محافظة ميسان بتاريخ 25 ربيع الاول 1438هـ - 25_12_2016 م حيث قام الاستاذ اللامي بتوزيع الهدايا والمساعدات المالية لعوائل شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي.


هذه المرجعية انتهجت منذ تصديها للمرجعية منهجين الاول هو مواقفها الوطنية العابرة للطائفية حيث وقفت مع الجميع في محنتهم فنظمت قبل فترة حملات كبرى لمساعدت النازحين والمهجرين الذين نزحوا من المناطق الغربية بسبب الارهاب ، واليوم قامت بمساعدة الفقراء والمحتاجين ومساعدة عوائل من ضحوا بدمائهم سواء من القوات الامنية او الحشد الشعبي وهذا يدل على أحساسها العالي بمعاناة عوائل الشهداء وعاطفتها الجياشة تجاة هذه العوائل.


والثاني هو تصديها لكشفت خطر الإرهاب الذي ينتشر في اغلب البلدان ويهدد الأمن والاستقرار في العالم اجمع وبالعراق خصوصاً فقد تصدى المرجع الصرخي لكشف بطلان منهج الدواعش واسلوبهم الوحشي التكفيري الأرهابي !! حيث قال في المحاضرة (13 ) من بحث ( الدولة..المارقة…في عصر الظهور …منذ عهد الرسول ) ضمن بحوث تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي ( الإيمان بالله وتوحيده والهداية والاهتداء الى الصراط المستقيم والدعوة الى سبيل الله بلسان صدق وحكمة وموعظة حسنة ومجادلة بالتي هي أحسن، وليس بالتكفير والإرهاب والعنف والذبح والتفخيخ والتفجير ).


من هنا لابد القول ان لاخلاص ولا أمان للجميع الا بالتصدي لرموز التكفير والارهاب وأتباعهم الذي لايزال يسير البعض على هذا المنهج الهدام وفي مقدمتهم الدواعش الأرهابيين ليعم الأمن والسلام في ربوع الوطن وتعيش كافة الطوائف بيمن وسعادة ورخاء .
المحاضرة الثالثة عشرة " الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول"
https://www.youtube.com/watch?v=0Y1NdosnJiI

27
المرجع الصرخي .. يا دواعش هذه بشارة توراتية وإنجيلية وقرآنية بالمهدي الموعود!!

محمد الدراجي

يُعد الإيمان بعقيدة (المخّلص المنتظر) فكرة تشترك بها اغلب الشعوب والامم , وهذه الفكرة ذكرت في اغلب الكتب المقدسة للديانات السماوية
وقد ظهرت في الديانة الإسلامية عن طريق عقيدة (المهدي المنتظر) التي اعتقدها المسلمون على اختلاف في بعض تفصيلاتها، فهي تعطي أمل للشعوب المظلومة والمستضعفة نتيجة الاضطهاد والظلم والحرمان .

لذلك فان فكرة المخلص ليست تجسيداً لعقيدة ذات طابع ديني فحسب بل هي عنوان لطموح إتجهت إليه البشرية بمختلف أديانها ومذاهبها،نتيجة لالهام فطري ادرك الناس عن طريقه ان للإنسانية يوماً موعوداً على الأرض يتحقق فيه رسالات السماء وهدفها وستمتلئ الارض قسطاً وعدلاً بعد ان مُلئت ظلما وجوراً.
ولا شك ان اهم الديانات الكبرى التي عرفها الإنسان السماوية بطبيعة الحال وحتى الوضعية منها بشرت بالمخلص كالديانات الهندوسية والبوذية والزرادشتية واليهودية والمسيحية وبالتأكيد الديانة الإسلامية ولكن هناك بعض الفرق الاسلامية الشاذه تنكر فكرة المهدي المنتظر حيث سعت جاده الى أثبات ان الاعتقاد بالمهدي انما هو مجرد خرافة لا اساس لها من الصحة وما دعوى المهدوية الا بدعة سياسية سببها خلاف ال البيت عليهم السلام مع الامويين حول الخلافة وبالتالي يعمل هولاء النواصب اتباع ابن تيمية على الاستهزاء بالامام المهدي عليه السلام وسبه الصريح في منتدياتهم ومواقعهم وقنواتهم ونعته بالمسردب وغيرها .
ومن الشبهات التي يشكل عليها هولاء النواصب هو لماذا لم يتطرق القرآن الكريم لقضية المهدي ولقطع الطريق على هؤلاء المارقة الدواعش .. بين المرجع الصرخي في المحاضرة الثامنة من بحث الدولة المارقة في عصر الظهور منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم ) بتاريخ 17 صفر1438هـ وهي ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ_الإسلامي ان هناك بشارات توراتية وانجيلية وقرآنية بالمهدي الموعود حيث يقول :
يا دواعش هذه بشارة توراتية وإنجيلية وقرآنية بالمهدي الموعود!!!
بشارة موسى التوراتية ، ثم بشارة عيسى الإنجيلية، ثم تأتي البشارة المحمدية القرآنية ، التي تُبَشّر بالمهدي خاتم الخلفاء الأئمة المصلحين (عليهم السلام)، الذي يكون على يديه النصر والفتح القريب، قال تعالى: {وَأُخْرَىٰ تُحِبُّونَهَا ۖ نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ} الصف:13، وقد جعل القرآن هذا المعنى في مقابل الجهاد بالأموال والأنفس والذي يحتمل فيه أيضًا نصرٌ وفتحٌ، قال تعالى: {تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿11﴾ يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (12)} الصف، لكن هذا الجهاد والنصر يختلف عن النصر والفتح القريب البشرى للمؤمنين الذي يكون في خلافة المهدي الموعود (عليه السلام(
من هنا يتبين جحود وألحاد وعناد التيمية واتباعهم وانكارهم حقيقة وجود الامام المهدي وطول عمره الشريف وهي من اوضح القضايا حيث ذكرتها التوراة والانجيل وكل الديانات كذلك أكدتها المصادر الاسلامية لكثرة ما جاء من روايات واحاديث في ذلك الخصوص والتأكيد عليها من قبل الرسول وأهل بيته الكرام عليهم الصلاة والسلام .
المحاضرة الثامنة من بحث " الدولة.. المارقة...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول"
https://www.youtube.com/watch?v=P1lNFe2n8sc&feature=youtu.be


صفحات: [1]