عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - steve m

صفحات: [1]
1
إضافة قبل ان يختفي الموضوع، المدعو الأستاذ أبو افرام ينشط في مواقع أخرى وتحت اسم موفق نيسكو تقريبا كل أسبوع، أبحاثه المزورة والمفبركة تنال استحسان البعض ويشكرونه على صراحته وجرأته بالأخص عندما يتعلق الموضوع بالاشوريين، أبحاث تدل على الكراهية والحقد، أحيانا يدعي الآشوريون منقرضون ( ديناصورات ) ونحن نساطرة سريان، وبعدها يأتي باكتشاف جديد ويقول نحن الآشوريون الجدد من أسباط اليهود السبعة. وغيرها من الترهات.
نبهت مرة صاحب الموقع عن هذا المشعوذ الدجال يبدو كأنهم يستأنسون وخرافاته طالما أنها تتماشى مع ميولهم و عقولهم الفارغة،وأخيرا اقترح يجب ان يُلقب بـ موفق أبو إسلام، أنسب له من أبو افرام.

2
الأستاذ حنا بيداويد
أولا تحية من شيكاغو لك وجميع المشاركين في الموضوع.
تُذكرني دائما بـ أيام كركوك وكنيسة ومدرسة مار يوسف عندما كنت طالب ابتدائية (في الستينات)، أتذكر طلاب من عائلة بيداويد ان لم تخني الذاكرة عنان او نبيل.
ولكن أتذكر جيدا استاذ جنان بيداويد كان مدرسا لنا في اعدادية ومعهد تجارة كركوك.
وهنا في شيكاغو المرحوم ( هرمز بيداويد ) كان مديرا لاحدى الشركات الكبرى"ZENITH" 
بالنسبة لموضوع (الأمة، الإمبراطورية)، جماعة "نادي أصدقاء نسكو" يدركون حقيقة اصولهم وجذورهم، انها الكراهية والحقد لا اكثر. لم نسمع عن هذه الامجاد الا بعد صحوة 2003، اشكرك وبقية الأصدقاء على توضيح الحقيقة.
مرة تحياتي لك ولبقية الاخوة.
ملاحظة رابي اخيقر يوخنا: اشتقنا الى مقالاتك، ارجو ان تكون بخير.

3
الأستاذ حنا شمعون، لنتحاور بهدوء، إذا جاوز شخص حدود الادب في النقد والحوار، يجب تجاهله فمثل هذا الشخص يتعمدون بهذا الأسلوب الرخيص وهم قليلون، يدل على ضحالة هذا الشخص ادبا وسلوكا.
أنا أيضا عبرت عن استغرابي ولعلني انفعلت بعض الشيء لكن ليس تقليلا من شخصية الشاعر المبدع نيراري.
تقبل تحاتي وعيد ميلاد مجيد.

4
انتقادك للكاردينال لا معنى له بل مُخجل ومردود، كيف تسمح لنفسك الاحتفال بعيد ميلاد المسيح بالرقص والكحول والأكل والتخمة وهناك أبرياء يموتون على مدار الساعة مضحين بأرواحهم من أجل القضاء على سلطة الفاسدين.
الكاردينال ساكو أمر بإلغاء مظاهر البهجة والفرح فقط. يااستاذ، كان من الأولى بك أن تنتقد الآخرين من أبناء جلدتك الذين لم يُكلفوا أنفسهم التضامن ولو شكليا مع شباب الثورة الذين حملوا الصليب تعبيرا انها ثورة العراقيين جميعاً،،، في هذه الأوقات العصيبة كمؤمنين بتعاليم المسيح نحن بحاجة الى الصلاة والخشوع من أجل أن يعود السلام الى العراق الذي هو وطننا ليس بالاحتفالات.
احتفل كما تشاء ودع الآخرين وشأنهم.
مُعلق ذكر العرب يتهيؤون للاحتفال بقدوم رمضان ووووو، اتق الله يا رجل هل هذا مبرر، ومنذ متى العرب متحدين مع بعضهم البعض، الدول العربية لا يهمها بل تتجاهل ما يحدث في العراق

5
Mr.أبو افرام
أولا أنت لا تجيد ولا كلمة من اللهجة[السريانية].
غير قوميتك من العربية الى السريانية واحترم وناقش بإحترام.
لا وجود ما يسمى تدريس لغة سريانية في جامعات بغداد.
جميع المتسرينين الذين اعرفهم [مثلك] لا يتكلمون غير اللغة العربية.
ونحن[المنقرضون] مازلنا نتكلم ونقرأ ونكتب ونغني ونصلي بالآشورية هويتنا،وقوميتنا[ الاشورية]فقط].
نصيحة لك وغيرك،علم الـ[DNA] هو الوحيد الذي يُحدد صلات الدم  والقرابة،وتحليل سريع ستعلم من هي سلالة اجدادك كي تتحقق من أنت ومن تكون قبل أن تفرط بـ كلام انشائي عقيم.

6
وسام موميكا!! أعتذر من الأخ اخيقر يوخنا، لم أرغب بالمداخلة، أردت فقط أن أرد على الأستاذ من باب الحوار ليس إلا! أولا يا أستاذ موميكا أنت لا تجيد أدب الحوار ولا أنت لبق ، الأخ اخيقر يوخنا يعبر عن رأيه ويتحاور بأدب وإحترام، أين أنت من هذا؟ أنت كل ما لديك تكرار نفس الكلام{ عقدة إسمها الآشوريين} لم تكتب يوما ولا مرة واحدة عن محنة المسيحيين في العراق! جنابك وتوأمك نسكو مهووسون بـ الآشوريين ومحاولاتكم اليائسة مصادركم البائسة، لن أطيل أكثر إحتراما للصداقات ومحبة لزوجتي السريانية، يا أستاذ توميكا هل لديك فكرة عن علم ال[ DNA ] الذي أثبت نحن المتأشورون نملك نفس الخصائص ومواصفات الـDNA التي تتطابق مع الآشوريين قبل آلاف السنين، يعني نحن ننتمي اليهم وماذا عنك أو عنكم هل فكرت أن تقوم بتحليل الـ DNA!! حتما ستتفاجئ، أما عن شعارك [ تحية آرامية سريانية ] والمتأشورين والنساطرة هواية تتسلى بها لما فيك من حقد وكراهية. وللحديث بقية ومعذرة من الأساتذة   

7
الأخ متي اسو
أتفق معك فيما ذكرته،كان هنا شخص آشوري ولأنه لم يكن يجامل البعض كان ينتقده ويكرهه كان دائما يردد: نحن شعب لا نشد يدا بيد بل نشد ونسحب أرجل بعضنا البعض،نحن نتفق على أن لا نتفق الغيرة والسلبية والحسد، الكل يعمل لنفسه ولأجل مصلحته، إلغاء الآخر والتكبر، كل السلبيات وغيرها نتفنن فيها هي اليوم من حيث ندري أو لا ندري جعلت منا وبصراحة أعداء بعضنا البعض، أحييك وأحيي الأخ اخيقر يوخنا على هذا الحوار الهادئ وأتمنى المزيد لعلها يوما تؤدي الى صحوة ضمير ويقظة إلى واقعنا المرير.
تحياتي من شيكاغو
سامي موشي

8
[أستاذ مايكـل سيـﭘـي
 أولا ليس بطريرك بل الكاردينال ثانيا انت لم تذكر غير النقد السلبي ضد للبطريرك الذي وصل الى مستوى التجريح والكلام غير اللائق عندما كان يحاول تقريب وجهات النظر مع الكنائس الأخرى وأيضا إعادة الرهبان والراهبات الذين هاجروا الى الولايات المتحدة وكندا ورفضوا العودة، على وجه الخصوص إلى كاتدرائية سان دييغو تحت حماية المطران مار سرهد جمو وكي لا أنسى قس نويل الذي كان يكيل السباب والشتم إلى غبطة الكاردينال مار ساكو ،هل تتذكره تتذكر ذلك الموقع الكلداني الآخر، إن كنت ناسي أفكرك، طبعا لم تكن أنت الوحيد بل آخرون، لا يزال أحدهم يطل من على هذا الموقع بتعليقاته التي تعبر عن شخصيته السلبية.[/b]
سامي موشي
الولايات المتحدة 

9
الاستاذ عجمايا لم يجد في الموضوع ما يعلق عليه سوى من أسقط ومن حكم قبل وبعد، دليل على عدم الإدراك والكراهية، لماذا لا تأتي انت أوتأتون وتقدمون نموذجا من عادات وتقليد مرحلة من مراحل تأريخكم نحن سنفرح ونبتهج ولن نسأل من حكم ومن أسقط من

10
الى متي اسو‎
يبو ان للبعض عقدة لكل ماهواشوري،الأخأخيقرلم يكتب ما يستدعي مثل هذا التهجم إن كان لا يعجبك رأيه فليكن ردك بعقلانية وإحترام،، والآن ما معنى المتأشورين ، نحن اشوريين لسنا متأشورين واصحاب حظارة وتاريخ نحن الذين حافضنا على على لغتنا وتراثنا وتقاليدنا لألاف السنين نحن من رفض أن يسجل اسمنا في خانةالهويةالعراقية [عربي ] القومية ودفعنا ثمن ذلك ، نحن الذين تسميهم المتأشورين يا استاذ نتكلم ونكتب ونقرأ ونصلي ونغني بالاشورية، ولعلمك ناقشت مع راعي كنيسةالكاثوليكية للكلدان هنا في شيكاغو علق بكلمتين [تفكير حاقد] ، والآن قل لي من انت ومن تكون.

11
يبدو ان الكاتب لم ما يكتبه عن المناضلين الذين ضحوا بأرواحهم ضد طغيان من كانوا المتسببين في جميع المآسي والكوارث التي حلت بضعبنا الاشوري راح يكيل المديح لهم

12
لم افهم ردك السلبي الاخ اخيقر لو أنه اختار الآشورية بدل المسيحية لكنت حتما علقت على ذلك ما هي المشكلة والحساسية في كل ما هو آشوري ، كنا في العراق كالأخوة أصدقاء الدراسة والمحلة ، أنا كآشوري درست وجميع أفراد العائلة والأقرباء في مدرسة مار يوسف للراهبات في كركوك لسنا نحن فقط بل عدد كبير من الآشوريين في كركوك تخرجوا من مدرسة الراهبات ، لم تكن آنذاك ما أسميها حساسية كراهية ، وكوني من أتباع الكنيسة الكاثوليكية التناول الأول وعقد زواج في مريم العذراء قس يوسف الرب  يرحمه وقس اسطيفان وحتى عندما هاجرنا الى الولايات المتحدة وفي مدينة شيكاغو ومن تزوج على يد القس ابرم بيكوما الرب يرحمه، يا أخي إن كنت أنت وآخرين على خلاف أرجو ان لا تعمم، نحن عائلة واحدة  وإن اختلفت التسميات تحياتي
 SAMI MOSHI

13
أن تأتي صحوة متأخرة أفضل من أن لا تأتي أبدا وأن تكون هدفا للتقريب وليس التنافر وإلغاء الآخر, مع الاسف ما نقرأه لبغض المعلقين من حقد على كل ما يتعلق بالاشوريين الذين حافظوا على لغتهم الأم وتاريخهم وحضارة آلاف السنين يتكلمون يكتبون ويقرأون ويغنون الاشوري, بينما الذين لا هم لهم سوى الكلام الأجوف الركيك والشتائم، والذين لم يتوانوا إهانة وشتم قداسة الكاردينال ساكو، ردي لهؤلاء أن يصححوا انفسهم فهم جهلة بالحضارة والتاريخ، لا يتقنون غير العربية في التخاطب واسمائهم معظمها عربية اسلامية وعادات وتقاليد أقرب للعرب وحتى في الغناء، مرة اخرى تخلوا عن الكذب والدجل فلنتقارب وتكون بيننا المحبة والأخوة.

14
إلى السيد عبد الأحد قلو
 عادة أنا لا أعلق فقط من المتابعين لهذا الموقع، و أتابع تعليقاتك وآرائك خاصة في موقع آخر في سان دييغو عندما كنت تسيل انتقاداتك وحقدك بل شتائمك لقداسة الكاردينال مار لويس ساكو، إن كنت ناسي أفكرك الأرشيف موجود، فشخص مثلك أساء لرأس الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية فلا غرابة أن يتجاوز حدوده وقلة احترامه وتجاوز حدود أدب الحوار تجاه الآشوريين كأن التاريخ والحضارة الآشورية تُمحى بجرة قلم، وأضيف عندما كنا في العراق وفي كركوك بالذات العديد من الأصدقاء كانوا من القوش ، تلكيف وأخرين كنا نتحاور دائما باللغة العربية ويقولون عيب نحكي عربي ونحن أصلنا أتورايي، وفجأة وبعد ٢٠٠٣ بدأنا نسمع ونقرأ عن قومية ولغة وحضارة لم نسمع بها من قبل، وأنا شخصيا لا يهمني هذا من قريب أو بعيد ولكن أن تتسلق على حساب ومحو الآخرين فهذا قمة النفاق والخداع وأكثر وهذا انطباعي عنك ومن متابعة انتقاداتك السلبية جدا  للكنيسة ورأس الكنيسة الكلدانية آنذاك، بالنسبة من سيفوز بالمقاعد فهذا أيضا لا يهم فكلهم أهلنا ونفتخر بهم أكتفي بهذا القدر وشكرا.

15
الى متي هرمز اسلوبك في الرد على كاتب المقال يدل على ضحالة فكرك وإلا لكان ردك يتسم بالقليل من ادب المخاطبة، أما بالنسبة لاحتفالات رأس الاشورية والبابلية فهذا لا يهم فقط أذكرك أين كنت وأمثالك عندما كنا نحن الاشوريون نحتفل بهذه المناسبة ، يبدو أن الصحوة وجاءت  بعد 2003 لم أي ذكر للغة والحضارة و و كل هذا حدث بعد 2003 وكأنه تحصيل حاصل. لا أريد اطيل أكثر كوني من أتباع الكنيسة الكاثوليكية و أفتخر بأشوريتي، التي لم تنقرض إنما المتكلمون باللغة العربية من أنكروا أصولهم وجذورهم هم من انقرضوا. تعلم كيف تقرأ وتكتب لغتك الأم كما نحن الذين نتكلم ونقرأها بعدها وجه نقدك وشكرا. 

صفحات: [1]