المحرر موضوع: أخبار الكنيسة الشرقية القديمة/ استراليا  (زيارة 2339 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل wfsh

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
    • مشاهدة الملف الشخصي
    بمناسبة عيد انتقال الام العذراء والذي يصادف في 28/ 8 / من كل عام حسب التقويم اليولياني أحتفلت الكنيسة الشرقية القديمة/ ابرشية استراليا ونيوزيلند يوم الاحد الماضي 26 / 8 / 2007 بهذه المناسبة الروحية السعيدة  . فقد احتفل غبطة سيدنا المطران مار يعقوب دانيل بالذبيحة الالهية في رعية ستي ( City ) وبمعاونة كل من القس بنيامين شليمون وعدد من الشمامسة وجمع غفير من المؤمنين. وقد ابتهل الجميع الى الوالدة العذراء ليحل السلام في المعمورة وخاصة في ارض الرافدين ليعيش ابناءه في امن وسلام ، وفي نهاية القداس تحدث غبطته عن دور العذراء في تاريخ خلاص البشرية ومكانتها في طقوس كنيستنا ، وبعد القداس قامت لجنة الكنيسة ولجنة السيدات وبمعاونة ابناء الرعية بتوزيع لقمة التذكار ( دوخرانا ) على الحاضرين. ثم تنزه الجميع في احدى الحدائق الجميلة هناك.
    وفي كنيسة مار زيا الطوباوي أقام الخوري يوخنا يونان اوشانا الذبيحة الالهية بهذه المناسبة السعيدة وفي نهاية القداس القى كلمة تحدث فيها عن حياة العذراء وانتقالها.  وبعد القداس قامت لجنة سيدات الكنيسة بتوزيع لقمة التذكار على الحاضرين.
    وفي يوم الثلاثاءالمصادف: 28 / 8 / 2007 أقام ايضاً القس يوسف الذبيحة الالهية بهذه المناسبة في كنيسة مار زيا الطوباوي. وفي نهاية القداس دعى الجميع الصلاة والابتهال الى الرب يسوع ووالدته العذراء ليحل السلام في العراق.
   
سدني: 29 / 8 / 2007

                                                                                 اللجنة الاعلامية
                                                                   لمطرانية الكنيسة الشرقية القديمة
                                                                         ابرشية استراليا ونيوزيلند