المحرر موضوع: صَلفاً منك  (زيارة 4779 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صَلفاً منك
« في: 05:03 30/08/2007 »
صَلفاً منك


سيمار




تُصادر من يميني الوداع

من قبل ما

يساري يبادرك  التحية

إلى  متى

يبقى مداك ثمل
 
ومداي حبيس في
 
جبيني

يروق لك قضم حريتي

فما نفع مساحاتي

تفلح في بحيرتي عطشاً

فما نفع زورقي ومجدافي
 
ينهشني الشك

حين تغتر  بنشوة ٍ

فكيف أظفر

بيومٍ لا ينهش يقيني

شأنك تتوسط أبليس النساء

وإني  على المقاعد الخالية

أنتظر


تغيضني

حين تتمرآى باللهفة
 
بينما أي  سهم يلتقيك

إليه  تدبر

بلغني

إنك  في مغارب يومك تائه
 
أنك تجاوزت القول والفعل


وأرتصُّ

أرتصُّ كما حروف المزامير

فهي لغير الرب

لا ترتل

وحظيتُ  بأكثر

حين ينحدر طيفك

إلى  جفوني

أكفر

أكفر بالريح التي لاقحتنا

لعل طيفك يطفر

ويغادر جبيني 





   



غير متصل نهله

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صلفا منك -سلمت يداك
« رد #1 في: 07:25 30/08/2007 »
العزيزة سيمار

ابحارك في تيه الحروف لاينتهي وعطاءك نهر مدرار يفيض حبا ...الجمال صورة كان بين كلماتك

شكرا لك
د.نهله

غير متصل fadi.konda

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1288
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صلفا منك
« رد #2 في: 09:27 30/08/2007 »
ارتص كما  حروف  المزامير
      فهي  لغيرالرب
         لاترتل
   كلمات  جميلة  للغاية  استوقفتني  كثيرا  .....الى  مزيد  من  الابداع  والرقي ...ضياء  يوسف

غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صلفا منك -سلمت يداك
« رد #3 في: 11:09 30/08/2007 »
العزيزة سيمار

ابحارك في تيه الحروف لاينتهي وعطاءك نهر مدرار يفيض حبا ...الجمال صورة كان بين كلماتك

شكرا لك
د.نهله

..........................

عزيزتي نهلة
اسعدني مرورك وابداء رأيك بالقصيدة
الجمال من  بين
يديك يطل
غاليتي مع شكري وتقديري
سيمار

غير متصل nina_86

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
  • الجنس: أنثى
  • الرب نور حياتي
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صلفا منك
« رد #4 في: 11:17 30/08/2007 »

                                        المتالقة  *سيمار*

                             كلماتك نبض الاحاسيس

                                تصل الى الاعماق

                                دمت ودام ابداعك
                         

           
اذا ارت شي بقوة فاطلقه اذا عاد اليك فهو لك للنهايه وان لم يعد فهو ليس لك منذ البداية

غير متصل هناء شوقي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 531
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صلفا منك
« رد #5 في: 12:47 30/08/2007 »
عجزت عن المديح
مصطلحات غاية بالجامعة
وقرائتها كانها تراتيل صلاة


روعة

غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صلفا منك
« رد #6 في: 13:20 30/08/2007 »
ارتص كما  حروف  المزامير
      فهي  لغيرالرب
         لاترتل
   كلمات  جميلة  للغاية  استوقفتني  كثيرا  .....الى  مزيد  من  الابداع  والرقي ...ضياء  يوسف


.................

ضياء .........

لك مني كل تقدير واحترام اخي

اشكر ذوقك الرفيع
تحيتي
سيمار

غير متصل غاده البندك

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2206
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صَلفاً منك
« رد #7 في: 14:36 30/08/2007 »
الحبيبة سيمار

الحمد لله الذي اعطانا القلم لنفرغ فيه ما ارتص من مشاعرنا المتراكمة..

ابدعتِ عزيزتي في بث الشجن الغضوب..

محبتي

غاده

غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صلفا منك
« رد #8 في: 17:20 30/08/2007 »

                                        المتالقة  *سيمار*

                             كلماتك نبض الاحاسيس

                                تصل الى الاعماق

                                دمت ودام ابداعك
                         

           

>>>>>>>>>>>>

نينا |ريتا

غاليتي
سكبت العطر هنا
فكيف ارد
غير اني اشكر
طيوبك
تحيتي
سيمار

غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صلفا منك
« رد #9 في: 23:22 30/08/2007 »
عجزت عن المديح
مصطلحات غاية بالجامعة
وقرائتها كانها تراتيل صلاة


روعة

>>>>>>>>>>>>>>>

هناء عزيزتي

قرأت ردك أكثر من مرة
وعسر علي الفهم
لكن النثر والشعر مادة معقدة
صور مركبه تختزل مسافة
معاني في معنى
هو ليس بمصطلحات

حين ينفر المعنى واضحاً من بين الكلمات
هذه الحروف رتبت في  ما بينها معنى
بصيغة وجب عليها التعالي

عما  نتداوله من عبارات مكررة
يستوحشها القارئ

لذا نحزم الكلمات حزم
والمعاني ندكها بأقل عدد من الكلمات
ربما كنتِ تقصدين ذلك في كلمة مصطلحات على اغلب الظن

عبورك اسعدني هناء
دوام العافية اتمناها لك
محبتي
سيمار

غير متصل أبو مهند

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صَلفاً منك
« رد #10 في: 09:43 31/08/2007 »
أمواج بحار الشجو كانت عالية
عالية
مندفعة
غاضبة
و كانت جذابة

نعم سيمار
بين لهفة الحنين ومرِّ الابتسام
أبحرتِ
فكانت قصيدتك تنهيدة حزن ولوعة انتظار

سلمتِ ودمتِ
كما عهدناكِ مبدعة دائماً
أحيييييييييييييييييييكِ
أبو مهند

غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صَلفاً منك
« رد #11 في: 13:41 31/08/2007 »
الحبيبة سيمار

الحمد لله الذي اعطانا القلم لنفرغ فيه ما ارتص من مشاعرنا المتراكمة..

ابدعتِ عزيزتي في بث الشجن الغضوب..

محبتي

غاده

>>>>>>>>>>>>>

الحبيبة غادة
هي حكايا البعض
أغرت فضولي فكتبت
حين يهمل الواجب
فما ذنب واجب الاخلاق
لم اعد اذكر بيت الشعر تماماً
لذا نثرته هنا
مرورك اسعدني غادتي
محبتي
سيمار

غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صَلفاً منك
« رد #12 في: 02:34 01/09/2007 »
أمواج بحار الشجو كانت عالية
عالية
مندفعة
غاضبة
و كانت جذابة

نعم سيمار
بين لهفة الحنين ومرِّ الابتسام
أبحرتِ
فكانت قصيدتك تنهيدة حزن ولوعة انتظار

سلمتِ ودمتِ
كما عهدناكِ مبدعة دائماً
أحيييييييييييييييييييكِ
أبو مهند

>>>>>>>>>>>>>>>>

شجو ام شجون ؟
فلتزعل البصرى واهل العراق
ما يقدره الله يكون
فكان
شجون
فليزعل ادم !
اراك تدافع عن ابناء جنسك ؟
فالحس لا يعرف القيد فهو يقول
ويعاتب
وكان حقناً لشجن زميلة لي
ووعدتها بقصيدة وفعلت

دمت
ابو مهند
تحيتي اسعدني مرورك رغم العتاب
سيمار

غير متصل chaldian prince

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 528
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صَلفاً منك
« رد #13 في: 10:06 05/09/2007 »
رسمت لك سيمار
اجمل لوحة لاميرة
وخططت للوصول طريقا
لابلغ اعلى الرتب
تزينت كامير مغترب
يلتقي اميرته بعد معركة شرسة
لمحت وجهك
سقطت راكعا
اهذا انت سيمار
نعم انها انت
فقد تبخر الحلم
وجدت ماستي

تحية لاعز واحب الاخوات
سالم عقراوي

غير متصل Ashur_AL-bazi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1789
  • الجنس: ذكر
  • ashor_albazi@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صَلفاً منك
« رد #14 في: 18:47 05/09/2007 »
مجرد خيال
على دنيا الوهم عابر ..
لوحدي ساهر
فقط القمر أسامر..
ولكن سأبقى فاكر ..
باني إنسان ..
رغم المخاطر ..
فليتني
بما أكتب شاعر ؟؟؟

تحياتي لك يا اخت سيمار


غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صَلفاً منك
« رد #15 في: 00:22 06/09/2007 »
الاخ العزيز اشور احترامي

حتى لو كان الخيال وهم
حتى لو كان عبوري وعبورك الى الدنيا
وهم
ستبقى المشاعر تتأثر كما قلت
شاعر
اجل شاعر
ذاتها الدنيا تعجن
وتحشد
المحقق والمتلاشي
ونحن نصعد بها ننظر للوراء للامام
والوسط مشاعر
تخلف اثاراً في النفس
حتى الوهم جميل
واحياناً مرير
كجندي اقف امام جنرال
والدنيا جنرال
تحكم الاقدار
لذااااااا
اعتمر دوماً بسلاحي وهو
النظر للعلاء
ولا انسى ما بين يدي

كم شرفني وعززني مرورك الكريم
دمت بامان الله
تحيتي
سيمار


غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صَلفاً منك
« رد #16 في: 00:31 06/09/2007 »
رسمت لك سيمار
اجمل لوحة لاميرة
وخططت للوصول طريقا
لابلغ اعلى الرتب
تزينت كامير مغترب
يلتقي اميرته بعد معركة شرسة
لمحت وجهك
سقطت راكعا
اهذا انت سيمار
نعم انها انت
فقد تبخر الحلم
وجدت ماستي

تحية لاعز واحب الاخوات
سالم عقراوي


.........................

سالم الاخ العزيز

رسمت وجه بغداد عزيزي
في لحظة تألق
وكنت كما قلت في قصيدتك تلك كأمير
يقود قافلة الكلمات
اخي الغالي
بغداد رقصت على قدميها الماً وذبحاً وتقطيعاً
رغم ذلك
رسمتها كما ترسم سندريلا الجميلة
فسيح الخيال والليل
اضاء لك
وداعبت وجه بغداد
وداعبت هنا كلماتي
لذاااااااا  احشر رأسي خجلة
مما وصفت
وألتمع فرحاً
وعذراً ايضاً
لاني طففت التسلسل
فقد اجبت على الاخ اشور
بينما كنت الاسبق في الارسال
لذا اعتذر عن الخطأ الغير مقصود
اني ابتسم لجمال ما قد نطقت هنا واحييييييييييك بمحبة
دمت عزيزي
سيمار

غير متصل nelly

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صَلفاً منك
« رد #17 في: 00:23 14/09/2007 »

اختي العزيزة سيمار

 ما هذا الابداع

انك تكتبين كل قصيده

اروع من الاخره

نشكر ابداعك

غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صَلفاً منك
« رد #18 في: 21:49 14/09/2007 »

اسعدني تواجدك على صفحتي اخي سامي
واختي نيللي
ارسم في الحال باقة ياسمين

لاقربها من قلبيكما
دام الفرح عامر في دياركم
الف تحية
مع شكري الجزيل
سيمار

غير متصل anitos

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صَلفاً منك
« رد #19 في: 07:52 20/10/2007 »
عزيزتي سيمار:
بداية سأشكر طيف هذا الرجل الذي
رفض المغادرة والرحيل...!
لأنه لو فعل
لربما ما كتبت هذه القصيدة الرائعة
وما كنت استمتعت بقراءتها
هذه قصيدة مواجهة
مع الرجل
وأي رجل...!
رجل نال أكثر من فرصة
ليعبر عن وفائه
لكنه فشل في
امتحان الوفاء
ولم يبق من هذا الرجل
سوى طيف أصبح وشما على الجبين
 يرفض المغادرة والرحيل
ولذلك كانت هذه القصيدة
إنها قصيدة غاضبة بامتياز
وقد كتبت باتقان شديد
ولعل ما يميز هذه القصيدة
هو تدرجها وتدفقها فهي تبدأ
من مصادرة السلام والتحية
مرورا بالتضييق على الحرية
ثم علاقات هذا الرجل النسائية
والتي احتلت أكثر من مقطع شعري
وهذا طبيعي لان الوفاء هو
 الموضوع الرئيسي للقصيدة
انتهاء بأجمل مقطع
والذي هو المقطع الأخير
ذروة القصيدة...
أريد أن أعلق على موضوع
التدفق الشعري لديك
وهذه سمة تنسحب على
معظم قصائدك
فأنت كما يقول المثل
لا تحتاري...!
وهذا يدل على ثقافتك الواسعة
وقراءاتك المتعددة
ربما عدت في المستقبل للتعليق مجددا
على قصيدتك
ختاما...
كم أنت جميلة يا سيمار حين تغضبي
فتتفجر كل المشاعر
وردا حزبنا ..غاضبا
صادقا..جميلا
سلمت يداك...

     
 






   

غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صَلفاً منك
« رد #20 في: 17:06 20/10/2007 »
عزيزتي سيمار:
بداية سأشكر طيف هذا الرجل الذي
رفض المغادرة والرحيل...!
لأنه لو فعل
لربما ما كتبت هذه القصيدة الرائعة
وما كنت استمتعت بقراءتها
هذه قصيدة مواجهة
مع الرجل
وأي رجل...!
رجل نال أكثر من فرصة
ليعبر عن وفائه
لكنه فشل في
امتحان الوفاء
ولم يبق من هذا الرجل
سوى طيف أصبح وشما على الجبين
 يرفض المغادرة والرحيل
ولذلك كانت هذه القصيدة
إنها قصيدة غاضبة بامتياز
وقد كتبت باتقان شديد
ولعل ما يميز هذه القصيدة
هو تدرجها وتدفقها فهي تبدأ
من مصادرة السلام والتحية
مرورا بالتضييق على الحرية
ثم علاقات هذا الرجل النسائية
والتي احتلت أكثر من مقطع شعري
وهذا طبيعي لان الوفاء هو
 الموضوع الرئيسي للقصيدة
انتهاء بأجمل مقطع
والذي هو المقطع الأخير
ذروة القصيدة...
أريد أن أعلق على موضوع
التدفق الشعري لديك
وهذه سمة تنسحب على
معظم قصائدك
فأنت كما يقول المثل
لا تحتاري...!
وهذا يدل على ثقافتك الواسعة
وقراءاتك المتعددة
ربما عدت في المستقبل للتعليق مجددا
على قصيدتك
ختاما...
كم أنت جميلة يا سيمار حين تغضبي
فتتفجر كل المشاعر
وردا حزبنا ..غاضبا
صادقا..جميلا
سلمت يداك...

    



غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صَلفاً منك
« رد #21 في: 17:12 20/10/2007 »
العزيز انيتوس

كلماتك النابضة
بكثير من المهنية  في فن النقد
تجعلني اعيد النظر في قراءتها لاكثر من مرة

بتأني تلتقط الصور

تحللها

تزركشها بالوان ثقافتك

وتضفي للنص جمالاً اخر

النص للكاتب

والقارئ يشاركه

ويضيف  له اطياف  جديدة

وهكذا  الكاتب والقارئ كلاهما مبدع النص
الاخ الطبيب انيتوس

لن اضيف اكثر   لانك لم تترك لي مساحة
للرد فردك كاف وواف
تحيتي
سيمار






غير متصل Enhaa Yousuf

  • مشرف
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1703
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.enhaasefo.com/
رد: صَلفاً منك
« رد #22 في: 20:40 20/10/2007 »

الاخت العزيزة سيمار
تحية من القلب على هذا الابداع
وانا اقرأ
 احسست بكم هائل من المشاعر والاحاسيس
يفيض من كل كلمة
دمت متألقة

انهاء

غير متصل simar

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صَلفاً منك
« رد #23 في: 20:50 20/10/2007 »

الاخت العزيزة سيمار
تحية من القلب على هذا الابداع
وانا اقرأ
 احسست بكم هائل من المشاعر والاحاسيس
يفيض من كل كلمة
دمت متألقة

انهاء


>>>>>>>>>>>>>

الغاليه على قلبي انهاء

المشاعر

اشبه بمرشد يقود اعمى

هي من تدفع
الكلمات
والسطور

سعيدة بمرورك الانيق عزيزتي

تحيتي
سيمار