المحرر موضوع: الزوجة الصالحة  (زيارة 641 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كريم إينا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1028
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الزوجة الصالحة
« في: 18:01 07/10/2007 »
الزوجة الصالحة / يوسف بتق
يوسف بتق
من مقومات الأسرة السعيدة والزواج الناجح لبناء مجتمع حضاري ملتزم بالقيم والأخلاق والمبادئ الموروثة المتأصلة بعيدة كل البعد عن الممارسات الحضارية  والمستوردة  من الخارج والمدسوسة تحت غطاء ومسمّيات لا تليق بمجتمعنا الشرقي المحافظ على الموروث المتعارف عليه.إنّ إدراك الزوجه بمقوله المثل الشعبي القائل:" وراء كل رجل عظيم إمرأة" ترعاه وتقف بجانبه منذ اللحظة الأولى للزواج والارتباط الجسدي لتكوين أسره نموذجيه صالحه وناجحة وسعيدة ومن هذه الالتزامات المفروضه على الزوجه الصالحه المتفهّمه والتي تحبّ رعاية زوجها وأسرتها هي الطاعة لزوجها دون ضغط أو إكراه وتحبه لكون الرجل تاج المرأة كما يقول الكتاب المقدس كذلك المرأة خلقت من جسم آدم من أحد أضلاعه وهذا يعني أن خضوع ألمرأة  لزوجها لا يقلل من قيمتها  لأنّ الاثنان  يكملان جسداً واحداً.من واجبات الزوجة هي تربية ورعاية الأطفال كما يقول المثل: الأم مدرسه إذا أعددتها أعددت جيلا طيب الأعراق.على الزوجه عدم الاستماع وأخذ المشورة من المقرّبين قبل إستشارة زوجها حتى لا تفقد ثقة زوجها وخاصة أهلها لأنّ أيَّ تدخل في شأن الأسرة يعكّر صفوها.على الزوجة الاهتمام براحتها النفسيه والجسدية وتهيئ الأكلات الشهية لزوجها. وتتصرّف معه بحكمة خاصة أثناء قدومه إلى المنزل بعد العمل الذي يمارسه وتستقبله بوجه مبتسم لكي تزيل عنه هموم وأتعاب العمل والمشاكل التي واجهته.لأنّ الكلمة الطيبة والابتسام تزيل الكثير من الإرهاق وتزيد المحبه وتقلل من المشاكل وتبعد الضرورات. الزوجة المطيعة و المتفهمة والمثقّفة تحسن التصرف مع زوجها لبناء أسره سعيدة خالية من المشاكل تضمن لها ولذريتها مستقبل مشرق لا يقدّر بثمن ويتمنّاه الجميع وتبقى الزوجة الصالحة والمطيعة لزوجها كنز لا يقدّر بثمن.على الزوجة إتباع  الوصاية والإرشادات التالية أن لا تكون مبذّرة بل إقتصادية بمصروفها وتهتم بدخل زوجها وتكون زوجة بمعنى الكلمة ولا تسترجل ولا تقلل من قيمه زوجها ومكانته الاجتماعية ولا تستحي به لأنّه تاج رأسها ولا تصرف وقت طويل مع المقربين وتقضي معظم وقتها خارج البيت ولا تهمل زينتها وتعتني بمظهرها ولا تمانع زوجها إذا هذّبَ وأحسن رعاية أولادهما وتبتسم دائماً لكي تجلب الفرحة والسعادة لزوجها في المنزل أقرب شيء يساعد على تقوية العلاقات الزوجية عند الرجل هي المعدة فعلى الزوجة الاهتمام بتحضير الأكلات الشهية  لزيادة المحبة والألفة.