المحرر موضوع: السيد جيمي اوكاسون رئيس حزب سفاريا ديموكراتنا يعد محلية السويد للمجلس القومي الكلداني بالوقوف مع قض  (زيارة 1722 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل bassamallen

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 49
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جيمي اوكاسون رئيس حزب سفاريا ديموكراتنا يعد  محلية السويد للمجلس القومي الكلداني بالوقوف مع قضية اللجوء الإنساني في السويد وعموم الاتحاد الأوربي

 

في لقاء آجراه السيد ساركون سامي يلده مسؤول محليه السويد للمجلس القومي الكلداني مع السيد جيمي اوكاسون رئيس حزب سفاريا ديموكراتنا بحضور السيد نادر حلاوي مرشح الحزب لمجلس ستوكهولم ,حول قضيه لجوء أبناء شعبنا المسيحي في عموم الاتحاد الأوربي وخصوصا في دولة السويد حيث صرح السيد اوكاسون ان حزبنا ماضي في طرح قضية الشعب الكلداني خصوصا والمسيحي عموما على مستوى الاتحاد الأوربي حيث يتعرض المسيحيين في العراق لأشد هجمة من القتل والتشريد بسبب الدين والعرق, واسترسل قائلا:-  ان  الشعب المسيحي مضطهد بسب دينه وكلنا نعلم ذلك وبالنسبه لمطالبكم بخصوص منح اللجوء لأبناء الشعب المسيحي ؟هذه فقره من ضمن قانون  دائرة الهجرة  يسمح  من خلاله منح سمة اللجوء  على الأراضي السويدية.
 . وسوف نسعى بالإيجاب مع الدول المجاوره بشان الاضطهاد الديني للمسيحيين. حيث استقطعه السيد ساركون يلده بقوله انظر ما فعلت المانيا بخصوص قضية أللاجئين المسيحيين فهل سوف تقومون بنفس الخطوة عندما تستلمون مقاعدكم البرلمانية في شهر التاسع(سبتمبر) من العام الحالي؟  واوضح قائلا ...نعم هذا ما سوف نسعى إليه وهو من ضمن أولوياتنا  تلك القضايا التي تخص ملف الهجرة في السويد , وبعدها قام السيد ساركون بطرح السؤال الأكثر إحراجا ؟ (هل سوف تغيرون النظرة المستقبليه او وعودكم لنا بعد ما تصلون إلى كرسي البرلماني)؟ قال السيد اوكاسون  ابدا نحن حزب (نعد ونفي)... نحن لسنا كبقية الأحزاب التي تعد ولا تفي ! وانتهى اللقاء بترحيب قياده الحزب بالمجلس القومي الكلداني ونقل تحياته الحاره لقياده المجلس القومي الكلداني في العراق .

محليه السويد للمجلس القومي الكلداني
http://www.c-n-c.net/sweden_sargon.html