الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

شمل 2600 عريسا وعروسا ممن ذاقوا مرارة اليُتم في صغرهم عرس جماعي في اليمن على نفقة سلطان بن عبدالعزيز

(1/1)

HEVAR:
شمل 2600 عريسا وعروسا ممن ذاقوا مرارة اليُتم في صغرهم عرس جماعي في اليمن على نفقة سلطان بن عبدالعزيز

صنعاءعقد قران الاف الشبان والفتيات يوم الخميس في عرس جماعي بالعاصمة اليمنية صنعاء. وأقيم العرس الجماعي نحو 2600 عريس وعروس على نفقة ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز.

ويبلغ متوسط تكلفة حفل العرس في اليمن خمسة الاف دولار الامر الذي يكثل عبئا على كثير من الشبان الراغبين في الزواج في البلاد.

وذاق كثير من الشبان والفتيات الذين زوجوا في العرس الجماعي مرارة اليتم في صغرهم وعجز بعضهم عن التعبير عن سعادتهم بالمساعدة التي تلقوها ليتمكنوا من الزواج.

وقال عريس يدعى فتحي الوليد "الفرحة كاملة مكتملة. بدل ما يكلف الانسان نفسه ويعمل اكثر من طاقته ويتحمل أكثر. فهذا عرس جماعي بدعم منهم (جمعية الايتام الخيرية). والحمد لله يوفر اكثر مما يعمل الانسان لنفسه."

واضاف عريس اخر يدعى محمد علي "والله العرس الجماعي ما له مثيل. لا تستطيع تعبر عنه من كثرة الفرحة."

وساد جو احتفالي في المنطقة المحيطة بمكان العرس الجماعي حيث رقص العرسان بالسيوف في أيديهم والجنابي في خصورهم.

وتقام أعراس جماعية في اليمن منذ فترة الا أن هذا لعرس كان الاكبر من نوعه.

والسعودية هي أكبر مانح للمساعدات لليمن وتتولى أيضا تمويل عدد من المؤسسات الاسلامية فيه. وذكر ابراهيم أبو عباءة رئيس جهاز التوجيه والارشاد في الحرس الوطني السعودي الذي يرأسه الامير سلطان بن عبد العزيز ان العرس الجماعي يساهم في تعزيز العلاقات بين السعودية واليمن.

وقال ابو عباءة "هذه هي المرة الثانية. العام الماضي كان هناك نفس المشروع واليوم يستمر هذا المشروع المتميز. ونرجو ان شاء الله عز وجل ان يستمر وان يرتفع العدد في السنوات القادمة وهو بلا شك كما قلت.. تجسيد وتأكيد للعلاقات اليمنية السعودية."

والاعراس الجماعية تقليد شائع لمساعدة غير القادرين على الزواج.

رويترز
http://www.aaram.net/article/13542/1/
العرائس والعرسان خلال الحفل .. رويترز

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة