المحرر موضوع: كيف تم تدوين الاناجيل؟  (زيارة 4391 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صفاءجميل الجميل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
كيف تم تدوين الاناجيل؟
« في: 19:20 20/12/2011 »
لااريد البحث والاطالة في هذا الموضوع ولكن ساحاول جاهدا ان اعبر عنه ببضعة أسطر وسوف أطلب من الاخرين أن يدلوا كل واحد بدلوه في هذا المضمار  لكي نستوعب حقيقة مؤكدة ربما يجهلها الاخرون وربما لم يخطر ببالهم مثل هذا السؤال ؟؟؟
كيف اهتدى الكتاب الى الكتابة وماهي الامور التي وضعوها نصب اعينهم ؟الى ماذا استندوا ؟هل كل الكلمات المدونه هي كلمات فالها يسوع ؟أم هناك اضافات من قبل الكتبه ؟كيف انتشرت المسيحية بدون الاناجيل ؟اول كاتب مسيحي هو بولس ..هناك نقطة جوهرية يجهلها الكثيرون وربما يقعوا في اخطاء لانهم يفسرون الاشياء تفسير ا بسيطا يفتقر الى المصداقية الكتابية.وهنا أسال سؤالا كبيرا عندما بدأ الكتبة بتدوين الاناجيل هل أخذوا يسوع وراحوا يبحثون عنه في الكتاب المقدس؟؟أم قالوا ان هذه الايات تنطبق على يسوع؟؟؟



1kd1

  • زائر
رد: كيف تم تدوين الاناجيل؟
« رد #1 في: 00:37 22/01/2012 »
اجيب على السؤال من دون اطاله فالرب يسوع قال ﻻن تدخلوا ملكوت السموات اذا لم تعودوا وتصيروا كالاطفال

كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ،

عَالِمِينَ هذَا أَوَّلاً: أَنَّ كُلَّ نُبُوَّةِ الْكِتَابِ لَيْسَتْ مِنْ تَفْسِيرٍ خَاصٍّ.
21 لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.

اتذكر قبل ايام كنت اقراء في كتاب عنوانه ما يشبه قراءة في علم اﻻهوت عندما كان ينقض كل الايمان ويوجه كل شيء الى ان يكون موافق مع العقل ,, ناسيا بان الايمان هو الوثوق بما يرجى وايقان بامور ﻻ تؤرى !!