المحرر موضوع: سحب الجنسية العراقية من 160 عائلة عراقية@@@ الف مبروك و يوم الي و اخلص من عراقيتي  (زيارة 1603 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عراقي ضايج من عراقيته

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
شفق نيوز/ نددت القائمة العراقية، الاثنين، بسحب الجنسية العراقية من 160 عائلة عراقية من سكنة قضاء القائم في محافظة الانبار، مبينة ان هذا القرار من قبل الحكومة العراقية له ارتباط بالاحداث الجارية في سوريا.
 

وقال النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني لـ"شفق نيوز" إن "سحب الجنسية العراقية من هذه عوائل لها أصول سورية امر لايمكن ان نقبله لانه مخالف للقانون والدستور ومساس بالهوية العراقية".
 

يشار إلى أن قائممقامية قضاء القائم في محافظة الانبار أعلنت، امس الأحد، أن الحكومة العراقية اسقطت الجنسية العراقية عن نحو 160 أسرة عراقية من أصول سورية تسكن المدينة لأسباب مجهولة، في حين أكدت تلك الأسر وجود جنسيات إيرانية وباكستانية وأفغانية في العراق، وعدّت القرار صفحة طائفية.
 

وبيّن العلواني ان "قرار الحكومة بسحب الجنسية عن عوائل عراقية يعود لاسباب سياسية لها ارتباط بالاحداث الجارية في سوريا".
 

و أعلن محافظ الأنبار البدء بإجراءات قانونية مع الجهات المختصة لالغاء قرار الحكومة المركزية بسحب الجنسية العراقية من اكثر من 160 عائلة في قضاء القائم، عادّاً القرار "غير دستوري ومجحفاً"، فيما ابدى مجلس المحافظة بعد انتخابه رئيساً جديداً له امس تضامنه مع هذه العائلات ووعد بطرح المشكلة في مجلس النواب.
 

وطالب العلواني "الحكومة العراقية أن تنأى بنفسها عما يدور من احداث في سوريا، والالتزام بمبدأ عدم التدخل في شؤون الآخرين".
 

وتشهد سوريا منذ منتصف آذار الماضي، حركة احتجاج ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد تصدت لها قوات الأمن بعنف، وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن عدد القتلى وصل إلى أكثر من ألفي قتيل معظمهم مدنيون موثقون بقوائم لدى المرصد، و374 من الجيش وقوى الأمن الداخلي،في وقت تتهم السلطات السورية المعارضين بالتورط مع من وصفتهم بالجماعات الإرهابية في الخارج