المحرر موضوع: هل صحيح ان العراقيين في امريكا في حال يرثى لها؟  (زيارة 10671 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل •·.·°¯`·.·•البصراوي•·.·

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
  • الجنس: ذكر
  • لاَ تَسْتَحِ مِنْ إِعْطَاءِ الْقَلِيلِ، فَإِنَّ الْحِرْمَانَ أَقَلُّ مِنْهُ.
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://mazika2day.com/images/images/89272514768300076527.jpg
السلام عليكم شلون الصحة انشاءالله بخير،.   حبيت أسئل هل صحيح ان العراقيين في وضع صعب من الناحية المادية والنفسية وكل شيئ  في الولايات المتحدة الامريكية ؟؟؟.   وهل صحيح ان من الأحلام ان يجد الشخص عمل مناسب ؟؟؟ واكو شباب يكولون ان العراقيين في امريكا نفس حال البنغلادشيين في العراق !!!   
الحياء مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل أجمعها وابني بها سلما تصعد به نحو النجاح



غير متصل ألن في بلاد العجائب

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5048
  • Lives in North Pole
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماكو هيجي شي لان العراقيين اغلبهم و ليس الجميع يريدون ان يعملون في ارقى الاعمال و يريدون ان يكونوا مدراء و يلزمون ميز و مكتب و هذا الشي بامريكا مستحيل يجي بيوم و يومين حتى لابن البلد نفسه لذلك اني اعتقد 5 سنين بعد الاستقرار في امريكا كفيله ب ان تحول حياة الانسان العراقي الى سعاده بالغه في حالة كان هذا الشخص مو تمبل و يريد ياخذ مساعدات لان امريكا مو اوربا و حتى باوربا الي يريد يشتغل يشتغل و ميعيش على السوسيال


انا اقدم المعلومه الصحيحه لكل الاشخاص بعيدا عن التمييز الديني و العرقي و اللون و الطائفي .......

غير متصل سهم التميمي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1815
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
احسن عيشة  عايشين  اشترو  بيوت   وعدهم  مساعدات  وهمة  ممحتاجين  ودك  عزايم  وونس

صارت عزيمة  جيران بيت اهلي  وجانوا بعض الامريكان  معزومين تعجبوا  كالو معقولة انتوا لاجئين من الاكل  وارقى السيارات

ويدورون  مساعدات  ونايمين لضهاري  لاتصدك الحجي كلة  جذب  والي يريد يعمل  العمل  موجود بس اذا كل واحد يريد يصير مدير عام

خليها سكتة يلفتة مو طكت روجي

غير متصل michigan

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1011
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي الكريم راح اختصرلكياها بكلمتين  الي يشتغل يكدر يعيش ويتونس والعكس صحيح

غير متصل fort carson

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 61
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوان اني رح احجيلكم تجربتي
اني صارلي 3 سنوات هنا بامريكا الحمد لله هسة ساكن ابيت (تاونهاوس) 3 غرف و حديقة و بيسمنت او حمام و نص
املك سيارتين وحدة الي وحدة الزوجتي او اطفالي 3 بالمدارس  هيدستارت او فرست كريد او ثرد كريد
الحمد لله ماشية و مستورة
كل هاي الشغلات حصلت عليهن لان اتطوعت بالقوات المسلحة (ارمي)
او هذة يعني فدرل امبلووي يعني وضيفة حكومية  100/100  مدكل انشورنس
او 52000  دولار جي اي بل
نصيحتي لكل الي اعمارهم 35 او جوة يتطوعون بالقوات المسلحة وضيفة محترمة او ايضا تحافظ على اللياقة البدنية لان بي تي كل يوم الصبح  بس الواحد لازم يتحظر لان امتحان ال  ازفاب مو سهل اني قريتلة سنة كاملة يالله عبرتة او هذة الامتحان من الركوايرمنت مال التعيين

غير متصل شنايزر

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3413
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مهما يكون الوضع في امريكا فهو افضل من وضعه في العراق وباقي الدول العربيه

غير متصل الصابر76

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوية مختصر

مفيد الي يروح عامل يبقة عامل بامريكا مع احتراماتي للعامل هذا شرف احسن من العطال والي يروح دكتور يبقة دكتور والي يروح بجيبة مليون دولار يبقة مليونير . تعرف ليش لان العامل يعني شيريد يجمع بالشهر ماعدى الايجار والمصاريف الاكل والشرب يكتل روحة اذا جمع 1000 دولار زين في سنه 12 الف دولار في عشر سنوات 120 الف دولار هاي اذا كتل نفسة زين هو ضيع نصف عمرة على شراء نصف بيت هاي ماعدى السيارة والامراض والضرائب يعني اخوية لا تتقشمر ويكلولك عزايم وسفرات هذا تعرف منو الي عنده عزايم هذا اصلا هو عندة جم فلس بايع بيته بغداد وده يصرف منهن اني هواي اعرف ناس بامريكا ماعدهم ياكلون بس تلكاه طاك صورة يم تمثال الحرية لو طاك صورة بمطعم بس هو موصي على ماعون سلطة لو طاك صورة يم البحر هذني كلهن مه يكلفن فلوس طبعا الناس من تشوف الصور يكلك هذا طاك اني وين وهذا وين ومن تروح على شقته تلكاه عايش بمخزن . هاي حقيقة لازم تنذكر . المهم انت اسعى ولله يسعى وياك ولا تفكر بهاي الامور يجوز لله يفتحه بوجهك وتشتغل تاجر مخدرات  ;D

كلام ما ينطبق على الكل احنه مشكلتنه احنه العراقيين من نحجي نعمم الكل ساكنه بمخزن الكل تنظف حمامات والكل تغسل مواعين والكل حالتهه يرثى لها كافي يمعودين امريكا مثل اي مكان بالعالم شنو قابل الله ما موجود بامريكا ممكن بامريكا انت تتوفق وممكن تتأخر شويه وهذا الشي يعتمد على سعيك وجهدك وعدم استنكافك وبالاضافه الى الحظ فيا اخوان ويا اخ زيوس انت اذا مريت او صديقك مر بهيج ضروف لا تكول كلهه هيج ..... الفشل ما ممكن تعميمه وايضا النجاح هم لا يمكن تعميمه

غير متصل saad alomrani

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 245
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يكول المثل .... من جد وجد ومن زرع حصد
المايتعب ما يحصل وين ما جان وخاصة بامريكا

غير متصل alzandawi

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2206
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوان التوفيق من رب العالمين وياعبد اسعى واني اسعى وياك

غير متصل ابو عزوز القيسي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 245
  • الجنس: ذكر
  • أن تندم على ما فعلت،خيرآ أن تتحسر على ما لم تفعل
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوية مختصر

مفيد الي يروح عامل يبقة عامل بامريكا مع احتراماتي للعامل هذا شرف احسن من العطال والي يروح دكتور يبقة دكتور والي يروح بجيبة مليون دولار يبقة مليونير . تعرف ليش لان العامل يعني شيريد يجمع بالشهر ماعدى الايجار والمصاريف الاكل والشرب يكتل روحة اذا جمع 1000 دولار زين في سنه 12 الف دولار في عشر سنوات 120 الف دولار هاي اذا كتل نفسة زين هو ضيع نصف عمرة على شراء نصف بيت هاي ماعدى السيارة والامراض والضرائب يعني اخوية لا تتقشمر ويكلولك عزايم وسفرات هذا تعرف منو الي عنده عزايم هذا اصلا هو عندة جم فلس بايع بيته بغداد وده يصرف منهن اني هواي اعرف ناس بامريكا ماعدهم ياكلون بس تلكاه طاك صورة يم تمثال الحرية لو طاك صورة بمطعم بس هو موصي على ماعون سلطة لو طاك صورة يم البحر هذني كلهن مه يكلفن فلوس طبعا الناس من تشوف الصور يكلك هذا طاك اني وين وهذا وين ومن تروح على شقته تلكاه عايش بمخزن . هاي حقيقة لازم تنذكر . المهم انت اسعى ولله يسعى وياك ولا تفكر بهاي الامور يجوز لله يفتحه بوجهك وتشتغل تاجر مخدرات  ;D
كلام ما ينطبق على الكل احنه مشكلتنه احنه العراقيين من نحجي نعمم الكل ساكنه بمخزن الكل تنظف حمامات والكل تغسل مواعين والكل حالتهه يرثى لها كافي يمعودين امريكا مثل اي مكان بالعالم شنو قابل الله ما موجود بامريكا ممكن بامريكا انت تتوفق وممكن تتأخر شويه وهذا الشي يعتمد على سعيك وجهدك وعدم استنكافك وبالاضافه الى الحظ فيا اخوان ويا اخ زيوس انت اذا مريت او صديقك مر بهيج ضروف لا تكول كلهه هيج ..... الفشل ما ممكن تعميمه وايضا النجاح هم لا يمكن تعميمه
كلامك مضبوط وقرارك حكيم اني اوافقك 100%

غير متصل Wingo

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2853
  • الجنس: ذكر
  • UNHCR 2008 .........................عمّان IOM 2009
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوان اني رح احجيلكم تجربتي
اني صارلي 3 سنوات هنا بامريكا الحمد لله هسة ساكن ابيت (تاونهاوس) 3 غرف و حديقة و بيسمنت او حمام و نص
املك سيارتين وحدة الي وحدة الزوجتي او اطفالي 3 بالمدارس  هيدستارت او فرست كريد او ثرد كريد
الحمد لله ماشية و مستورة
كل هاي الشغلات حصلت عليهن لان اتطوعت بالقوات المسلحة (ارمي)
او هذة يعني فدرل امبلووي يعني وضيفة حكومية  100/100  مدكل انشورنس
او 52000  دولار جي اي بل
نصيحتي لكل الي اعمارهم 35 او جوة يتطوعون بالقوات المسلحة وضيفة محترمة او ايضا تحافظ على اللياقة البدنية لان بي تي كل يوم الصبح  بس الواحد لازم يتحظر لان امتحان ال  ازفاب مو سهل اني قريتلة سنة كاملة يالله عبرتة او هذة الامتحان من الركوايرمنت مال التعيين


عيني fort carson إنت بأي ولاية عايش؟
مو علمود الآرمي بس علمود أقدر كلفة الحياة حسب المكان
و شكرا
"اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي و لا إلى أحد من خلقك طرفة عين و أصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت"


غير متصل reem90

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 364
    • مشاهدة الملف الشخصي
والله يا اخي الوضع هنا مختلف اكو ناس تركض ليل ونهار ومتلحك ميتعاجزون خطيه بس الاسعار كلش غاليه وميتلحك عليهه اني دا احجي على كاليفورنيا محتمل غير ولايات احسن

غير متصل **Sally**

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2019
    • مشاهدة الملف الشخصي
تقريبا كلهم بيوت سيارات شغل
والعوائل المساعدات مستمره الهم

بس هم يعجبهم  شويه يبجون

غير متصل amir libya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 203
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل تقصد انه من يتطوع في القوات المسلحة الامريكية يتحصل علي 52 ألف دولار ؟

ولكن سؤال ؟ كم مدة التدريب وماهو صعوبة التدريب ؟
السؤال التاني هل الرواتب ضعيفة ؟ 1200 دولار ؟
لماذا الامريكان يعزوفون عن الدخول في القوات المسلحة وهناك الكتير يندم علي دخوله لها ؟
هل هناك عمل في خارج وهل يجبروك علي الذهاب لأفغانستان ؟ ولو رفضت الذهاب لقتل مسلمين ماذا سيكون ردهم هل اتهام بالخيانة ؟


وشكرا لك وننتظر منك الاجابات بأعتبارك شخص مجرب....

اخوان اني رح احجيلكم تجربتي
اني صارلي 3 سنوات هنا بامريكا الحمد لله هسة ساكن ابيت (تاونهاوس) 3 غرف و حديقة و بيسمنت او حمام و نص
املك سيارتين وحدة الي وحدة الزوجتي او اطفالي 3 بالمدارس  هيدستارت او فرست كريد او ثرد كريد
الحمد لله ماشية و مستورة
كل هاي الشغلات حصلت عليهن لان اتطوعت بالقوات المسلحة (ارمي)
او هذة يعني فدرل امبلووي يعني وضيفة حكومية  100/100  مدكل انشورنس
او 52000  دولار جي اي بل
نصيحتي لكل الي اعمارهم 35 او جوة يتطوعون بالقوات المسلحة وضيفة محترمة او ايضا تحافظ على اللياقة البدنية لان بي تي كل يوم الصبح  بس الواحد لازم يتحظر لان امتحان ال  ازفاب مو سهل اني قريتلة سنة كاملة يالله عبرتة او هذة الامتحان من الركوايرمنت مال التعيين


غير متصل $$$$$

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 325
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Kemo_sulli

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مع احتراماتي لكل القال و القيل اكو فت مشكلة بامريكا اذا انت جاي لامريكا وما تدرس صحيح حالك سوف يرثى لها.اما اذا تدرس لا والله حالك يكون ممتاز و الك قيمة ثانية بالمجتمع الامريكي و العراقي لان العراقيين اغلبهم اللي عرفتهم ابهاي الولاية يضحكون عليك اذا تجيب طار الدراسة يكولك شنو انت بطران؟؟يا اخي انت شنو دخلك اني اريد ادرس اريد اذب روحي للشط و مع الاسف.
Bad ass SIV. Worked with Marines and SF for over 3 yrs, if you know who are SF

Uploaded with ImageShack.com

غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي
سؤال لاخونا صاحب الموضوع ..
هل صحيح ان العراقيون في امريكا في حالة يرثى لها؟؟؟
جواب .. وهل أن العراقيون في العراق في حالة افضل منها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان الجواب نعم , فلماذا لم يرجع مايقارب الربع مليون عراقي لجأوا اليها ؟؟ عدد الراجعين والذين ندموا لاحقا على رجعتهم لايتجاوز اصابع اليد.
اما اذا كان وضع العراقيين في العراق أسوأ من وضعهم في امريكا فليس علينا الا القول ((الف الحمد لله والشكر خلصنا ))
.....................................................
سؤالي الثاني الى الاخ ...
werewolf صاحب الرد القبلي .... اريد اسولف وياك شوية ...
انت تقول :-
 اني صارلي شهر  من وصلت الى امريكا ولاية  mobile, Alabama
المنظه  المسؤله على الاجئين في ولاية الباما موبيل المنظمه الكاثلوكية
هي المنظمه   هم حرامية  با سلوب حضاري

 الكاثوليك جارتي من ارقى منظمات العالم وقامت باعمال خيرية لاتعد ولاتحصى واذا تعتقد ان المنظمة التي استقبلتك كلاجيء وقامتلك بالواجب واشترولك اغراض وصروفوا عليك ((حرامية )) وهم ليسوا كذلك فاسمحلي اقول لك بانك غلطان وغلطان جدا  وهسة نشوف شلون ........
اولا من وصلت    جبولي دوشك وشراشف وسلموني وصل صارفين علية 600$
شراشف ودوشك يعني من تريد تشتريهن كل سعرهن مجاوز 40$

نعم أخي سعر الدوشك بامريكا يعبر الخمس ورقات وهذا الدوشك العادي مو التوب اني اشتريتة ب 600 بدون شرشف .
وسلموني وصل صارفين علية 600$
لعد السرقة وين اذا انت شفت وصل الشراء بعينك ,, لو المنظمة متفقة ويا الولمارت لو المعمل مال الدواشكً؟!

خلوناي اوقع على عقد الايجار 500$ بل شهر    ادفع الايجار من جبي الخاص
(خلوك) توقع عقد ايجار 500$
اولا ماكو شي بامريكا اسمه (خلوني أوقع ) ماكو شي بالغصب والاكراه اذا متريد توقع لو يجي اوباما بنفسة ميقدر يخليك توقع
ادفع الايجار من جيبي ؟!!!!!! هسه احد يسمعك عبالة امريكا كلها شقاوات .
متكًولي بالعراق من جان يدفعلك الايجار ؟!! وليش بالعراق بالكرة الارضية كلها أكو واحد يدفع بمكان واحد بس دليني عليه .
وكاتب حضرتك بين قوسين ملاحظة (همة يدفعون مال شهرين بس ) لالالالالالالالالالا صدكً ميستحون بس شهرين اصلا المفروض يدفعون العمر كله , غصبا عنهم !!!
واذا   تركت الشقة  اقل  من سنة يتوجب  ان ادفع غرامة  700
حبيي هاي يسموها شروط العقد الجزائية (موجودة حتى بالصومال واريتيريا وجزر القمر) هاي مونذالة او قلة اصل هذا قانون حسب عقد الايجار المتفق عليه اللي خلوك توقعة .

اما بخصوص العمل  بل ساعة 7%  من يخلص الشهر   راح  ايحاسبوك على كم يوم اشتغلت  ودفع تاكس.
منو اليحاسبك على شغلك ؟؟ وشنو ضايج من دفع التاكسات ؟ ليش متريد شوارع نظيفة وخدمات راقية ثم كل الناس التشتغل تدفع تكسات حالك حال اي مواطن امريكي.و7% يمكن قصدك تكًول 7$ وايدك راحت على ال% عموما اكو شي هنا اسمة الحد الادنى للاجور وهذا الشي بعده ماواصل لعالمنا العربي المتخلف ومعناه انه اي صاحب عمل مايصير قانوناً ان يدفعلك اقل وايضا كلمة قانوناُ ما مستعملة بالعالم العربي فعليا القانون يطبق بس عالفقير والماعندة ظهر. عكس امريكا بالضبط.
يعني اذا تحصل بل شهر  1500$ تدفع منها التاكس  والايجار  فواتير الكهرباء والماء ولموبايل و انترنيت
واذا عندك سيارة راح تدفع تاكس + تأمين
بل شهر يو يصفالك 100$ يوكل شي ماكو

صدكً متفيد ....هاي صارلك شهر  وعزفت كل هالنغمات الحزينة , اي متكًولي شتريد بعد , لازم تحمد ربك وتشكرة انه عندك على الاقل موبايل وسيارة وانترنت وكهرباء مستمرة (اطفال البصرة يحلمون بمي الشرب من وقت صدام وليهسة واكثر من 60 بالمئة من الشعب تحت خط الفقر المدقع وعايشين على العتيكً ومنتظرين الحصة, اطفال بعض المحافظات محرومين من -تكرمون- الاحذية والتعليم والتطبيب ووو الخ )

واخيرا الجملة الحماسية المحفزة :-
من تشتغل اتحصل  بس التعب
جبناها على الشغل والعمل ........ (هاي مااعرف اي غلطان كًال العمل عبادة ) حاشا :-
نصيحتي الك غير (ارجع للعراق فورا ) وبسرعة وعلى اول طيارة مادام تتعب بالشغل , والمن لهذولة الامريكان الميستاهلون لاوالله روح ابلدك اتونس وافتر وتمتع بالاجواء الخلابة احسنلك .
...........................
ملاحظة للأخوة القراء:-
طبعا اني هواية ناس يحذروني من الكتابة بهكذا طريقة وهكذا اسلوب اعرف احيانا اكون قاسي وأكتب في مواضيع وانطي رائيي والمفروض كأداري اتجنب الخوض في هكذا امور (هذه نصائح الاصدقاء) حتى لايفهم لاحقا ان الادارة تتبنى موقف معين وتتجاهل الموقف الاخر المضاد ودائما الاداري لازم يمارس الحيادية لكن .... اخوان اي حيادية بشرفكم .. يعني الواحد حتى عيونة  ماتتحمل تشوف الغلط وتسكت الواحد يحجي الحق لو على كًص رقبته ,.
يعني جنا بالعراق نتمنى وننتظر اي خبر حتى لو اشاعة عن السفر واللجوء والقبول وجنا عايشين جحيم الاقتتال والطائفية والمأسي والمظالم التي لاتعد ولاتحصى ابو المولد وطحين الحصة والتهديدات والقتل العشوائي والممنهج والرشاوي والفتنة وقلة التعيينات والتطرف وووووو الخ حتى الجو والمناخ هم وقف ضدنا  ,,,,,,, يعني نكًوم من نوصل امريكا ونعرف اكو ناس تقدر فرصة الوصول الى امريكا بفرصة العمر ناس عايشين افضل من العراقيين بمليون مرة الاوربي والاسترالي واياباني والكوري والعربي يتمنى فقط ان يعيش في امريكا ولو لشهر واحد ..... وانت تجيك الفرصة اللي يتمناها الملايين من البشر وتكًولي هيج وهيج , يااخي اذا امريكا مو زينة ارجع لبلدك ببساطة  وانطي فرصة لغيرك ,, اذا راح تكًولي اني مهددد بسيطة روح اي بلد عربي لبنان مصر الاردن السعودية الامارات عمان او حتى تركيا ايران .. اشوف هناك يامنظمة راح تستقبلك منو راح يكًولك هلا , بس اويلي شحجي وشكًول .
اترك صفحة قسم مواضيع امريكا(الشبه خالية) وروح على الصفحة الاولى وشوف المواضيع اللي تنزلها الناس المستقتلين على السفر واقرأ شنو ظروفهم ومأسيهم واحمد ربك لانك عبرت مرحلتهم ... (واني كنت مثلهم) والحمد لله ربك قسملي وفرجت وسافرت .حالي حال الكثيرين .
اسف على الاطالة وتحياتي واعتذارتي من الجميع بضمنهم اخي صاحب الموضوع واخي werewolf.  اليوم تعبتني وخليتني اصرف الوان هواية .


غير متصل بغدادي76

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 898
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم شلون الصحة انشاءالله بخير،.   حبيت أسئل هل صحيح ان العراقيين في وضع صعب من الناحية المادية والنفسية وكل شيئ  في الولايات المتحدة الامريكية ؟؟؟.   وهل صحيح ان من الأحلام ان يجد الشخص عمل مناسب ؟؟؟ واكو شباب يكولون ان العراقيين في امريكا نفس حال البنغلادشيين في العراق !!!   

وعليكم السلام
س: حبيت أسئل هل صحيح ان العراقيين في وضع صعب من الناحية المادية والنفسية وكل شيئ  في الولايات المتحدة الامريكية ؟؟؟
ج: نعم السواد الإعظم من العراقيين على هذي الحالة لمن تقارنهم بالحياة الأمريكية , وبما انو انته ماسألتني عن الأسباب فآني ماحتعب نفسي.

س: وهل صحيح ان من الأحلام ان يجد الشخص عمل مناسب ؟؟؟
ج : تعتمد على مؤهلات الشخص , وعلى تعريفك لكملة "عمل مناسب" .... واهنا بأمريكا كل الأحلام ممكن ان تتحقق, بس تتحمل الثمن.

واكو شباب يكولون ان العراقيين في امريكا نفس حال البنغلادشيين في العراق !!! 
ج: يا أخي ماتكدر شون رهموهه هاي ؟ البنكلاديشي يجي للعراق مثل العبد, 300 دولار بالشهر راتبه , والشركة الي جابته تكطع من راتبه , وصاحب العمل يسكنهم بغرف جماعية والأكل يعتبر حفله عدهم إذا شافو بيه لحم ! يعني فعلا مأساة, احنه لمن نحجي على وضع العراقيين بأمريكا ... نقارنه بالوضع العام داخل امريكا, اما إذا تقارنه بالعراق مثلا , فوين لاكيهه العراقيين يسكنون ابلاش , كهرباء ابلاش , فود ستامب ابلاش !!!, ولاعلم ولافهم ولاشغل !!! اي ماتكلي وين اكو هيجي شي بالعراق ؟  ومن تكللهم تره هاي مو حياة , يطكون بوجك : خليهم يرتاحون ! شرايد منهم ؟ مستكثر عليهم الراحة ؟........ يابه الراحة بلكي 6 اشهر .... مو 10 سنين وأكثر !!!!!!!!!!!
قاعدة ذهبية توفر عليك آلاف الدولارات وضياع الوقت
((((إذا كنت مرتاح في العراق = لن ترتاح ابدا في امريكا)) والعكس صحيح ((إذا لم تكن مرتاح في العراق = ستجد الراحة في امريكا))

غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقتبس من werewolf
واني حجيت على الاجانب  مو على  شعب العراقي المسكين
.............................................
يعني حتى اذا كنت على خطأ لازم نؤيدك لانه التحجي عليهم (أجانب) ثم الى متى احنا العراقيين نخلص من عقدة كره الاجنبي ؟! ياأخي ليش مو هالاجانب انتشلوك من الضياع انت وعائلتك مو هالاجانب فتحولك بيتهم وانطوك اقامة وبعد كم سنة تصير واحد منهم وتاخذ جنسيتهم  هالاجانب ساعدوك , وانطوك قبول ولجوء واقامة وسكنوك بالدولة رقم واحد بالعالم بعد انت جنت تعاني ماتعانيه من كنت في دول الجوار او في العراق هالاجانب اللي عدهم رحمة وانسانية اكثر من اي شعب عربي هالاجانب راح يدخلوك تتعلم في مدارسهم واطفالك (من يصيرلك اطفال) يتعالجون في مستشفياتهم مجانا .. هالاجانب وفرولك الامن والامان بعد ان كنت عايش برعب وخوف . هالاجانب راح يعلموك انت تحترم جميع البشر وماتتكلم على اي فئة وما تفرق وتميز بين ابيض واسود مسلم ومسيحي يهودي وعربي وهندي وبنكلاديشي.
والسبب انه من كنا اطفال صغار بالمدارس بالدول العربية حكوماتنا علمتنا على معاداة وكراهية بل وحتى تكفير الاجنبي .
وأخر شي اكًولك اخي العزيز اني اتكلمت بعصبية وبدم حار لاني ادافع عن الحق وعن هالاجانب اللي تريد تحجي عليهم اصحاب الفضل عليك وعليً وعلى كل عراقي بامريكا .  واخيرا الاجانب مااجوي دكًو الباب علينا وكًالونا تعالوا يمنا ... احنا رحنا وطلبنا مساعدتهم..
تحياتي الك وين ماتكون وان شالله الايام والسنوات راح تثبتلك صحة كلامي طبعا مو بيوم وليلة راح تتغير النظرة اكيد تحتاج وقت .
وشكرا

غير متصل ابو عزوز القيسي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 245
  • الجنس: ذكر
  • أن تندم على ما فعلت،خيرآ أن تتحسر على ما لم تفعل
    • مشاهدة الملف الشخصي
سؤال لاخونا صاحب الموضوع ..
هل صحيح ان العراقيون في امريكا في حالة يرثى لها؟؟؟
جواب .. وهل أن العراقيون في العراق في حالة افضل منها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان الجواب نعم , فلماذا لم يرجع مايقارب الربع مليون عراقي لجأوا اليها ؟؟ عدد الراجعين والذين ندموا لاحقا على رجعتهم لايتجاوز اصابع اليد.
اما اذا كان وضع العراقيين في العراق أسوأ من وضعهم في امريكا فليس علينا الا القول ((الف الحمد لله والشكر خلصنا ))
.....................................................
سؤالي الثاني الى الاخ ...
werewolf صاحب الرد القبلي .... اريد اسولف وياك شوية ...
انت تقول :-
 اني صارلي شهر  من وصلت الى امريكا ولاية  mobile, Alabama
المنظه  المسؤله على الاجئين في ولاية الباما موبيل المنظمه الكاثلوكية
هي المنظمه   هم حرامية  با سلوب حضاري

 الكاثوليك جارتي من ارقى منظمات العالم وقامت باعمال خيرية لاتعد ولاتحصى واذا تعتقد ان المنظمة التي استقبلتك كلاجيء وقامتلك بالواجب واشترولك اغراض وصروفوا عليك ((حرامية )) وهم ليسوا كذلك فاسمحلي اقول لك بانك غلطان وغلطان جدا  وهسة نشوف شلون ........
اولا من وصلت    جبولي دوشك وشراشف وسلموني وصل صارفين علية 600$
شراشف ودوشك يعني من تريد تشتريهن كل سعرهن مجاوز 40$

نعم أخي سعر الدوشك بامريكا يعبر الخمس ورقات وهذا الدوشك العادي مو التوب اني اشتريتة ب 600 بدون شرشف .
وسلموني وصل صارفين علية 600$
لعد السرقة وين اذا انت شفت وصل الشراء بعينك ,, لو المنظمة متفقة ويا الولمارت لو المعمل مال الدواشكً؟!

خلوناي اوقع على عقد الايجار 500$ بل شهر    ادفع الايجار من جبي الخاص
(خلوك) توقع عقد ايجار 500$
اولا ماكو شي بامريكا اسمه (خلوني أوقع ) ماكو شي بالغصب والاكراه اذا متريد توقع لو يجي اوباما بنفسة ميقدر يخليك توقع
ادفع الايجار من جيبي ؟!!!!!! هسه احد يسمعك عبالة امريكا كلها شقاوات .
متكًولي بالعراق من جان يدفعلك الايجار ؟!! وليش بالعراق بالكرة الارضية كلها أكو واحد يدفع بمكان واحد بس دليني عليه .
وكاتب حضرتك بين قوسين ملاحظة (همة يدفعون مال شهرين بس ) لالالالالالالالالالا صدكً ميستحون بس شهرين اصلا المفروض يدفعون العمر كله , غصبا عنهم !!!
واذا   تركت الشقة  اقل  من سنة يتوجب  ان ادفع غرامة  700
حبيي هاي يسموها شروط العقد الجزائية (موجودة حتى بالصومال واريتيريا وجزر القمر) هاي مونذالة او قلة اصل هذا قانون حسب عقد الايجار المتفق عليه اللي خلوك توقعة .

اما بخصوص العمل  بل ساعة 7%  من يخلص الشهر   راح  ايحاسبوك على كم يوم اشتغلت  ودفع تاكس.
منو اليحاسبك على شغلك ؟؟ وشنو ضايج من دفع التاكسات ؟ ليش متريد شوارع نظيفة وخدمات راقية ثم كل الناس التشتغل تدفع تكسات حالك حال اي مواطن امريكي.و7% يمكن قصدك تكًول 7$ وايدك راحت على ال% عموما اكو شي هنا اسمة الحد الادنى للاجور وهذا الشي بعده ماواصل لعالمنا العربي المتخلف ومعناه انه اي صاحب عمل مايصير قانوناً ان يدفعلك اقل وايضا كلمة قانوناُ ما مستعملة بالعالم العربي فعليا القانون يطبق بس عالفقير والماعندة ظهر. عكس امريكا بالضبط.
يعني اذا تحصل بل شهر  1500$ تدفع منها التاكس  والايجار  فواتير الكهرباء والماء ولموبايل و انترنيت
واذا عندك سيارة راح تدفع تاكس + تأمين
بل شهر يو يصفالك 100$ يوكل شي ماكو

صدكً متفيد ....هاي صارلك شهر   وعزفت كل هالنغمات الحزينة , اي متكًولي شتريد بعد , لازم تحمد ربك وتشكرة انه عندك على الاقل موبايل وسيارة وانترنت وكهرباء مستمرة (اطفال البصرة يحلمون بمي الشرب من وقت صدام وليهسة واكثر من 60 بالمئة من الشعب تحت خط الفقر المدقع وعايشين على العتيكً ومنتظرين الحصة, اطفال بعض المحافظات محرومين من -تكرمون- الاحذية والتعليم والتطبيب ووو الخ )

واخيرا الجملة الحماسية المحفزة :-
من تشتغل اتحصل  بس التعب
جبناها على الشغل والعمل ........ (هاي مااعرف اي غلطان كًال العمل عبادة ) حاشا :-
نصيحتي الك غير (ارجع للعراق فورا ) وبسرعة وعلى اول طيارة مادام تتعب بالشغل , والمن لهذولة الامريكان الميستاهلون لاوالله روح ابلدك اتونس وافتر وتمتع بالاجواء الخلابة احسنلك .
...........................
ملاحظة للأخوة القراء:-
طبعا اني هواية ناس يحذروني من الكتابة بهكذا طريقة وهكذا اسلوب اعرف احيانا اكون قاسي وأكتب في مواضيع وانطي رائيي والمفروض كأداري اتجنب الخوض في هكذا امور (هذه نصائح الاصدقاء) حتى لايفهم لاحقا ان الادارة تتبنى موقف معين وتتجاهل الموقف الاخر المضاد ودائما الاداري لازم يمارس الحيادية لكن .... اخوان اي حيادية بشرفكم .. يعني الواحد حتى عيونة  ماتتحمل تشوف الغلط وتسكت الواحد يحجي الحق لو على كًص رقبته ,.
يعني جنا بالعراق نتمنى وننتظر اي خبر حتى لو اشاعة عن السفر واللجوء والقبول وجنا عايشين جحيم الاقتتال والطائفية والمأسي والمظالم التي لاتعد ولاتحصى ابو المولد وطحين الحصة والتهديدات والقتل العشوائي والممنهج والرشاوي والفتنة وقلة التعيينات والتطرف وووووو الخ حتى الجو والمناخ هم وقف ضدنا  ,,,,,,, يعني نكًوم من نوصل امريكا ونعرف اكو ناس تقدر فرصة الوصول الى امريكا بفرصة العمر ناس عايشين افضل من العراقيين بمليون مرة الاوربي والاسترالي واياباني والكوري والعربي يتمنى فقط ان يعيش في امريكا ولو لشهر واحد ..... وانت تجيك الفرصة اللي يتمناها الملايين من البشر وتكًولي هيج وهيج , يااخي اذا امريكا مو زينة ارجع لبلدك ببساطة  وانطي فرصة لغيرك ,, اذا راح تكًولي اني مهددد بسيطة روح اي بلد عربي لبنان مصر الاردن السعودية الامارات عمان او حتى تركيا ايران .. اشوف هناك يامنظمة راح تستقبلك منو راح يكًولك هلا , بس اويلي شحجي وشكًول .
اترك صفحة قسم مواضيع امريكا(الشبه خالية) وروح على الصفحة الاولى وشوف المواضيع اللي تنزلها الناس المستقتلين على السفر واقرأ شنو ظروفهم ومأسيهم واحمد ربك لانك عبرت مرحلتهم ... (واني كنت مثلهم) والحمد لله ربك قسملي وفرجت وسافرت .حالي حال الكثيرين .
اسف على الاطالة وتحياتي واعتذارتي من الجميع بضمنهم اخي صاحب الموضوع واخي werewolf.  اليوم تعبتني وخليتني اصرف الوان هواية .


لا عاب حلكك

+100

غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقتبس من werewolf
واني حجيت على الاجانب  مو على  شعب العراقي المسكين
.............................................
يعني حتى اذا كنت على خطأ لازم نؤيدك لانه التحجي عليهم (أجانب) ثم الى متى احنا العراقيين نخلص من عقدة كره الاجنبي ؟! ياأخي ليش مو هالاجانب انتشلوك من الضياع انت وعائلتك مو هالاجانب فتحولك بيتهم وانطوك اقامة وبعد كم سنة تصير واحد منهم وتاخذ جنسيتهم  هالاجانب ساعدوك , وانطوك قبول ولجوء واقامة وسكنوك بالدولة رقم واحد بالعالم بعد انت جنت تعاني ماتعانيه من كنت في دول الجوار او في العراق هالاجانب اللي عدهم رحمة وانسانية اكثر من اي شعب عربي هالاجانب راح يدخلوك تتعلم في مدارسهم واطفالك (من يصيرلك اطفال) يتعالجون في مستشفياتهم مجانا .. هالاجانب وفرولك الامن والامان بعد ان كنت عايش برعب وخوف . هالاجانب راح يعلموك انت تحترم جميع البشر وماتتكلم على اي فئة وما تفرق وتميز بين ابيض واسود مسلم ومسيحي يهودي وعربي وهندي وبنكلاديشي.
والسبب انه من كنا اطفال صغار بالمدارس بالدول العربية حكوماتنا علمتنا على معاداة وكراهية بل وحتى تكفير الاجنبي .
وأخر شي اكًولك اخي العزيز اني اتكلمت بعصبية وبدم حار لاني ادافع عن الحق وعن هالاجانب اللي تريد تحجي عليهم اصحاب الفضل عليك وعليً وعلى كل عراقي بامريكا .  واخيرا الاجانب مااجوي دكًو الباب علينا وكًالونا تعالوا يمنا ... احنا رحنا وطلبنا مساعدتهم..
تحياتي الك وين ماتكون وان شالله الايام والسنوات راح تثبتلك صحة كلامي طبعا مو بيوم وليلة راح تتغير النظرة اكيد تحتاج وقت .
وشكرا
..................................
السلام عليكم ..
اولا اني ذكرت دول الجوار والعراق ايضاً .. واني كًدامك ايضا اجيت من العراق بفيزا siv .
ثانيا تهجمك على اخوانك العراقيين العايشين في دول الجوار غير مقبول ابدا (وبصفتي اداري) راح امسح جميع الكلام المسيء اللي بدر منك او من الاخ codename-v واكيد النقاش بهكذ اسلوب هو بعيد جدا عن روح التحضر وغير مسموح به في المنتدى.
ثالثا أرجو ان تغير نظرتك ومفاهيمك حول العراقيين في دول الجوار اولا ليسوا شحاتين وحتى لو كان البعض من اهلنا يعيش في ضائقة مادية فالفقر ليس عيبا .. ايضا ليس جميع من في سوريا والاردن ولبنان متهمين بالعمالة او محسوبين على ماسميته بنظام هدام وفروا من العراق بسبب خوفهم من الشعب والامريكان فهذا كلام مغلووووووط مليار بالمية .يعني كل موظف او مدير دائرة او ضابط او مدرس اصبح صدامي ؟ ملايين من العراقيين لجئوا الى الخارج وفي فترة من الزمن انا كنت واحدا منهم يعني هذولة كلهم معادين للشعب العراقي ؟؟!!
رابعا الممارسات اللاخلاقية التي يمارسها بعض العراقيين , يااخي والله عيب هذا الكلام , ومع ذلك اكولك في كل ملة وشعب وفئة هناك الصالح والطالح .ارجو عدم توجيه اصابع الاتهام وعدم التخوين .

غير متصل بغدادي76

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 898
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل ما ينكتب موضوع ........ النقاش يتحول لغير موضوع !!!!!!!!! عراقيين ماتصيرلكم جارة
قاعدة ذهبية توفر عليك آلاف الدولارات وضياع الوقت
((((إذا كنت مرتاح في العراق = لن ترتاح ابدا في امريكا)) والعكس صحيح ((إذا لم تكن مرتاح في العراق = ستجد الراحة في امريكا))

غير متصل yasir fakhri

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3236
  • الجنس: ذكر
  • تجني المرؤات على أهلها أضعاف ماتجني الجنايات
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل ما ينكتب موضوع ........ النقاش يتحول لغير موضوع !!!!!!!!! عراقيين ماتصيرلكم جارة
الاخ بغدادي هم على كيفك وي اخوتك يعني العراقيين كلهم صارو مو خوش اوادم لو شنو بله زحمة عليك
لانه بصراحة اني استغرب من احد يحجي على العراق والعراقيين بصورة سلبية وهو عراقي ابن عراقي بس المشكلة وين ياريت تجاوبني
بسم الله الرحمن الرحيم ((وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَٰئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ)) صدق الله العلي العظيم
 المؤمنون103

غير متصل ahmed_alsadiq

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 277
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايها المخلوق يامن تسمي نفسك werewolf  المثل يكول اكعد عوج واحجي عدل بس انت لا تحجي عدل ولا تعرف تكتب اول شي روح اتعلم تكتب باللغة العربية وبعدين اكعد عدل على الي طلعوا لدول الجوار فانت وامثالك ماخليتولنة مجال نعيش بسلام في بلدنا الاصلي اقول بلدنا الاصلي لاننا غير متاكدين من بلدك الاصلي هل هو ايران ام خريـــــ ؟؟؟؟؟؟؟؟ ن المهم عيب عليك وهذا مو من طبع العراقيين ان يشمتوا في اخوانهم الي اصابهم الضيم بس مع الاسف الظاهر ان الحليب الي رضعتة مو حليب صافي جان حليب ماعز ايراني .
لا تحسب هذا تهجم عليك بل هذا تعديل على كلامك الناقص وعذرا للجميع من اسلوبي وهذا ليس طبعي ولكن هيج ناس لا يستحقون ان نكلمهم باحترام .

غير متصل AboDiana

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1406
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ kunda

شكرا و تسلم على الاجابة الشافية , كلامك مضبوط و انا اوافقك 100%

غير متصل زاك العراقي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم
اخي العزيز اي صحيح احنا بحال يرثى لها وتعبانين ورح نموت اصلا ههههههههههه
حبي هذا الحجي كله كذب بكذب الي يريد يعيش ويكون مستقبله يشتغل العراقيين اول ميجي لا شنو هاي الشغله لا هاي مو زينه يابه وهمه زفت بالانكليزي عمي اول شغله تجيك اشمر روحك بيها والله يفرجها والله معتمدت حتى على المساعدات اول 20 يوم قابلت واشتغلت ومع العلم لغتي 40% والحمد لله سكني وحدي وموفر كلشي روحي ياعمي اسعى والله يعينك ومعليك بحجي العالم والي يكلك اني ممرتاح او بحالى يرثى لها كله  ارجع ليش باقي شوفه رح يرجع المهم الحياة حلوه والسبع الي يشتغل بلشغل كلشي يسهل الك وماكو هاي الشغله عيب ومدري شنو انته تخيل فتت على مديره والله لابسه قاط وبوتين رياضي اصلا همه مو شعب مظاهر وكلش بسيطين ويساعدون الي ميعرف يحجي المهم طولت عليك شي على شي الف والف والف الحمد لله والشكر .