المحرر موضوع: ندوة مع وسائل الإعلام حول انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في الإقليم تعقدها المفوضية العليا ا  (زيارة 2364 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37120
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
ندوة مع وسائل الإعلام حول انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في الإقليم تعقدها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في دهوك

عنكاوا كوم- دهوك – نسيم صادق
نظم مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات صباح أمس الأربعاء الموافق 12/12/2012م في قاعة فندق زيان السياحي في دهوك ندوة مفتوحة لعدد من وسائل الإعلام المحلية المرئية والمسموعة والمكتوبة المختلفة العاملة في محافظة دهوك، حول انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بالإقليم لعام 2013م.
أفتتح الندوة رئيس مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بكلمة ترحيب بالضيوف المشاركين في حضور الندوة، أعقبها الخوض في تفاصيل الجلسة والتطرق لمحاورها منها ما تعلق بتسجيل المؤسسات الإعلامية والذي قدم فيه "يوسف سلمان" مسؤول الشعبة الإعلامية في المفوضية شرحا عنه.
وعلى هامش الندوة صرح "بيار طاهر الدوسكي" رئيس مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لموقعنا "عنكاوا كوم" بان الندوة جاءت ضمن سياق التحضيرات والاستعدادات التي تتخذها المفوضية لانتخابات مجالس محافظات العراق التي من المقرر إقامتها بتاريخ 20/4/2013م
وبين الدوسكي تواجد أعداد كبيرة من النازحين والمهجرين ضمن حدود محافظة دهوك، الذين خصص لهم (12) مركزاً لتسجيل الناخبين ليتوجه إليها النازحين لتسجيل أسمائهم في سجل الناخبين لضمان فرصة مشاركتهم في التصويت مؤكداً بأن مراكز التسجيل تلك ستكون مفتوحة لاستقبال المهجرين للفترة 9/12_28/12/2012
كما أوضح الدوسكي لموقعنا عن وجود خطة إعلامية لتغطية هذا الحدث مما أستوجب لعقد هذه الجلسة مع وسائل الإعلام.
مؤكداً بأن مواكبة وسائل الإعلام لأنشطة وفعاليات المفوضية وبشكل مستمر، يظهر شفافية عمل المفوضية معتبراً وسائل الإعلام شركاء أساسين في كافة في مع المفوضية في كافة المحطات الانتخابية.   
داعياً إياها بذل المزيد من الجهود والتعاون مع المفوضية لحث النازحين لتسجيل أسمائهم والتأكد من وجودها بأسرع وقت تلافياً لضياع فرصة مشاركتهم في الانتخابات القادمة.   
من جهته تحدث المحامي "ملكو خوشابا" (39) سنة معاون مسؤول الشبكة القانونية للكيانات السياسية في مكتب دهوك للمفوضية وأحد المتحدثين في الندوة لموقعنا "عنكاوا كوم" عن أهم ما طرحه خلال الندوة للحاضرين قائلاً: ألقيت محاضرة حول تسجيل وكلاء الكيانات السياسية وبينت خلالها كيفية تسجيل الكيانات السياسية في المفوضية واعتماد وكلائها في العملية الانتخابية، والشكاوى.
وتابع خوشابا… لكون عملية تحديث سجل الناخبين واعتماد الوكلاء قد ابتدأت رأينا من الضروري أن تعقد جلسة مع وسائل الإعلام لإطلاعها على  هذه المعلومات والتعريف بواجبات وكلاء الكيانات السياسية وحقوقهم في عملية مراقبة الانتخابات.
من جانبها تحدثت "أشواق ياقو شمعون" (30) سنة المدربة في قسم التدريب في مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات خلال الندوة حول آلية التسجيل في سجل الناخبين وبينت لموقعنا "عنكاوا كوم" بأنه قد تم تخصيص (12) مركز لتسجيل الناخبين في محافظة دهوك تمنح لكل مهجر الحق في زيارة أقرب مركز تسجيل للناخبين لتسجيل أسمه.
وحول الإجراءات التي تتخذ بهذا الصدد أوضحت ياقو بأنها تتمثل بملئ استمارة رقم (222) وتسجيل كافة البيانات المتعلقة بالمهجر فيها، بعد أن يقوم موظف مركز التسجيل بالاتصال بمكتب المساعد في مكتب دهوك للتأكد بان هذا الشخص هو مهجر أم لا؟ وفي حال ثبت ذلك يعقبها إجراء آخر وهو التأكد من صحة ذلك بمنح المراجع كتاب طلب تأييد من دائرة الهجرة والمهجرين في دهوك، التي بدورها حال ثبت ذلك تزوده بالمعلومات المطلوبة، التي يجلبها بيده إلى مركز تسجيل الناخبين ثانية لاستكمال ملئ الاستمارة (222) بثلاث نسخ يحتفظ بنسخة منها في مركز التسجيل، وأخرى تبقى عند المهجر، ونسخة ثالثة ترسل إلى بغداد لإدراج أسمه ضمن سجل الناخبين ليوم الانتخابات.
هذا وقد استغرقت الندوة حوالي ساعة ونصف حضرها قرابة (25) ممثلاً عن وسائل إعلام محلية متنوعة في دهوك.
 











المحامي ملكو خوشابا


المدربة أشواق ياقو شمعون


بيار طاهر الدوسكي رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في دهوك
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية