المحرر موضوع: غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو يستقبل كامل زومايا في مقر البطريركية ويؤكد غبطته على وحدة  (زيارة 782 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35829
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو يستقبل كامل زومايا في مقر البطريركية ويؤكد غبطته على وحدة شعبنا


عنكاوا كوم /خاص
بغداد

استقبل صباح اليوم 24/ نيسان/2013 غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو في مقر البطريركية في العاصمة بغداد كامل زومايا مسؤول مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في المانيا والناشط في مجال حقوق الأنسان و"الأقليات"، حيث قدم زومايا التهاني القلبية والتبريكات لغبطة البطريرك مار لويس ساكو لمناسبة انتخابه بطريركا للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم ،متمنيا لغبطته النجاح والموفقية في مشوار رسالته الرعوية الكبيرة لقيادة الكنيسة الى بر الامان  في ظل الظروف القاسية العصيبة التي تمر بها البلاد .
كما أكد مسؤول المجلس الشعبي في المانيا في حديثه بأعتزاز كبير وأعجاب عميق بحكمة غبطته في دعوته للوحدة والعمل على لم شمل ابناء شعبنا بعيدا عن تشرذم شعبنا والذي لا يخدم ابناء كنيسة سيدنا يسوع المسيح (له المجد).
وقدم زومايا في زيارته نبذة موجزة عن التحضيرات الجارية في تشكيل منظمة أصدقاء برطلة والتي من اهدافها تعميق وتجسيد قيم التسامح والتعايش السلمي والحد من التغيير الديمغرافي الذي بهدد وجود المسيحيين في العراق .
من جابنه عبر غبطة البطريرك عن عميق شكره للتهاني  وأمتنانه لهذه الزيارة مؤكدا دعمه لكل الجهود المبذولة في سبيل وحدة شعبنا وتعزيز وجوده التاريخي في ارض الأباء والاجداد .
كما دعى غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو من جميع كتاب شعبنا في الكف بالكتابة في قضايا التي تعكر وحدة شعبنا والعمل على نشر ثقافة الوحدة وتعزيز القواسم المشتركة بين ابناء الشعب الواحد.
في نهاية الزيارة ودع زومايا من قبل غبطة البطريرك بنفس الحفاوة التي استقبل بها متمنيا له سفرا ميمونا .
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية