المحرر موضوع: مأساة الآشوريين في المحافل الدولية (تجربة شخصية)  (زيارة 13089 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مأساة الآشوريين في المحافل الدولية
(تجربة شخصية)


في أيلول 2011 عُقد في بيروت مؤتمر خاص بـ"مسيحيي العراق" حيث حضره أربعون نائب أوروبي ونواب لبنانيون وشخصيات لبنانية رفيعة مثل غبطة البطريرك بشارة الراعي والشيخ أمين الجميل وممثلين عن فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ودولة رئيس مجلس النواب، وقد قمت بتسليمهم باليد، رسالة حول تفاصيل مشروع تكريد المثلــّـث الآشوري وأسلمة وتهجير الشعب الآشوري من باقي مناطق العراق، كما تم توزيع /500/ نسخة من الرسالة (بالعربية والإنكليزية) من قبل المؤتمر على كافة الحضور، ومنهم كافة النواب الأوروبيين بدون استثناء، وساستنا الخرسان القادمين من العراق.

وبعد يومين التقيت في فندق البورتيميليو في جونيه - لبنان بمسؤول شؤون العراق في البرلمان الأوروبي السيد ستروان ستيفنسون (أحد قرّاء رسالتي في المؤتمر) الذي كان قد دعاني مشكورا – من بروكسل مسبقا عبر الإيميل - إلى فنجان قهوة انتظرته لأشهـُـر من المراسلات، وفي ذلك الإجتماع الذي دام ساعة ونصف (بحضور أعضاء من المفوّضية الأوروبية)، تطرقت إلى سياسة دولة العراق الإرهابية تجاه الآشوريين، من خلال دستورها المتخلف وإلى وجوب تطبيق التشريعات الدولية بخصوص حماية الشعوب الأصيلة، على الآشوريين في العراق، وقد أيـّـد المستمعون فكرتي (مبدئيا)، وجاء النقاش صريحا وفي آخره أجبته على كل سؤال بسؤال آخر، كمايلي:

- ستيفنسون (بعد نقاش طويل عن إرهاب دولة العراق) : ما تريدون؟ لندخل في صلب الموضوع
- كيواركيس : منطقة آمنة للشعب الآشوري في أرضه التاريخية في شمال العراق
- ستيفنسون : أين تحديدا ؟ الطرح الجغرافي مهمّ لهذا المطلب وفي هكذا ظروف.
- كيواركيس : في المثلث الآشوري، بين نهري الزاب الكبير ودجلة
- ستيفنسون (مبتسما) : المطالبة سهلة، ولكن ماذا عن الأكراد ؟ سيضايقونكم حتما
- كيواركيس : ولماذا لم يضايق صدام الأكراد بعد إعلانكم"منطقة آمنة" لهم شمال خط العرض /36/ عام 1990 ؟ ألم يكن أقوى مما عليه الأكراد اليوم ؟
- ستيفنسون : حسنا، وما هي المقومات الإقتصادية لهذا المشروع؟ فالحكومة العراقية سترفضه ولن تدعم هذه المنطقة اقتصاديا
- كيواركيس : من الذي ساند المنطقة الآمنة للأكراد عام 1990 فيما كانت الحكومة العراقية آنذاك رافضة لها ؟ ألم تكن المنظمات الدولية ؟
- ستيفنسون : عزيزي سيّد آشور، دعني أدخل في السياسة بعيدا عن العواطف لأبين لك تطلعات الإتحاد الأوروبي لأنك ربما كما الكثيرين، لا تملك فكرة واضحة عنها. بصراحة أقول لك نحن ضدّ أي تقسيم للعراق وخصوصا على أساس قومي ...
- كيواركيس (مقاطعا) : عفوا .. ولكن لماذا ساندتم منطقة آمنة ثم إقليم عرقي بإسم "***ستان" أي "أرض الأكراد" بالفارسية ولا توافقون على منطقة آمنة للآشوريين ؟
- ستيفنسون : أنتم تتمتعون بحرية وأمان في مناطق سلطة الأكراد ولديكم نواب ووزراء في الحكومة الكردية لذلك ليست لديكم الحجة القوية ومن الصعب أن يتم دعمكم لنيل منطقة خاصة بكم طالما أنكم تتمتعون بحقوقكم
- كيواركيس : ألم يكن للأكراد وزراء في حكومة البعث ونواب في برلمانه ؟ واعترافا رسميا بالقومية الكردية ومحطات تلفزة بلغتهم الهندو - فارسية ؟ لماذا دعمتموهم وبأية حجة ؟ إدعمونا بنفس الحجة.

نظر ستيفنسون إلى زملائه رافعا كتفيه فيما يبتسمون، ثم طلب مني متابعة الأمر مع المفوّضية الأوروبية في بروكسل لأنه ليس المقرّر في هذه الأمور. وأجبته مازحا: "طبعا، سألاحقك أينما ذهبت ونحن بصدد تأسيس حركة آشورية مرخّصة كمنظمة غير حكومية" ...وأنتهى اللقاء ...

قمت مباشرة بمتابعة المسألة عن طريق المراسلة مع ناشطين آشوريين وأوروبيين، وسياسيين أوروبيين و هكذا بدأت مناقشة مشروع  "المنطقة الآمنة للآشوريين" بين مسؤولي الإتحاد الأوروبي، وبعد شهر، توجــّـه وفد من الحــُـزيبات الآشورية العاملة في العراق إلى بروكسل للتعتيم على هذا المشروع الذي بدأ تداوله في الصحف وفي الإتحاد الأوروبي نفسه بينما يرفضه الإحتلال الكردي رفضا قاطعا، حيث صرّح يونادم كنــّـا  - كوجهة نظر - من بروكسل بأن الوفد المستكرد يرفض مشروع المنطقة الآمنة حيث طالب يونادم بـ "عراق آمن لكل العراقيين" .

رغم ذلك، وبعد شهر آخر بالضبط، أرسل الإتحاد الأوروبي رسالة إلى المالكي (بواسطة وزير خارجية النمسا الذي التقي المالكي في بغداد) متجاهلا تصريحات الوفد الآشوري المستكرد وطالبا من المالكي الموافقة على "الحماية الدولية لمسيحيي العراق" ولكن المالكي لم يجب، بل ردّ الناطق بإسمه يونادم كنــّـا مجددا عبر الإعلام قائلا : "لا نقبل أي تدخل من الخارج" – متناسيا بأنه لولا التدخــّـل الخارجي لما كان اليوم هو وأمثاله يجلسون على كراسيهم ويقتاتون من دماء شهداء الشعب الآشوري.

بعد هذا التصريح المخجل لكنــّــا (كما درجت العادة) قررت الذهاب إلى بروكسل حيث دعوت ناشطين آخرين واجتمعنا بستيفنسون مجددا في كانون الثاني/2012، وبخارجية الإتحاد الأوروبي كما اجتمعنا بسفيرة النمسا (كرسالة آشورية إلى وزير خارجيتها) في المفوضية الأوروبية  وقد وافقت صراحة وعلنا على كل ما طالبنا به، وأعربت عن عجبها من مطالب الآشوريين التافهة وكيف أغفلوا مطلب "الحماية الدولية" كل هذه السنوات رغم وجود منظمات آشورية في أوروبا، واقترحت (هي) أن نطرح المسألة في جنيف وأعربت عن استعدادها لأن تدلنا على المسؤولين النافذين في جنيف - "في حال" - ذهب أي وفد آشوري للمطالبة بذلك في الأمم المتحدة، ولكن للأسف لم استطع المتابعة لأسباب مادية، ولا تزال القضية جامدة من قبلنا عمليا إنما حيــّـة فكريا، وطي التعتيم من قبل الأكراد عن طريق حركة يونادم كنــّـا وزملائه في برلمان الأسلمة والتكريد والحـُـزيبات التي لا توفــّـر لحظة في تضليل  الرأي العام الآشوري والعالمي في المهجر، لا بل صمّمت الحركة الديموقراطية الآشورية على عرقلة مشروع "المنطقة الآمنة" حيث أسست مكتبا في منظمة الإيكوسوك بعد أن نادينا بها مرارا وتكرارا وعن أهمية فتح مكتب آشوري هناك من أجل الدخول عن طريقها إلى "المنبر العالمي للشعوب الأصيلة" من أجل المطالبة بتطبيق "قانون حماية الشعوب الأصيلة" على الآشوريين في العراق ومن خلاله"المنطقة الآمنة"، ولكن للأسف هذا المكتب اليوم هو تحت إسم "الجمعية الخيرية الآشورية" (التابعة ليونادم كنــّـا) ويقتصر هدفه بواسطة ناشطين آشوريين مؤمنين إنما ضالــّــين وراء الشعارات الكاذبة، على التسوّل للأموال تحت شعار "مساعدة المدارس السريانية" (كما درجت العادة) إنما هذه المرّة عن طريق المنبر العالمي للشعوب الأصيلة أي الهيئة صاحبة القرار المكتوب في مصير الأمة الآشورية بعد 2700 سنة من مجازر الأسلمة والتكريد والتتريك والتعريب ... بينما في المقابل تحوّلــُـنا حــُــزيباتنا إلى أمة متسوّلة .

 إن كافة الحــُزيبات الآشورية الممثلة في المنابر الرسمية الكردو-إسلامية (أي العراقية) تقوم بخداع الرأي العام العالمي حول القضية الآشورية الحقــّـة وقد بدأت أطراف أخرى مثل ما يسمّى بـ"المجلس الشعبي الكلداني الآشوري السرياني" بإسمه المضحك وبدعم مادي من الإحتلال الكردي، بدأت بتسديد ضرباتها إلى أي أمل في إيصال القضية الآشورية إلى صنــّـاع العراق وحكــّـام العالم ... مهما يكن، أكرّر قائلا، بأن الحل الوحيد لمسألتنا المستعصية يكمن بعمل آشوريي المهجر ضمن خلايا صغيرة كبداية، وخصوصا النخب المثقفة وذلك باستقلالية تامة عن تطلعات الآشوريين تحت الإحتلال وإلا ذهبنا أدراج الرياح.

فلنقم بذلك بأسرع وقت قبل فوات الأوان ... إلى متى ستستمرّ الخيانة في ظل سكوت المهجر الآشوري الحر القوي الغني المثقف الكسول ؟؟ وإلى متى سيبقى المهجر الآشوري يعيش كابوس العراق وواقعه القذر، رغم أنه (المهجر الآشوري) ينعم بالحرية ولا ذريعة لديه للتخاذل ؟؟؟


هوامش:

ردّ يونادم كنــّــا على النقاشات في أوروبا :  http://www.iraqhurr.org/content/article/24353969.html

رسالة الإتحاد الأوروبي إلى المالكي : http://www.almokhtsar.com/node/23922

مقالتي حول ذلك : http://www.assyrianray.com/inf2/articles.php?action=show&id=503

رسالتي التي تم توزيعها في مؤتمر بيروت : http://center-lcrc.com/index.php?s=22&id=3780&skw=%D9%83%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%B3





آشور كيواركيس - بيروت




غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1526
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدAshur Giwargis

تحية

يبدو انك رسام كاريكاتير وليس رئيس حزب ( اشوري )متعصب فكريا !!! ماهذه القصة الفكاهية التي كتبتها اعلاه ،،،!! هل حلمت بهذه القصة مع المدعو فسيفساء الذي تحاوره وتتكلم معه ،،؟؟؟؟
ماهذه المهزلة ياسيد اشور على من تريد الضحك الان ومن اي شخص تريد الانتقام !!!
ان كان هدفكم اسقاط سمعة شخص يقود احد الحزيبات في العراق كما تطلق عليها حضرتك فبامكانك تصفية حساباتك مع الشخص الذي تكرهه حضرتك على جنب وخلف الستار ياشاطر ،فأن شعبنا السرياني وكذلك الكلداني فلا شأن له بمشاكلكم الحزبية ..ولن نسمح لك ان تقحم امتنا السريانية وشعبها في صراعكم من اجل مصالحكم الحزبية والشخصية الضيقة فيما بينكم ،،الى هنا يكفى ضحكا على ذقون ابناء شعبنا من البسطاء ،حيث انتهت الان مسرحيتك الهزلية يااشور وانت اصلا لست عراقي الجنسية وتحمل جنسية دولة لبنان ،،اذن يااشور اتمنى ان تنشغل في ايجاد موطن اخر لحلمك الوردي والذي هو اقليم (اشور) المزيف ،،،عجبا انت تتكلم عن الاخوة الاكراد والكل يعلم ان اكثر المناطق التي اعطت حقوق قومكم الاشوريين المزيفيين هم الاخوة الاكراد انفسهم وحيث انت تجلس في لبنان وتفتقر الى ابسط الحقوق التي اعطاها الاخوة الاكراد لشعبكم على حساب قومنا السريان والكلدان ،،،ارجو ان تلتزم الحيادية في كلامك ولاتكون متناقضا فيه لاني قد خلقت لاكشفكم وارجو ان تضعني في حساباتك يامدعي بأقليم مزيف لشعبكم وكما ارجو ان تبلغ سلامي للممثل الفسيفساء (ستيفنسون ) عفوا ...وقل له ان الشعب السرياني والكلداني يسلمون على حضرتك .ويقولون لك انت لاتتدخل في امور عراقنا الحبيب لان شعبنا اقوى من ارادة الخونة والعملاء وبهذه الارادة طرد امريكا وعملائها المحتلين من ارض العراق الطاهرة والعصية على هؤلاء وامثالهم ،،،

وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخوة المشاركون،

الرجاء الحفاظ على موضوعية النقاش ومن كان عاجزا عن المشاركة الموضوعية فليكتفِ بالقراءة،  هذا ليس بعيب.


آشور كيواركيس  - بيروت

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1526
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
Y.Zara الملثم

يامتاشور اذا كنت تريد الدفاع عن هويتك الاشورية المزيفة فواجهني كرجل وليس كامرأة منقبة ..وكما تدعي انك من القوش والله اضحكتني يامزيف وكيف لابن القوش البار ان يدافع عن الفكر الاشوري المتعصب والمزيف فهذه ليست شيمة ابن (يمت مثواثا )القوش ،،،

اما بخصوص الاحزاب الكردية فأشكر ربك لان هم من جعلوا منكم شعبنا وسووكم اوادم برأس السرياني والكلداني والان انتم ترمونهم بالحجارة ،فعلا ناكري الجميل ،ليس لكم ذات ،،،اليس هم من ساعدوكم ولازالوا يساعدونكم بالنثريات والرواتب من اجل بقاء ابواب مقراتكم المتأشورة مفتوحة ،،،يامنقب من هو مع الاكراد واحزابهم وبقوة هل هو نحن السريان ام انتم الاشوريين ومنذ عام 1990 كنتم مع الاكراد في جبهة كردستانية ،،هل كلامي هذا تشوبه شائبة يامتأشور !!!!! لاترمي الناس بالحجارة وبيتك من زجاج يامنقب Y.Zara المزيف .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1526
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
يبدو ان القومجي المتاشور Ashur Giwargis يعجز عن الرد على تعاليق تنتقده فيلجأ الى اسلوب المفلسين وترديدالكلام المفلس اعلاه ،،،فعلا هم قادة من شمع !!!!!



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2814
    • مشاهدة الملف الشخصي
بصراحة اجمل شيء عندما اقرأ الردود واحياناً لا اقرأ الكلمة ولكنني ابدأ من الردود واعلم من خلالها تاريخ وثقافة الكاتب والى اي جيبولوجوليجيا ينتمي .. وانا ايضاً سأشارك بهذا المعرض ولي كلمة بهذا الخصوصوص وهي جاهزة ولكن سأرسلها بعد كلمة عيد الام القادم .. طبعاً ستكون على المواقع الاخرى وليس هذا الموقع لأنني : والله لا اعلم ماذا اقول او لماذا ؟؟  .. تحية

غير متصل عصام المـالح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 375
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية للاخ أشور كيوركيس,

بمجهودك الفردي استطعت ان توصل الصوت الاشوري الى المحفل الدولي والذي بدوره استغرب سكوت الاشوريين كل هذه السنين من بعد الاحتلال, تخيل لو كانت كل الجهود كانت قد تظافرت في هذا المسعى لكنا قد قطعنا شوطا طويلا نحو تحقيق حلمنا القديم الجديد.

احي جهودك وجهود كل المخلصين من اجل نيل حقوقنا المشروعة.

عصام لمالح
"Everybody wants to go to heaven, but no body wants to die"
Peter Tosh

غير متصل Jacob Oraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اشور المحترم
تعبك كله سيذهب أدراج الرياح لو استمريت في تجاهل وجود الكلدان والسريان في شمال العراق،ولن يأخذك احد مأخذ الجد لو اصريت على  فرض التسمية الآشورية عليهم (رغما عنهم) كما  تدعي.
يبدو انك تعيش في كوكب آخر وتجهل حقيقة ما يجري في العراق والعالم،إن الأتحاد الأوربي لايحل ولايربط، كما  انك لاتحل ولاتربط بعقليتك العنصرية  هذه، لماذا؟ لأنك تعتمد في طروحاتك على من يسمون بالاشوريين وهم المجموعة الأكثر صغرا في شريحة  المكون  المسيحي في العراق. إن اعتمادك على اشوريي ومتأشوري المهجر هو بمثاببة الأتكاء على عكازة مهزوزة (وإنْ كان غالبيتهم لايعترفون  بطروحاتك العنصريه).
اما ستيفنسون هذا فهو يلعب على ١٠٠ حبل ويأخذك على قد عقلك لأن قضيتك لاتهمه مطلقاً، اي  يتسلى معك، ولكنك  يبدو لم تتعض من الدرس القاسي  الذي لقنه الأنكليز لأجدادك!

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ عصام، شكرا على ردّك، في الحقيقة لم يكن مجهودا فرديا بل لولا بعض المخلصين والمهتمين من أمتنا في الخارج لكانت جهودنا ذهبت أدراج الرياح، فالمهم أننا أوصلنا صوتنا إلى المفوضية الأوروبية التي أظهرت للمالكي بأن هناك آشوريون في الخارج لا تزال أعينهم على آشور، كما أظهرت الحقائق كم أن ساستنا في العراق متملقين، ولن نستمرّ إلا بالمزيد من الجهود خصوصا في المهجر الحرّ.

تقبل تحياتي

آشور كيواركيس - بيروت

غير متصل جميل خوشابا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 24
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اشور المحترم,,,

تحية لك ولكل جهد دافع لتدويل القضية الاشورية العادلة...

ولكن يعجبني فيك انك تتجاهل نباح البعض المسعور في ردودهم ولا تعقب الا على اصحاب الشان من الذين يناقشون الافكار. وتحية للاستاذ عصام المالح المحترم.

بوركت جهودكم.

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ جميل

من أراد أن يكتب في المنابر المفتوحة عليه تحمّـل الردود من كافة المستويات وفي كل موقع حسب مستواه من ناحية الكتـــّــاب وأخلاقهم وحسب المواضيع التي ينشرها، ونحن لها في كافة الأحوال.

المهم أن نبقى في صلب الموضوع كما ذكرت في ردّي السابق وشكرا على مداخلتك.


آشور كيواركيس - بيروت

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1526
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى المتاشورين الاعزاء
واخص منهم المنقب (قبيح خوشابا )هههه عفوا جميل خوشابا ،،

اليك الامثال هذه ادناه عسى ولعله يهديك ربك الى الطريق الصحيح وتعودون الى رشدكم والى امتكم السريانية وكي لاتعيشوا في وهم الاشورية المزيفة المنقرضة منذ عام 612 قبل الميلاد ،،،،

الامثال /

•   لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه.
•   الألقاب ليست سوى وسام للحمقى والرجال العظام ليسوا بحاجة لغير اسمهم
•   الخبرة .. هي المشط الذي تعطيك إياه الحياة .. عندما تكون قد فقدتَ شعرك
•   يستطيع الشيطان أن يكون ملاكاً . . والقزم عملاقاً . . والخفاش نسراً
والظلمات نوراً . . لكن أمام الحمقى والسذج فقط

تحياتي واسف على التأخير في الرد عليكم يامتأشورين ،،


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور كيوركيس المحترم.........

انتم عشرة انفار او مايزيد فيا اخي كفاكم مزايده وتجريح الاخر وتهميشه تكلم في محافلك الدوليه التي تهرولت اليها وانك نسيت انها من احتلت بلدك وقتلت ابناء جلدتك وهجرتهم  واصبحوا يعيشون على فتات اسيادك ويتسولون بصفة ((لاجيء ))لقمة العيش بعد ان نصب شريكك في الاشوريه نفسه ممثلا للشعب المسيحي العراقي  ونهب الاموال المخصصه التي يقوم باستجداءها من الدول التي قامت باحتلال وطنه العراق تحت تسمية (بناء المدارس السريانيه )ودخلت في جيوب سيدكم ومن لفه حوله .....

انت تتفاخر باشوريتك امام المحافل الدوليه وانتم عشرة انفار واحد يجر بالعرض وتسعه بالطول يا اخي كن اكثر فهما وعقلانية ووحد قوميتك الاشوريه واجعلهم عشره على عشره في توحيد هدفكم الاقليمي المزعوم اقليم اشور  واقنع سيدك قائدك الهمام في اقليمك المزعوم وبعدها اذهب الى الاتحاد الاوروبي واستجدي منهم اقليمك.....

سيد اشور سوف ترد وتصفني بالحاقد والرد الغير المنطقي والرد الساذج والغير الموضوعي ولا يخص موضوعك  وانتم يا ساده يا كرام هذا ديدنكم الطائفي المقيت...........
Abo   Rany

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور  المحترم

انها محاولات لتحقيق ماترونه مناسبا لشعبكم وهو حق مشروع لكل فئة او جهة تريد اثبات وجودها، ولما لا !
ولكن بعد فشل المحاولة في تحقيق الاقليم في كل من ايران وتركيا بسبب غدر الانكليز،
وفي العراق اصبح الموقف بحكم المنتهي بعد محاولات تكريد وتعريب مناطقنا في سهل نينوى وقرانا في شمال العراق وبجهود قياديي احزابكم الموقرين وكما شرحت ذلك في مقالتك، وهم متمتعين بالمال الوفير.
وعليه ولكي لا تذهب جهودك هباءا ولقابليتك في عقد المؤتمرات واللقاءات ، فهل ممكن تحويل مطلبكم الى لبنان البلد الجميل عسى ولعله يتحقق ما تريدونه وتخلصوننا من هذا الكابوس المزعج.. هذا اذا كنتم تريدون خيرا وسلاما لأخوتكم المسيحيين الاخرين في العراق وقبل ان يتكرر سيناريو ايران وتركيا عليهم.. ولكن !!.. وشكرا

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ العزيز آشــور كوركيس المحترم
ثحية اخوية صادقة من الأعماق
قبل كل شيء أحييك وأحيي جهودك ومن معك من المخلصين المؤمنين بقضيتنا القومية بخصوص تدويلها بعد التهميش والأقصاء الذي فرضوه الآخرين من الشركاء في الوطن على شعبنا بسبب تخاذل وضعف وإنتهازية من يدعي تمثيلنا في مؤسسات الدولة العراقية ، لأن هؤلاء في الحقيقة لا يهمهم من الأمر كله غير المناصب والأنتفاع الشخصي منها ( أي ما ينزل في جيوبهم ) وأما قضيتنا القومية عندهم أصبحت مجرد علامة تجارية لترويج بضاعتهم الفاسدة . كما أحيي صبرك الجميل على من يكيل عليك من النعوت غير اللائقة الشيء الكثير ظلماً وعدواناً لا لسوء أو ذمٍ منك بحقهم بل بسبب دفاعك عن قناعتك بآشوريتك وتطاولاتهم على الآشورية من دون مبرر غير الحقد الدفين في نفوسهم الشخصية ، وبهذا الشأن أثني على ما قالة الأخ ( جميل كوركيس خوشابا ) بحقك. حقيقة إن إهمالك للسهام التي تاتيك من أهل الباطل وتجاهلها هي صفة لا يتمتع بها إلا القيادي الرصين ، تحياتي للأخ جميل على ذلك التعبير عن شخصك في تعقيبه أعلاه . وبهذه المناسبة أنا أستغرب أسلوب بعض الأخوة مع شديد الأسف في التهجم على الآشورية بكل ما تعنيه هذه الكلمة من مضمون ويتهم من يدافع عنها بأن هذا الدفاع هو معاداة للمكونات الأخرى من أمتنا وإقصاءً وتهميشاً لها في الوقت الذي هم يطلقون العنان لأقلامهم بالتهجم على الآشورية والآشوريين بشكل سافر وبأشنع المفردات .. أقول لهؤلاء الأخوة الأعزاء ولكل من يمارس الأسلوب  ذاته من أي مكون كان تجاه المكونات الأخرى أن هذا الأسلوب قد اصبح سمج ومستهجن ومرفوض من قبل كل أبناء مكونات أمتنا وأطالب هؤلاء الأخوة بالكف عن التخاطب مع بعضنا البعض بهذه اللغة الهابطة المستهجنة أتمنى من هؤلاء الأستجابة .
وفي الختام أرجو من الأخ الفاضل آشـــور كوركيس الأستمرار في جهوده وأن لا تثنيه إنتقادات وتهجم الآخرين من الأستمرار ونحن لك داعمين بكل ما نحن قادرين عليه ... وتقبل وجميع المتداخلين تحياتي الأخوية .

أخوكم : خوشـــابا ســـولاقا 

غير متصل Jacob Oraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد خوشابا سولاقا المحترم
جاء في سياق ردك (كما أحيي صبرك الجميل على من يكيل عليك من النعوت غير اللائقة الشيء الكثير ظلماً وعدواناً لا لسوء أو ذمٍ منك بحقهم بل بسبب دفاعك عن قناعتك بآشوريتك وتطاولاتهم على الآشورية من دون مبرر غير الحقد الدفين في نفوسهم الشخصية ، وبهذا الشأن أثني على ما قالة الأخ ( جميل كوركيس خوشابا ) بحقك ).
المضحك المبكي  في كلامك هي إزدواجيتك الغريبة وكيلك بمكيالين بصدد ماذكرت اعلاه..انك في الوقت الذي تعتبر قناعة الآخرين  بقوميتهم ووجودههم هجوما على السيد اشور وقوميته الاشورية وتطاولا عليها وحقدا و...الخ مما  يدور في مخيلتك، تبارك في الوقت  ذاته  تجاوزات السيد اشور على الاخرين وتطاوله المستمر عليهم وإلغائه لهم، ما هذا المنطق وما هذه المصداقية يا  سيد سولاقا؟!
اظهر وجهك الحقيقي ولا تختبئ وراء الشعارات الوحدوية الكاذبة والاحترام الزائف الذي ابديته لقناعة الاخرين واختياراتهم في مقالاتك  وتعليقاتك مؤخرا..  االسيد اشور اتجاهه واضح، فهو لا يعترف  إلا بالآشوريه كقومية ولكنه يحمل فكرا شوفينيا إقصائيا تجاه الاخرين، وحضرتك تبارك هذا الفكر. سؤال محدد لك. هل تعترف بالكلدانية والسريانيه كقومية؟

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخوة جاكوب اوراها ووسام موميكا المحترمين
تحية وتقدير وإحترام
الأخ وسام أنا مستغرب لعدوانية أسلوبك في الحوار والنقاش وإختلاق التهم ولصقها بالآخرين بأسلوب مثير للشفقة وعليه أقول سامحك الله وأترفع عن الرد بالمثل وأنصحك أن تتحاور بأسلوب متحضر وبكلمات لآئقة مع الآخرين ممن لا يوافقونك الراي ليكون لك قبول عند القراء وهذا التعليق سيكون الآخير لي معك وشكراً .

الأخ جاكوب أوراها المحترم
أنا قرأت مقال الأخ آشور كيوركيس ولم اجد فيه أي طعن أو إساءة لا بشكل مباشر ولا بشكل غير مباشر لا للأخوة الكلدان ولا للأخوة السريان بل كان يتحدث عن حققوق الآشوريين وحسب قناعته عن من هم الآشوريين المقصودين بهم في مقاله وذلك من حقه وتلك هي قناعاته الشخصية وربما الحزبية للحزب الذي ينتمي إليه . وأنت الاخر من حقك أن تقول وتقوم بما تشاء دفاعاً عن كلدانيتك والكلدان من دون الإساءة الى الاخرين وبالطريقة ذاتها التي يفعل الأخ آشور وعندها إذا تهجم عليك كائن من يكون سوف أرد عليه وأقول بحقك ما قلته بحق الأخ آشور وعندها ستجد بأنني لست ازدواجياً في مواقفي وأرائي . وكذلك الحال مع أي أخ سرياني . لا اعرف يا اخي جاكوب هل أصبح الأمر واضح الآن لك ؟؟ .
 أما بخصوص سؤالك هل أعترف بان الكلدانية قومية وكذلك السريانية فالجواب ليس بتلك البساطة التي أجيب ب ـ (نعم ) أو ( لا ) بل ساجيبك باسلوب آخر وكما يلي :
1 ) الكلدان والسريان والآشوريين كانوا ولا زالوا يتكلمون بلغة واحدة ويستعملون نفس الأبجدية فهل يجوز ثلاثة قوميات مستقلة من أعراق مختلفة يتكلمون لغة واحدة ويعيشون على أرض واحدة كما هو حالنا نحن ؟؟ .
2 ) الكلدان والسريان والآشوريين لهم تاريخ واحد وتراث واحد وثقافة واحدة ويعيشون على أرض واحدة منذ آلاف السنين وبعد إعتناقهم للمسيحية كانوا موحدين في كنيسة واحدة أيضاً وهي كنيسة المشرق وبنوا حضارة عظيمة واحدة يفتخر بها الغرباء أكثر من اهلها وهي حضارة ما بين النهرين وعجزوا العلماء والآثاريين من فصل وتقسيم تلك الحضارة وفق مقاساتنا الحالية بل وجدوها دائماً بانها حضارة واحدة لأمة واحدة . هل تعقلها باننا ثلاثة قوميات منفصلة ومن أعراق مختلفة لنكون ثلاثة قوميات اليوم ونحن على هذا الحالة التاريخية ؟؟ ما مصلحتنا في أن نكون ثلاثة قوميات ؟؟ .
3 ) بعد الأنشقاقات في كنيسة المشرق بسبب تدخل الغرباء القادمين من وراء البحار والمحيطات صرنا ثلاثة مكونات وثلاثة كنائس وأكثر من ثلاثة مذاهب وتسمينا بثلاثة مسميات كما هو حالنا اليوم ولا نتفق على تسمية قومية موحدة لأنه وبشكل غير مباشر أمتزجت التسمية ( التي نسميها بالتسمية القومية كل منا حسب مزاجه ) لكل مكون منا بالمذهب الكنسي وذلك مصدر خلافنا وبلائنا . أليس كذلك يا أخي جاكوب أوراها ؟؟ إنها ليست إختلافات على التسمية القومية بل هي إختلافات على الخلفية المذهبية المقيتة التي مزقتنا ألى أشلاء متناثرة لا يجمعها جامع . متى نتحرر من هذا القوقع المذهبي المظلم ؟؟
  على ضوء ما ذكرته أنا مؤمن وأعترف أن ( الكلدانية = السريانية = الآشورية = قومية واحدة ) وما علينا إلا ان نتفق على التسمية الموحدة على ضوء معطيات دراسة التاريخ  القومي لأمتنا  من قبل ذوي الأختصاص وعندها أنا قابل بالذي يكون ونترك القناعات الشخصية للأفراد لأصحابها .
أنا لم أقل شيئاً غير لائق بحقك أو بحق غيرك لكي تكون لكم هذه الردود الأنفعالية الهجومية ، أنا دائماً دعوت في كتاباتي الى التخلي عن الأسلوب الهجومي الجارح وإعتماد الحوار الهادئ الديمقلراطي ولم افرق يوماً بين مكونات أمتنا . وهنا أترك الحكم للقراء الكرام وشكراً .
                       
             خوشــابا ســولاقا
 

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ خوشابا سولاقا

شكرا على ردودك المنطقية وأعود لأذكّر بأننا نكتب في موقع مفتوح (غير آكاديمي) تتعدّد فيه الآراء من كافة المستويات وبدون رقابة. أما بخصوص تحوير النقاشات إلى موضوع التسمية الذي أضاع الكثير من الطاقات منذ تأسيس أوّل حزب كلدي في اجتماع للجنة المركزية لحزب البرزاني عام 1999، فهو (موضوع التسمية) تافه لا يستحق كل هذه النقاشات مع بعض من يبحثون عمّن يردّ عليهم بسبب عجزهم عن طرح أي موضوع مصيري للهوية التي بدأوا يدّعون الإيمان بها مؤخرا ... وما أكثرهم في كافة الشعوب.

ملاحظة (رأي شخصي): أنا لا أؤمن بوجود أحزاب آشورية (سواء كانت تعمل تحت الإسم القومي الآشوري أو تحت التسميات الطائفية) ولا أنتمي إلى أي منها، بل أنا خادم بسيط في حركة ناشطة (منظمة غير حكومية NGO) تسعى إلى نيل الحقّ الآشوري بما استطاعت رغم تواضع قدراتها وبالإعتماد الآشوريين الشرفاء، من أجل تفعيل القوانين الدولية المنصوصة من قبل المنظمات الدولية وصنـّـاع العراق عام 1921 ومرممّيه عام 2003.

عقيدة وأهداف حركة آشور الوطنية :

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=619805.0



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
لكل شخص مؤمن بقوميته وحقوقها المسلوبه ان يطالب بحقوقه من دون الاعتداء على حقوق الغير.

                                                                                       ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Jacob Oraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ خوشابا سولاقا  المحترم
كلامك جميل ولكنه دبلوماسي ونحن  لسنا بحاجة الى دبلوماسية في التعامل بيننا. عندما تقول  بأن (( الكلدانية = السريانية = الآشورية = قومية واحدة ) وما علينا إلا ان نتفق على التسمية الموحدة على ضوء معطيات دراسة التاريخ  القومي لأمتنا  من قبل ذوي الأختصاص وعندها أنا قابل بالذي يكون ونترك القناعات الشخصية للأفراد لأصحابها ).
 
هذا يعني - على الأقل - في الوقت الحالي بأن هذه التسميات متساوية في  القيمة ، ولا يجوز أن  نفضل  الواحدة  على الأخرى او نعتبر  إحداها  هي القومية الوحيدة والبقية مجرد مذاهب  أو طوائف ضمن هذه القومية. هذا إلغاء للآخر يقوم به بعض المتطرفين الكلدان والسريان  والاشوريين وعلى رأسهم السيد اشور كيواركيس الذي يختزل كل المكونات بالاشورية.من حقه ان يدافع عن الآشورية والاشوريين ويدوّل قضيتهم ولكن لايحق له أو لغيره ممن لايعترفون بالوجود القومي  الكلداني والسرياني ان  يتحدثوا بإسمهم  بإعتبارهم مجرد طوائف  ضمن التسمية الآشورية وحسب قوله:
(ملاحظة (رأي شخصي): أنا لا أؤمن بوجود أحزاب آشورية (سواء كانت تعمل تحت الإسم القومي الآشوري أو تحت التسميات الطائفية) .

أخي خوشابا.. عوضا عن شجبك  لمنطق السيد  كيواركيس الأقصائي للآخرين، إنْ كُنتَ تؤمن بأننا متساوون حسب  قولك، إتهمت الآخرين بالتهجم على الآشورية والحقد وما شابه ذلك.  لذلك لم يكن جوابك صريحا ومقنعا وإنما دبلوماسيا ذكيا.
مع التحيه

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 758
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الاخوه الاعزاء
لناتي الي احدى الطرق الحديثه لمعرفه من غالبية ابناء شعبنا وهي فحص DNA لي 41 من الاخوه الاشورين وماهي نتيجة تلك الدراسه
ولكم الرابط او يوتب

http://www.youtube.com/watch?v=73D1oyrr7tc&feature=player_embedded

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخت العزيزة سوريتا
انك رائعة وهذا اليوتيوب أتى في الوقت المناسب، واحلى شيء في التقرير يذكر بأن الذين يدعون بالاشورية بأن كل من هب ودب في الشرق الاوسط يعتبرونه اشوري. ولكن اتضحت حقيقتهم بأنهم لا يمتّون بأية صلة بالآشوريين القدامى وان اكثر من 75% من طينتهم تعود للهنود والباكستانيين ومن اجناس اخرى من شرق اسيا. والمتبقي منهم 15% فقد كانت جذورهم كلدانية، وهذا علم وليس لعب عيال..
 وولكم الرابط او يوتب

كما يقول التقرير فهل يتحملون هذه الصدمة ؟ وانا اقول هل يتّعضون ويخلصوننا من سرابهم؟ وشكرا
[/color][/size][/b]

http://www.youtube.com/watch?v=73D1oyrr7tc&feature=player_embedded
عبدالاحد قلو

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الآشوريون ليسوا عرقا، ولا علاقة للجينات بالإنتماء الآشوري وليس هناك عرق صافي لأي شعب
الآشوريون قومية تخضع للعوامل المتفق عليها علميا : التاريخ، الأرض، الثقافة

كل من انتمى إلى التاريخ الآشوري والأرض الآشورية والثقافة الآشورية فهو آشوري

أما الشعور القومي فهو ليس عاملا في هذا التعريف لأنه قد يخضع لعوامل غير طبيعية(الخوف، الرشوة، التعصب الطائفي، الجهل ...)

آشور كيواركيس - بيروت

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 414
    • مشاهدة الملف الشخصي
حاولو ان تكونو اكثر نزاهة،
 
هذا تقرير من نينوى دنخا:

جزء-1
http://youtu.be/oJI4g2Gt8W4

جزء-2
http://youtu.be/ptaT0Rmjzeg


غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

لا علاقة لهذا الموضوع بمسألة التسمية بتاتا
ولا أعلم لماذا تم نقله إلى هذا المنبر الذي يزيد الفتنة بين الآشوريين


آشور كيواركيس - بيروت

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 766
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

                                        ليكن صدركم رحبا .................

                     شاهدوا هذا في الرابط ادناه...............
..

                                           http://www.youtube.com/watch?v=_a5jjFMUk0w
Abo   Rany

غير متصل Gevara16

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 103
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ آشور المحترم

ذهول ممثل الاتحاد الأوروبي أمام أجوبتك المقنعة اعتراف واضح بازدواجية المعايير الدولية في التعاطي مع المسائل المصيرية التي تحدد مصير الشعوب و الأمم.
أنا متأكد أنك لم تتوقف عند ذلك الذهول الغير مسؤول، بل استمريت في مسيرتك من هناك، من أرض الفينيقيين، و نحن مستمرون من هنا، من أرض آشور.

تحياتي..........جيفارا

غير متصل roney.jilu

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخت سوريتا  التي تمحص في  تاريخ شعبنا بحثا عن الادلة الرصينة لدحض وجود الاشوريون , قدمت اليوم دليلها القاطع عن زيف الاشوريين
الا وهو فيديو youtube  موثوق 100%   غير قابل للطعن او التشكيك  لباحث اكاديمي معروف  بفيديوهاته  ,عفوا  أقصد بأبحاثه  اسمه assyrianmelodies  !!  متخصص في كراهية الاشوريين  , لانهم يذكرونه دوما وأبدا  بانهم اصحاب الارض التي يسميها كردستان .

 الف مبروك على هذا  الانجاز .