المحرر موضوع: مؤسسات قومية اشورية وناشطون مستقلون يطلقون نداءً للتضامن والمشاركة في أحياء المشروع القومي الآشوري  (زيارة 4733 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مؤسسات قومية اشورية وناشطون مستقلون يطلقون نداءً للتضامن والمشاركة في أحياء المشروع القومي الآشوري

عنكاوا كوم- السويد
 
أطلقت مجموعة مؤسسات قومية آشورية ونشطاء مستقلون نداءً "للتضامن والمشاركة في أحياء المشروع القومي الآشوري مستفيدين من تجاربهم بسلبياتها وإيجابياتها".
 
ووفقاً للبيان الذي تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه، أطلق النداء كل من منظمة ميزوبوتاميا الأمريكية – حركة آشور الوطنية – حركة إقليم آشور للآشوريين بالإضافة إلى عدة نشطاء مستقلون في دول الاغتراب.
 
ووجه البيان نداءه إلى "إلى الجماهير الآشورية في العراق والمهجر" وقال "لقد بات واضحاً المنعطف الخطير الذي تجتازه أمتنا الآشورية في هذه الظروف العصيبة من تاريخها المعاصر المتمثل في جملة من التحديات والمخاطر المحدقة بها وفي مقدمتها المشاريع التي تصبو إلى اعتبار الشعب الآشوري مجرد مكون ديني مسيحي، وإلغاء الوجود القومي الآشوري أرضاً وهوية، لتشكيل تهديداً خطيراً لوجودنا برمته بحيث لا يمكننا تجهلها والسكوت عنها".
 
وأضاف البيان "وما التهجير والتغيير الديموغرافي وطمس الهوية الآشورية إلا محطات هامة يجب التوقف عندها، وكل ذلك يتم من خلال القوانين والتشريعات التي تقوم بصياغتها التيارات التي تعمل على التغيير الديموغرافي ضد الآشوريين قومياً ودينياً والتي تكون نواة الدولة العراقية ومؤسساتها الدستورية".
 
وقال البيان "نحن: مجموعة مؤسسات وناشطين قوميين آشوريين، أداروا أذانهم الصماء للطائفية والشعارات الرنانة الخيالية ليجمعوا شملهم بغية تفعيل القضية الآشورية على أرض الواقع من أجل إحياء المشروع القومي الآشوري بتضامن ومشاركة كل القوى الآشورية أفراداً ومؤسسات على أساس الإيمان بالثوابت القومية الآشورية المستندة على عناصر القضية الآشورية (الهوية والأرض والمصير)".
 
وينشر "عنكاوا كوم" نص البيان كاملاً:
 
 
 



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية