المحرر موضوع: سر وتاريخ المدينة الآرامية في سورية  (زيارة 464 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sabri oghanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 535
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سر وتاريخ المدينة الآرامية في سورية
 
الصورة من قبل معتز عثمان
بواسطة معتز عثمان ، ETN | 12 يناير 2011
معلولا ، سوريا ( ETN ) - معلولا ، هذه القرية الساحرة الشهيرة في سورية ، هو حوالي 56 كيلومترا ، محرك أقل من ساعة و احدة، و الشمال من دمشق على الطريق الرئيسي بين دمشق وحلب ، و يقع على ارتفاع morethan 1،500 متر ، من خلال 5،000 نسمة ، من المسيحيين و المسلمين.

هناك نوعان من الأديرة هنا: القديس سرجيوس والقديس تقلا في . لا يزال سكان يتكلمون الآرامية ، وهي اللغة التي يتحدث بها المسيح. اثنين من القرى المجاورة ، و Jaba'din Naj'a ، مبالغ فيها يتكلمون نفس اللغة. كلمة معلولا تعني " المدخل " في الآرامية.

جاء رحلتي إلى معلولا بعد حضور السياحة البورصة العربية في دمشق خلال شهر نوفمبر عام 2010. دليل ، فضلا عن ضيوف من اندونيسيا وغيرها من البلدان ، جعل رحلتنا واحدة لطيفة. كنا قادرين على التحدث مع العديد من المواطنين في معلولا ، و أنهم شعب لطيف الذين يعتقدون أن السياح والضيوف زيارتهم أشقاء والأصدقاء.

هنا في Maa'lula ، يمكنك ان ترى الشعب راض عن طبيعة و مع الكنوز أن منطقتهم ديك: هنا ، يمكنك أن تشعر التاريخ كما كنت استمع الى اللغة الآرامية .

معلولا هو نقطة جذب سياحية رئيسية في سوريا . مئات من السياح كانوا يتمتعون المنطقة عندما قمنا بزيارة القرية. جميع الخدمات يمكن العثور عليها في معلولا من المطاعم الكبيرة إلى المحلات التجارية ووسائل النقل الجيدة.

المساجد بسلام جنبا إلى جنب مع الكنائس ، حيث يمكنك سماع الصوت من كل من في تمثل أشهر ، مما يجعل ل تجربة خاصة جدا وفريدة من نوعها .

أعتقد معلولا هو مكان يجب أن زيارة في سوريا . بل هو مكان لمن الصور يمكن أن تفسر جمال هذه القرية أكثر من الكلمات يمكن من أي وقت مضى .

الإغريق ربما كانت أول من دعا السوريين السكان الآراميين : تم ذكر اسم " سوريا " الأولى حوالي عام 2300 قبل الميلاد. العديد من القبائل المتخلفة الآرامية إلى مجموعات عرقية خاصة و نالت أسماء خاصة بهم مثل الكنعانيين في فلسطين ، و Palmyreans في سوريا ، و Nabataens في الأردن ، و الكلدان في العراق ، وهكذا دواليك. وقد تحدث اللغة الآرامية في اللهجات المختلفة لل رمال انت السنين من قبل الناس الذين يعيشون بين السواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط ​​و بلاد ما بين النهرين . كان عليه تم كتابة اللغة الأم ل يسوع المسيح و الكتاب المقدس في الأصل باللغة الآرامية القديمة.

النصب الأكثر أهمية في المدينة هي دير سيدة صيدنايا . من مسافة بعيدة يبدو وكأنه قلعة ، التي تطفو على أكمة صخرية في وسط المدينة . الدير الذي يستضيف مدرسة ، دير للراهبات ، و دار للأيتام هو موقع الحج الشهير للمسيحيين والمسلمين على حد سواء. موضوع العشق هو رمز لمريم العذراء يفترض رسمها القديس لوقا الموجود في غرفة تشبه ضريح صغيرة مظلمة . مصلى الرئيسي لديه بالحاجز الأيقوني الخشبية العتيقة والعديد من الرموز باللون الذهبي . تأسست الدير من قبل الامبراطور البيزنطي جستنيان في القرن السادس .

بين منازل البلدة هناك العديد من الكنائس الصغيرة، و الأديرة ، والمزارات المخصصة ل مختلف القديسين. كثير منهم قديمة جدا ولكن قد ذهب تحت الترميم الشامل . حول المدينة وهناك نوعان من المواقع الدينية تستحق الزيارة : دير مارس توماس و الملائكة الدير ، بموقع استراتيجي على أعلى نقطة في سلسلة جبال المحلية.

Moderrn الآرامية ( السريانية ) لا تزال تحدث على نطاق واسع في البلدة. تشير الكهوف في جميع أنحاء المدينة التي كان تسوية ما قبل التاريخ و احدة من أقدم المراكز المسيحية . الجذب السياحية الأكثر أهمية هو تنجس من القديسة تقلا . وفقا للأسطورة، و كان تقلا ابنة أحد الأمراء الذي اعتنق المسيحية و ركض إلى الاختباء في معلولا . والدها الراحل الجنود بإعدامها ل اعتناقها الدين الجديد . جدت نفسها محاصرة ضد المنحدرات ، وقالت انها صلى الله طلبا للمساعدة. تم الإجابة صلواتها و ممر ضيق ( في تنجس ، أو الفجوة بين جبلين الذي نراه اليوم ) افتتح في الجبال الصخرية، ألو الجناح لها للهروب إلى كهف يصل قليلا في المنحدرات . دير مارس تقلا الذي يستضيف الضريح المقدس لل القديسة تقلا هو موقع الحج شعبية جدا للمسيحيين من جميع أنحاء الشرق الأوسط العربي. دير سيدة صيدنايا و دير القديسة تقلا تنتمي إلى البطريركية اليونانية الأرثوذكسية في دمشق ، واحدة من أقدم المجتمعات المسيحية في جميع أنحاء العالم ( تأسست في القرن الرابع الميلادي ) .

معلولا تشتهر العمارة التقليدية وأصيلة في الجزء القديم من المدينة. العديد من المباني القديمة ، وخاصة الكنائس والمزارات ، havebeen استعادة نطاق واسع. ويتردد عاليا كل من المدن من قبل السياح المحليين والعرب و الدوليين. مدرجة سواء في رحلات سياحية و لا بد منه للسياح الفردية. التاريخ الغني و التفرد الدينية ، فضلا عن الموقع الجغرافي رائع و الضيافة من الشعب جعل المدينتين ، واحدة من أكثر المواقع التي لا تنسى في سوريا . فهي دليل على ثراء الدينية والثقافية للمجتمع السوري المعاصر وتكون معلما لا يمكن الاستغناء عنه للحضارة الإنسانية .