المحرر موضوع: المطلوب من الوزير سركون صليوا الاعتذار لشعبنا عن تقصيره وليس تبرير موقفه !!  (زيارة 8762 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4277
    • مشاهدة الملف الشخصي
المطلوب من الوزير سركون صليوا الاعتذار لشعبنا عن تقصيره وليس تبرير موقفه !!
-----
اعترف السيد (سركون صليوا لازار) وزير البيئة في الحكومة العراقية عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية زوعا بتاريخ 19 - 3 - 2014 صراحة بالتصويت الايجابي لصالح قانون الاحوال الشخصية الجعفري المثير للجدل والاستغراب !! حيث قال (إن التصويت على قانون الأحوال الشخصية الجعفري في جلسة مجلس الوزراء تم على أساس الشكل وليس على أساس المضمون) !!!!! للاطلاع الرابط الاول ادناه الرجل يحاول ان يكحلها عماها !! بحيث اصبح العذر اقبح من الذنب والتقصير !! هل مثل هذا الكلام معقول ويصدر من وزير ؟

ونذكر الوزير سركون صليوا بمعنى كلمة الوزير في لسان العرب التي تعني الحامل للوزر !! اي صاحب الحمل الثقيل والمسؤولية الكبيرة !! فهل كنتم يارجل اهلا لحمل ثقلكم ؟ ام خذلتم شعبنا !! وهنا جدير بالاشارة ان الوزير سركون ممثل لشعبنا في الحكومة العراقية الاتحادية كأستحقاق انتخابي لزوعا !! ثم كيف يصوت الوزير سركون للقانون الجعفري وهو لم يطلع على مضمونه حسب تصريحه وليس عندي ؟ انه كلام مقزز ومثير للشفقة والغيثان وموقف معيب ومخجل جدا حقا !!

كيف يصوت على قانون وفيه مواد ضد حقوق وحريات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن ؟ اليس ذلك استخفاف وعدم الاهتمام بحقوق شعبنا ؟ وتصويته لصالح القانون رسالة للمتربصين بشعبنا في الوطن للامعان بتهميشه وحرمانه من حقوقه !! وتصويته ايضا مغازلة لحلفاء زوعا القائمين على الحكومة العراقية حاليا !! ثم كيف يصوت على قانون يتقاطع بشكل صارخ مع مبادىء دستور العراق الاتحادي ولوائح وانظمة حقوق الانسان والمرأة والطفل والاقليات القومية والدينية الصغيرة ومنها شعبنا الصادرة عن الامم المتحدة ؟

كيف يصوت على قانون يجعل من المرأة بضاعة للبيع والشراء في سوق النخاسة ويحصر دورها للمتعة الجنسية فقط ؟ كيف يصوت على القانون وبموجبه يتم تزويج الطفلة بعمر 9 سنوات ؟ كيف ؟ وكيف ؟ وكيف ؟ ثم كيف ؟ ماذا نقول لشعبنا انه حقا موقف مخجل وغير متزن ومسؤول !! تتحمل قيادة زوعا الموالية لكنا الجزء الكبير من المسؤولية في تقصيره لانه مرشحها القيادي الكفوء جدا جدا !! علما ان التصويت والموافقة على القانون الجعفري تمت في جلسة مجلس الوزراء العراقي بتاريخ 25 - 2 - 2014 الفقرة 5 منه وتم احالة القانون الى مجلس النواب الاتحادي لاتخاذ مايلزم بشأنه للاطلاع الرابط الثاني ادناه وبصدد ما تقدم اوضح رأي الشخصي الاتي :

أ - عند ترشيح السيد سركون صليوا لازار قبل اربعة سنوات لمنصب وزير البيئة في الحكومة العراقية من قبل قيادة زوعا الجناح الموالي لسكرتيرها العام السيد يونادم كنا (خال الوزير) اثيرت في حينه سيل من الشكوك والتساءلات والتحفظات من داخل زوعا او من خارجها من ابناء شعبنا وتنظيماته عن كفاءة ومقدرة المرشح سركون صليوا لتبوء هذه المسؤولية !! ولماذا اختيار ابن اخت يونادم كنا وليس غيره ؟ وهل لا يوجد في زوعا كفاءات لمثل هذا المنصب افضل منه ؟ وهل لا يوجد بين ابناء شعبنا اكفء منه ؟ ولماذا هذه المحسوبية والمنسوبية بعيدا عن العدل والحق ؟ وهل تحولت زوعا الى حزب عائلي مثل حزب ابلحد افرام ؟

ثم كيف اصبح السيد سركون صليوا عضوا بارزا في المكتب السياسي لزوعا وهو لا يمتلك الكفاءة القيادية ؟!! وبسبب هذا الترشيح لمنصب الوزير حصل نوع من التململ وعدم الرضا والتمرد داخل قيادة زوعا وبين كوادرها مما تسبب في استقالات وانسحابات جماعية وفردية وحصل خلل تنظيمي واداري وفكري في صفوف زوعا وموقف الوزير سركون من القانون الجعفري وتصريحه اعلاه المثير للاستغراب يؤكد ان الرجل لا يتمتع بكفاءة قومية ووطنية ومهنية وسياسية وثقافية وان ترشيحه كان من اجل المصالح والنفوذ والمال حتى تبقى الفائدة محصورة داخل العائلة المتزعمة لقيادة زوعا ليس الا كما يفعل ابلحد افرام !! المثل الاعلى للسيد يونادم كنا !!  

ب - تصويت الوزير سركون صليوا على قانون الاحوال الشخصية الجعفري يؤكد ان الرجل مسلوب الارادة !! ومرتمي في احضان الاحزاب والكتل الشيعية في بغداد !! والمقربة من المالكي !! وقراره يرسم من قبلهم !! من اجل ديمومة مصالحه الخاصة والعائلية !! هو ومجموعته ومن والاهم !! احتسابا للمستقبل ونتائج الانتخابات البرلمانية القادمة ليكون لهم حصة مستمرة من الكعكة اللعينة !! على حساب شعبنا وحقوقه المشروعة في الوطن اننا هنا لا نتهم الرجل جزافا وبدون دليل تصريحه اعلاه يوضح بصورة جلية هشاشة وضعف وهزالة موقفه من اجل الحصول على رضا القيادات العليا في الاحزاب والكتل الشيعية وحكومة المالكي بهدف عدم ازعاجها للمحافظة على استمراره في هذا المنصب او غيره مهما كان الثمن لوجود المكاسب والمزايا الخاصة !!

ج - تصويت الوزير سركون بدون قراءة للقانون الجعفري وبشكل اعمى وتوقيعه بالعشرة !! تسبب في ايلام وجرح مشاعر شعبنا واساءة الى سمعته القومية والوطنية والاخلاقية في الاخلاص والكفاءة والنزاهة والشفافية والمعروفة عنه في تاريخ وطننا ومجتمعنا العراقي وتصويته كان ضد حقوق وحريات شعبنا التي كفلها الدستور اي وزير هذا بحق السماء ؟ وهل يعرف الوزير سركون ان القانون الجعفري فيه الاتي ضد حقوق وحريات شعبنا ؟ :

1 - يمنع غير المسلمين من ارث المسلمين 2 - ويمنع ارث المسلم من غير المسلمين 3 - ويحجب المسلمين لغير المسلمين من ارث غير المسلمين 4 - ويعد الطفل مسلماً بمجرد إسلام احد أبويه 5 - ومنع حضانة الصغار 6 - ومنع زواج المسلمات من غير المسلمين 7 - ومنع الزواج من غير المسلمات 8 - ولا ولاية لغير المسلم على المسلم 9 - ولا وصية لغير المسلم 10 وحجية الشهادة ... ان مثل هذه الفقرات الواردة في القانون الجعفري ضد حريات وحقوق شعبنا كفلها دستور العراق الاتحادي يا سيد الوزير !! وكذلك لا تنسجم مع طبيعة وواقع المجتمع العراقي المنوع قوميا ودينيا ومذهبيا اين انت من هذا يا سيد الوزير ؟ صحة نوم وعوافي ؟  

د - وازاء ما تقدم اطالب الوزير سركون صيلوا بالاعتذار رسميا من شعبنا في الوطن والمهجر بسبب هذا التقصير وعدم الشعور بالمسؤولية القومية والوطنية والاخلاقية بعيدا عن العنجهية والمكابرة الفارغة والمحسوبية والكف عن تسويق التبريرات الارتجالية والعشوائية غير المدروسة وغير المقنعة والمثيرة للشفقة لضحالتها وكما هو معلوم ان الاعتذار شجاعة وحق وثقة بالنفس وسلوك حضاري وثقافي وديمقراطي يقدم عليه الوزير او المسؤول عندما يشعر يتقصر في اداء مسؤوليته او ارتكابه خطأ ما احتراما لذاته اولا وللشعب ثانيا رغم ان ثقافة الاعتذار مغيبة عن واقع دولتنا العراقية التي ينخرها الفساد ونظام المحاصصة المقيت

وارجو ان يعلم الوزير سركون ان هذا المنصب التي وصل اليه كان بأصوات شعبنا من اجل الدفاع عن حقوقه المشروعة في الوطن وليس المساومة علىها وبدون ارادة وقرار مستقل وان هذا المنصب ليس حقا مكتسبا وثابتا واذا لم يعتذر الوزير سركون لشعبنا اقولها ان ذلك يعتبر بمثابة رسالة سلبية قوية لزوعا وانذار مبكر جديد مفاده ان ازمة تنظيمية جديدة ستحصل عاجلا ام اجلا في تنظيم زوعا قيادة وكوادر واعضاء وكذلل سيؤدي هذا الموقف المرتبك وغير المسؤول الى انحسار وتراجع القاعدة الجماهيرية لزوعا كرد فعل طبيعي على هذا التقصير وان غدا لناظره قريب

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,731081.0.html

http://www.cabinet.iq/ArticleShow.aspx?ID=4398


                                                                                                                 انطوان الصنا
                                                                                  antwanprince@yahoo.com
  



متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6098
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام ..
ان كان سياده الوزير سركون قد صوت لصالح قانون الاحوال الشخصيه فهذا من حقه وليس لاحد ان يطالبه باي اعتذار ولا تبرير ولا غيره ... فمن قال لكم ان الذين انتخبوه غير راضين عن قراره بالتصويت ؟؟ فالرجل منتخب رسميا ولم ياتي للوزاره اعتباطا وهو حر بتصويته والذين يمثلهم اعتيادي سيكونون على رايه والا لماذا انتخبوه ؟؟؟ اليس ليمثلهم ؟؟؟ ..ومن كان يريد ان يغير واقع الحال الان فالصناديق قادمه وهناك سيكون الامتحان .

                                                                              ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب القومي القدير أنطوان صنا تحية واحترام :

شكرا"لك لتسليط الضوء على كارثة التصويت لصالح القانون الجعفري للأحوال الشخصية في مقالك أعلاه , بدأ سيدي وقبل كل شيء السيد الوزير مدار البحث لا يؤمن بثقافة الاعتذار بتاتا" نقطة رأس السطر , أما عن قولك تم توزيره للحفاظ على المكتسبات الشخصية ضمن أطار العائلة الواحدة فهذه عين الحقيقة , فقد تم أعداد خريطة طريق محكمة لعملية توليه المنصب بدأ" تم إصدار قرار من اللجنة المركزية لزوعا يوجب أن يكون كل من يترشح للبرلمان أو أي منصب كبير عضوا" في اللجنة المشار اليها , حيث كان يسمح  سابقا"  للكفاءات من أبناء شعبنا بالترشح وان كانوا من خارج تنظيمات زوعا , وهذا القرار فصل تماما" على مقاس الوزير الهمام , مرورا" بعملية انتقاء مندوبي المؤتمر العام لزوعا الذي عقد قبيل التوزير بفترة وجيزة لضمان الأكثرية المؤيدة لتوليه المنصب في اللجنة المركزية وهذا ما حدث فعلا" ,  لا خلاف ويقينا" من إن تصرف الوزير هذا يعتبر تقربا" لجهة" بعينها كي يحافظ على المكتسبات الشخصية المتحققة والحفاظ أيضا" ما أمكن على المنصب في الاستحقاق القادم .. إما عن تصويته على الشكل وليس المضمون وان صح كلامه إلا يرى إن المضمون له إسقاطات كارثية على الأقليات الدينية ومنها مكوننا المسيحي .. هل يرتضي لنفسه إن تشطب شهادته في المحكمة بمجرد إن يحلف المدعى عليه المتهم المسلم , نعم أيها الإخوة تقبل شهادة غير المسلم في حالات نادرة جدا" وتشطب فورا" في حال حلف المتهم المسلم ... هنيئا" لنا هذا التمثيل... ونعم ولله ...!!!!!!!!  

يوجنا البرواري   20-3-2014

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1992
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما قيمة الاعتذار اذا كانت الموافقة مع سبق الاصرار ؟ هنيئا لشعبنا هكذا ممثلين.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1321
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منذ مساء الامس عندما قرأت خبر تبرير السيد الوزير لتصويته على القانون، وانا حائر وملخبط ولا اعرف ماذا اقول حقا، فاما ان فهمي قاصر او انني لم اعد اعش اجواء السياسية ولذا بت لا افهم التطورات والا بربكم ما معنى انني صوت على الشكل وليس على المضمون، ولانني اعرف ان لكل قانون مضمون او كل تصويت يكون على مضمون وليس على الشكل فان مسألة المضمون مفهومة، ولكن الشكل ماذا يعني، هل يعني انهم كانوا قد صورا صورة لخريطة قانونية مثلا، او صورة تعبر عن القانون وما فيه من المواد، ام ان سيادة الوزير راد يكحلها فعماها، انجدوني بربكم؟
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
ثقافة الاعتذار ليست موجودة في قاموس الوزير سركون صليوة لانه مؤمن بانه لا يخطأ ابدا و دائما هو على صواب

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2985
    • مشاهدة الملف الشخصي
منذ مساء الامس عندما قرأت خبر تبرير السيد الوزير لتصويته على القانون، وانا حائر وملخبط ولا اعرف ماذا اقول حقا، فاما ان فهمي قاصر او انني لم اعد اعش اجواء السياسية ولذا بت لا افهم التطورات والا بربكم ما معنى انني صوت على الشكل وليس على المضمون، ولانني اعرف ان لكل قانون مضمون او كل تصويت يكون على مضمون وليس على الشكل فان مسألة المضمون مفهومة، ولكن الشكل ماذا يعني، هل يعني انهم كانوا قد صورا صورة لخريطة قانونية مثلا، او صورة تعبر عن القانون وما فيه من المواد، ام ان سيادة الوزير راد يكحلها فعماها، انجدوني بربكم؟

هذه الفقرة تزعجني اكثر من توقيعه وموافقته على اضطهاد المسيحين, وهي فقرة خطاءها اكثر فداحة. وهم عندما يشرحون بهذا الشكل الكوميدي ويتجرؤون على هكذا كوميديا في التعامل معنا او مع اللذين انتخبوهم او جماهيرهم فهم ينطلقون من مبدأ اننا كلنا او ان الكل اللذين يصوتون لهم او جماهيرهم ما هم سوى حمقى ومتخلفين وجهلة وبانهم يستطيعون ان يكتبوا اية جملة مثل هذا شكل وهذاك مضمون ومن ثم ينتهي الموضوع.

هذا التعامل  بان الاخرين حمقى هو ما يستحق ان يعتذروا اولا عليه .

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تبريرات الشكل والمضمون !!!!!!

في البداية ولدى الحديث عن قانون الأحوال الجعفري للأحوال الشخصية تصورناه خاصا" بالطائفة الشيعية لتنظيم أحوالهم الشخصية فيما يخص أمور الزواج والطلاق والميراث وما الى ذلك لكن لدى تداوله في الإعلام بشكل مفصل تبين انه مخصص لجميع العراقيين وبضمنهم المكونات الدينية غير المسلمة ومنها مكوننا المسيحي وفيه الكثير من المواد المجحفة لا بل المذلة بحق المكونات الدينية , وما يهمنا هنا هو موقف من انبرى لتمثيلنا في مؤسسات الدولة (التنفيذية والتشريعية) وتحديدا" ممثلنا لدى السلطة التنفيذية :-
نعي تماما" إن الوزير المسيحي لم يكن باستطاعته إعاقة مرور مشروع القانون إلى البرلمان لإكمال إجراءات تشريعه , لكن كان بإمكانه الامتناع عن التصويت والخروج للإعلام مستنكرا" لمشروع القانون وفضحه باعتباره يمثل انتهاكا" لحقوق المكون الذي يمثل , لكن للاسف هذا لم يحصل , بل حصل العكس تماما" وبإشادة احد رجال الدين الشيعة , من المعلوم إن معالي الوزير يمثل تنظيم سياسي ذو توجه ديمقراطي , اتساءل ألا يتقاطع مثل هذا القانون مع المبادئ التي ينادون بها , ثم ألا يتعارض سن هكذا قانون مع الدستور العراقي القائل في احدي فقراته أن العراقيون متساوون  أمام القانون بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو القومية أو المذهبية , أما عن تبرير الوزير فعله هذا بأنه صوت على الشكل وليس المضمون , فهذا ضحك على الذقون فكيف لرجل بمثل مستواه أن يوقع على أمر دون قراءة محتواه , ما بالك بقانون يزيد من تحديات البقاء لمسيحيي العراق ,....!!!!!

يوخنا البرواري  20-3-2014

غير متصل Ardekhla

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالفعل التبرير الذي ساقه البيان لا معنى له. أتفهم أن برلمانيو شعبنا مدينون للحكومة لتمريرها قرار إنشاء محافظة سهل نينوى، ولكن الثمن الذي ندفعه هنا ليس بالقليل.
أتمنى توضيح أشمل من زوعا حول القضية واعترافها بالخطأ.

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
وأسفاه  هناك رجل صاحب خبرة وحنكة في الكتابة ولكنه  في الحقيقة يتسلق على الأحداث للتشويش على الحقيقة وفي النهاية من خلال الحقيقة التي كالشمس أن الوزير سركون لازار وضح الحقيقة لكن سيوف وخناجر البعض الاخوة حادة ولا تعرف طريقها غير طعن ابناء امتهم .
لقد استغربنا أشد الإستغراب وعجبنا أشد العجب وكان أمرا مذهلا كيف انكم لازلتم غير مدركين للحقيقة وتصريحات الوزير سركون واضحة حيث انه صوت على شكل القانون وليس على المضمون وجرى التصويت على اكثر من مقترح لقانون الاحوال الشخصية ولم يسجل عليه اي اعتراض كحق دستوري ( هنا الموضوع واضح حيث ان كل من تواجد في الجلسة لم يعارض لتأجيل القانون ولكن البعض ولربما الاكثرية والوزير معهم لم يصوتوا للمضمون اي لقانون الجعفري )حسب تصريحات امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة البيئة وهنا نرى انه لم يكن هناك اعتراض كحق دستوري وان السيد الوزير سركون لازار صوت لاجل عدم  التأجيل من منطلق عدم تسيس القوانين وتأخيرها وصوت على ذلك ولم يصوت لاجل اصدار القانون الجعفري .
لكن كل الردود هنا ليست مدركة ما قاله السيد الوزير واولهم سيد انطوان لان سيفه في هذه الفترة حاد جدا وموجه لزوعا ولكنه نسي بان زوعا اكبر منه ثقافيا وسلوكيا وليس له سيوف وانما له افعال واقعية مدروسة لخدمة قضية امتنا وشعبنا كلدوسريان اشوريين ونسي انطوان الصنا كيف ان نواب مجلسه الشعبي انسحبوا  عن الجلسات الخاصة بمناقشة الموازنة الاتحادية قبل انعقاد الجلسات  ( السيد انطوان الصنا حتى لو المجلس الشعبي يعترف بالخطأ في قضية ما فان انطوان الصنا يحور الخطأ لصالح المجلس واذا هناك ندوات للمجلس الشعبي ضمن الانتخابات وتكون اختراق للقانون فان انطوان يغمض عينه ويتهم زوعا بعقد ندوات ويصدر فتواه ضد زوعا باختراق القوانين )لربما بيوم لغرض عدم الشكوك بانسحابهم مع التحالف الكردستاني في حالة تواجدهم في الجلسة والسؤال لماذا لا يوضح المجلس الشعبي الاسباب التي ادت الى غياب نوابه من الجلسات الخاصة بمناقشة الموازنة الاتحادية؟ وحتى لو ذكر تلك الاسباب فان مصلحة شعبنا اهم بكثير من الاسباب التي سيذكرها المجلس الشعبي وكان على نواب المجلس حضور الجلسات لكنهم انسحبوا او تغيبوا قبل انعقاد الجلسات لانهم كانوا يدركون تماما بان كتلة التحالف الكردستاني كانت ستنسحب 100% ولهذا فخطتهم نجحت وخبر موقع عنكاوا صحيح وعلى المجلس الشعبي  الكلداني السرياني الأشوري ان يعتذر لموقع عنكاوا او يسحب اعتذاره http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,730890.msg6224567.html#msg6224567
واخيرا  فمصدر معلومات انطوان الصنا وبعض الردود  مشوهة ولا تصلح لأن يستشهد بها وضيع جهده وكثير من وقته وأضاع أوقات الغير بغير فائدة ولا دليل بل أتعب كثيرا  بأعماله اللا مسؤولة والتي تنم عن عدم فهم تصريحات الاستاذ سركون لازار .
ومع الحركة الديمقراطية الاشورية نجدد عهد الوفاء لشهدائنا ولشعبنا بأن لا مساومة في قضايا شعبنا ووطننا . وعهدا لن نحيد عن أهدافنا  أهداف وتطلعات شعبنا

غير متصل Ninwaia08

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلمات الهجوم الشخصي للسيد صنا ضد الاستاذ سركون صليوا عضو قيادة زوعا .. ابدء بها الرد ليعرف المتابعون المستوى الذي كتب فيه السيد صنا هجومه ضد قيادة زوعا وهل لهذا الاسلوب علاقة بالكياسة والاخلاق ولاحترام في التعاطي بالموضوع القومي او السياسي للعمل وهل يدخل في اطار العمل المشترك وتصحيح الخطا ان وجد ،، ام محاولة يائسة للتسقيط وتحقيق اهداف اجندات خارج البيت القومي ،،
(مثير للشفقة والغيثان وموقف معيب ومخجل جدا حقا) ( موقف مخجل وغير متزن ومسؤول) ( الرجل لا يتمتع بكفاءة قومية ووطنية ومهنية وسياسية وثقافية) ( هشاشة وضعف وهزالة موقفه) ( بشكل اعمى، دم الشعور بالمسؤولية القومية والوطنية والاخلاقية بعيدا عن العنجهية والمكابرة الفارغة والمحسوبية)  (لتبريرات الارتجالية والعشوائية غير المدروسة وغير المقنعة والمثيرة للشفقة لضحالتها)

من الواضح جدا ان السيد صنا مكلف من قبل مرؤسية بشن حملة مبرمجة ضد زوعا متمثلة بقيادتها وخاصة الاستاذ سركون لازار صليوا كونه ومعه السيد السكرتير العام ورفاقة المناضلين لمحاولة بعثرة الاوراق تمهيدا للانتخابات القادمة، وكون السيد صليوا يمثل نفس القيادات الشابة المجتهدة والتي تعرف الجماهير وتنظيمات زوعا مدى قربها والتصاقها وهذا ما يعرفه السيد صنا قبل غيرة وهو ما تعرفه قيادة المجلس الشعبي والقيادة الكردية ممثلة بالبارتي جيدا خاصة بعد الخطوات النوعية التي حققتها زوعا وقيادته على صعيد شعبنا وخاصة محافظة سهل نينوى وما يمثله من خطوات حقيقية على الارض وما سيتبعه من صراع المركز مع القيادات الكردية محاولات ضمها اليها. ولناتي الى كلام السيد الصنا المدفوع الاجر مسبقا  حسب ما ادعاة بالرغم ان معظم ما تناوله هو شخصي بحت او يدخل في صميم الوضع الداخلي لزوعا والذي هو خاص بتنظيم زوعا والجماهير وليس لشخص مثل المدعو الصنا عضو المجلس الذي يفتقر الى الموضوعية حتى الكياسة في الطرح
اولا .. التوقيع كما جاء في كلام السيد صليوا كان على القانون من منطلق سياسي بحت في عدم التاجيل واستخدامه كادة لتحقيق مآرب سياسية للكتل التي تمثلها الحكومة والتي يمكن وبكل بساطة استخدامها في حال طرح اي مشروع مستقبلي لاي قانون احوال شخصية لشعبنا وهو حق مكتسب لجميع الاطياف العراقية دون استثناءونذكر توقيع الجميع على الدستور العراقي وتحفظهم على العديد من مواده .. فهل هذه جريمة بنظر الصنا وان كان كذلك ماذا يفعل ممثليه في البرلمان ولما لا يعتذرون لشعبنا عن ذلك ؟
 
ثانيا .. انه وزر حقيقي يتحمله السيد صليوا كما يتحمله النائب كنا والنائب يوخنا والذي دفع ثمنا لمواقفه بانفجار سيارة مفخخة امام داره ومن المعيب جدا والمقزز جدا جدا للسيد صنا ان يجلس في ديترويت ليدير حملة الانتخابات المجحفة والمدفوعة الثمن ضد المناضلين من خلف المحيطات ومن خلال الانترنت وادعوه للذهاب الى بغداد والبدء بحملته هذه.

ثالثا .. القانون هو قيد البحث والدراسة وهو خاص بالشيعة ولم يقر بعد وان يقر حتى بتفاصيله هذه فلن يكون قانون الاحوال الرسمي للجميع بل خاص بهم ولدى زوعا مواقف واضحه من هو واعلن رسميا من منابر زوعا الرسمية ون خلال السيد صليوا والسيد يوخنا وعليه ادعو السيد صنا لوقف نفس الموقف حول دستور كردستان وخاصة المنهاج التدريسي الذي يمثل فيه المجرم سمكو بطلا فيها !!

رابعا .. اما كيف اصبح السيد صليوا وزيرا رغم انه موضوع داخلي الا انه جاء بقرار واضح وصريح ويمكن للسيد الصنا ومرؤسيه قراءة الخط البياني نشاطات وقدرات وقابلية السيد صليوا القيادية من منطلقات موضوعية وليس مواقف متشنجة وذيلية لاجندات خارجية يلعب فيها السيد صنا دورها مخجلا في تحقيق اهدافها داخل شعبنا لكسر اجنحة المناضلين وتسقيطهم بمثل هذه الطروحات والجمل القميئة  المقززة ومثال ذلك المقالات المتسلسلة الكثيرة وخلال فترة وجيزة قبل الانتخابات. وقرار توزير السيد صليوا كان معلنا على الاقل ،، ولماذا لا تذكر يا سيد صنا كيفية توزير سياوش وهل كان قرارا داخليا ام جاء من فوق  ومهية خلفيات هذا القرار داخليا في المجلس وكرديا ومن اي منطلق لعلنا نفهم الية عمل مجلسكم  التي تدور من حوله الاف علامات الاستفهام؟؟؟

خامسا.. اذا كنت يا سيد صنا اعمى البصيرة  فكن على الاقل بصيرا وتابع ما يدور في الساحة القومية والجماهيرية لزوعا وتابع الاخبار بشكل جيد وليس كما تصور لك بصيرتك العمياء عل؛ ترى ما لا تراه او لا تريد رؤيته لتحقيق اجندات واهداف خارج البيت القومي ، وعلى نظريتك الخنفشارية هذه ندعو كل من لديه خال او عم او ابن عم او اقرباء قيادين داخل زوعا للاستقالة كي لا يكونو هدفا للسيد صنا والقيادات الكردية.

سادسا .. السيد صليوا والسادة النواب وافقو على مشاريع كردية داخل البرلمان ومجلس الوزراء ومنهم محافظة حلبجة مثلا وهو في علاقة جيدة مع الاكراد والتركمان والشيعة والسنة بكل تجلياتهم في الحكومة والبرلمان فهل هو عميل مزدوج للجميع ؟؟ اليس هذا خوضا في امور متناقضة ومحاولة اجتراء ما في صالح اجندتك والسير بعمى خلفها لتحقيق غايتها والتحول الى خط مائل وطابور خامس في شعبننا ومحاولة زرع الشرخ بين زوعا وجماهيره بهذه الجمل المهترءة الصفراء والتي هي بعيدة عن المنال مهما تكالبت هذه الاطراف ،، ومثلك ياسيد صنا كثر في مسيرة زوعا حتى نسينا اسمائها لانها لم تكن الا  قطرة من الوحل في مياه  النهر القومي الجارية لزوعا.

سابعا.. شرحك للمادة وبشكل متكرر انت ومن والاك من الابواق ماهي الا اللعب بمشاعر الجماهير لغايات مريضة للحد من قدرة زوعا في الانتخابات القادمة في الفوز الاكيد والتي صارت ملامحه واضحة للجميع واولهم انتم والكيانهريون من اولاد كلاويش ووضع يدكم بيد من اصحاب الاجندات ضد شعبنا وزوعا والعمل من انفسكم ادوات رخيصة لصالحهم لتحقيق اهدافكم المريضة وان كانت بالضد من مصالح شعبنا.
واننا نحن من نطالمك ومن خلفك بالاعتذار لهذا الاسلوب المبتذل من الطرح واستخدام التوصيفات المهينة لقادة زوعا ورموزه التي تمتلك  القرار المستقل الحقيقي والتي تدفع ثمنه المفخخات والاجندات والكلام الغير مسؤول والااخلاقي لامثالك  .. نعم كما قلت في مقالك الغد لناظره لقريب وسوف ترون الخيارات الحقيقية لشعبنا في الانتخابات كما كانت في اقليم كردستان وليس بالتصويت الخاص وبتوجيهات مباشرة من القيادات الكردية  وبالكسور والمؤامرات للفوز بالضد من ارادة شعبنا

غير متصل Sherzad Sher

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هههههههههههههه الاعتذار...؟ وهل هناك في القاموس السياسي "لقادتنا الميامين" شيء كهذا...؟ لا لا، استغفر الله!!! انهم معصومون من الخطأ ولا مجال لأي حديث عن ذلك..؟ فالشعوب كانت وستبقى دوما على خطأ...!؟؟؟؟؟؟
ولن يبقى لي سوى القول - خزي للنفوس الضعيفة، ولكل تجار السياسة، من اي لون ومن اي فصيل كانوا..!!!

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل الذين ينتقدون وبحقد الئ الوزير سرگون هم بعيدين عن الواقع وبعيدين عن مكان الذي يعمل به الوزير سرگون من الكاتب الئ المنتقدين وبحقد ، كان من الاحرئ ان تصلوا من اجل سلامة حياة الوزير لانه يعمل في مكان خطر ويمكن استشهاده في اي لحظة ، أنا كنت في بغداد قبل عدة أشهر ورأيت كم من أبناء شعبنا يأتون الئ مقر زوعا من اجل معاملة او عمل حكومي ورأيت كيف يقوم الوزير بمساعدتهم، كان  الأجدر بكم لو كنت مهتمين بأوضاع شعبنا ان ترسلوا رسالة استفسار الئ السيد الوزير وتسأله عن كيفية تم الموافقة علئ هاذا القانون ، المنتقدين السلبين بعيدين بآلاف كيلومترات عن بغداد ولم تتجرؤا ان تذهبوا وتزورون  بغداد  ولو ليوم واحد فابقوا بعيدا ولا تتهجمون  علئ من يتجرأ ويعمل في بغداد

غير متصل naplion atoraia

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاعتذار مطلوب للشعب....واما التمجيد والاشارة بكفاىة السيد الوزير فهذا شي ثاني... نحن امام قضية شعب  تهظم حقوقة امام اعين الجميع ......و التمجيد او الداعاية الانتخابية كما يصوروها البعض من من هم محسوبون على السيد الوزير نفسة....ان كونتم لا تستطيعون ان تنتقدو وزيركم فهاذا شي موسف للغاية لنكم تجابهون الخطاء بالخطاء....والديمقراطية والنزاة والشرف والتفاني والا خلاص اصبحت شعارات  اتنخابية تصب في مصالح ضيقة شخصية او خزبية!!!!اذن ما المطلوب ...بعتقادى الاعتذار لايكفي!!! فابعاد القضية ان اصح تسميتها والتي مست كرامة شعبناء ...خطير والسوال الوارد هل السيد الوزير الذي حملة بساط السندباد الى الوزارة يمثل شعبناء شكلا ومضمونن ام انة يمثل مكون اخر!!! هل التوقيع او الموافقة على تمريرة من دون دراية تامة بمحتواء...وانتقاد  عضو اخرة من نفس الكتلة على المشروع!!!! اين نحن اذن وماهو دور وزراء ونواب شعبناء من العملية السياسية في العراق!!!!!!

غير متصل سام شليمون

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 69
    • مشاهدة الملف الشخصي
يقول المثل (ثلث الولد للخال)

لكن هذه المرة صاحب المثل طلع غلط في غلط لانه

كل الولد يطابق مواصفات الخال -:) والعاقل يفتهم

سام شليمون
تورونتو - كندا

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 638
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوان من مكتب الوزير يفصلون بين التصويت على أسم القانون و على التصويت على مضمونه ، بمعنى أنه صوت على قانون ليس له مضمون ،

الحقيقة التي نعلمها جميعا أن اغلب الوزراء و النواب بالبرلمان ليس لديهم وقت لقراءه ، فأي ورقة يمسكونها ليس بالضرورة أنه يقرأونها  .... كما هو خاصل مع أغلب الذين يحملون مسؤولية الاداره ....

لذلك يمكن أن نسميهم أميييين قراءه و كتابة ..... ليس بمعنى أنهم لا يجيدون القراء و الكتابة ..... لكن بمعنى أنهم لا يضيعون وقتهم الثمين بالقراءه لذلك يوافقون على قرارات دون أن يقرئونها

غير متصل kamal giwargis

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي الاستاذ انطوان,,

كل من يعرف سركون لازار عن كثب يعلم جيدا ان حقوق ومستقبل شعبنا لا قيمة لها في قاموس الوزير,,
فقط في الامس القريب عندما طالت يد الارهاب طلبتنا القادمين من باغديدا (الحمدانية) الى جامعة الموصل في العام 2010 والتي سقط ضحيتها اكثر من مئة طالب بين شهيد وجريح, طلب الاستاذ يونان هوزايا من سركون لازار (مسؤول الاعلام انذاك) ان يذيع الخبر في تلفزيون اشور او على الاقل وضع الخبر في الشريط الاخباري (السبتايتل) ,, اجابه سركون لازار بالحرف الواحد (قامو خولا خرولا دونيي؟) بمعنى (وهل خربت الدنيا؟) بمعنى (لا تكبرون الموضوع) بمعنى (طوووزززززز,,,,,) واستمر تلفزيون اشور ببث الاغاني والبرامج الهزيلة دون ان توضع حتى شارة سوداء كالتي يضعها وقت اربعينية الحسين. فماذا تترجى ياسيدي انطوان من سركون لازار الجعفري؟.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل المنتقدين بالسوء الئ سيادة الوزير هم حاقدين وخاسرين الانتخابات من الان ، لا اعرف من أين لكم هاذا الحقد لان دياناتنا المسيحية تدعو الئ الحب لا الحقد ، ببساطة كان بإمكانكم الاتصال والاستفسار عن كيفية تم موافقة السيد الوزير علئ القانؤن والسيد الوزير عنده صفحة في الفيسبوك وعناوين عدة كان بإمكانكم الاتصال به أحسن من تكتبوا هنا بحقد ، تكتبون بحقد وأنتم خارج نطاق التغطية وبعيدين عن الواقع ولا تعرفوا ان ليس من السهل العمل مع سياسيين الشيعة والسنة والأكراد .
لقد وضحتم أنتم شي مهم هنا الا وهي ان في كل شعب يوجد ناس خارجين عن القاعدة ، السيد الوزير ليس بملائكة فهو بشر قد يخطئ هنا وهناك ولكن عليكم أنتم تتأكدوا اولا من أية قضية ثم التحدث عنها .
القرار عندما يتم التصويت عليه في مجلس الوزراء لا يطرح بكل مضامينه والبرلمان العراقي هو من يطرح مظمون اي قرار لكي يصوتوا له فعليكم فهم الأوضاع قبل الحكم .
مرة اخرئ أقول الئ كل من يشكك بعمل الوزير عليه الذهاب الئ مقر زوعا في بغداد هاذا اذا تجرا تم لان الأوضاع في بغداد خطرة وشاهدوا كم من أبناء شعبنا متواجد في المقر طالبين بتسير معاملاتهم او طلب وظيفة في الدولة والبعض الاخر من أبناء شعبنا يقوم باتصال هاتفيا من خارج بغداد لتمشية أمورهم هاذا ما شاهدته أنا قبل عدة أشهر وبامكانكم زيارة وزارة البيئة وشاهدوا كم من أبناء شعبنا يعملون في الوزارة وكم مدراء تم تعينهم من فبل الوزير وفي وزارة عدة
ملاحظة لو لم يكن الوزير سرگون يهتم لأبناء شعبنا لكان اشتكئ علئ السيد كمال كيوركيس الذي رد هنا بوصفه الوزير سرگون لأژار الجعفري ، ولكن سيادة الوزير مهتم بعمل في بغداد ومهتم بشعبه هناك وأقولها الئ السيد كمال كوركيس ومن علئ أشكاله اهتمو أنتم  أيضاً بأولاد كم  لكي لا ينصهروا في المجتمعات الجديدة  وفي اي بلد تتواجدون فيها أحسن من تكتبون بحقدكم هنا

غير متصل kamal giwargis

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي الاستاذ انطوان,,

كل من يعرف سركون لازار عن كثب يعلم جيدا ان حقوق ومستقبل شعبنا لا قيمة لها في قاموس الوزير,,
فقط في الامس القريب عندما طالت يد الارهاب طلبتنا القادمين من باغديدا (الحمدانية) الى جامعة الموصل في العام 2010 والتي سقط ضحيتها اكثر من مئة طالب بين شهيد وجريح, طلب الاستاذ يونان هوزايا من سركون لازار (مسؤول الاعلام انذاك) ان يذيع الخبر في تلفزيون اشور او على الاقل وضع الخبر في الشريط الاخباري (السبتايتل) ,, اجابه سركون لازار بالحرف الواحد (قامو خولا خرولا دونيي؟) بمعنى (وهل خربت الدنيا؟) بمعنى (لا تكبرون الموضوع) بمعنى (طوووزززززز,,,,,) واستمر تلفزيون اشور ببث الاغاني والبرامج الهزيلة دون ان توضع حتى شارة سوداء كالتي يضعها وقت اربعينية الحسين. فماذا تترجى ياسيدي انطوان من سركون لازار الجعفري؟.

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
kamal giwargis
 دوت مبيوني رابت خيما واقلاتوخ كو شيمشا ناشا باسا دموخ كو شيمشا تلا سابست من خوما.
  يبدوا انك ياكمال  لا تتابع الاخبار وكل همك نشر الاكاذيب هنا وهناك وليس لديك تلك الوثائق التي تثبت مصداقية كل ما تقوله وانت وانطوان الصنا طيور على اشكالها ففيها المغرد وفيها المقلد .وتبقى الحركة الديمقراطية الاشورية الممثل الشرعي والمستقلة بقراراتها وليست مثلكم تملكون صفة الركوع لجهات معروفة لبضعة من الدولارات

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وهذه احدى اعلاميات زوعا المنقبة النكرة (باسمة نيسو) التي تتهجم على الاخرين عبر الايميلات.. وهذا جزء من كلامها الوقح في احد ايميلاتها لي، عن نفيها لتوقيع السيد الوزير المحترم على التشريع الجعفري وتقول وبأسلوبها الفج مايلي:


أما عن خبر السيد الوزير سركون صليوة, فهذا خبر كاذب وغير صحيح, السيد سركون صليوا لم يكون في جلسة الوزراء عند ألتصويت لهذا المشروع, وقد سنحت لي الفرصة والتكلم مع السيد سركون صليوا, وقد وضح لي أن هذا الخبر كاذب و ملفق ولم يحصل, وأنه سوف يرد على هذا الاتهام ويوضح الحقيقة للجميع؟؟؟  وهذه صورة واضحة لهؤلاء المتخلفين مثل القبيح عبد الاحد قلو مثلث الوجه, فهم دوما يفتشون عن أي شئ يطعنوا به أبناء أمتنا المخلصين والدأوبين لخدمة الشعب الاشوري السرياني الكلداني في أرض الوطن العراق, أؤلاك المخلصين والذين يخاطرون بحياتهم كل ثانية من أجل خدمتنا, بينما يتوزع هؤلاء المتربصين القلة الحثالى في دول أوربا وأمريكيا واستراليا, يترزقون من الرعاية الاجتماعية والمساعدات الحكومية, وفي الليل يجلسون أما شاشة حاسباتهم يخدرون عقولهم بأقداح الويسكي ويستعملون الاصبع الواحد ليكتبوا ما بتفكيرهم السقيم ليزرعوا الفتن بين صفوف الشعب الواحد رغم أنفهم وأنوف من يمولهم ويستعملهم ويسخرهم بتمزيق هذا الشعب العظيم؟؟؟
أليكم أقول أن مسيرة الحركة الديمقراطية الآشورية سوف تستمر في طريقها النضالي ..... الخ
 
باسمة نيسو
كلدانية أشورية سريانية كاثوليكية وبأفتخار
 
حرر في السبت 15-03-2014 08:31 مساء - الزوار : 144 - ردود : (ولا أعرف مصدر  هذا الخبر ان كان منشورا في المواقع الاخرى)

ولكن هذا الرابط فيه تصريح سعادة الوزير سركون صليوا الذي وقع على الشكل وليس المضمون( بدعة حلوة)
http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=542#.UymjIvRDu30

ونقول لربع زوعا
ربما تستطيعون ان تخدعوا الناس لبعض الوقت ولكنكم لا تستطيعوا ان تخدعوهم كل الوقت..تحيتي للجميع 
color][/b]