المحرر موضوع: رسامة أسقف جديد للكنيسة الشرقية القديمة في الولايات المتحدة الأميركية  (زيارة 1120 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1108
    • مشاهدة الملف الشخصي
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام
رسامة أسقف جديد للكنيسة الشرقية القديمة في الولايات المتحدة الأميركية
بوضع يد قداسة البطريرك مار أدى الثاني جاثليق بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العالم، وبمعاونة غبطة المطران مار يعقوب دانيل راعي أبرشية استراليا ونيوزيلندا للكنيسة، ونيافة الأسقف مار زيا خوشابا المعاون البطريركي، أقيمت يوم الأحد 1 حزيران 2014 وفي كنيسة مار عوديشو الطوباوي في شيكاغو بولاية إلينوي الأميركية مراسيم رسامة الأب الخوري نينوس يونان أسقفا لمدينة شيكاغو باسم (الأسقف مار كيوركيس يونان).
وشارك في المراسيم أيضا الآباء الكهنة: الخوري أويقم بثيو كاهن كنيسة مار عوديشو الطوباوي في شيكاغو والخوري إيزريا وردا كاهن كاتدرائية مريم العذراء في بغداد والخوري بنيامين كيوركيس كاهن كنيسة مار كيوركيس الشيهد في ولاية أريزونا والأب أثناسيس توما كاهن كنيسة مار شليطا في لوس أنجلس، ومجموعة الشمامسة وجوقة إنشاد الكنيسة.
وحضرت هذه المراسيم وفود وممثلين عن عدد من مؤسسات وتنظيمات شعبنا في الولايات المتحدة الأميركية إلى جانب الجموع الغفيرة من المؤمنين.
وفي مساء ذات اليوم أقيمت في قاعة المناسبات في الكنيسة مأدبة عشاء على بركة زيارة قداسة البطريرك والرعاة الأجلاء وبمناسبة هذه الرسامة المباركة، حضرها، إلى جانب قداسته وأصحاب الغبطة والنيافة الرعاة، الآباء الكهنة الأفاضل والسادة الشمامسة وأعضاء الهيئات الإدارية الموقرون ووفود من عدد من تنظيمات ومؤسسات شعبنا وجموع المؤمنين.
وكان قداسة البطريرك مار أدى الثاني وصل مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأميركية يوم الثلاثاء 27 إيار 2014 قادما من الوطن العراق.. في زيارة رعوية لأبرشية أميركا وكندا للكنيسة، وكان في استقبال قداسته غبطة المطران مار يعقوب دانيل ونيافة الأسقف مار زيا خوشابا اللذين كانا وصلا المدينة في وقت سابق، وعدد من الآباء كهنة رعيات الكنيسة وأعضاء الهيئات الإدارية وجمع من المؤمنين.
وتتضمن الزيارة الرعوية لقداسته والرعاة الأجلاء إقامة عدد من الرسامات الكهنوتية والقداديس والصلوات، ولقاء الآباء كهنة الرعيات وأعضاء الهيئات الإدارية وجموع المؤمنين وتفقد أحوالهم في الأبرشية.












غير متصل zowaa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 473
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قاطع اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية يهنئ قداسة البطريرك مار ادي الثاني


يهنئ قاطع اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية قداسة البطريرك مار ادى الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة على العراق والعالم    بمناسبة رسامته الخوري  نينوس يونان اسقفا على رعيته بمدينة شيكاغو بولاية الينوي الامريكية وبكنية ماركوركيس يونان وبدورنا ايضا ننتهز هذه الفرصة ايضا لنتقدم للاسقف اجمل التهاني واحر التبريكات بهذه المناسبة سائلين المولى القدير ان يأخذ بيد الاسقف الجليل وان ينير طريقه ويسدد خطاه في مسيرته المقدسة للخدمة في كرمة الرب ويكون نبراسا ينير الدرب لابناء رعيته.

عن اعضاء  قاطع اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية