المحرر موضوع: الاتحاد الديمقراطي العراقي يستضيف الاستاذ رائد فهمي في ندوة بمشيكان الامريكية  (زيارة 640 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل رومايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 453
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاتحاد الديمقراطي العراقي يستضيف الاستاذ رائد فهمي


أدع - مشيكان: اقام الاتحاد الديمقراطي العراقي امسية حوارية للأستاذ رائد فهمي الذي يزور الولايات المتحدة الامريكية قادما من العراق وذلك يوم الأربعاء 18 حزيران 2014.
والاستاذ رائد فهمي شخصية وطنية معروفة وقيادي في التحالف المدني الديمقراطي وعضو اللجنة العليا للتيار الديمقراطي العراقي ووزير العلوم والتكنولوجيا السابق.
وبعد الوقوف دقيقة حداد استذكارا لشهداء العراق، افتتح الزميل نبيل رومايا الامسية بتقديم نبذة مختصرة عن الضيف، وطارحا مجموعة من التساؤلات التي تشغل اذهان كل العراقيين حول ما جرى في العراق في الايام الاخيرة ومستقبل العملية السياسية في ظل الهجمة الارهابية الموجهة ضد العراق.
تحدث الضيف الاستاذ رائد فهمي بشكل مسهب حول مسببات هذه الازمة وجذورها التي ترسخت بفعل المحاصصة الطائفية وممارسات الاحزاب المتنفذة والتي جرت الوطن الى صراعات ادت في النهاية الى سقوط الموصل بأيدي الارهابيين وبدعم من فلول البعث والنقشبندية  والقاعدة وضباط الجيش السابق والعشائر.
واكد الضيف ان جزء من العوامل التي ادت الى الانهيار الامني هي النتائج المدمرة لنهج المحاصصة الطائفية الاثنية، وتفاقم مظاهر الاقصاء والتهميش والتسقيط السياسي والتهالك على المناصب، وانتشار الفساد وسوء الادارة، وضعف الخدمات، اضافة الى التدخلات الخارجية، وهذا بدوره انعكس على المؤسسة العسكرية الامنية المبنية على اساس المحاصصة الطائفية ولخدمة اهداف سياسية محددة سلطوية وكأداة لمعالجة قضايا داخلية، بالإضافة الى ضعف التدريب، وعدم كفاءة الجهد الاستخباري.
واشار الضيف الى ان داعش لم يكن الا العنوان الابرز في التحرك ، فيما يؤشر ما حصل عملا منظما لتحالف واسع، كان ينسق للانقضاض على العملية السياسية، واسقاط الوضع القائم واعادة العراق الى عهود القهر والاستبداد والدكتاتورية.
وتحدث الاستاذ فهمي حول الحكومة الحالية والتي اصبحت حكومة تصريف اعمال، وانتهاء المدة الدستورية لمجلس النواب.  وطالب بالتحرك العاجل نحو عقد مؤتمر وطني ببرنامج عمل وسقف زمني واضحين، تشارك فيه الاحزاب والقوى السياسية الفاعلة في الساحة، ومن اجل المضي قدما في بناء العراق الجديد ، الذي يتسع لجميع ابنائه ويلبي تطلعاتهم الى الامن والاستقرار والحياة الكريمة.
وساهم الحضور في مداخلات واسئلة اجاب عليها الضيف واسهمت في اغناء الامسية الحوارية.
وحضر الامسية جمع غفير من بنات وابناء الجالية العراقية ومن المهتمين بالشأن العراقي، وكذلك شارك في الامسية ممثلي احزاب ومنظمات الجالية العراقية. وشارك في التغطية الاعلامية الفضائية العراقية وفضائية هنا بغداد وحضرها عدد من ممثلي الاعلام المحليين.
وكان الاستاذ رائد فهمي قد اجرى لقاء مباشر على الهواء من فضائية الماس يوم 18 حزيران 2014 في برنامج "من والى العراق" الذي تقدمه الزميلة مها العقيدي.   
للمزيد:
http://www.idu.net/mod_global.php?mod=news&modfile=gallery&itemid=30292