المحرر موضوع: الاستيلاء على اراضي احد ابناء شعبنا في عنكاوا وتسييجها والشروع بالبناء عليها  (زيارة 4983 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36764
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم /خاص

يقول احد ابناء عنكاوا بأنه تم الاستيلاء على اراضي زراعية يملكها في منطقة هرشم واحد من قبل احد الغرباء وتم الشروع بتسيجها والبناء فوقها.
ويضيف السيد بويا كوركيس يوسف في رسالة مفتوحة موجهة الى رئيس الاقليم و رئيس البرلمان واحزاب شعبنا، ارسلت نسخة منها لموقع "عنكاوا كوم"،  بأنه قبل اربع سنوات كان يملك اراضى زراعيه مساحتها 63 دونم، الا ان السلطات (دائره الاستثمار هرشم  واحد)  قامت باطفاء هذه الاراضي وتعويضه بقطعة  مساحتها  600 6 متر داخل نفس الارض وقطع اخرى في مناطق بعيده عنها. واكد السيد بويا بانه لديه سندات طابو في هذه الاراضي الزراعيه ولديه ايضا كارتات  ملك صرف.

يوضح السيد بويا بأنه قبل ثلاثه سنوات حاول صاحب مشروع هرشم الاسكاني  السيد كمال عباس كًه ردى باقناعه  بالتنازل عن ارضه مقابل قطع اراضي في منطقة اخرى تعادل ضعفها الا انه رفض ذلك ورفض ايضا بيعها له بالملايين من الدولارات.

ويقول السيد بويا بأنه تفاجأ قبل شهر من الان من ان السيد كمال عباس كًه ردى قام بالاستيلاء على ارضه بشكل قسري وتسييجها والشروع  ببناء شقق وجامع وعمارات عليها.

ويتابع السيد كوركيس في رسالته المفتوحة بأنه اتصل بمحامى دفاع  وبدائره الاستثمار و بمسئول الحزب الديمقراطى الكردستانى في عنكاوا وبممثلي احزاب شعبنا ومطران  ابريشيه اربيل الكلدانية و مسئولين اخرين من اجل التدخل و استرجاع ارضعه الا ان جهود هؤلاء جميعا وحتى ايصال القضية الى محافظ اربيل ووزير البلديات لم تكن ذو فائدة ولم تثن السيد كمال من المواصلة في البناء و الاستمرار في احتلال ارض السيد بويا.

ويضيف السيد بويا بأن البناء حاليا مستمر وتم وضع سياج  للارض  وحمايه من قبل مسلحين يمنعون اى شخص او سياره تقترب منها رغم اصدار مدير ناحية عنكاوا تبليغ رسمي يقضي يايقاف البناء.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية