المحرر موضوع: (البطريرك مار ساكو : ندعو فرنسا الى ارسال مساعدات عاجلة لنازحي الموصل لضمان معيشتهم وبناء وحدات سكنية لهم في المناطق الآمنة)  (زيارة 2767 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4277
    • مشاهدة الملف الشخصي
(البطريرك مار ساكو : ندعو فرنسا الى ارسال مساعدات عاجلة لنازحي الموصل لضمان معيشتهم وبناء وحدات سكنية لهم في المناطق الآمنة)
---------
المصدر : الموقع الرسمي للبطريركية الكلدانية

التاريخ : 1 - 8 - 2014

                                                                        بيان من البطريركية الكلدانية
                                                                                -------
نود ان نشكر فرنسا ومملكة البحرين لأجل وافر كرمهما وسخائهما في استقبال عدد من العائلات المسيحية الموصليّة المضطهدة والمهجرة من بيوتها. هذا المقترح هو موضع تقديرنا وفخر للبلدين المضيفين. لكن، حتى لو عرفنا انهم يستقبلون عددا من العائلات، الا إننا ككنيسة وكمكون عراقي أصيل نفضل البقاء في بلدنا، العراق.  ونرى ان الحل لا يكمن في ايجاد حلّ جزئي من خلال استقبال بعض العائلات وتوزيعهم على بلدان مختلفة، بل نرى ان الحاجة الماسة اليوم هي في مساعدة العراق في ايجاد حل شامل ودائم، حل سياسي يسمح لهم ولغيرهم البقاء في بلدهم الذي يحبونه والعيش فيه بأمان ومساواة وكرامة. الهجرة تعني محوِّ ذاكرة تاريخنا الطويل. المطلوب من كل مكونات الشعب العراقي التعاون مع المجتمع الدولي لإيجاد حلٍ مرضٍ ثابت ينقذ البلاد من الفوضى والبربرية. ان العائلات المهجرة من الموصل والتي سرق البرابرة كل شيء كان لديها وتركوها صفر اليدين، بحاجة ماسة الى دعم مادي مستعجل وانساني وروحي لتخفيف المها وقلقها. من اجل ذلك، ندعو فرنسا وبقية الدول الى إرسال مساعدات عاجلة لضمان معيشتهم وبناء وحدات سكنية في المناطق الآمنة وتأمين متابعة اولادهم لدراستهم وضمان استرداد وثائقهم الثبوتية وصرف رواتبهم. بالتأكيد هذا الامر يكلف اقل من نقلهم الى بلدان تختلف عنا لغة وثقافة وتقاليدا. مع هذا نحترم قرار الاشخاص الذين يختارون بخلاف ما نراه وهم يتحملون وزر قرارهم.


+ لويس روفائيل الاول ساكو
بطريرك بابل على الكلدان

المصدر
http://saint-adday.com/permalink/6371.html