المحرر موضوع: عـــــــــــاجل: وصول وفد بطاركة الشرق برئاسة مار بشارة الراعي إلى أربيل / عنكاوا على متن طائرة خاصة  (زيارة 4612 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / خاص

وصل وفد بطاركة الشرق الذي يرأسه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى مدينة أربيل العراقية على متن طائرة خاصة وضعها بتصرف الوفد الرئيس السابق لجمعية الصناعيين جاك صراف.

ويرافق الوفد الذي يضم الى الراعي بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام وبطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية اغناطيوس أفرام الثاني كريم اضافة الى بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية يوسف الثالث يونان، عضو لجنة الحوار الاسلامي - المسيحي حارث شهاب، رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب بول كرم، المونسنيور جوزف البواري، مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبده أبو كسم، والمسؤول الاعلامي في بكركي وليد غياض.

وكان في استقبال الوفد في المطار وزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان كريم سنجاري، محافظ اربيل نوزات هادي وعدد من المسؤولين.
وبعد استراحة قصيرة في صالون الشرف، توجه الوفد إلى مدينة عنكاوا  حيث يتواجد المسيحيون النازحون و قام بزيارة مقر  ايبارشية اربيل الكلدانية ، و مطرانية السريان الارثوذكس و هناك اطلع على اوضاع المهجرين.

و افاد مصدر مطلع لعنكاوا كوم  ان زيارة البطاركة "تأتي لتفقّد أوضاع المسيحيين المهجرين من مدينة الموصل وسهل نينوى وذلك في محاولة للخروج بخطّة إنقاذية سريعة من أجل مساعدتهم، ودفع الدول العربية والغربية إلى بذل جهود حثيثة لإعادتهم إلى أرضهم..



[/b][/color][/size][/center]
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية