المحرر موضوع: عاجــــل / يحدث الان: متظاهرون غاضبون يقتحمون مبنى البرلمان العراقي  (زيارة 4696 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / بغداد - مبنى البرلمان/خاص

قام المئات من المتظاهرين الغاضبين من اهالي ضحايا مجزرة سبايكر باقتحام مبنى البرلمان العراقي مطالبين بالكشف عن الحقيقة ومحاسبة المقصرين في مجزرة سبايكر، و لم تتمكن قوات حماية البرلمان من الجيش و البيشمركه من صد المتظاهرين .
فقد هرب اكثرية النواب و الموظفين الى خارج المبنى المتظاهرون  وحاول المقتحمون احتجاز عدد منهم.

المتظاهرون لايزالون داخل البرلمان  وقد تم استدعاء قوات خاصة تابعة لمجلس الوزراء التي وصلت قبل قليل وقامت بتطويق مبنى البرلمان للتفاوض مع المتظاهرين.
ومن جانب اخر انتقد القيادي في كتلة الفضيلة النيابية النائب جمال المحمداوي خلو جدول اعمال مجلس النواب لهذا اليوم من مناقشة "قضية سبايكر".
وقال في بيان صحفي:" ان جدول اعمال جلسة اليوم لم يرتق الى مستوى الطموح ، ولم يتضمن استضافة القادة الامنيين وذوي ضحايا قاعدة سبايكر كما كان متفق عليه في الجلسة السابقة ".
 
وطالب المحمداوي الامين العام المساعد لحزب الفضيلة الاسلامي :" هيئة رئاسة مجلس النواب بجعل الدورة البرلمانية الحالية مختلفة عن سابقاتها ، والشروع الجاد والفوري لاقرار القوانين الخدمية المعطلة منذ وقت بعيد ، والتي تمس بشكل مباشر مصلحة المواطن ، لا سيما قانون الموازنة العامة للعام الحالي.

وراى " ان اقرار القوانين المعطلة منذ سنوات سيعكس بظلاله الايجابية على اداء مجلس النواب ويعيد اليه هيبته ويظهر جليا امام المواطن الرغبة الجادة لدى السلطة التشريعية الممثلة له ، بتسخير جميع طاقاتها وامكاناتها لغرض النهوض باوضاعه العامة ".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية