المحرر موضوع: مراسيم خدمة الراقدين للمثلث الرحمات المطران مار نرسي توما  (زيارة 1720 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1108
    • مشاهدة الملف الشخصي
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام

مراسيم خدمة الراقدين للمثلث الرحمات المطران مار نرسي توما

أقيمت يوم الاثنين 1 أيلول 2014 في كنيسة مار يوحنا المعمذان في كركوك مراسيم خدمة الراقدين للمثلث الرحمات المطران مار نرسي توما راعي أبرشية كركوك للكنيسة الشرقية القديمة الذي رقد على رجاء القيامة بعد عمر جليل أمضاه في خدمة الكنيسة ورسالتها المقدسة.
وترأس المراسيم سيادة المطران مار زيا خوشابا مطران أميركا وكندا للكنيسة، وتضمنت قداسا إلهيا على راحة نفس المثلث الرحمات، بمشاركة الآباء الكهنة والشمامسة وجموع المؤمنين، ثم طقس خدمة الراقدين.. والذي شارك فيه أيضا سيادة المطران مار يوسف توما رئيس أساقفة كركوك والسليمانية للكنيسة الكلدانية، وسيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي راعي أبرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك.. والآباء كهنة الكنيسة الشرقية القديمة في أبرشيات الوطن العراق وعدد من الآباء الكهنة من مختلف الكنائس.. وجموع الشمامسة.
وحضر القداس والمراسيم السيد عماد يوخنا عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة الرافدين للحركة الديمقراطية الآشورية، وعدد من السادة المسؤولين الإداريين والأمنيين في محافظة كركوك.. وممثلين عن عدد من تنظيمات ومؤسسات شعبنا المختلفة، وجمع كبير من المؤمنين من أبناء الكنيسة.

وفي يوم الأربعاء 3 أيلول 2014 أقام سيادة المطران مار زيا خوشابا قداس ومراسيم اليوم الثالث للفقيد الراحل وفي ذات الكنيسة، وبمشارك عدد من الآباء الكهنة والشمامسة وجموع المؤمنين.
تقبل الرب.. الفقيد الراحل المثلث الرحمات المطران مار نرسي توما في ملكوته السماوي مع الأبرار والصديقين.. وألهم رعاة وكهنة وشمامسة وأبناء الكنيسة وذوي الفقيد الراحل.. الصبر والعزاء الطيب.