المحرر موضوع: تجمع تنظيمات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري يدعو إلى إلغاء الاحتفالات بعيد الأكيتو ويطالب باستبدالها بوقفات احتجاجية  (زيارة 1461 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36152
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تجمع تنظيمات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري  يدعو إلى إلغاء الاحتفالات بعيد الأكيتو ويطالب باستبدالها بوقفات احتجاجية

عنكاوا كوم ـ خاص

 رحب تجمع تنظيمات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بقرارالبرلمان الاوروبي الذي شجب جرائم داعش وطالب بتوفير الحماية الدولية لشعبنا وبقية المكونات في سهل نينوى.  وذلك خلال الاجتماع الدوري لقيادات هذه  التنظيمات في مقر الحركة الديمقراطية الآشورية(زوعا) يوم السبت المصادف في 21 آذار الجاري.
وخلال الاجتماع تم دراسة المشروع المقدم لمجلس الامن حول مايتعرض له شعبنا من جرائم وانتهاكات، والذي سيناقش يوم 27 آذار الجاري.
هذا وقرر تجمع تنظيمات شعبنا خلال اجتماعه تعليق الاحتفالات بالأول من نيسان رأس السنة الكلدانية السريانية الآشورية (الأكيتو)، وذلك تضامناً مع ما يعيشه شعبنا والوطن من اوضاع ماساوية،
وفي الوقت ذاته دعا التجمع الذي يضم أغلب الاحزاب والقوى الكلدانية السريانية الآشورية في العراق  الى وقفات احتجاجية لما تعرض له شعبنا من الجرائم و التطهير العرقي والثقافي على يد داعش وباقي المجموعات الارهابية.

نص البيان

اجتماع تجمع تنظيمات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في اربيل
عقدت قيادات تجمع التنظيمات الكلدانيةالسريانيةالاشورية اجتماعها في مقر الحركة الديمقراطية الاشورية مساء يوم السبت 21/3/2015.
تداول الاجتماع الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة وانعكاساتها الكارثية على الجميع وبصورة خاصة على شعبنا.
رحب الاجتماع بقرارالبرلمان الاوروبي الذي شجب جرائم داعش وطالب بتوفير الحماية الدولية لشعبنا وبقية المكونات في سهل نينوى .
وتوقف الاجتماع عند المشروع المقدم لمجلس الامن والذي سيناقش يوم 27/3/2015 .
وناقش الاجتماع احتفالات شعبنا في الاول من نيسان راس السنة البابلية الاشورية (اكيتو) وتقرر تعليق الاحتفالات تضامنا مع ما يعيشه شعبنا والوطن من اوضاع ماساوية ويدعو التجمع الى وقفات احتجاجية لما تعرض له شعبنا من الجرائم و التطهير العرقي والثقافي على يد داعش وباقي المجموعات الارهابية
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية