المحرر موضوع: الاتحاد الآشوري العالمي: مشاركة رئيس وزراء إستراليا في مهرجان رأس السنة في استراليا  (زيارة 1660 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hermiz Shahen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 155
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 

ASSYRIAN UNIVERSAL ALLIANCE
 الاتحاد الآشوري العالمي
تقرير صحفي

مشاركة رئيس وزراء إستراليا في مهرجان رأس السنة الآشورية

سدني: 26 آذار 2015

إحتفل المجتمع الآشوري في مدينة سدني في يوم الأحد المصادف 22 آذار 2015 برأس السنة الآشورية. وكانت المناسبة الإولى التي يحضر فيها معالي توني آبوت رئيس الوزراء الإسترالي برفقة زوجته السيدة مارجي آبوت. ولقد تم الترحيب بسيادته بالعرف الآشوري وبرفقة الرقصات الفولكلورية وتصفيق وترحيب ألاف من الحضور. وشارك في المهرجان العديد من كبار الشخصيات الحكومية من الحكومات الفدرالية وولاية نيو ساوث ويلز والحكومة المحلية, الى جانب العديد من  الضيوف من خارج إستراليا وممثلين من المجتمعات الإثنية الأخرى والمؤسسات الآشورية.

بدأ برنامج الإحتفال في الساعة الواحدة بعد الظهر بإداء النشيدين الوطني الاسترالي والقومي الآشوري, تلتهما دقيقة صمت على أرواح الشهداء الآشوريين, وصلاة من قبل الأب نينوس إيليا من كنيسة المشرق الآشورية مندوباً عن المطران مار ميلس زيا.

بعد الترحيب بالحاضرين من قبل عريف الحفل الآنسة ميلاني ألخاص من إتحاد الشبيبة الآشوري, دعت السيد هرمز شاهين نائب رئيس الإتحاد الآشوري العالمي لإلقاء كلمته والذي بدوره رحب نيابة عن المجتمع الآشوري بالسيد رئيس الوزراء وزوجته  وشكر ممثلي الحكومات الفدرالية والولاية للدعم المتواصل الذي قدمته طيلة السنين الماضية. وتطرق السيد شاهين في كلمته على الوضع المرير والأليم للمجتمع الآشوري في كل من العراق وسوريا, والذي يتعرض للتهميش والإهمال ويواجه أفعال إبادة وخطف ومحو من موطنهم وغيرذلك من ألأعمال الإجرامية التي تقوم بها الدولة الإسلامية. وناشد السيد هرمز الحكومة الإسترالية بألإستجابة لمطاليب الشعب الآشوري بتقديم الدعم الفوري ودعوة المجتمع الدولي وجميع القوى الديمقراطية للمساعدة في إطلاق سراح الآشوريين المختطفين من قبل عصابات الدولة الإسلامية الإجرامية. ودعا أيضا لحماية اللاجئين وتقديم المعونة الإنسانية للنازحين في شمال العراق. كما دعا بتوفير التدريب والسلاح للحراس المسيحيين لتمكينهم من الدفاع عن القرى وعن أنفسهم من الهجمات الشرسة لداعش في العراق وسوريا.
 
كما ناشد السيد شاهين الحكومة الإسترالية وكل من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن لإتخاذ الخطوات المناسبة لإنشاء ملاذ آمن للمسيحيين واليزيديين والمندائيين في منطقة سهل نينوى.

في كلمته القى رئيس الوزراء الضوء على الأعمال الإجرامية التي يتعرض لها الآشوريين السكان الأصليين في العراق وسوريا: "أريد أن اؤكد لكم   بأنكم لستم لوحدكم , وإن نضالكم هو نضال بلدنا, ونضالكم هو نضال العالم ,وإننا سنعمل ما بوسعنا لجلب هذه المعاناة الى نهاية سعيدة, وأريد أن أؤكد بأن البرلمان الأسترالي هو متحد في هذه القضية. وإن التعهد العسكري    للشرق الأوسط    مدعوم بقوة ليس من هذه الحكومة فقط وإنما من قبل الحكومات البديلة في بلدنا. لذا ليكن صمودكم قوياً, وقفوا أحراراً وبفخر, لأنها الطريقة التي يجب أن يسلكها جميع الأستراليين" قال السيد آبوت.

ومن الضيوف الحاضرين كان: السناتور كونسيتا فيرافانتي ويلز عضو مجلس الشيوخ. السيد سكوت موريسون وزير الخدمات الإجتماعية. السيد بيتر دوتون وزير الهجرة وحماية الحدود. السيد كريس بوين عضو البرلمان الفدرالي، وزير الضل للخزانة وممثل للسيد بيل شورتين رئيس حكومة الظل. السيد كريج كيللي عضو البرلمان الفدرالي. السيد كريس هايس عضو البرلمان الفدرالي. السيد فرانك كاربوني محافظ مدينة فيرفيلد. القس فريد نايل عضو برلمان ولاية نيو ساوث ويلز ورئيس الحزب الديمقراطي المسيحي السيد أندرو روهان عضو برلمان الولاية وممثل السيد مايك بيرد رئيس ولاية نيو ساوث ويلز. السيد ديفيد كلارك عضو برلمان ولاية نيو ساوث ويلز. السيد كاي زنكاري عضو برلمان ولاية نيو ساوث ويلز وممثل السيد لوك فولي مرشح حزب العمال  لرئاسة ولاية نيو ساوث ويلز. السيد نيك لاليج عضو برلمان ولاية نيو ساوث ويلز. الدكتور هيو ماكدورمت مرشح حزب العمال. السيدة مارية ديب مرشحة حزب الأحرار. السيد إدوارد رويل مرشح  الحزب الديمقراطي المسيحي . السيد سام كوركيس مرشح  الحزب الديمقراطي المسيحي. السيد بيتر لينون مدير الشرطة لمنطقة فيرفيلد.

جميع البرلمانيين أشادوا بجهود وأعمال الإتحاد الآشوري العالمي في مداولاتهم وإجتماعاتهم بالحكومة الأسترالية بشأن محنة الآشوريين في منطقة الشرق الأوسط وأعربوا عن يقينهم من أن الشعب الآشوري سيحصل على حقوقه الكاملة وحريته في العراق وسوريا.
وكان من ضمن المدعوين ضيوف الاتحاد الاشوري العالمي من العراق :السيد عمانوئيل خوشابا ، السكرتير العام للحزب الوطني الاشوري ، والسيدة جاكلين زومايا ، عضوة  سابقة في البرلمان الاسترالي ، رئيسة جمعية انانا النسائية . وضيفتنا من الولايات المتحدة الانسة نهرين انويا ، ناشطة اشورية  معروفة من خلال مقابلاتها في قناة فوكس الاخبارية.

قبل ختام الإفتتاح الرسمي لإحتفالات مهرجان رأس السنة الآشورية تم تقديم جائزة "صديق أشور" الى السناتور كونسيتا فيرافانتي ويلز تثميناً لجهودها في نقل إحتياجات الآشوريين الى الحكومة الأسترالية وتقديم النصح والدعم للإتحاد الآشوري العالمي. والجائزة الثانية "الشخصية الآشورية الأسترالية لهذا العام" قدمت الى السيد خاميس كيوركيس خاميس تقديراً لإخلاصه المتفاني وشجاعته وتضحيته دعمه لمقاتلي الدويخ نفشا الذين يحرسون ويحررون  البلدات في آشور.

للسنة الرابعة على التوالي نظم معرض "دوني جورج" من قبل الشبيبة الآشورية التابع للإتحاد الآشوري العالمي . فطيلة السنوات السابقة أبرز هذا المعرض المساهمات الآشورية في تقدم الحضارة الإنسانية . غير إن المعرض لهذه السنة عرض جدولاً زمنياً لنينوى منذ تأسيسها كمدينة وتطلعاتها المستقبلية كوطن للآشوريين. وشمل أيضاً الفترات الزمنية الرئيسية التي تخللتها. وحيا المعرض الأفراد الذين خدموا الأمة الآشورية فإختاروا: الشهيد البطريرك مار بنيامين شمعون التاسع عشر(1903 ـ 1918), آشور يوسف دخربوت (1858 ـ 1915), السير ستانلي جورج سافيج (1890 ـ 1954), الشهيد يوسب توما هرمز(1951 ـ 1985), الشهيد يوبرت بنيامين شليمون (1954 ـ 1985), الشهيد يوخنا ايشوع ججو(1946 ـ 1985), ماركريت جورج شيلو(1941 ـ 1969).

في الساعة السادسة مساءاً مثلت مسرحية تصور السجلات التأريخية لإحتفالات رأس السنة البابلية الآشورية في الأزمنة القديمة, وقام بإداؤها مجموعة من الشباب الآشوري. القطعة المسرحية كانت محاكاة لقدوم ملك وملكة أشور من الماضي البعيد للمشاركة في الإحتفالات.

لقد قاما الإتحاد الآشوري العالمي ومؤسسة إتحاد الجمعيات القومية الآشورية الإسترالية بإستضافة إحتفال مهرجان رأس الآشورية بنجاح طيلة العشر السنوات الماضية.

وتم بث مراسيم مهرجان السنة هذه على شبكة الإنترنت وصورته بعض القنوات التلفزيونية الأسترالية. ويمكن مشاهدة الكلمة القيمة التي القاها السيد رئيس الوزراء الاسترالي على الرابط التالي:



الإتحاد الآشوري العالمي ـ فرع أستراليا   
E-mail: auaaustralia@bigpond.com
AUA- Australia web-site: http://aua.net.au