المحرر موضوع: ستتحرر الموصل يوما ما , لكن ..............  (زيارة 782 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام ...

لكل من يقول ان الموصل سوف تتحرر خلال الشهر او الشهرين القادمين فانا و بالفم المليان اقول له فرح روحك ..اللعبه جدا جدا قذره واجنداتها اقذر من القذاره نفسها واللاعبون تتقزز القذاره من افكارهم وتحتاج الى سنين ..فكل واحد منهم يبني قصورا من الامال والاحلام وهنيئا لهم ... ما يهمني هو شعبنا المسيحي هنا لانني انا ايضا اصاب تفكيري شئ من القذاره حسب المثل القائل من عاشر القوم..كلمه وارجوا ان اكون مخطئا فيها وفي دراسه حساباتها وهي ..لا تتصورا يا ابناء شعبنا المسيحي في الموصل او سهل نينوى ان الامس سيعود وترجعوا الى بيوتكم وتعيشوا كما كنتم سابقا في حال طردت عصابات الدوله الاسلاميه من الموصل و سهل نينوى ..لماذا اقول هذا الكلام ؟؟ اقوله لانه الذي لا يستطيع النظر من الغربال فهذا اعمى .. فلا مسلمي الموصل سيتركونكم بحالكم اذا رجعتم فسيرجمونكم بكلامهم وبكل لحضه سيقولون لكم شوفوا اش سوت بينا مسيحيتكم وامريكتكم الكافره !!!! على اساس انتوا جبتوا امريكا للموصل !!!!!! ولا جماعه سهل نينوى سوف يجدوا الراحه من الاكراد و اطماعهم بالمنطقه بل سيرجمهم الاكراد ايضا دوما بكلامهم ويقولون لهم احنا مات النا كل شاب كردي يسوه راسكم وراس اكبر واحد بيكم وكل قراكم !!! ومن هذا المال حمل جمال ..فانتم شئتم ام ابيتم انتم كفار و اهل ذمه و فلا بيسا .. والكل  في العراق الجديد من غير المسيحيين متفضل عليكم انه تارككم تشتمون هوه !!! بمباركه امريكا وغيرها..
ارجوا من الرب ان تكون هذه مجرد افكار سخيفه يحلم بها شخص لا يفهم اي شئ من واقع الحياه في العراق وان لا تتحول يوما من الايام الى نبؤه عن مسيحيي العراق .

                                                            ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)



متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 525
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ظافر شانو المحترم
نشارككم المشاعر الحزينه تجاه المستقبل والحق اننا جميعا في لحظات معينه تمر علينا خواطر حزينه ومشاعر خوف من المستقبل بل بدأت تزداد اللحظات كهذه خصوصا بعد حالة التشرذم التي يمر بها شعبنا في الركض حول التسميه القوميه والبحث عن جنس الملائكه.
ولكن اخي العزيز تعلم ويعلم الجميع ان لنا في الارض جذور قويه راسخه  ترتوي من اخلاق مسيحيتنا وافكار مفكرينا وعلم ابناءنا وبناتنا واخلاص سياسيينا وامكانية اقتصاديينا ودعم اخوتنا في دول المهجر. لذا سنبقى وسنعود (اذا استفدنا من التجارب واحتكمنا الى الحكمه والعقل التي نعرف بها وليس التعصب الاحمق الملقن للبعض) ونفرض على الذين كانوا يسموننا (ولد الخاتون) واليوم كفار ان يعودوا يسموننا ولد الخاتون وتاج الراس, ولن يستطيع الذين كنا نسميه (كردي اخو ....) ان يسمينا بيسه بل يتمنى ان يحصل على فرصه ان يكون في مجالسنا وامسياتنا لاننا متحررين وهم مقيدين بالتسيير الديني لمعتقدهم العقيم.
لكي لا نطيل نكتفي بهذا, وتقبل تحياتنا
اخوكم نذار عناي

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ضاع الخيط و العصفور بالعراق وما جا نعرف منو رئيس الجمهورية ومنو رئيس الوزارة ويومية رايح وزير وجاي وزير. بسنة 2003 فرحنة وهلهلنة بسقوط صدام بس اجتنة طائفية اخرب من الدكتاتورية .جابوا قاعدة والزرقاوي وتاليهة جابونة البغدادي وليش لان يريدون  لداعش ما تطلع من العراق كبل تطبيق مشروع التقسيم ويكولون داعش تخدم امريكا واسرائيل بس العراق من يوم تاسيسه بيد امريكا واسرائيل وانكليز وشنو الفرق بين داعش والحرامية بالعراق ماكو فرق واحد يكتل بالعراقيين والثاني يبوك خبز العراقيين بس المشكلة بينا شنو لازم ندخل دورة لفهم الثورات عند المصريين حتى نكوم بثورة ؟ ابسط شي سقطت الموصل بيد دواعش بس ليش لان الحصص المالية ما كفت الحرامية ووكع بيها شعبنا المسيحي وصار مهاجر ولاجئ داخل بلده وانباكت بيوت وحلال المسيحيين من قبل الجيران واذا جان الكبار حرامية فشيسوي الصغير فالعراق صار عصفور كفل الزرزور وكلهم طيارة بس وكعت الشغلة براس المسيحي الفقير والله لا هسة ولا بعد سنين راح يحررون الموصل لان الطبخة ما مستوية لان ينرادله بوكة جديدة ورؤوس جبيرة وشعب جديد بدل الشعب المسيحي .طبخة السياسية لحكام عالميين ومحليين سووها للفوضى والحروب والثورات  واعتبروها أفضل وسائل السيطرة على العالم من خلال العنف وارهاب وبوك وقتل وتهجير شعوب ولمن تستوي الطبخة السياسية يصير العراق خالي من المسيحيين .

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام ...

شكرا اخي نذار عناي لمرورك و تعليقك ..ما نعيشه اليوم نحن المسيحيين في العراق الجديد ليست لحظات معينه تمر علينا خواطر حزينه ومشاعر خوف من المستقبلبل اصبح واقع نعيشه كل دقيقه وساعه ويوم واصبحت راحه البال تمر علينا كضيف خفيف الظل ما ان يقلي بسلامه علينا حتى يقوم مغادرا تاركنا مع افكارنا الماساويه بشان الكارثه التي نعيشها في العراق في القرن ال 21 !!!!نعم اخي كان لنا جذورا قويه تربطنا بهذه الارض منذُ بدايه التاريخ نحن ابناء بلاد الرافدين لكن الكل يعمل من اجل قطع هذه الجذور وقد قطعوها فعلا ...كنا في العراق في الثمانينات من القرن الماضي يفوق عددنا المليون ونصف المليون مسيحي !!! فهل نتجاوز اليوم في العراق 300 الف مسيحي ؟؟؟ ماذا حل بجذور الباقين ؟؟؟ اخي نذار حتى حجارتنا دخلت في مخططاتهم بحجه انها اصنام !!! الا بئس هذا العذر الذي هو اقبح من الفعل ...يريدون ان يلغوا كل ما يمت الى المسيحيين بصله في العراق ..لان المسيحيين العراقيين هم الورثه الشرعيين لبلاد الرافدين ...الكل امام الملاء يذرفون دموع التماسيح على المسيحيين لكن على ارض الواقع يُريدوا ان يغادر المسيحي اليوم قبل الغد وللاسف الشديد لن نعود يوما هنا في العراق اولاد الخاتون وبعد ان قوت شوكه الاكراد اصبحنا اليوم بيسا اولاد البيسا ..
قبل ان يحتل سهل نينوى وفي قريه تللسقف قبل سنتين او اكثر كان كاهن قريه تللسقف يمر من قرب سياج المقر الكردستاني في القريه فرمى الحارس علبه عصير من السياج فقال له القس لماذا ترميها في الشارع ؟؟ارمها في صندوق القمامه ..اتعلم ماذا فعل الحرس الكردي ؟؟ صفع قس القريه !!!!! نعم حارس المقر الكردي في قريه تللسقف صفع قس القريه !!!!!!! تحرك شباب القريه لهذا الفعل الشائن لكن هناك من (طمطم )الامر !!!!!!!!!! لو كان شيخ مسلم كردي مر في قريه تللسقف ورمى احد الشباب علبه عصير عليه الم تكن قريه تللسقف قد مسحت من الخارطه  ؟؟؟
الواقع عزيزي نذار نحن لسنا كغيرنا الذين تاتيهم الحمايات من خارج العراق ...ليس لنا من يحمينا نحن المسيحيين غير الرب الاله له كل المجد ..والهنا اله محبه ويغفر للظالمين سبعين مره سبع مرات وليس مثل الالهه التي يخترعها البشر وعندهم ذبح البشر اسهل من قتل بعوضه !!!!
الكلام كثير كثير كثير وموجع ولا من معين الا رحمه الرب .
ربنا يباركك اخي نذار وكل القراء الكرام .

                                                   ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام ...

شكرا اخي khalid awraha  لمرورك و تعليقك ..ونحن فعلا دوله ضاع بيها الخيط و العصفور !!! انت شايف دوله بالعالم رئيس جمهوريتها السابق يختفي اكثر من سنتين والحكومه نفسها ما عدها معلومات عن رئيسها وين صفه بيه الدهر الى ان اكتشفوا اخيرا انه رجع من رحله علاج !!!!!!!  الله اكبر  ... شنو تترجى من هجي حكومه و دوله ؟؟؟ في الدول المتحضره يحترم ابن البلد الاصلي و يقدر و له امتيازات خاصه في بعضها الا في الدول المتخلفه والعراق اليوم اصبح يتراس قائمه الدول المتخلفه والحمد لله كثيرا بكره و اصيلا ..كل المكونات العراقيه تبكي على ليلاها ما عدا المكون المسيحي يبكي على العراق و يريد وحده العراق و شعبه .اما الكردي فيبكي على كردستان !!! والشيعي يبكي على الشيعه !!! والسني يبكي على السنه !!! ومن هل مال حمل جمال ..وكيف للمسيحي ان يعيش بين الحيتان ؟؟؟؟في كل صلواتنا ندعوا ان يحمي الرب العراق وشعبه ان كان في البصره او زاخو او بغداد ..وانظروا بماذا يدعوا شيوخ المسلمين ان كانوا من الشيعه او السنه او الكرد وسترون العجب العجاب في خطبهم وخصوصا الخاليه من التقيه ..
ربنا نتضرع اليك ان تصفي القلوب وتحمي العراق و شعبه كله الذي لم يبقى لنا مكان بينهم الا برحمتك وحنانك ومحبك وتدخل شخصي منك , انت القادر على كل شئ فنحن المسيحيين المتبقي منا في العراق اصبح ريشه في مهب الريح .ويد واحده لا تصفق ..غبطه البطريرك ساكو يعمل و يعمل و يعمل لكن هل يستطيع دون تجاوب من الحكومه العراقيه و الامم المتحده ان يحقق نجاح ويجلب الاستقرار للمسيحيين في العراق ؟؟؟
وهل بعد كل ما حصل العراق صالح للسكن البشري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ راحه البال اصبحت بعيده المنال في العراق الجديد ..
ربنا يباركك اخي خالد و كل القراء الكرام .

                                                         ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)