المحرر موضوع: النائب رائد اسحق يلتقي المطارنة موسى الشماني ويوحنا بطرس موشي وداود متي شرف في اجتماع مشترك عُقِد في عنكاوا  (زيارة 807 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بهنام شابا شمني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 491
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النائب رائد اسحق يلتقي المطارنة موسى الشماني ويوحنا بطرس موشي وداود متي شرف في اجتماع مشترك عُقِد في عنكاوا


التقى النائب رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي صباح يوم السبت 8 آب 2015 في اجتماع عقد في عنكاوا اصحاب النيافة والسيادة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس والمطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك وكوردستان للسريان الكاثوليك والمطران مار نيقوديموس داود متي شرف رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس .
وجرى خلال الاجتماع البحث في ما جاء في المادة 26 / ثانيا من مشروع قانون البطاقة الوطنية الذي قُدِم للقراءة الاولى في مجلس النواب العراقي في جلسته المنعقدة بتاريخ 28 / 7 / 2015 والتي اعتمدت في صياغتها على نص المادة 21 / 3 من قانون الاحوال المدنية رقم 65 لسنة 1972 والتي تنص ( يتبع الاولاد القاصرين في الدين من اعتنق الدين الاسلامي من الابوين )  . واتفق المجتمعين على توسيع باب التشاور مع مجلس مطارنة بغداد وعرض الموضوع على غبطة البطريرك مار روفائيل لويس ساكو .
كما نوقش خلال الاجتماع موضوع موقع محل انتقال محكمة الحمدانية في عنكاوا الذي أُغلِق مؤخرا ولم يعد يزاول مهامه كما كان في السابق . وأبدى السادة المطارنة استعدادهم لبذل جهودهم وتحركاتهم الشخصية لاعادة فتحه ، كما اكد المطران داود متي شرف طرح موضوع المحكمة امام المسؤولين في حكومة اقليم كوردستان .