المحرر موضوع: الكيكي يرحب بقرار البرلمان الأوربي حول اعتبار جرائم داعش بحق الايزيديين والمسيحيين ضد الانسانية .  (زيارة 1262 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6145
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكيكي يرحب بقرار البرلمان الأوربي حول اعتبار جرائم داعش بحق الايزيديين والمسيحيين ضد الانسانية . 
         
رحب بشار الكيكي رئيس مجلس محافظة نينوى بالقرار الذي صدر يوم الخميس
 المصادف ٤/ ٢/ 2016عن البرلمان الأوربي حول ادانة انتهاكات داعش في العراق حيث وجه الكيكي ترحيبا رسميا الى البرلمان الأوربي هذا نصه :
      الى / رئاسة البرلمان الأوربي المحترمون.
                      م/ ترحيب.                                                                 
ببالغ الأهمية والسرور تلقينا قراركم الجريء الذي صدر يوم الخميس المصادف ٤/ ٢/ ٢٠١6حول ادانة جرائم داعش في العراق وبالتحديد بحق المكونين الايزيدي والمسيحي والمكونات الاخرى واعتبارها جرائم ترقى الى جرائم إبادة وضد الانسانية وجرائم حرب وذلك لما له من تأثير إيجابي كبير في الجانب المعنوي والانساني لكافة المتضررين من جرائم داعش. ونود اعلامكم ان مجلسنا ومنذ بداية ارتكاب داعش لهذه الجرائم اجتمع وأصدر قرارا باعتبار ماحل بالمكون الايزيدي في سنجار إبادة جماعية جينوسايد.
 ونحن بهذه المناسبة نشكر كافة الجهود التي بذلت من كافة الأطراف المعنية بشكل حقيقي بحقوق الانسان من اجل توثيق هذه الانتهاكات والعمل على تدويل هذه القضية ونؤكد بأننا سوف نستمر في جهودنا من اجل حصول كافة المتضررين على التعويض المادي والمعنوي وبمساعدة الجهود الانسانية كافة.
 وهنا نؤكد كذلك على وجوب استمرار الجهود الدولية لمحاكمة ومعاقبة مرتكبي هذه الجرائم من المواطنين المحليين والأجانب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل جهة او طرف يساهم بشكل مباشر او غير مباشر في دعم او تمويل هذه المنظمة الإرهابية.
 كما ونرحب بقراركم بالتوجه نحو تعيين ممثل خاص دائم لحرية الديانة والمعتقد ضمن الجهود الرامية الى منع تكرار هذه الجرائم مستقبلا. ونود ان نعبر لكم عن كل الشكر والامتنان ونتطلع ان يودي هذا القرار الى الاعتراف الرسمي من قبل الامم المتحدة بان ماحل بالمكون الايزيدي ابادة جماعية والمكونات الاخرى كجرائم ضد الانسانية وجرائم حرب وبالتالي الزام الدول كافة باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أفراد التنظيم أينما كانوا.

بشار الكيكي
رئيس مجلس محافظة نينوى
7/2/2016