المحرر موضوع: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .  (زيارة 4321 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :
كنيسه المشرق اسم كبير جدا بالنسبه لي شخصيا كلما تعرفت اليه اكثر ازداد فخرا اكبر لانتمائي لهذه الكنيسه العريقه .
بدايه ما انا إلا شخص بسيط يحب ان يشارك افكارهُ مع الاخرين .وبالتاكيد هناك من لهم المعلومات التاريخيه والكنسيه والقدره بالكتابه افضل مني كثيرا , راجيا منهم ان كانت هناك اخطاء في فكرتي هذه ان يصححوها فاستفيد منها انا وغيري وكلنا عموما .
فكرتي ببساطه ممكن تسميتها  خطوه اقل الممكن بمعنى وكلامي هنا اوجهه الى غبطه البطاركه ابائنا الاجلاء رؤساء الكنائس الثلاث المتفرعه لكنيسه المشرق الام وكل الإكليروس واتباع الكنائس الثلاث .
اقول  نسمع هنا وهناك الرغبه في توحيد فروع كنيسه المشرق , بصراحه اجد هذا الشئ صعب التحقيق بخطوه او اثنتان اوثلاث او او او ويحتاج الامر الى الكثير من الخطوات المهمه ودراسات ولقاءات واجتماعات قد تطول سنين وسنين الى ان تتحقق الوحده المرجوه .
لكن لكل شئ هناك خطوه اولى , في تصوري البسيط هذه الخطوه الاولى لن تؤثر سلبا على اي طرف بل سيكون لها تأثير ايجابي للجميع وخصوصا المؤمنين اتباع الكنائس الثلاث أن لم اكن مخطئ , والخطوه الاولى التي يستطيع ان يقوم بها غبطه بطاركتنا الاجلاء  بعد التشاور مع الاكليروس والمؤمنين المهتمين بالامر لكل منهم ان يُعيدوا تسميه الكنيسه التي يترأسها  كل منهم الى التسميه الام كنيسه المشرق كل واحد من جانبه ويتخلوا عن التسميات القوميه او الزمنيه التي يشار  بها الى كنيستهم  ويعودوا بتسميتها كما كانت بدايه نشئتها في القرون الاولى للمسيحيه . صحيح انه يومها كان لها مدبر واحد وفي وقت ما اصبح لها ثلاث مدبرين اطال الرب الاله في اعمارهم وقواهم وشددهم لمنفعه الكنيسه وشعبها لكن هذه الخطوه سيكون لها واقع ايجابي بتصوري البسيط بين المسيحيين من ابناء بلاد الرافدين الاصلاء وستكون رساله لها اكثر من معنى توجه لابناء شعبنا خصوصا وابناء كنيسه المشرق عامه , وايضا رساله توجه للاخرين باننا مازلنا واحد وما يربطنا اقوى مما يفرقنا إن وجد سبب منطقي لفرقتنا اصلا !!.
فماالضير ان يرجع اسم الكنيسه الكلدانيه الى التسميه الام كنيسه المشرق وبقياده غبطه ابينا البطريرك مار لويس ساكو .
وما الضير ان يرجع اسم كنيسه المشرق الاشوريه الى التسميه الام كنيسه المشرق بقياده غبطه ابينا البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا .
وما الضير ان يرجع اسم كنيسه المشرق القديمه الى التسميه الام كنيسه المشرق بقياده غبطه ابينا البطريرك مار أدي الثاني .
طبعا يبدو الامر غريبا لاول وهله للمتلقي واول سؤال سيطرح كيف يكون هذا ؟ .ببساطه شديده لانه في وحده الاسم فقط لا خساره من اي نوع لاي طرف من الاطراف على حد تقديري ,إلا ان كان عقلي البسيط لا يستوعب المخططات الكبيره التي يراها غيري .
 و من هنا علينا ان نؤمن نحن ابناء كنيسه المشرق اننا ابناء لكنيسه واحده وكنيستنا تحمل اسم واحد خصوصا اليوم والظروف الصعبه التي نمر بها في بلاد الرافدين ارضنا الام , وان كنا لسبب او اخر لا نستطيع الحصول على الوحده الحقيقيه الفعليه لتفرعات كنيسه المشرق فعلى الاقل لنرفع عاليا على بطريركياتنا الثلاث اسم كنيسه المشرق فقط وفقط وفقط ولنتوحد بالاسم فقط وهذا اقل الممكن . فمن الممكن بعد اتخاذ هذه الخطوه البسيطه التي لا تهدد العروش ولا السلطه ولا تمس صلاحيات الغير ولا ممتلكاته وبالتاكيد ستقوى العلاقه اكثر مما هي عليه  مابين ابناء شعبنا من الكلدان والاشوريين داخل بلاد الرافدين ومن المحتمل بعد خمس او عشر او عشرين سنه سيفكر غبطه ابائنا البطاركه الاجلاء الى الانتقال الى الخطوه الثانيه بقوه ومساعده الرب الاله لهم فالكلام سهل عندما نكتبه او ننطقه بالنسبه لنا نحن عامه الشعب لكن من يكون في موقع المسؤليه تحيط به النيران من كل الجوانب في بعض المسائل ,لذالك علينا جميعا ان نصلي من اجلهم ليمسك الرب بيمينهم ليقودوا كنيستنا الام الى الوحده من جديد كما كانت فخرا لنا ولم تزل .
وهنا دق المنبه و افقت من حلمي وشكرت الرب عليه ,وسوف اكون شاكرا لكل من يساهم في تحقيقه .

                                                          ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4550
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #1 في: 06:41 07/03/2016 »
رابي ظافر شانو
شلاما
الهدف هو وحدة كناءسنا
والفكرة التي تطرحها لا باس بها للتخفيف من مشاعر قد يحس بها بعض الاطراف بانها تقلل من شانهم الكنسي والوظيفي في المجتمع
اعتقد ان علينا ان نفعل المستحيل لتحقق هدف شعبنا في اعادة وحدة كناءسنا
لان وحدة كناءسنا هي وحدة شعبنا
والوحدة يجب ان يشارك في صنع قرارها جميع كناسءا
ولا يجب ان تكون مجرد تباهي طرف بانه دعا اليها في خطابات عبر الانترنيت
فالوحدة تحتاج الى جهد  جماعي لزعماء كناءسنا وان لا تكون مجرد انفراد احدهم بالقرار
وعلى زعماوءنا الروحانيين اولا ان بجتمعوا بروح مسيحية  ليس فيها هناك من هو كبير ومن هو صغير فالكل متساوون في حمل مسوءوليتهم كابناء لكلمة المسيح
وتعمم فكرة انه ليس هناك في شعبنا  من هو كبير ومن هو صغير بالعدد
وارجو ان تتم الدعودة لاجتماع زعماء كناءسنا اولا
ثم يتم تشكيل لجنة الحكماء لحل كل الاشكاليات
ثالثا بعد اتفاق لجنة الحكماء يجتمع الزعماء مجددا للتصديق على دستورجديد لكناءسنا
وقد ياخذ الامر سنة او اكثر من الدراسة والحوار المسيحي وبعد ذلك تبدا الخطوة الصحيحة لوحدة كناءسنا
تقبل تحياتي
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=805283.0

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 818
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #2 في: 17:39 07/03/2016 »
الأستاذ ظافر

أمنيات يتمنّاها كل مؤمن برسالة الرب يسوع المسيح ، ليس فقط وحدة كنيسة المشرق فقط ولكن وحدة كنيسة الرب يسوع المسيح ( له كل المجد ) ، والرب يسوع المسيح نفسه يريد ذلك ويدعو اليه ، والكتاب المقدس بعهديه يؤكد على الكنيسة الواحدة منذ أن طلب الرب من موسى أن يبني له بيتاً ( وليس بيوتاً ) الى أنجيل يوحنا ( 17 : 22 ) وَأَنَا قَدْ أَعْطَيْتُهُمُ الْمَجْدَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي لِيَكُونُوا وَاحِداً كَمَا أَنَّنَا نَحْنُ وَاحِدٌ.

وفي الكتاب المقدس أسفار وآيات تظهر بوضوح العلاقة بين الرب يسوع المسيح وكنيسته التي أسسها يوم العنصرة ( عيد حلول الروح القدس ) في عليّة صهيون ، وسلّم مفتاحها الى هامة الرسل مار بطرس وأعطاه صلاحية الحل والربط ، ومار بطرس أسس الكنيسة في روما ، ورغم تأسيس كنائس أخرى لاحقاً في أنحاء مختلفة من العالم الا أنه ظلّت كنيسة روما هي القائدة والموجّهة ، وهناك العديد من الأسفار والآيات في كلا العهدين ( القديم والجديد ) الذي يصف العلاقة بين الرب يسوع وكنيسته كالعلاقة بين الحبيب ومحبوبته أو العريس وعروسته من الناحية الروحية ، لذلك فالرب  يسوع المسيح له عروسة واحدة فقط لا أكثر هي كنيسة روما مقر القديس بطرس الكنيسة الكاثوليكية الجامعة الرسولية المقدسة ، لا تعود لعرق أو لغة أو قومية أو طائفة معينة ، بل شاملة تضم تحت جناحيها كل مؤمن برسالة الرب يسوع ، والأصرار على الفرقة والتشرذم  ليس له أية علاقة بالأيمان أو اللاهوت ، بل سببه أنانية ومصالح شخصية دنيوية – عنصرية – قومية ، والرب يسوع المسيح ليس بحاجة الى ( هاجر ) بوجود ( سارة )

تحياتي

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #3 في: 19:50 07/03/2016 »
الاخ العزيز يوسف ابو يوسف المحترم
تحية
شكرا للمقالة والآراء التي فيها.
من كُتب التفسير للكتاب المقدس نلاحظ ورود كلمة " الصخرة" 23 مرة.
المقصود بالصخرة  المسيح فقط  والأدلة عديدة منها:
1- مار بولس الرسول اعلنها صراحة للجميع في رسالته الى كورنثوس الأولى 10 - 4 بالقول " وكلّهم كانوا يشربون شراباً روحياً واحداً من صخرة روحية ترافقهم، وهذه الصخرة هي المسيح....."
2- مار بولس الرسول ايضا في رسالته الى رومة 9 - 33 يقول " ها أنا اضع في صهيون حجر عثرة في طريق الشعب وصخرة سقوط، فمن آمن به لا يخيب".
3- صموئيل الثاني يُشير بوضوح جداً على الصخرة ويقول في 22 - 2، 3 " الرب صخرتي وحصني ومنقذي، إلهي صخرتي وبه أحتمي ودرعي وركن خلاصي...."
4- هناك أدلة اخرى في إشعيا والمزامير والتثنية.
الرب هو الصخرة وكل مَنْ يؤمن به ويتبعه يخلص، هكذا أشار الرب الى الأيمان والى كلمة "بطرس" التي كانت في اليونانية بترا اي اسم الصخرة.
يقول القديس جيروم " مَنْ يتمثّل بالمسيح هو الصخرة"
ويقول القديس اوغسطينوس " على هذا الأيمان وعلى هذا الأعتراف ابني كنيستي"
أي أن الأيمان هو الأساس اينما كانت الكنيسة ومهما كان اسمها.
شكرا لأقتراحاتك واسم كنيسة المشرق كبير وعزيز واصيل منذ بدايات الأيمان بالرب.
 تقبل تحياتي واحترامي.

غير متصل Yousif beth Nohra

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 81
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #4 في: 20:32 07/03/2016 »
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

سلام

لُب المسيحية هو الإيمان بالمسيح كمخلص. الكنيسة وحدتها مصانة بهذا الإيمان وليس بالتحزب لشخص اي من الرسل او من خلفه او سيخلفه مهما علا شأنهم. يؤسفني ان اقرأ بين الفينة والأخرى ما يكتبه بعض الإخوة (لا اقصد مقالك هذا) من مقالات تدعو الى "الوحدة" وفي ثناياها تشتمل على عبارات تنفي إيمان الآخرين على انه هرطقة او بدعة.

مع احترامي.

من ١كور٣

3 لأَنَّكُمْ بَعْدُ جَسَدِيُّونَ. فَإِنَّهُ إِذْ فِيكُمْ حَسَدٌ وَخِصَامٌ وَانْشِقَاقٌ، أَلَسْتُمْ جَسَدِيِّينَ وَتَسْلُكُونَ بِحَسَبِ الْبَشَرِ؟
4 لأَنَّهُ مَتَى قَالَ وَاحِدٌ: «أَنَا لِبُولُسَ» وَآخَرُ: «أَنَا لأَبُلُّوسَ» أَفَلَسْتُمْ جَسَدِيِّينَ؟
5 فَمَنْ هُوَ بُولُسُ؟ وَمَنْ هُوَ أَبُلُّوسُ؟ بَلْ خَادِمَانِ آمَنْتُمْ بِوَاسِطَتِهِمَا، وَكَمَا أَعْطَى الرَّبُّ لِكُلِّ وَاحِدٍ:
6 أَنَا غَرَسْتُ وَأَبُلُّوسُ سَقَى، لكِنَّ اللهَ كَانَ يُنْمِي.
7 إِذًا لَيْسَ الْغَارِسُ شَيْئًا وَلاَ السَّاقِي، بَلِ اللهُ الَّذِي يُنْمِي.
8 وَالْغَارِسُ وَالسَّاقِي هُمَا وَاحِدٌ، وَلكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ سَيَأْخُذُ أُجْرَتَهُ بِحَسَبِ تَعَبِهِ.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #5 في: 21:43 07/03/2016 »
شلاما وايقارا رابي وخوني اخيقر يوخنا.

شكرا لمرورك ومداخلتك بخصوص الموضوع . وكما قلت حضرتك الهدف هو وحدة كناءسنا  .ولان كلمه الوحده  لها عده مستويات , فانا اتحدث هنا عن ابسط خطوه من خطوات الوحده بين فروع كنيسه المشرق الام , الا وهي وحده الاسم والرجوع الى التسميه الام للكنائس الثلاثه .خطوه اقل الممكن.
واتفق مع  قولك اعتقد ان علينا ان نفعل المستحيل لتحقق هدف شعبنا في اعادة وحدة كناءسنا . نعم فكلنا مطالبين ان نعمل في هذا الزمان الاغبر وعذرا للمصطلح الذي نعيشه في بلاد ابائنا واجدادنا ان نثق باننا واحد ومن كنيسه ام واحده , واكل وشرب اجدادنا جسد ودم المسيح من كنيسه واحده ,وان نكون دائما مستعدين بأبداء الاراء والعمل ومسانده كل ما هو ممكن لِلم الصفوف والرجوع مره اخرى لتناول جسد ودم مخلصنا وفادينا تحت اسم كنيسه واحده . فابسط انواع الوحده بيننا سيقودنا ولو بعد فتره اليا الى الخطوه الثانيه . فعندما يبصرون اطفالنا النور وهناك اسم كنيسه واحده يجمعهم ولو بالاسم فقط فسيكون لنا امل كبير جدا ان يوحدوا فعليا ما قمنا نحن بالخطوه الاولى منه من وحده اسميه الى وحده اكبر واشمل .لاننا فُتحت اعيننا على ثقافه الانقسام بينما هم فُتحت اعينهم على ثقافه الوحده .
اما الخطوات التي ذكرتها اخي اخيقر لوحده الكنيسه فهي لمراحل متقدمه فنتمنى لها ان ترى النور في اقرب فرصه ممكنه بجهود كل الخيرين بدءاً من رعاتنا الكنسيين الى اصغر واحد فينا .
تقبل تحياتي و احترامي اخي اخيقر ربنا يباركك .

                                                     ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #6 في: 22:54 07/03/2016 »
الأستاذ ظافر

أمنيات يتمنّاها كل مؤمن برسالة الرب يسوع المسيح ، ليس فقط وحدة كنيسة المشرق فقط ولكن وحدة كنيسة الرب يسوع المسيح ( له كل المجد ) ، والرب يسوع المسيح نفسه يريد ذلك ويدعو اليه ، والكتاب المقدس بعهديه يؤكد على الكنيسة الواحدة منذ أن طلب الرب من موسى أن يبني له بيتاً ( وليس بيوتاً ) الى أنجيل يوحنا ( 17 : 22 ) وَأَنَا قَدْ أَعْطَيْتُهُمُ الْمَجْدَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي لِيَكُونُوا وَاحِداً كَمَا أَنَّنَا نَحْنُ وَاحِدٌ.

وفي الكتاب المقدس أسفار وآيات تظهر بوضوح العلاقة بين الرب يسوع المسيح وكنيسته التي أسسها يوم العنصرة ( عيد حلول الروح القدس ) في عليّة صهيون ، وسلّم مفتاحها الى هامة الرسل مار بطرس وأعطاه صلاحية الحل والربط ، ومار بطرس أسس الكنيسة في روما ، ورغم تأسيس كنائس أخرى لاحقاً في أنحاء مختلفة من العالم الا أنه ظلّت كنيسة روما هي القائدة والموجّهة ، وهناك العديد من الأسفار والآيات في كلا العهدين ( القديم والجديد ) الذي يصف العلاقة بين الرب يسوع وكنيسته كالعلاقة بين الحبيب ومحبوبته أو العريس وعروسته من الناحية الروحية ، لذلك فالرب  يسوع المسيح له عروسة واحدة فقط لا أكثر هي كنيسة روما مقر القديس بطرس الكنيسة الكاثوليكية الجامعة الرسولية المقدسة ، لا تعود لعرق أو لغة أو قومية أو طائفة معينة ، بل شاملة تضم تحت جناحيها كل مؤمن برسالة الرب يسوع ، والأصرار على الفرقة والتشرذم  ليس له أية علاقة بالأيمان أو اللاهوت ، بل سببه أنانية ومصالح شخصية دنيوية – عنصرية – قومية ، والرب يسوع المسيح ليس بحاجة الى ( هاجر ) بوجود ( سارة )

تحياتي

تحيه و احترام استاذي بطرس ادم .
شكرا لمرورك ومداخلتك بخصوص الموضوع .بالتاكيد كلنا نتمنى ان نرى كنيسه الرب واحده في العالم اجمع . لكنني هنا اتكلم حسب المثل القائل العافيه تداريج فبالنسبه لنا نحن ابناء بلاد الرافدين الاصلاء اليوم تم تبشيرنا في بدايه المسيحيه تحت اسم كنيسه المشرق يومها حسب معلوماتي البسيطه .
اما قولك لذلك فالرب  يسوع المسيح له عروسة واحدة فقط لا أكثر هي كنيسة روما مقر القديس بطرس الكنيسة الكاثوليكية الجامعة الرسولية المقدسة فهنا اتفق معك في النصف الاول وهو ان عروس المسيح هي الكنيسه لكن دون تحديد اسماء مع جل احترامي لكل الكنائس في العالم .
وقولك لا تعود لعرق أو لغة أو قومية أو طائفة معينة ، بل شاملة تضم تحت جناحيها كل مؤمن برسالة الرب يسوع وهذا كان حال كنيسه المشرق ايضا عندما وصل مبشريها الصين بعدما عبروا بلاد فارس والهند وغيرها ولليوم هناك من يتبعها من هؤلاء المؤمنين .
اما قولك والرب يسوع المسيح ليس بحاجة الى ( هاجر ) بوجود ( سارة ) اتصور هنا التشبيه بعيد عن موضوعنا ولسنا في حاله بحث هنا من هو الافضل .وعلى العموم السيد المسيح ليس بحاجه احد كائن من يكون من الارضيين بل هاجر وساره هم من يحتاجونه.
في الاخير هذا الموضوع يهمنا نحن ابناء كنيسه المشرق ويقول المثل ما يحك جلدك مثل ظفرك اما الوحده الاكبر مع كنائس العالم فوقتها سيكون لكل حادث حديث .
تقبل تحياتي و احترامي اخي بطرس ادم ربنا يباركك .

                                                   ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 16837
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #7 في: 03:47 08/03/2016 »
الأخ العزيز ابو يوسف
سلام ونعمة الرب معك
اوحيك على هذه الفكرة فكنيستنا المقدسة كانت في القديم باسم  كنيسة المشرق  الرسولية الجاثلقية المقدسة فهيه كنيسة عريقة بتاريخها وحضارتها ومجدها الزاهي

المسيح وهو رأس الكنيسة وليس بطرس، والمسيح هو الذي مات من اجلنا وليس بطرس،  والرسول بولس هو نفسه يحذرنا  من ان نقع في اعطاء المجد والافتخار لغير المسيح

ففي رسالته الاولى الى اهل كورنثوس الاصحاح الاول ومن العدد 10- 13 بالقول ( وَلكِنَّنِي أَطْلُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ، بِاسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، أَنْ تَقُولُوا جَمِيعُكُمْ قَوْلاً وَاحِدًا، وَلاَ يَكُونَ بَيْنَكُمُ انْشِقَاقَاتٌ، بَلْ كُونُوا كَامِلِينَ فِي فِكْرٍ وَاحِدٍ وَرَأْيٍ وَاحِدٍ، لأَنِّي أُخْبِرْتُ عَنْكُمْ يَا إِخْوَتِي مِنْ أَهْلِ خُلُوِي أَنَّ بَيْنَكُمْ خُصُومَاتٍ فَأَنَا أَعْنِي هذَا: أَنَّ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ يَقُولُ:«أَنَا لِبُولُسَ»، و«َأَنَا لأَبُلُّوسَ»، وَ«أَنَا لِصَفَا»، وَ«أَنَا لِلْمَسِيحِ». هَلِ انْقَسَمَ الْمَسِيحُ؟ أَلَعَلَّ بُولُسَ صُلِبَ لأَجْلِكُمْ، أَمْ بِاسْمِ بُولُسَ اعْتَمَدْتُمْ؟ )
المسيح ليس كاثوليكيا ولا اورثودوكسيا ولا انجيليا ولا بروتستانتيا ولا نسطوريا وليس للمسيح خليفة لا على الاض ولا في السماء بل المسيح هو الله المتجسد من اجل خلاص البشرية كلها وفي المسيح ليس هنالك فرق بين شعب وآخر او جنس وآخر بل كلهم سواسية
فمن افتخر فليفتخر  بالرب يسوع لان له تسجد كل ركبة

والرب يبارك الجميع
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1910
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #8 في: 05:15 08/03/2016 »
بدون تعليق


من انجيل متى أصحاح 16
13 ولما جاء يسوع إلى نواحي قيصرية فيلبس سأل تلاميذه قائلا: من يقول الناس إني أنا ابن الإنسان
14 فقالوا: قوم: يوحنا المعمدان، وآخرون: إيليا، وآخرون: إرميا أو واحد من الأنبياء
15 قال لهم: وأنتم، من تقولون إني أنا
16 فأجاب سمعان بطرس وقال: أنت هو المسيح ابن الله الحي
17 فأجاب يسوع وقال له : طوبى لك يا سمعان بن يونا، إن لحما ودما لم يعلن لك، لكن أبي الذي في السماوات
18 وأنا أقول لك أيضا: أنت بطرس، وعلى هذه الصخرة أبني كنيستي، وأبواب الجحيم لن تقوى عليها
19 وأعطيك مفاتيح ملكوت السماوات، فكل ما تربطه على الأرض يكون مربوطا في السماوات. وكل ما تحله على الأرض يكون محلولا في السماوات

من انجيل يوحنّا أصحاح 21

آية (15-17): "فبعدما تغدوا قال يسوع لسمعان بطرس يا سمعان بن يونا أتحبني أكثر من هؤلاء قال  نعم يا رب أنت تعلم أني احبك قال له ارع خرافي. قال له أيضًا ثانية يا سمعان بن   يونا اتحبني قال له نعم يا رب أنت تعلم اني احبك قال له ارع غنمي. قال له ثالثة يا سمعان بن يونا اتحبني فحزن بطرس لانه قال له ثالثة اتحبني فقال له يا رب انت    تعلم كل شيء أنت تعرف اني احبك قال له يسوع ارع غنمي."
[/color]

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #9 في: 06:19 08/03/2016 »
الاخوة المتحاورون

حبذا لو تدرجوا الآيات بلغتنا وتترجموها لان يوجد اختلاف بمعنى الآية حينما ترجمت من لغة للغة اخرى فكل واحد ترجمها حسب فهمه للآية يضيف او يحذف ما طاب له ولا يبالي بما كتبه يوحنا اللاهوتي في الاصحاح الثاني والعشرون آية 18 - 19 . ما كتبه آبائنا واجدادنا القدماء بلغتنا هو الاصح لانهم دائما ذكروا الاجيال من بعدهم بهذا الاصحاح وبالآيتين .   

نقرأ في الصورة الاولى بلغتنا الكنسية الآية " تسلم عليكم الكنيسة المختارة في بابل وابني مرقس " بينما في الصورة الثانية لم تذكر " الكنيسة " باللغة العربية . فكل من يقرأها باللغة العربية لا يفهم المقصود من الآية .

نفهم من هذه الآية بلغتنا الكنسية بان الكنيسة في بابل اسست قبل كنيسة روما والذي لا يعرف قراءة لغتنا يعتقد بان بطرس الرسول اسس الكنيسة في روما قبل ان تتأسس الكنيسة في بابل لان لا يعرف لمن يقصد بطرس الرسول " اللتي في بابل " وايضا كلمة " معكم " ... حسنا..... مع من يقصد المترجم . 
 
في كل كتاباتنا بلغتنا الكنسية نقرأ اسم " روم علايي / ܪܵܘܡܸ̈ܐ ܥܸܠܵܝܸܐ / الاعالي " فالمترجم ترجمها بانها مدينة روم الايطالية .
   
تحياتي للجميع
ادي بيث بنيامين   
 

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 171
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #10 في: 06:33 08/03/2016 »
السيد ظافر شانو المحترم
أؤيدك في معظم أفكارك حول وحدة  ( كنائس ) المشرق واندماجها في كنيسة واحدة لتعود بذلك أمجاد كنيسة المشرق التي كانت أعظم كنائس العالم .
ولكن ينبغي أن تبقى كما هي كنيسة مستقلة ويبقى اسمها ( كنيسة المشرق ) بدون أن  تتحد مع أية كنيسة أخرى سواء كنيسة انطاكيا أو كنيسة اورشليم أو كنيسة روما أو كنيسة الاسكندرية لأنها ببساطة شديدة لو ارتبطت بأية كنيسة غربية فانها لن تعود كنيسة المشرق بل تكون في هذه الحالة ( كنيسة المغرب ) أو ( كنيسة المشرق الغربية ) وهذا ما لا يقبله المنطق وما لا يتمناه المؤمنون بهذه الكنيسة العريقة .
وعندما تتوحد هذه الكنائس الغربية الكبيرة (أي كنيسة انطاكيا و كنيسة اورشليم و كنيسة روما و كنيسة الاسكندرية) في كنيسة واحدة حينئذ فقط يمكن مطالبة كنيسة المشرق بالاتحاد مع هذه الكنيسة العالمية الواحدة .
 

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 16837
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #11 في: 08:40 08/03/2016 »
بدون تعليق ..!!

وَلَمَّا جَاءَ يَسُوعُ إِلَى نَوَاحِي قَيْصَرِيَّةِ فِيلُبُّسَ سَأَلَ تَلاَمِيذَهُ قِائِلاً:«مَنْ يَقُولُ النَّاسُ إِنِّي أَنَا ابْنُ الإِنْسَانِ؟»
 فَقَالُوا:«قَوْمٌ: يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانُ، وَآخَرُونَ: إِيلِيَّا، وَآخَرُونَ: إِرْمِيَا أَوْ وَاحِدٌ مِنَ الأَنْبِيَاءِ».

 قَالَ لَهُمْ:«وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟»
اولا: لماذا يقول الرب في سؤاله عن راي الناس (اليهود) عن نفسه من يكون ويركز على لفضة " ابْنُ الإِنْسَانِ" والجواب لان ابن الانسان لها دلالة كبيرة عنذ اليهود
وهي تشير الى المسيح المنتظر ( حزقيال 1: 26 – 28، دانيال 7: 13   ) فنرى في اجوبتهم انهم (اليهود) لم يذكروا شيئا عن ابن الانسان  اي في نظرهم انه ليس المسيح المنتظر بل اجابوا انه قد يكون يوحنا او ايليا او ايرميا ( ولفظ ايرميا احيانا تشمل كل الانبياء عند اليهود )   
وحين سأل التلاميذ عن رأيهم فلم يسأل السؤال بالصيغة ذاتها اي انه اكتفي بالقول " وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟ " اي لم يضف اليها لفظ ابن الانسان ، ورغم ذلك نرى ان اجابة بطرس الرسول كانت اجابة صحيحة  ...وَقَالَ:«أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ!».
وهنا نرى الرب يسوع يمدح اجاب الرسول بطرس حين قال له... «طُوبَى لَكَ يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا، إِنَّ لَحْمًا وَدَمًا لَمْ يُعْلِنْ لَكَ، لكِنَّ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ
والمسيح هنا رغم التطويب والثناء على جواب بطرس لكنه اعطى كل المصداقية لله وروحه القدوس بقوله " إِنَّ لَحْمًا وَدَمًا لَمْ يُعْلِنْ لَكَ، لكِنَّ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ "
ثم اراد الرب ليس فقط ان يثني على هذه الاجابة بل يشجع بطرس على الايمان بالله والاتكال علي روح الله القدوس بأن قال له (وَأَنَا أَقُولُ لَكَ أَيْضًا: أَنْتَ بُطْرُسُ، وَعَلَى هذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْني كَنِيسَتِي، وَأَبْوَابُ الْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا. (متي 18:16)
ليذكره (يذكر بطرس) اني قد اسميتك بطرس فليكن ايمانك هكذه كالصخرة التي لا تتزحزح مهما تغيرت الاحوال واشتدت المصائب ضدك.
ولكن بطرس الرسول وفي موقف لاحق وفي ظرف آيتين لاحقة من نفس الاصحاح نلاحظ انه قد اعتمد على عواطفه الذاتية ونراه يخطأ في اصابة الهدف بسرعه في اتخاذ موقف معاد لرسالة المسيح بل نراه ملبيا لرغبات الشيطان في افشال عمل المسيح الكفاري من اجل خطايا البشر حين قال للمسيح في نفس الاصحاح وفي العدد  22
(فَأَخَذَهُ بُطْرُسُ إِلَيْهِ وَابْتَدَأَ يَنْتَهِرُهُ قَائِلاً:«حَاشَاكَ يَارَبُّ! لاَ يَكُونُ لَكَ هذَا!» )
لذلك اتاه التوبيخ الشديد اللهجة مباشرة وفي العدد23  من الرب يسوع بقوله (فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ:«اذْهَبْ عَنِّي يَاشَيْطَانُ! أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي، لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ». )
واما في قوله لبطرس:«سِمْعَانُ، سِمْعَانُ، هُوَذَا الشَّيْطَانُ طَلَبَكُمْ لِكَيْ يُغَرْبِلَكُمْ كَالْحِنْطَةِ! "لوقا 31:22 " الرب عرف ان بطرس سيضعف في وقت التجربة وينكر سيده لذلك قال له (وَلكِنِّي طَلَبْتُ مِنْ أَجْلِكَ لِكَيْ لاَ يَفْنَى إِيمَانُكَ. وَأَنْتَ مَتَى رَجَعْتَ ثَبِّتْ إِخْوَتَكَ».لوقا 32:22) اي انا عارف انك ستنكرني ولكني طلبت من ابي ان يعطيك قوة  متى رجعت اي متى تبت من خطيتك كي لا تخسر ايمانك بل تكون التجربة شهادة لك لتثبت في الايمان وتقوي اخوتك التلاميذ.
اما قول الرب يسوع لبطرس في انجيل يوحنا الاصحاح 21 والاعداد 15 الى 17   (...قَالَ يَسُوعُ لِسِمْعَانَ بُطْرُسَ: «يَاسِمْعَانُ بْنَ يُونَا، أَتُحِبُّنِي أَكْثَرَ مِنْ هؤُلاَءِ؟» قَالَ لَهُ:«نَعَمْ يَارَبُّ أَنْتَ تَعْلَمُ أَنِّي أُحِبُّكَ». قَالَ لَهُ: «ارْعَ خِرَافِي».) الرب يسوع كرر نفس السؤال على بطرس ثلاث مرات وكان في كل مرة يدعوه بأسمه  الاول (سمعان بن يونا ) وليس بأسمه الذي سماه الرب ( بطرس ) والسبب لانه رجع الى صيد السمك آخذا معه 6 من التلاميذ كما نقرأ في بداية الاصحاح،  فأراد الرب ان يقول له اني قد سميتك بطرس اي (الصخرة ) لتثبت في الايمان وتصيد الناس اي ان تأتي بالنفوس الى الخلاص
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #12 في: 14:59 08/03/2016 »
الاخ العزيز يوسف ابو يوسف المحترم
تحية
شكرا للمقالة والآراء التي فيها.
من كُتب التفسير للكتاب المقدس نلاحظ ورود كلمة " الصخرة" 23 مرة.
المقصود بالصخرة  المسيح فقط  والأدلة عديدة منها:
1- مار بولس الرسول اعلنها صراحة للجميع في رسالته الى كورنثوس الأولى 10 - 4 بالقول " وكلّهم كانوا يشربون شراباً روحياً واحداً من صخرة روحية ترافقهم، وهذه الصخرة هي المسيح....."
2- مار بولس الرسول ايضا في رسالته الى رومة 9 - 33 يقول " ها أنا اضع في صهيون حجر عثرة في طريق الشعب وصخرة سقوط، فمن آمن به لا يخيب".
3- صموئيل الثاني يُشير بوضوح جداً على الصخرة ويقول في 22 - 2، 3 " الرب صخرتي وحصني ومنقذي، إلهي صخرتي وبه أحتمي ودرعي وركن خلاصي...."
4- هناك أدلة اخرى في إشعيا والمزامير والتثنية.
الرب هو الصخرة وكل مَنْ يؤمن به ويتبعه يخلص، هكذا أشار الرب الى الأيمان والى كلمة "بطرس" التي كانت في اليونانية بترا اي اسم الصخرة.
يقول القديس جيروم " مَنْ يتمثّل بالمسيح هو الصخرة"
ويقول القديس اوغسطينوس " على هذا الأيمان وعلى هذا الأعتراف ابني كنيستي"
أي أن الأيمان هو الأساس اينما كانت الكنيسة ومهما كان اسمها.
شكرا لأقتراحاتك واسم كنيسة المشرق كبير وعزيز واصيل منذ بدايات الأيمان بالرب.
 تقبل تحياتي واحترامي.

تحيه واحترام اخي العزيز مسعود النوفلي.
شكرا لمرورك ومداخلتك على الموضوع . واسمح لي ان ابداء من اخر جمله كتبتها انت مشكورا وهي أي أن الأيمان هو الأساس اينما كانت الكنيسة ومهما كان اسمها.
وهذا فعلا صحيح الايمان بما علمنا به مخلصنا وفادينا في الاناجيل والكتاب المقدس هو الاساس للخلاص .
اما فيما يخص الجمله التي تقول فيها المقصود بالصخرة  المسيح فقط  والأدلة عديدة منها: نعم اتفق مع ما جاء في الكتاب المقدس انه المسيح له المجد هو الصخره وفي اكثر من مكان لكن الصخره الاولى في الكتاب المقدس هو الرب الاله خالق كل شئ وكذالك الكتاب المقدس يحتوي الكثير من هذه النصوص التي تثبت ذالك وهنا ارجو ان لايفهم كلامي بصوره خاطئه لانني التزم بنصوص الكتاب المقدس وارجع اليها دائما , وكما وصف مخلصنا وفادينا بطرس الرسول بانه الصخره ولهذا لا نستطيع ان نقول حسب فهمي المسيح فقط هو المقصود بالصخره في الكتاب المقدس .
وكذالك في موضوعي هذا ارغب ان تعود تلك الصخره الاصيله التي كانت من اقدم الصخور التي نشرت كلمه الرب الى حال افضل اليوم الا وهي كنيسه المشرق بجهود كل الخيريين من ابنائها .واسمحوا ان اسمي كنيسه المشرق بالصخره ففعلا هكذا كانت في بدايتها و لا زالت .
تقبل تحياتي و احترامي اخي مسعود النوفلي . ربنا يباركك .

                                                              ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #13 في: 19:45 08/03/2016 »
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

سلام

لُب المسيحية هو الإيمان بالمسيح كمخلص. الكنيسة وحدتها مصانة بهذا الإيمان وليس بالتحزب لشخص اي من الرسل او من خلفه او سيخلفه مهما علا شأنهم. يؤسفني ان اقرأ بين الفينة والأخرى ما يكتبه بعض الإخوة (لا اقصد مقالك هذا) من مقالات تدعو الى "الوحدة" وفي ثناياها تشتمل على عبارات تنفي إيمان الآخرين على انه هرطقة او بدعة.

مع احترامي.

من ١كور٣

3 لأَنَّكُمْ بَعْدُ جَسَدِيُّونَ. فَإِنَّهُ إِذْ فِيكُمْ حَسَدٌ وَخِصَامٌ وَانْشِقَاقٌ، أَلَسْتُمْ جَسَدِيِّينَ وَتَسْلُكُونَ بِحَسَبِ الْبَشَرِ؟
4 لأَنَّهُ مَتَى قَالَ وَاحِدٌ: «أَنَا لِبُولُسَ» وَآخَرُ: «أَنَا لأَبُلُّوسَ» أَفَلَسْتُمْ جَسَدِيِّينَ؟
5 فَمَنْ هُوَ بُولُسُ؟ وَمَنْ هُوَ أَبُلُّوسُ؟ بَلْ خَادِمَانِ آمَنْتُمْ بِوَاسِطَتِهِمَا، وَكَمَا أَعْطَى الرَّبُّ لِكُلِّ وَاحِدٍ:
6 أَنَا غَرَسْتُ وَأَبُلُّوسُ سَقَى، لكِنَّ اللهَ كَانَ يُنْمِي.
7 إِذًا لَيْسَ الْغَارِسُ شَيْئًا وَلاَ السَّاقِي، بَلِ اللهُ الَّذِي يُنْمِي.
8 وَالْغَارِسُ وَالسَّاقِي هُمَا وَاحِدٌ، وَلكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ سَيَأْخُذُ أُجْرَتَهُ بِحَسَبِ تَعَبِهِ.

تحيه و احترام اخي Yousif beth Nohra.
شكرا لمرورك ومداخلتك بشأن الموضوع . واحترم ما قلته وفي ثناياها تشتمل على عبارات تنفي إيمان الآخرين على انه هرطقة او بدعة.
فاحاول جاهدا ان ابتعد عن ادانه الاخر محاولا التمسك  بتعاليم السيد المسيح له المجد , فعندما ادين من تكون القذى في عينه من المحتمل جدا ان يكون جذع شجره في عيني انا لا خشبه .
وفعلا كلنا كبشر او غالبيتنا نميل الى هذا وذاك او هذه الكنيسه او تلك وننسى كثيرا من فدانا بجسده ودمه على الصليب له المجد .ومن المؤكد ان السيد المسيح سيفرح بنا اذا توحدت كنائسنا بصوره كامله وشامله, لكن القول شئ والفعل شئ اخر ,فكلنا نعرف ومع شديد الاسف التحزبات والانقسامات في كنائس العالم وهذا ليس من المسيح وتعاليمه من شئ . لذالك اترجى من قادتنا الروحيين نحن اتباع كنيسه المشرق ان يخطوا خطوه اقل الممكن .
تقبل تحياتي و احترامي اخي Yousif beth Nohra ربنا يباركك .

                                                             ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #14 في: 22:20 08/03/2016 »
الأخ العزيز ابو يوسف
سلام ونعمة الرب معك
اوحيك على هذه الفكرة فكنيستنا المقدسة كانت في القديم باسم  كنيسة المشرق  الرسولية الجاثلقية المقدسة فهيه كنيسة عريقة بتاريخها وحضارتها ومجدها الزاهي

المسيح وهو رأس الكنيسة وليس بطرس، والمسيح هو الذي مات من اجلنا وليس بطرس،  والرسول بولس هو نفسه يحذرنا  من ان نقع في اعطاء المجد والافتخار لغير المسيح

ففي رسالته الاولى الى اهل كورنثوس الاصحاح الاول ومن العدد 10- 13 بالقول ( وَلكِنَّنِي أَطْلُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ، بِاسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، أَنْ تَقُولُوا جَمِيعُكُمْ قَوْلاً وَاحِدًا، وَلاَ يَكُونَ بَيْنَكُمُ انْشِقَاقَاتٌ، بَلْ كُونُوا كَامِلِينَ فِي فِكْرٍ وَاحِدٍ وَرَأْيٍ وَاحِدٍ، لأَنِّي أُخْبِرْتُ عَنْكُمْ يَا إِخْوَتِي مِنْ أَهْلِ خُلُوِي أَنَّ بَيْنَكُمْ خُصُومَاتٍ فَأَنَا أَعْنِي هذَا: أَنَّ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ يَقُولُ:«أَنَا لِبُولُسَ»، و«َأَنَا لأَبُلُّوسَ»، وَ«أَنَا لِصَفَا»، وَ«أَنَا لِلْمَسِيحِ». هَلِ انْقَسَمَ الْمَسِيحُ؟ أَلَعَلَّ بُولُسَ صُلِبَ لأَجْلِكُمْ، أَمْ بِاسْمِ بُولُسَ اعْتَمَدْتُمْ؟ )
المسيح ليس كاثوليكيا ولا اورثودوكسيا ولا انجيليا ولا بروتستانتيا ولا نسطوريا وليس للمسيح خليفة لا على الاض ولا في السماء بل المسيح هو الله المتجسد من اجل خلاص البشرية كلها وفي المسيح ليس هنالك فرق بين شعب وآخر او جنس وآخر بل كلهم سواسية
فمن افتخر فليفتخر  بالرب يسوع لان له تسجد كل ركبة

والرب يبارك الجميع
تحيه و احترام اخي Odisho Youkhanna .
شكرا لمرورك ومداخلتك على الموضوع .وشكرا على تحيتك للفكره .
بالنسبه لرأس الكنيسه فهذا لا خلاف عليه ان يسوع المسيح هو راس الكنيسه , وهو لم يجئ الى العالم من اجل بولس وبطرس ويوحنا و و و بل هو جاء من اجل الجميع بدليل ماجاء في متى 1\23 سَتحْبَلُ العَذْراءُ، فتَلِدُ ا‏بْناً يُدْعى عِمّانوئيلَ، أي اللهُ مَعَنا. .. الله معنا ولم يقل الله معهم او مع فلان بل قال معنا أي كلنا دون تمييز او تفضيل لاحد او مجموعه على اخرى . والدليل اننا كلنا مشمولين بهذا الكلام هو قول السيد المسيح له المجد لتلاميذه 18. فدَنا مِنهُم يَسوعُ وقالَ لهُم نِلتُ كُلَّ سُلطان في السَّماءِ والأرضِ.  19. فا‏ذهبوا وتَلْمِذوا جميعَ الأُمَمِ، وعَمِّدوهُم با‏سمِ الآبِ والابنِ والرُّوحِ القُدُسِ،  20. وعلِّموهُم أن يَعمَلوا بِكُلِّ ما أوصَيتُكُم بِه، وها أنا مَعكُم طَوالَ الأيّامِ، إلى ا‏نقِضاءِ الدَّهرِ.  متى 28 . وهذا ما فعلته كنيسه المشرق بعدما بشرها التلميذ توما وتلامذته من بعده وكانت جسرا لبشاره الكثيرين وما زالت لليوم رغم كل ما مرت به من ظروف وتستحق ان تسترجع اسمها العريق كنيسه المشرق .
تقبل تحياتي و احترامي اخي Odisho Youkhanna ربنا يباركك .

                                                             ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 881
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #15 في: 23:52 08/03/2016 »
الأخ أبو يوسف المحترم

أن وحدة كنائسنا المشرقية هو حلم قديم جديد وهو طلب الرب يسوع أيضا.
بوحدة الكنائس الثلاثة التي ذكرتها أيمانيا ولاهوتيا سيعمل ذلك على وحدة أبناء أمتنا تلقائيا.
وحسب مقترحكم "الحلم" والذي تريدونه بالأسم على الأقل سيقود الى ما يلي تلقائيا:

1. غبطة مار لويس ساكو بطرك كنيسة المشرق.
2. غبطة مار كيوركيس صليوا بطرك كنيسة المشرق.
3. غبطة مار أدي الثاني بطرك كنيسة المشرق.

النتيجة الفعلية سيكون لنا ثلاثة بطاركة لكنيسة واحدة بالأسم .. قد يقود هذا للتناحر فيما بينهم كان يقول مار لويس ساكو أنا بطرك كنيسة المشرق في العراق والعالم، سيأتي غبطة مار كيوركيس صليوا كلا أنا بطرك كنيسة المشرق في العراق والعالم والدليل أنظروا الى اللوحة المكتوبة على صدر مقر بطريركيتي، وسيجاوبهم مار أدي الثاني كلا لا انت يا مار ساكو ولا أنت يا مار صليوا .. بل أنني بطرك كنيسة المشرق في العراق والعالم .. والحقيقة ثلاثتهم على حق وفق مقترحكم .. (يعني هنا ربطت ثلاث لحايا مع بعضهم البعض)!! نريد حلا وشكرا.

كوركيس أوراها منصور

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #16 في: 01:49 09/03/2016 »
بدون تعليق


من انجيل متى أصحاح 16
13 ولما جاء يسوع إلى نواحي قيصرية فيلبس سأل تلاميذه قائلا: من يقول الناس إني أنا ابن الإنسان
14 فقالوا: قوم: يوحنا المعمدان، وآخرون: إيليا، وآخرون: إرميا أو واحد من الأنبياء
15 قال لهم: وأنتم، من تقولون إني أنا
16 فأجاب سمعان بطرس وقال: أنت هو المسيح ابن الله الحي
17 فأجاب يسوع وقال له : طوبى لك يا سمعان بن يونا، إن لحما ودما لم يعلن لك، لكن أبي الذي في السماوات
18 وأنا أقول لك أيضا: أنت بطرس، وعلى هذه الصخرة أبني كنيستي، وأبواب الجحيم لن تقوى عليها
19 وأعطيك مفاتيح ملكوت السماوات، فكل ما تربطه على الأرض يكون مربوطا في السماوات. وكل ما تحله على الأرض يكون محلولا في السماوات

من انجيل يوحنّا أصحاح 21

آية (15-17): "فبعدما تغدوا قال يسوع لسمعان بطرس يا سمعان بن يونا أتحبني أكثر من هؤلاء قال  نعم يا رب أنت تعلم أني احبك قال له ارع خرافي. قال له أيضًا ثانية يا سمعان بن   يونا اتحبني قال له نعم يا رب أنت تعلم اني احبك قال له ارع غنمي. قال له ثالثة يا سمعان بن يونا اتحبني فحزن بطرس لانه قال له ثالثة اتحبني فقال له يا رب انت    تعلم كل شيء أنت تعرف اني احبك قال له يسوع ارع غنمي."
[/color]
تحيه و احترام اخي عبدالاحد سليمان بولص .
شكرا لمرورك على الموضوع ومشاركتك معنا ايات من الكتاب المقدس .واحب ان اشارك معك ايضا بعض الايات الاُخر .
فا‏لتَفَتَ وقالَ لبُطرُسَ ا‏بتَعِدْ عنّي يا شَيطانُ أنتَ عَقَبَةٌ في طريقي، لأنَّ أفكارَكَ هذِهِ أفكارُ البَشرِ لا أفكارُ اللهِ. متى 16\23 . !!!!!!
وايضا قال له المجد 27. ثُمَّ قالَ لِتوما هاتِ إصبَعَكَ إلى هُنا وا‏نظُرْ يَدَيَّ، وهاتِ يدَكَ وضَعْها في جَنبـي. ولا تَشُكَّ بَعدَ الآنَ، بل آمِنْ  28. فأجابَ توما رَبِّـي وإلهي  29. فقالَ لَه يَسوعُ آمَنْتَ يا توما، لأنَّكَ رأيتَني. هَنيئًا لِمَنْ آمَنَ وما رأى. يوحنا 20 .
وايضا 4. فوقَعَ إلى الأرضِ، وسَمِعَ صَوتًا يَقولُ لَه شاوُلُ، شاوُلُ، لِماذا تَضطَهِدُني  5. فقالَ شاوُلُ مَنْ أنتَ، يا ربُّ فأجابَهُ الصوتُ أنا يَسوعُ الذي أنتَ تَضْطَهِدُهُ. [صَعْبّ علَيكَ أنْ تُقاوِمَني. اعمال 9 .
لم يفرق له المجد بين من نكره ومن شك بقيامته ومن اضطهده . بل استخدمهم جميعا لمجد الاب وخلاص نفوسنا وتكونت باسمائهم كنائس . ومن الجيد ان نكون نحن ابناء كنيسه التلميذ الشكاك ..
تقبل تحياتي و احترامي اخي عبدالاحد سليمان بولص .ربنا يباركك.

                                                      ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #17 في: 14:15 09/03/2016 »
الاخوة المتحاورون

حبذا لو تدرجوا الآيات بلغتنا وتترجموها لان يوجد اختلاف بمعنى الآية حينما ترجمت من لغة للغة اخرى فكل واحد ترجمها حسب فهمه للآية يضيف او يحذف ما طاب له ولا يبالي بما كتبه يوحنا اللاهوتي في الاصحاح الثاني والعشرون آية 18 - 19 . ما كتبه آبائنا واجدادنا القدماء بلغتنا هو الاصح لانهم دائما ذكروا الاجيال من بعدهم بهذا الاصحاح وبالآيتين .   

نقرأ في الصورة الاولى بلغتنا الكنسية الآية " تسلم عليكم الكنيسة المختارة في بابل وابني مرقس " بينما في الصورة الثانية لم تذكر " الكنيسة " باللغة العربية . فكل من يقرأها باللغة العربية لا يفهم المقصود من الآية .

نفهم من هذه الآية بلغتنا الكنسية بان الكنيسة في بابل اسست قبل كنيسة روما والذي لا يعرف قراءة لغتنا يعتقد بان بطرس الرسول اسس الكنيسة في روما قبل ان تتأسس الكنيسة في بابل لان لا يعرف لمن يقصد بطرس الرسول " اللتي في بابل " وايضا كلمة " معكم " ... حسنا..... مع من يقصد المترجم . 
 
في كل كتاباتنا بلغتنا الكنسية نقرأ اسم " روم علايي / ܪܵܘܡܸ̈ܐ ܥܸܠܵܝܸܐ / الاعالي " فالمترجم ترجمها بانها مدينة روم الايطالية .
   
تحياتي للجميع
ادي بيث بنيامين
تحيه و احترام رابي Eddie Beth Benyamin .
شكرا لمرورك ومداخلتك . وكنيسه المشرق هي من اول الكنائس وحسب رساله القديس بطرس الاولى نفهم منها انه عندما كان يوجه رسالته الى المؤمنين المشتتين في شمالي اسيه الصغرى كان هناك كنيسه في بابل وان حاول المفسرون ان يفسروها انه بابل في الرساله تشير الى روما , لكن تبقى بابل بابل وروما روما ولا مجال للخلط بينهما .
تقبل تحياتي و احترامي اخي Eddie Beth Benyamin ربنا يباركك .

                                                                      ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #18 في: 19:03 09/03/2016 »
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

شكرا للرد الطيب والصورة المرفقة التي تثبت بان ترجمة البعض لا تطابق ترجمة البعض الاخر وبالتالي تتغير معنى ومقصد الآية ...وشكرا جزيلا

ادي بيث بنيامين

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #19 في: 23:40 09/03/2016 »
السيد ظافر شانو المحترم
أؤيدك في معظم أفكارك حول وحدة  ( كنائس ) المشرق واندماجها في كنيسة واحدة لتعود بذلك أمجاد كنيسة المشرق التي كانت أعظم كنائس العالم .
ولكن ينبغي أن تبقى كما هي كنيسة مستقلة ويبقى اسمها ( كنيسة المشرق ) بدون أن  تتحد مع أية كنيسة أخرى سواء كنيسة انطاكيا أو كنيسة اورشليم أو كنيسة روما أو كنيسة الاسكندرية لأنها ببساطة شديدة لو ارتبطت بأية كنيسة غربية فانها لن تعود كنيسة المشرق بل تكون في هذه الحالة ( كنيسة المغرب ) أو ( كنيسة المشرق الغربية ) وهذا ما لا يقبله المنطق وما لا يتمناه المؤمنون بهذه الكنيسة العريقة .
وعندما تتوحد هذه الكنائس الغربية الكبيرة (أي كنيسة انطاكيا و كنيسة اورشليم و كنيسة روما و كنيسة الاسكندرية) في كنيسة واحدة حينئذ فقط يمكن مطالبة كنيسة المشرق بالاتحاد مع هذه الكنيسة العالمية الواحدة .
 

تحيه و احترام اخي Hani Manuel .
شكرا لمرورك ومداخلتك . لا اخفيك سرا ان قلت ان وحده كنيسه المشرق بصوره كامله شامله صعبه التحقيق لان هناك الكثير من الامور والخطوات التي يجب اتخاذها لحصول الوحده الكامله لكنيسه المشرق , فما بالك الاتحاد بالكنائس الاُخر .
لذالك كل ما نترجاه من قادتنا الروحيين للكنائس الثلاث المتفرعه من كنيسه المشرق الام ان يقوموا باول خطوه وهي خطوه اقل الممكن  ان ارادوا ويرجعوا تسميات الكنائس الثلاث الى التسميه الاصليه كنيسه المشرق مع بقاء كل واحد منهم في مركزه والوقت كفيل بالخطوات التاليه بجهود كل الخيرين من ابناء الكنيسه وقادتها .
وستبقى كنيسه المشرق مميزه كما كانت دوما .
تقبل تحياتي و احترامي اخي Hani Manuel .ربنا يباركك .

                                                               ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #20 في: 16:17 10/03/2016 »
تحيه و احترام اخي Odisho Youkhanna .
شكرا لمرورك على الموضوع والمشاركه فيه بآعداد من الكتاب المقدس .
اسمح لي بمداخله بسيطه ,السيد المسيح كررها ثلاث مرات على الرسول بطرس ليذكره بالثلاث مرات التي نكره فيها .ومع هذا سلمه مركز الرعايه , وهكذا كل اخوته التلاميذ متجهين الى انحاء العالم الاربعه ليبشروا بالكلمه . وكانت الكنائس نتيجه لذالك التبشير . فا‏ذهبوا وتَلْمِذوا جميعَ الأُمَمِ، وعَمِّدوهُم با‏سمِ الآبِ والابنِ والرُّوحِ القُدُسِ متى 28\19.
تقبل تحياتي واحترامي اخي Odisho Youkhanna . ربنا يباركك .

                                                                ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .
« رد #21 في: 00:09 11/03/2016 »
الأخ أبو يوسف المحترم

أن وحدة كنائسنا المشرقية هو حلم قديم جديد وهو طلب الرب يسوع أيضا.
بوحدة الكنائس الثلاثة التي ذكرتها أيمانيا ولاهوتيا سيعمل ذلك على وحدة أبناء أمتنا تلقائيا.
وحسب مقترحكم "الحلم" والذي تريدونه بالأسم على الأقل سيقود الى ما يلي تلقائيا:

1. غبطة مار لويس ساكو بطرك كنيسة المشرق.
2. غبطة مار كيوركيس صليوا بطرك كنيسة المشرق.
3. غبطة مار أدي الثاني بطرك كنيسة المشرق.

النتيجة الفعلية سيكون لنا ثلاثة بطاركة لكنيسة واحدة بالأسم .. قد يقود هذا للتناحر فيما بينهم كان يقول مار لويس ساكو أنا بطرك كنيسة المشرق في العراق والعالم، سيأتي غبطة مار كيوركيس صليوا كلا أنا بطرك كنيسة المشرق في العراق والعالم والدليل أنظروا الى اللوحة المكتوبة على صدر مقر بطريركيتي، وسيجاوبهم مار أدي الثاني كلا لا انت يا مار ساكو ولا أنت يا مار صليوا .. بل أنني بطرك كنيسة المشرق في العراق والعالم .. والحقيقة ثلاثتهم على حق وفق مقترحكم .. (يعني هنا ربطت ثلاث لحايا مع بعضهم البعض)!! نريد حلا وشكرا.

كوركيس أوراها منصور

تحيه و احترام اخي كوركيس أوراها منصور.
شكرا لمرورك وابداء وجهك نظرك في الموضوع . فمن المحتمل ان تكون وجهك نظرك صحيحه فكل شئ وارد , لكن لماذا دائما نحن نتوقع الاسواء ؟؟ نعم اخي انا اريد ان اربط لحاياهم, وهم يعلمون خير المعرفه انهم ثلاثه بطاركه لكنائس لها منبع واحد  وكلهم متاكدين من هذا الشئ , لكننا ننتظر من غبطتهم ان يقوموا بخطوه اولى بسيطه جدا وهي ان يفرحوا قلوبنا ويتوحدوا ولو باسم الكنيسه فقط ويعودوا بها لتسميه الكنيسه الام دون ان يفقد ايا منهم منصبه او مكانته الدينيه وكل واحد منهم مسؤل عن بطريركيته ورجالاتها ومؤمنيها  وهؤلاء يعلمون لمن يتبعون . فمثلا بعد توحيد الاسم بكنيسه المشرق للبطريركيات الثلاث وانا تابع لكنيسه مار كوركيس في تللسقف اعلم علم اليقين ان كنيسه مار كوركيس في تللسقف تابعه لابرشيه تابعه لبطريركيه كنيسه المشرق ( بعد توحيد الاسم ) التي يرعاها غبطه ابينا البطريرك مار لويس ساكو , وهكذا بالنسبه للباقين . المهم في الموضوع هو عل وعسى ان يحصل معنا ما حصل عندما فكر نيوتن بسقوط التفاحه  , فمن غير الممكن والمنطقي ان تخترع نظريه كامله بخطوه واحده وهي سقوط التفاحه !!! بالتاكيد كان بعد سقوط التفاحه دراسات ومعادلات وتجارب وتحليل الى ان وصل الينا قانون الجاذبيه كما هو عليه اليوم . وهكذا العبد الفقير رمى التفاحه ويستطيع اصحاب الشأن ان يفكروا بأمر التفاحه ( خطوه اقل الممكن ) او ان يأكلوها بألف عافيه وينتهي الامر ببساطه شديده .
تقبل تحياتي و احترامي اخي كوركيس أوراها منصور . ربنا يباركك .

                                                             ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)