المحرر موضوع: تسقط بابل وتحيا مدينه الامام الحسن عليه السلام !!!!  (زيارة 3902 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :
سمعنا في اليومين الاخيرين من عده مواقع اخباريه و مواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده ان البعض من اتباع المراجع الدينيه الشيعيه في العراق يطالب بتغير اسم محافظه بابل الى مدينه الامام الحسن عليه السلام .
لماذا تغير الاسم وما هي الدوافع ؟ لانه كونها محط ركاب الزائرين الوافدين من مختلف اصقاع العالم باتجاه كربلاء !!! وهي تلبيه لدعوة كان قد وجهها مرجع الطائفة الكبير اية الله العظمى السيد (محسن الحكيم) سابقا .
بصراحه المنطق يقول القوي يأكل الضعيف ونحن ابناء بلاد الرافدين الاصلاء اليوم اضعف خلق (الله) في ارضنا الام ومن حق الغالبين و الاقوياء (اللعب بالبلد لعب) فهم المنتصرون والغالبون , ومن حقهم ان يختاروا الاسماء التي يرغبون بها ومع احترامي الشديد لكل الاسماء التي يريدون اطلاقها على المدن .لكن هل هذا الفكر و الفعل يقع في مصلحه العراق وتاريخه ؟؟
نحن نتكلم عن اسم بابل مدينه سن فيها اول قوانين البشريه !! و مدينه بابل و تسميتها لها عمق في التاريخ منذ الاف السنين ومذكوره في الكتاب المقدس ومذكوره عند المسلمين انفسهم في قرآنهم وفي الكثير من الكتب التاريخيه وغيرها وهي تمتلك وزنا لايستهان به في التاريخ  .
فأذا ذكر اسم العراق امام غير العراقيين و العرب وخصوصا الاجانب قبل ثلاثون او اربعون عاما من اليوم قليلين الذين مر على مسامعهم هذا الاسم  ويعلمون اين يقع على خارطه العالم بينما لو كنت تذكر بابل فالكثير  منهم مر على مسامعهم هذا الاسم حتى لو لم يكونوا عارفين بموقعه على الخارطه .وليومنا هذا هناك من يعرف اسم بابل وسامع بها وبأثارها ولم يسمع بالعراق ولا يهمه امره !!.
وبالمناسبه وحسب ما علمت ان الامام الحسن لم يمر يوما بهذه المدينه !!!!!!! .
هذا هو العراق الجديد عراق الديمقراطيه و الحريه والتقدم و الازدهار العراق الحديث الذي يريد ان يمسح اي شئ او اسم يربطه بالماضي , وكي اكون منصفا ليس كل الماضي لكن ماضي ما قبل 1400 عام .
وهذا هو احترام الشعب العراقي وحكومته ومجلس نوابه لماضيه وتاريخه القديم .. الكثير من دول العالم كانت تتمنى لو كان لها عُشر هذا التاريخ الذي تمتلكه بلاد الرافدين الموغل بالقدم , لكن ما باليد حيله وهذا ما يؤكد كلامي عن تحقق نبؤات الكتاب المقدس عن بابل والكلدانيين واشور في الموضوع الذي كنت طرحته سابقا وعلى الرابط ادناه .
ومن هنا اريد ان انبه ابناء امتي الكلدان و اخوتنا الاشوريين كفانا اضاعه الوقت مع اناس لايقدروننا ولايقدرون ماضينا وحضاراتنا ويعلمون على تدميرها بشتى الطرق في الخفاء ,وامام الملاء و العالم  يذرفون دموع التماسيح تغرورق اعينهم علينا . فماذا تنتضرون من هؤلاء ؟؟ كفاكم تتقاتلون على التسميات والمناصب وقال فلان وكتب علان وكان ابي وفعل عمي ..انتم من انتم اليوم والى اين انتم ماضون وماذا قدمتم لأبناء جلدتكم افضل مما قدمه ابائكم واجدادكم الذين خلدهم التاريخ وتملئ مكتبات العالم قصص عنهم وعن تاريخهم ومتاحف العالم اثارهم .
وصدق المثل القائل المايعرف تدابيره حنطته تاكل شعيره .

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,811541.0.html

                                           ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)



غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سؤال : هم يريدون يغيرون اسم الحلة لو اسم محافظة بابل لو اسم المنطقة الآثارية  (بابل) ؟!!!

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

رجاءا افتح الرابط ادناه .... فلا تقلق ولا تيأس ..... وشكرا

http://ajel-iq.com/local-news/38576.html

ادي بيث بنيامين

غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1780
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز ظافر: كما يعلم الجميع ان الامبراطورية الاشورية والبابلية كانت شريرة وان الله قد دمرها لشرها وان كانت الاشورية قد تابت في عهد يونان النبي لاكنها عادة بعد ذلك الى نفس الشر السابق لذلك كان قضاء الله. لاكن في هذه الايام نحن من شعب الله المختار بل اولاد لله في المسيح يسوع(يو 1: 12واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله، اي المؤمنون باسمه.)كذلك(1 يو 3: 2ايها الاحباء الان نحن اولاد الله ولم يظهر بعد ماذا سنكون.ولكن نعلم انه اذا اظهر نكون مثله لاننا سنراه كما هو.)تصور عزيزي نحن اولاد الله ثم ناتي نبحث عن بابل واشور من في تصورك الافضل؟ المسيح له المجد يحاول جمعنا والشيطان يريد تفريقنا لمن يجب ان نسمع؟ يقول الرسول بولس(في 3: 13ايها الاخوة، انا لست احسب نفسي اني قد ادركت. ولكني افعل شيئا واحدا: اذ انا انسى ما هو وراء وامتد الى ما هو قدام،)هكذا يجب ان ننظر الى رئيس الايمان الرب يسوع المسيح لانه هو الهدف والغاية ولنترك لهم بابل واشور يشبعون بها. صدقني لن يجدو الذي سيدفنهم بها من كثرة قتلاهم. تقبل محبتي.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سؤال : هم يريدون يغيرون اسم الحلة لو اسم محافظة بابل لو اسم المنطقة الآثارية  (بابل) ؟!!!
تحيه و احترام اخي فارس .
شكرا لمرورك وطرح سؤالك , الجماعه يريدون تغير اسم محافظه بابل  .
تحياتي و احترامي اخي فارس .

                                      ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اذا المحافظة فهذا عادي ، ليش يامحافظة عراقية تحمل اسمها التاريخي ؟!!!

غير متصل بطرس هرمز نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
سبق ان تناول هذا الموضوع في الفيس بوك من قبل بعض المثقفين من أهالي بابل  تبعه  نداء اصدره الاخ العزيف جوزيف عضو برلمان العراق ، اكتفي بما كتبه الاخ والصديق العزيز حسين رشيد ثم سندرج لك عزيزي ظافر وللإخوة الآخرين الردود التي وردت تستنكر على صفحة الاخ حسين وبما تصفه وأرجوك ان تقارن بين مواقف بعض كتابنا الذين يعتبرون بابل رمزنا القومي وبينهم وأغلبهم من الشيعة


حسين رشيد :
الحضارة تنتصر لانها اعرق من الأديان ... بابل تزهو بعبق التاريخ، بابل مدينة الإرث الإنساني ، بابل مدينة غير عادية كي تساق لمشاريع الطائفة والتمذهب، بابل به نباهي العالم والحضارات ...
#بابل_مدينتي
#اسمي_بابل
محمد احمد فارس امرلي :
كيف الحضارة أقدم من الأديان استاذ حسين ؟ألم يكن للبابليين ديانات والهة؟
اجابة حسين على الملاحظة :
لا اقصد الديانات السماوية كل ماهناك آلهة متخذة مما يحيط بهم،ثم ياصديقي الا تعتقد ان العالم دون أديان اسلم وأجمل ... واكثر هدوء ها هو حالنا أمامك ماذا فعل بِنَا الدين والتدين ...
محمد حسين امرلي :
اتفق معك تماما ولكن تقديس الماضي أيضا مزعج
رد حسين قائلا
وماذا عن تقديس ماضي الأديان وعكس خصومات عفى عليها الزمن على أيامنا . العراق بإرثه وحضارته من نينوى وحتى البصرة
موسى الحوري :
بل كلنا بابل....
خالد الطائي :
منجزات يقدموها السفلة للتغطية على فسادهم وفشهلهم . ماعاد يهمنا نحتاج إلى ثورة تقرر مصير العراق للخلاص من هيمنة السياسيين الضحلين كي نبدأ بتفكيك الشعوذة والخرافة وقتل الجراثيم والسموم التي مسخت المجتمع .
محمد علي الطائي :
هذه بداية لأحتواء المدينة واعلان تبعيتها للنجف وكربلاء للتاريخ كان اهل النجف وكربلاء يأتون يومي الخميس والجمعة للتزود بالمشروبات ودخول السينما واذا أضيفت الحلة لهم جاز لهم التزود بها بعذر شرعي رغم أن النجف كما يقال أصبحت خزينا هذه الايام
بطرس نباتي :
بابل معروفة تاريخيا على مستويات الحضارات العالمية في جميع متاحف العالم برلين ، لوڤر ، موسكو ، متحف شيكاغو، حفر اسمها بعمق وكانت رمز العراق ورمز الشرق افتخرنا بها كونها طبقت اول شريعة لا زالت مثار جدل في العديد من أكاديميات العالم بابل ليست مدينة كاية مدينة ، بابل تراث وحضارة ومدنية وتشريعات .بابل فخر العراق ومجده الأزلي ..
هذه خيانة عندما يتم اختزالها هكذا
باسم شخص ولو كان نبيا او شهيدا او قديسا او كائن من يكون
رد حسين على تعليقي قائلا
لذا بابل ترفض ان تدجن مثلما ترفض ان يكنس تاريخها وإرثها الإنساني بابل مدينة معلمة ...
علي عبدالله
سخف الطائفية وسخف الدين..
عادل جباري
بابل اسم تاريخي عالمي . العالم يعرف العراق بعدما يسمع بكلمة بابل  . من اقترح هذه السخافه عدو للعراق . كافي طوختوها  .
بطرس نباتي


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اذا المحافظة فهذا عادي ، ليش يامحافظة عراقية تحمل اسمها التاريخي ؟!!!
مع الاعتذار لجميع الاخوه المشاركين بالردود ..رد سريع لاخونا فارس.
عندك محافظه نينوى و عندك محافظه اربيل .وهذوله هم راح يجيهم الدور وحده اصلا يسموها الجماعه هولير والثانيه راح يسموها عاصمه الخلافه ..ومن هل مال حمل جمال .
تحياتي اخي فارس .

                                           ظافر شانو
تحياتي و احترامي اخي فارس
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ يوسف ابو يوسف

الاكراد يسمون مدينة اربيل هولير والباقي  يسمونها اربيل من ضمنهم بطريركية كنيسة المشرق الاشورية في " اربيل " .... وشكرا .

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

رجاءا افتح الرابط ادناه .... فلا تقلق ولا تيأس ..... وشكرا

http://ajel-iq.com/local-news/38576.html

ادي بيث بنيامين
تحيه و احترام اخي ادي .
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع وتزويدنا بالرابط الذي ينفي المطالبه بتغيير اسم المحافظه . اسمح لي ان اعلمك بأنني كنت قد اطلعت على هذا الموقع منذ يوم امس وقبل كتابتي الموضوع وايضا الردود الرافضه لهذا المطلب على مواقع التواصل الاجتماعي .لكن من خبرتي في العراق الجديد تعلمت ان كل مخطط جديد يبداء بشراره او( دعايه ).. فمثلا لو خرج لنا وزير الكهرباء وقال ان الكهرباء في الصيف لهذه السنه ستكون عشرون ساعه تجهيز و اربع ساعات انقطاع اذن اتوماتيكيا انا افهم منه ( لو راح نسلم على اربع ساعات تجهيز لو ماكو الله وكيلكم ) وهكذا يكون .ونفس الشئ بالنسبه للماء والنفط وقناني الغاز . نرجع لموضوعنا ان كان اسم محافظه بابل لن يتغير اليوم او غدا فبالتاكيد سيتغير بعد سنه او اكثر (ما دام جابوا طاري هاي السالفه ) كما تغيرت اسماء المدارس وغيرها . وان غدا لناظره لقريب .
تحياتي و احترامي اخي ادي .

                                           ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ يوسف ابو يوسف

الاكراد يسمون مدينة اربيل هولير والباقي  يسمونها اربيل من ضمنهم بطريركية كنيسة المشرق الاشورية في " اربيل " .... وشكرا .
مع الاعتذار لجميع الاخوه المشاركين بالردود لتخطي الدور بالرد .
اخي ادي اتفق معك باننا انا وانت وبطريركيه كنيسه المشرق نسميها اربيل وهكذا يجب ان تكون تسميتها . لكن واقع الحال غير هذا في العراق الجديد وبعد ان اصبحت اربيل تحت حكم الاكراد فأسمها اليوم ان كان رسميا في الدوله العراقيه اربيل فغدا لن يكون في حال قُسم العراق .والجماعه يسموها هولير من قبل التقسيم !!!
تحياتي و احترامي رابي ادي .

                                          ظافر شانو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد ٢٠٠٣ أصبحت تستخدم اسم المدينة بدلا من المحافظة فيقولون موصل بدلا من نينوى وتكريت بدلا من صلاح الدين والكوت بدلا من واسط ووووو ...،اما اربيل فتكتب بالعربية اربيل وبالكوردية هولير وهناك عقرة وئاكري والخ
بالمناسبة نفت النائبة حنان الفتلاوي صحة هذا الخبر واليكم اللنك
https://www.facebook.com/hanan.alfatlawey/posts/1019240704811683:0

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد ٢٠٠٣ أصبحت تستخدم اسم المدينة بدلا من المحافظة فيقولون موصل بدلا من نينوى وتكريت بدلا من صلاح الدين والكوت بدلا من واسط ووووو ...،اما اربيل فتكتب بالعربية اربيل وبالكوردية هولير وهناك عقرة وئاكري والخ
بالمناسبة نفت النائبة حنان الفتلاوي صحة هذا الخبر واليكم اللنك
https://www.facebook.com/hanan.alfatlawey/posts/1019240704811683:0
اخي فارس استنتاجك اعلاه من اين اتيت به ؟؟
واحب ان اشارك معك خارطه العراق هذه التي اعرفها انا ولا علم لي بصراحه ان كان هناك خارطه جديده باسماء المحافظات في العراق .
وخارج الموضوع انتظر ردك على سؤالي في الرابط ادناه متى ما كان لديك فراغ للرد وشكرا مقدما .

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,811541.0.html

تحياتي و احترامي اخي فارس .

                               ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
معقولة ؟!!!
كركوك هي التأميم بالأصل
القادسية ماكو لان هسة الديوانية
ذي قار هسة الناصرية
يجوز لم يصدر قرار جمهوري بهذه التسميات
بس لا يوجد مسؤول يسمي التأميم الا كركوك
ولا القادسية الا الديوانية
ولا ذي قار الا الناصرية
حتى ميسان !!!

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3841
    • مشاهدة الملف الشخصي
مَن يهـن يسهـل الهـوان عـليه
مَن الـذي يُظـهـر ضعـفه أمام السلطات بحجة أو بأخـرى ؟
تـوقـعـوا الأمَـرّ !

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز ظافر: كما يعلم الجميع ان الامبراطورية الاشورية والبابلية كانت شريرة وان الله قد دمرها لشرها وان كانت الاشورية قد تابت في عهد يونان النبي لاكنها عادة بعد ذلك الى نفس الشر السابق لذلك كان قضاء الله. لاكن في هذه الايام نحن من شعب الله المختار بل اولاد لله في المسيح يسوع(يو 1: 12واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله، اي المؤمنون باسمه.)كذلك(1 يو 3: 2ايها الاحباء الان نحن اولاد الله ولم يظهر بعد ماذا سنكون.ولكن نعلم انه اذا اظهر نكون مثله لاننا سنراه كما هو.)تصور عزيزي نحن اولاد الله ثم ناتي نبحث عن بابل واشور من في تصورك الافضل؟ المسيح له المجد يحاول جمعنا والشيطان يريد تفريقنا لمن يجب ان نسمع؟ يقول الرسول بولس(في 3: 13ايها الاخوة، انا لست احسب نفسي اني قد ادركت. ولكني افعل شيئا واحدا: اذ انا انسى ما هو وراء وامتد الى ما هو قدام،)هكذا يجب ان ننظر الى رئيس الايمان الرب يسوع المسيح لانه هو الهدف والغاية ولنترك لهم بابل واشور يشبعون بها. صدقني لن يجدو الذي سيدفنهم بها من كثرة قتلاهم. تقبل محبتي.
تحيه و احترام اخي البرت .
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع . مداخلتك اخي البرت القت الضوء على الناحيه الايمانيه لنا كمسيحيين والمطلوب منا التمسك بالروحانيات اكثر من الارضيات .لكنني اخذت الموضوع من ناحيه اخرى وهي الى اين يسير العراق ؟ والى اين يسير ابناء شعبنا الكلداني والاشوري والسرياني ؟ فقد دخلنا نفقا مظلما لا ارى له نهايه تحمد عقباها ومسؤلينا بجميع انواعهم نائمون او غارقون في العسل البعض يقول انا ومن بعدي الطوفان حالهم حال اغلب المسؤلين والبعض يتصورون انه هناك احتمال ان ينصلح حال العراق في الوقت القريب .بينما وحسب نظرتي للامور لن ينصلح حال العراق الا بعد انتهاء ثلاث اجيال والدخول في الجيل الرابع وهذه ستكون معجزه بمعنى الكلمه اذا تمت و استعاد العراق عافيته وهذا كله ضمن العمل الصادق الجدي وباخلاص لانتشال العراق مما هو فيه . فهل تستطيع الاقليه ان تغير فكر الغالبيه وطريقه تفكيرهم وخصوصا في بلد مثل العراق يُباع كل شئ فيه من اجل الدولار والثلاثه عشر السنه الماضيه اكبر دليل !!!. ارجو ان اكون مخطئا في حساباتي لكنني اشك في هذا .
تحياتي و احترامي اخي البرت ولنا رب في السماء يحمينا .
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سبق ان تناول هذا الموضوع في الفيس بوك من قبل بعض المثقفين من أهالي بابل  تبعه  نداء اصدره الاخ العزيف جوزيف عضو برلمان العراق ، اكتفي بما كتبه الاخ والصديق العزيز حسين رشيد ثم سندرج لك عزيزي ظافر وللإخوة الآخرين الردود التي وردت تستنكر على صفحة الاخ حسين وبما تصفه وأرجوك ان تقارن بين مواقف بعض كتابنا الذين يعتبرون بابل رمزنا القومي وبينهم وأغلبهم من الشيعة


حسين رشيد :
الحضارة تنتصر لانها اعرق من الأديان ... بابل تزهو بعبق التاريخ، بابل مدينة الإرث الإنساني ، بابل مدينة غير عادية كي تساق لمشاريع الطائفة والتمذهب، بابل به نباهي العالم والحضارات ...
#بابل_مدينتي
#اسمي_بابل
محمد احمد فارس امرلي :
كيف الحضارة أقدم من الأديان استاذ حسين ؟ألم يكن للبابليين ديانات والهة؟
اجابة حسين على الملاحظة :
لا اقصد الديانات السماوية كل ماهناك آلهة متخذة مما يحيط بهم،ثم ياصديقي الا تعتقد ان العالم دون أديان اسلم وأجمل ... واكثر هدوء ها هو حالنا أمامك ماذا فعل بِنَا الدين والتدين ...
محمد حسين امرلي :
اتفق معك تماما ولكن تقديس الماضي أيضا مزعج
رد حسين قائلا
وماذا عن تقديس ماضي الأديان وعكس خصومات عفى عليها الزمن على أيامنا . العراق بإرثه وحضارته من نينوى وحتى البصرة
موسى الحوري :
بل كلنا بابل....
خالد الطائي :
منجزات يقدموها السفلة للتغطية على فسادهم وفشهلهم . ماعاد يهمنا نحتاج إلى ثورة تقرر مصير العراق للخلاص من هيمنة السياسيين الضحلين كي نبدأ بتفكيك الشعوذة والخرافة وقتل الجراثيم والسموم التي مسخت المجتمع .
محمد علي الطائي :
هذه بداية لأحتواء المدينة واعلان تبعيتها للنجف وكربلاء للتاريخ كان اهل النجف وكربلاء يأتون يومي الخميس والجمعة للتزود بالمشروبات ودخول السينما واذا أضيفت الحلة لهم جاز لهم التزود بها بعذر شرعي رغم أن النجف كما يقال أصبحت خزينا هذه الايام
بطرس نباتي :
بابل معروفة تاريخيا على مستويات الحضارات العالمية في جميع متاحف العالم برلين ، لوڤر ، موسكو ، متحف شيكاغو، حفر اسمها بعمق وكانت رمز العراق ورمز الشرق افتخرنا بها كونها طبقت اول شريعة لا زالت مثار جدل في العديد من أكاديميات العالم بابل ليست مدينة كاية مدينة ، بابل تراث وحضارة ومدنية وتشريعات .بابل فخر العراق ومجده الأزلي ..
هذه خيانة عندما يتم اختزالها هكذا
باسم شخص ولو كان نبيا او شهيدا او قديسا او كائن من يكون
رد حسين على تعليقي قائلا
لذا بابل ترفض ان تدجن مثلما ترفض ان يكنس تاريخها وإرثها الإنساني بابل مدينة معلمة ...
علي عبدالله
سخف الطائفية وسخف الدين..
عادل جباري
بابل اسم تاريخي عالمي . العالم يعرف العراق بعدما يسمع بكلمة بابل  . من اقترح هذه السخافه عدو للعراق . كافي طوختوها  .
بطرس نباتي
تحيه و احترام اخي بطرس .
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع . اتفق معك انه هناك البعض من ابناء الشعب العراقي لايقبلون على بعض الامور لكن وكما نقول في العاميه (وشنو الفائده و وين القبض ؟ ) كلام فقط وعلى ارض الواقع لاشئ ملموس . وكل من يعيش داخل العراق يعلم علم اليقين اذا قال المرجع الديني قال العراق . فأي فكر هذا الذي يتجه اليه عراق اليوم وخصوصا بالنسبه للاقليات كما يسمونهم في العراق ؟؟
تحياتي و احترامي اخي بطرس .

                                           ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5972
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
مَن يهـن يسهـل الهـوان عـليه
مَن الـذي يُظـهـر ضعـفه أمام السلطات بحجة أو بأخـرى ؟
تـوقـعـوا الأمَـرّ !
تحيه و احترام اخي مايكل .
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع , لكني اعذرني لانني لم افهم قصدك من التعليق ,هل من الممكن ان توضح لنا اكثر .
تحياتي و احترامي اخي مايكل .

                                          ظافر شانو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)