المحرر موضوع: نائب عن كتلة الرافدين لعنكاوا كوم: انتقاداتنا لم تكن لشخص وزيرة الاسكان والاعمار وانما لتجاهل العبادي ممثلي شعبنا، وسنكون من الداعمين لها  (زيارة 1344 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم/ ريفان حكيم
تحرير: فادي كمال يوسف


نفى النائب عن كتلة الرافدين عماد يوخنا، الخميس، تصريحات نسبت له اعتبر فيها ان وزيرة الاعمار والاسكان الجديدة ان نافع اوسي لا تمثل المكون المسيحي، منتقدا في الوقت ذاته سياسة رئيس الوزراء حيدر العبادي مع ممثلي المكون الكلداني السرياني الأشوري، وعدم الأخذ بآرائهم في ترشيح ممثلهم بالحكومة.

وأوضح يوخنا في تصريح خص به موقع (عنكاوا كوم) أن "التصريحات التي تحدثت عن عدم اعتبار كتلة الرافدين للوزيرة اوسي ممثلا عن المسيحيين عارية عن الصحة"، مبينا أن "احتجاجنا كان على سياسة رئيس الوزراء في تعامله مع ممثلي المكون الكلداني السرياني الاشوري وعدم الاخذ برأيهم وهم ممثلون لهذا الشعب الاصيل".

ونفى يوخنا  "وجود اي مشكلة مع شخص الوزيرة"، مشيرا الى أن الكتلة "قدمت لها التهاني، وسنكون من اكبر الداعمين لعملها بالمرحلة القادمة"، مضيفا ان "العبادي لم يتعامل مع الكتل البرلمانية بالعدالة والمساواة حيث قام بأخذ اراء الكتل الكبيرة فقط بالمرشحين".

وكان النائب عماد يوخنا في حديث نُشر على موقع الاتجاه برس، ونقلته (عنكاوا كوم) بين ان "الواقع السياسي العراقي همش الاقليات العراقية وتجاهل استحقاقها الانتخابي بحجة الاصلاحات مشيرا الى ان الدستور بين بشكل واضح على ضرورة تمثيل المكونات في الحكومة العراقية".

ووصف يوخنا التغيير الوزاري الاخير بـ"الخجول" حيث تم الاتفاق عليه بين الكتل الكبيرة فقط، مبينا ان "الوزراء الجدد لا يمكنهم  ان يتصدوا لمحاربة الفساد ضمن مشروع الاصلاح لضعفهم سياسياً، مؤكدا ان العبادي استطاع فرض ارادته على المكون المسيحي لانهم كتلة صغيرة ولا يريدون ان يسببوا مشاكل وانسحابهم من البرلمان لا يؤثر على الكتل الكبير".

واضاف يوخنا ان "العبادي لم يستشر النواب المسيحيين في اختيار وزير عن المكون المسيحي وانما قام باختيار وزير الاسكان والاعمار ان لوسي نافع  كمنصب سياسي وليس تمثيل للمكون المسيحي" .

وصوت مجلس النواب، الاثنين 15/8 على اختيار ان لوسي نافع لوزارة الاعمار والاسكان  خلال جلسته الاعتيادية  برئاسة سليم الجبوري وحضور 214 نائبا واختيار جميع مرشحي رئيس الوزراء حيدر العبادي، للحقائب الوزارية الشاغرة باستثناء مرشح وزارة التجارة يوسف الأسدي.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية