المحرر موضوع: تدخل كنيسة المشرق الأشورية في الشق السياسي والقومي . مفاجاءة من العيار الثقيل يفجرها ويكليكس  (زيارة 5341 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
وثيقة لويكليكس تكشف تدخل كنيسة المشرق الأشورية بالشق السياسي والقومي
الاقلام المأجورة تحاول أني تروج لتدخل الكنيسة الكلدانية في الشق السياسي والقومي وتعقد مقارنة مع كنيسة المشرق الأشورية التي لا تتدخل بالشأن السياسي والقومي ؟؟ ( قوية هاي مو )
وهم اكو مقالات لمؤسسات وشخصيات أفلست سياسيأ وبدأت تبحث بأوراقها ودفاترها القديمة عسى وان تجد فلسا ضائعأ هنا او هناك لتقديمه لشعبنا المشتت والمهجر على شكل حقائق مجتزئة ومبتورة .. فتعلق مشاكلنا ومأساتنا  على شماعة الكردي و شماعة الكنيسة وشماعة الحركة الأشورية وبقية التنظيمات
كلها استهلاك الأعلامي
أمامكم هذه الوثيقة التي عرضها موقع ويكليكس العالمي المعروف تثبت هذه الوثيقة مدى تدخل مثلث الرحمات دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الأشورية بالشق السياسي والقومي
  NINEWA: ASSYRIAN PATRIARCH VISIT AND PROPOSAL FOR ASSYRIAN HOMELAND
نينوى . البطريرك الأشوري يزور ويقترح وطن أم ( وطن قومي لللاشوريين )
ما أثار ألأنتباه هو النقطة الخامسة طلب  وأصرار مثلث الرحمات دنخا الرابع من  الكولونيل "كينيث لول" أن "سركيس آغاجان" هو ممثل الآشوريين الحقيقي والذي يعلم بمسؤوليات القضية الآشورية . كذلك رفض "دنخا الرابع" بأن يتم التعامل مع الجمعيات الآشورية الأمريكية ، والجمعية الأكاديمية الآشورية .
وهذه ترجمة مختصرة للوثيقة المرفقة مع رابط المصدر

المحاولات الخفية للبطريرك  الراحل دنخا الرابع والسيد سركيس آغاجان وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان (ممثل حكومة إقليم كردستان) ، لاقناع الأمريكان لأنشاء "أقليم آشور" في سهل نينوى وضمه الى إقليم كردستان العراق .
إليكم مختصر ما ورد في الوثائق التي نشرها ويكيليكس والمؤرخة 22 تشرين الاول / أكتوبر 2006 م . وبأمكانكم الأطلاع على الرابط الموثق .

- البطريرك دنخا الرابع والسيد سركيس آغاجان أعلنوا بأن (الآثوريون) يتمتعون بحرية ليس لها مثيل وبعيداً عن الإضطهاد في إقليم كردستان ، وبناء عليه فهم يودون بإنشاء منطقة حكم ذاتي للآثوريين في سهل نينوى وبحماية حكومة إقليم كردستان ، وطالب سركيس آغاجان بدمج سهل نينوى وجميع الأراضي العائدة تأريخياً للأكراد مع الإقليم .

٢- البطريرك دنخا الرابع زار العراق بتأريخ 17 أيلول / سبتمبر 2006 ولمدة شهر بطلب ورعاية السيد سركيس آغاجان ، البطريرك أصطحب معه مطارنة بغداد ودهوك وروسيا وشمال أميركا ولبنان والأردن .

٣- بتأريخ 12 تشرين الاول / أكتوبر، التقى رئيس لجنة إعادة إعمار محافظة نينوى السيد "نايت" والكولونيل "كينيث لول" (فرقة المشاة 25) بالبطريرك "دنخا الرابع" في مقر إقامة "سركيس آغاجان" في أربيل

٤- البطريرك "دنخا الرابع" إلتقى إثناء زيارته بالسيد "مسعود البرزاني" ومفتي أربيل ، وأبدى سروره وأمتنانه لهما على الحرية والعدالة التي يتمتع بها الآثوريين في إقليم كردستان ، "دنخا الرابع" إلتقى أيضاً برؤساء باقي الطوائف المسيحية .

٥- الكولونيل "كينيث لول" ذكر بأنه زار بعض مناطق المسيحيين في نينوى وألتقى بمسؤولين من الحركة الديمقراطية الآثورية (حزب النائب يونادم كنا) ، إلا أن "دنخا الرابع" إستوقفه وأصر على أن "سركيس آغاجان" هو ممثل الآشوريين الحقيقي والذي يعلم بمسؤوليات القضية الآشورية . كذلك رفض "دنخا الرابع" بأن يتم التعامل مع الجمعيات الآشورية الأمريكية ، والجمعية الأكاديمية الآشورية .

٦- دنخا الرابع رفض الاجابة على سؤال رئيس اللجنة السيد "نايت" عن أحوال المسيحيين في نينوى وأوكل مهمة الجواب الى "سركيس آغاجان" .

سركيس آغاجان بدأ بالحديث عن أمجاد الآشوريين وبأن الآشوريون مضطهدين في نينوى ، وذكر قصة القساوسة المخطوفين واصفاً إياهم (بآشوريين) ، علماً انهم كانوا (كلدان وسريان) !! ووصف "سركيس آغاجان" الوضع في نينوى بمأساوي .

ملاحظة: البطريرك "دنخا الرابع" رفض الأجابة بنفسه لأنه لا يعرف نينوى!! البطريرك من مواليد تركيا ، وعين مطران في طهران ، وثم نصبه رفاقه في منظمة الأتحاد الآشوري العالمي بطريركاً على كنيسة المشرق بعد أن أغتالوا البطريرك السابق "إيشاي شمعون" .. ومقر البطريركية كان في الولايات المتحدة الأمريكية الى سنة 2015 م .

٧- مطران بغداد للنساطرة "گيورگيس صليوه" ذكر بأن المسيحيين يهاجرون من بغداد الى الاردن وسوريا .

٨- سركيس آغاجان صرح بأن قوات التحالف "أُرسلت من الله" للمسيحيين ، لكن الإضطهاد القائم والذي سيحدث بعد مغادرة هذه القوات يتوجب إقامة حكم ذاتي للآثوريين ، وأقترح إقامة منطقة للآثوريين في سهل نينوى .

٩- سركيس آغاجان ذكر بأنه سيسعى لإقامة منطقة حكم ذاتي (تابع لكردستان) وهو على ثقة بأنه سيحصل على دعم الأكراد لأعلان هذا الأقليم للحفاظ على التراث الآثوري .

- لاحظوا لا ذكر لحد الآن للكلدان والسريان .. "الآثوريين فقط".. علماً أن أعدادهم شبه معدومة في سهل نينوى .

١٠- رئيس اللجنة السيد "نايت" وضح بأن الحكومة الأمريكية تريد العراق كما يريده العراقيين ، وتدعم الترتيبات السياسية التي تتسم بالعدالة وتعكس الإجماع الوطني العراقي ، وليس لديها مساعي لأقامة أوطان لأي جماعات عرقية أو طائفية معينة من المناطق المختلطة والمتعايشة بسلام .

١١- دنخا الرابع كان كثير المديح في حكومة كردستان ، ليس معلوماً بأنه زار المسيحيين في نينوى !! ولكنه ترك التعليق لأخيه سركيس آغاجان فيما يخص المناطق خارج إقليم كردستان ، وأصر بأن سركيس آغاجان هو المحاور المناسب الوحيد لممثلي التحالف والولايات المتحدة بخصوص المسيحيين الآثوريين . رافضاً التعامل مع التنظيمات الأخرى في العراق والولايات المتحدة .

١٢- سركيس آغاجان يقر بأن مشروعه لرفاهية المسيحيين قد ينظر اليه كوجه آخر للتوسع الكردي في نينوى من قبل السُنة في نينوى وغير المسيحيين ، وبأمكانية وجود رد فعل عنيف ضد هذا التوسع .

١٣- هذه المقابلة كانت مكرسة للمسيحيين بوجه خاص ، وموجهة فقط بشكل عرضي لدور "سركيس آغاجان" الكبير في الحزب الديمقراطي الكردستاني وحكومة اقليم كردستان وأولوياته (أولوياتهم) الخاصة .

١٤- سركيس آغاجان هو المروج الرئيسي لإعادة توطين الآثوريين والكلدان في المناطق المقترحة للوطن الآشوري .

ملاحظة: الكلدان والسريان يسكنون في سهل نينوى ، فكيف يريد السيد آغاجان (توطينهم في مناطقهم ؟!!) .

سركيس آغاجان أنفق جزء كبير من أمواله الخاصة لدمج سهل نينوى بإقليم كردستان ، وقام بإعمار مئات المنازل وإعطاء مئة دولار راتب شهري للعوائل الفقيرة .

زلماي خليل زاده


https://wikileaks.org/plusd/cables/06BAGHDAD3958_a.html







قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
معلومات قديمة ذهبت مع الريح
ابحث عن شيء جديد ليومنا هذا ويوم غد
تقبل تحياتي

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ جورج أوراها المحترم
لماذا يلومون رؤساء الكنائس الكلدانية والسريانية عندما يدافعون عن أتباعهم اذاً ؟
رابي أخيقر
لا قديمة ولاهُم يحزنون، عمرها لا يتجاوز عقد من الزمن فقط وهي تشير بشكل واضح الى مؤامرة حيكت خلف ظهر الكلدان والسريان وحتى الكثير من الآشوريين انفسهم لصالح فئة مرتبطة بالأكراد.

ملاحظة: أخي جورج هسّة راح يكول جم واحد ويكيليكس عميل كلداني أو سرياني ( قويه مو ) .
مع التحية.

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب المحترم جورج اوراها

شلاما ...

اقتباس
(( ملاحظة: البطريرك "دنخا الرابع" رفض الأجابة بنفسه لأنه لا يعرف نينوى!! البطريرك من مواليد تركيا ...)).... يا سلام

ممكن تكتب لنا في اي مدينة او بلدة او حتى قرية في تركيا ولد فيها البطريرك "دنخا الرابع" ؟

لعلمك ....مثلث الرحمات البطريرك مار دنخا الرابع ولد في قرية دربندوكي " ܕܲܪܒܲܢܕܘܿܟܹܐ " بالقرب من بلدة ديانا في محافظة اربيل / شمال العراق . لذا حق له كآشوري طالب بوطن قومي للاشوريين عام 2006 في سهل نينوى لان عامريها من اتباع الكنيسة الكلدانية والسريانية آنذاك افتخروا باشوريتهم وعددا من شبابها انظموا للحركة الديموقراطية الاشورية ( زوعا ) .

لم يكتب الكاتب KHALILZAD اسمه الكامل بالانكليزي في نهاية التقرير وحضرتك كتبت اسمه بالكامل زلماي خليل زاده بدون ان تتحقق بالاسم وهذا يعني بان وكيليكس اخترق موقع السفارة الامريكية في بغداد حينما كان زلمان خليل زاده سفيرا للولايات المتحدة الامريكية لدى الجمهورية العراقية . 

مع الاسف ترجمة التقرير ليس كاملا في عديد من فقراتها مثلا في الفقرة 4 السطر الرابع نقرأ الجملة  the mufti of Arbil بينما الاصح كما قرأنا كتاب زيارة مثلث الرحمات مار دنخا الرابع المذكورة صفحة 60 بانه قابل السيد عدنان مفتي رئيس برلمان اقليم كردستان وليس مفتي اربيل كما نرى في الصورة الثالثة والرابعة ولم يقابل نايت ولا كينيث لول ... وشكرا


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4228
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة القراء المحترمون
تحية طيبة

1 - موقع ويكيليكس موقع مخابراتي مشبوه وغير معتمد وغير رصين واغلب اخباره وفضائحه تلفيق وافتراء وكذب بدليل وان مؤسس الموقع المدعو (جوليان أسانج) لازال هارب من القضاء السويدي بتهمة اغتصاب فتاة قاصر حيث التجأ الى سفارة الاكوادور في لندن منذ 2012 ولغاية اليوم لازال في تلك السفارة لوجود ادلة على تورطه بالاغتصاب خاصة ان القضاء السويدي مشهود له بالشفافية والنزاهه

2 - العضو الملثم تحت اسم (جورج اوراها) اورد الخبر بشكل انتقائي وترجمة محرفة وغير دقيقة وكأنه وجد ضالته وغايته في هذا الخبر الكاذب للنيل من احد قادة ورموز شعبنا وامتنا البارزين والذي كان يتمتع بكاريزمة خاصة

3 - مثلث الرحمة قداسة البطريرك ما دنخا الرابع قال في احدى كلماته (هناك فرق بين تدخل البطريرك في الشأن القومي والسياسي لشعبنا وبين الاهتمام بها) واضاف ايضا في احدى خطبه (بأن زمن هكاري وقوجانس الذي كان البطريرك يقود الأمة وجيوشها ويترأس المفاوضات السياسية ويشارك المطارنة والأساقفة في الحروب قد مضى ولا يمكن الرجوع إليه فنحن في زمن آخر يختلف كلياً عنه تحكمه قوانين الدول التي نعيش فيها وعلينا ان نحترمها)

وزاد في الكلام قداسته قائلا : (ان كنيستنا لا تتدخل إطلاقا في المسائل السياسية والقومية فهناك أحزاب سياسية ومنظمات قومية هي المعنية بهذه المسائل أما انا كأنسان منتمي لهذه الامة العظيمة يهمني جداً مسألة نجاح هذه الأحزاب والمنظمات في حصول ابناء الامة على حقوقها وحرياتها في ارض الاباء والاجداد وفي تحقيق أهدافها وخططها لأن نجاحهم هو انجاز وفائدة للأمة وإخفاقهم لا سامح الله خسارة لها فدوري كبطريرك يقتصر على الصلاة وتفسير الانجيل والدعاء لهم للنجاح في مهمتهم وتحقيق المصالح القومية العليا للامة)

4 - لمن يرغب الاطلاع على سيرة حياة مثلث الرحمة قداسة البطريرك ما دنخا الرابع الرابط ادناه وان ولادته كانت في قرية (دربيدونكه) في منطقة حرير قرب اربيل شمال العراق في الخامس عشر من شهر ايلول عام 1935 وعمذ قداسته بتاريخ 25 - 10 - 1935 في كنيسة مار قرياقوس في قريته واطلق عليه اسم (خننيا) وليس كما جاء في التقرير الذي اورده هذا الموقع المشبوه

 http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=776120.msg7374586#msg7374586

ملاحظة :
---
مقال لنا تحت عنوان (مثلث الرحمة قداسة البطريرك مار دنخا الرابع وعدم التدخل في الشأن القومي لشعبنا ج1) الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,821977.0.html

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 458
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جورج اوراها المحترم

كما قال رابي اخيقر, معلومات قديمة. قبل اكثر من سنة ذكرت في ردي على احد اعضاء الحزب الوطني الاشوري على هذا الموقع رابط من وكيليكس عن لقاء بين قيادتهم و PRT ثم مسحته لاني ادركت عدم اهمية المعلومة لمعلوماتي الشخصية عن PRT .
لذلك كان عليك ان تعرف ماهي  مسؤليات وارتباطات PRT (Provincial Reconstruction Team) قبل ان تفجر قنبلتك الدخانية.
فرقة اعادة البناء في المحافظات تقوم باعمال مدنية كتنفيذ مشاريع البناء والارواء وغيرها وكذلك دبلوماسية على نطاق الشعب لتوطيد السلم الاهلي في البلد لغرض ترسيخ سلطة الحكومية المركزية وفي هذه الحالة الحكومة العراقية. ولقاءاتها تكون مع كافة اطياف الشعب كالمنظمات الانسانية وحتى الشخصيات المدنية والدينية وشيوخ العشائر. وترسل تقاريرها الى السفارة وبدورها الى وزارة الخارجية وارتباطها بالجيش هو لغرض الحماية فقط. فرق PRT تكون تابعة لدول مختلفة المشاركة في اعادة بناء الدول بعد الحروب. في العراق كان هناك فرق للولايات المتحدة وبريطانيا واسبانيا وفي افغانستان لا تزال فرق لبريطانيا وفرنسا وكرواتيا والهند وتركيا ويابان وغيرها.

اما موضوع الحكم الذاتي للمسيحيين فليس جديد. اعتقد هذا هدف مركزي لكافة الاشوريين من ضمنهم اتباع كنيسة المشرق الاشورية وليس لها علاقة بالسياسة, انه مطلب قومي بحت.
اعتقد علينا جميعا ان لا نزايد على اهالي سهل نينوى في هذا الوقت بالذات, حيث عانو ما عانوا من الظلم والبؤس والتهجير ونترك هذه المواضيع جانبا لحين عودتهم الميمونة لبلداتهم وان نحترم رأيهم من يمثلهم بقناعتهم وليس على اساس مذهبي, ومن يتبعون للاقليم ام الحكومة المركزية,  والقرار ليس لي او لك ولا للقوميين الانترنتيين. مع فائق التقدير

غير متصل james_zakaria

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جميع بطاركة كنيسة المشرق كانوا يطالبون الحكومات بمنح حقوق شعبهم. وهذا عمل عظيم باركهم الرب ورعاهم. لجنة الكاردينالات في الفاتيكان الا تتدخل وبقيادة بوب في السياسة العالمية؟ وشكرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
شلاما
أن الاوان ليطلع شعبنا على الحقائق مع أقتراب تحرير سهل نينوى
 تمادي و تدخل كنيسة المشرق الأشورية في الشان القومي والسياسي
تقبل تحياتي


شلاما
معلومات قديمة ذهبت مع الريح
ابحث عن شيء جديد ليومنا هذا ويوم غد
تقبل تحياتي
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكاتب المحترم Eddie Beth Benyamin
شلاما
 ما تناقلته المواقع
ناقل الكفر ليس بكافر


الكاتب المحترم جورج اوراها

شلاما ...

اقتباس
(( ملاحظة: البطريرك "دنخا الرابع" رفض الأجابة بنفسه لأنه لا يعرف نينوى!! البطريرك من مواليد تركيا ...)).... يا سلام

ممكن تكتب لنا في اي مدينة او بلدة او حتى قرية في تركيا ولد فيها البطريرك "دنخا الرابع" ؟

لعلمك ....مثلث الرحمات البطريرك مار دنخا الرابع ولد في قرية دربندوكي " ܕܲܪܒܲܢܕܘܿܟܹܐ " بالقرب من بلدة ديانا في محافظة اربيل / شمال العراق . لذا حق له كآشوري طالب بوطن قومي للاشوريين عام 2006 في سهل نينوى لان عامريها من اتباع الكنيسة الكلدانية والسريانية آنذاك افتخروا باشوريتهم وعددا من شبابها انظموا للحركة الديموقراطية الاشورية ( زوعا ) .

لم يكتب الكاتب KHALILZAD اسمه الكامل بالانكليزي في نهاية التقرير وحضرتك كتبت اسمه بالكامل زلماي خليل زاده بدون ان تتحقق بالاسم وهذا يعني بان وكيليكس اخترق موقع السفارة الامريكية في بغداد حينما كان زلمان خليل زاده سفيرا للولايات المتحدة الامريكية لدى الجمهورية العراقية . 

مع الاسف ترجمة التقرير ليس كاملا في عديد من فقراتها مثلا في الفقرة 4 السطر الرابع نقرأ الجملة  the mufti of Arbil بينما الاصح كما قرأنا كتاب زيارة مثلث الرحمات مار دنخا الرابع المذكورة صفحة 60 بانه قابل السيد عدنان مفتي رئيس برلمان اقليم كردستان وليس مفتي اربيل كما نرى في الصورة الثالثة والرابعة ولم يقابل نايت ولا كينيث لول ... وشكرا
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألأخ جورج نكارا المحترم
حلالهم حرام على غيرهم .. وحرامهم حلال عليهم
لا عاب حلك بردك على رابي أخيقر
كليش عادي يعتبرون مؤسس موقع ويكليكس عميل كلداني أو سرياني .. بقته على هاي
كليش قوية مو لو مو مو
 مع التحية

الأخ جورج أوراها المحترم
لماذا يلومون رؤساء الكنائس الكلدانية والسريانية عندما يدافعون عن أتباعهم اذاً ؟
رابي أخيقر
لا قديمة ولاهُم يحزنون، عمرها لا يتجاوز عقد من الزمن فقط وهي تشير بشكل واضح الى مؤامرة حيكت خلف ظهر الكلدان والسريان وحتى الكثير من الآشوريين انفسهم لصالح فئة مرتبطة بالأكراد.

ملاحظة: أخي جورج هسّة راح يكول جم واحد ويكيليكس عميل كلداني أو سرياني ( قويه مو ) .
مع التحية.
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنطوان صنا .. عضو مميز جدأ

وليس أنطوان الصنا هذا خطأ , صنا أسم علم وهو معرفة لا يوضع امامه ال التعريف  المعرف لا يحتاج الى تعريف

موقع ويكليكس موقع رصين ومعتمد على كافة الأصعدة وتعتمده كل الهيئات الحقوقية والقضائية والسياسية واعتمادا على الوثائق التي تنشر ترفع دعاوي قضائية
التهمة ملفقة على مؤسسه بتحريك من أمريكا ولا توجد اي ادلة تدنيه مجرد تلفيق بتلفيق
الموقع اظهر للجميع الوجه القبيح لامريكا
كل جماعتنا يعرفون  بالتدخل السافر لكنيسة المشرق الاشورية بالشق السياسي والقومي وهذا أمر يرفضه جميع ابناء أمتنا ومستنكر
الوثيقة دليل دامغ وبرهان لا يقبل الشك
اما عن اقوال مثلث الرحمات دنخا فهي شيء والاعمال شيء أخر
اجدادنا وابائنا العظام يقولون أسمعوا لهم ولا تفعلوا افعالهم .
ان غدا لناظره قريب واللبيب بالاشارة يفهم


الاخوة القراء المحترمون
تحية طيبة

1 - موقع ويكيليكس موقع مخابراتي مشبوه وغير معتمد وغير رصين واغلب اخباره وفضائحه تلفيق وافتراء وكذب بدليل وان مؤسس الموقع المدعو (جوليان أسانج) لازال هارب من القضاء السويدي بتهمة اغتصاب فتاة قاصر حيث التجأ الى سفارة الاكوادور في لندن منذ 2012 ولغاية اليوم لازال في تلك السفارة لوجود ادلة على تورطه بالاغتصاب خاصة ان القضاء السويدي مشهود له بالشفافية والنزاهه

2 - العضو الملثم تحت اسم (جورج اوراها) اورد الخبر بشكل انتقائي وترجمة محرفة وغير دقيقة وكأنه وجد ضالته وغايته في هذا الخبر الكاذب للنيل من احد قادة ورموز شعبنا وامتنا البارزين والذي كان يتمتع بكاريزمة خاصة

3 - مثلث الرحمة قداسة البطريرك ما دنخا الرابع قال في احدى كلماته (هناك فرق بين تدخل البطريرك في الشأن القومي والسياسي لشعبنا وبين الاهتمام بها) واضاف ايضا في احدى خطبه (بأن زمن هكاري وقوجانس الذي كان البطريرك يقود الأمة وجيوشها ويترأس المفاوضات السياسية ويشارك المطارنة والأساقفة في الحروب قد مضى ولا يمكن الرجوع إليه فنحن في زمن آخر يختلف كلياً عنه تحكمه قوانين الدول التي نعيش فيها وعلينا ان نحترمها)

وزاد في الكلام قداسته قائلا : (ان كنيستنا لا تتدخل إطلاقا في المسائل السياسية والقومية فهناك أحزاب سياسية ومنظمات قومية هي المعنية بهذه المسائل أما انا كأنسان منتمي لهذه الامة العظيمة يهمني جداً مسألة نجاح هذه الأحزاب والمنظمات في حصول ابناء الامة على حقوقها وحرياتها في ارض الاباء والاجداد وفي تحقيق أهدافها وخططها لأن نجاحهم هو انجاز وفائدة للأمة وإخفاقهم لا سامح الله خسارة لها فدوري كبطريرك يقتصر على الصلاة وتفسير الانجيل والدعاء لهم للنجاح في مهمتهم وتحقيق المصالح القومية العليا للامة)

4 - لمن يرغب الاطلاع على سيرة حياة مثلث الرحمة قداسة البطريرك ما دنخا الرابع الرابط ادناه وان ولادته كانت في قرية (دربيدونكه) في منطقة حرير قرب اربيل شمال العراق في الخامس عشر من شهر ايلول عام 1935 وعمذ قداسته بتاريخ 25 - 10 - 1935 في كنيسة مار قرياقوس في قريته واطلق عليه اسم (خننيا) وليس كما جاء في التقرير الذي اورده هذا الموقع المشبوه

 http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=776120.msg7374586#msg7374586

ملاحظة :
---
مقال لنا تحت عنوان (مثلث الرحمة قداسة البطريرك مار دنخا الرابع وعدم التدخل في الشأن القومي لشعبنا ج1) الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,821977.0.html

قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ ميخائيل ديشو المحترم

كما أجبنا على رابي أخيقر

أمر مرفوض على رجال كنيسة المشرق الاشورية التدخل بالشق السياسي والقومي
هم رجال صلاة فقط
ولا يحق لهم المطالبة باي شيء
لا يوجد أثوريين بسهل نينوى كلهم سريان وكلدان
مع فائق التقدير


الاخ جورج اوراها المحترم

كما قال رابي اخيقر, معلومات قديمة. قبل اكثر من سنة ذكرت في ردي على احد اعضاء الحزب الوطني الاشوري على هذا الموقع رابط من وكيليكس عن لقاء بين قيادتهم و PRT ثم مسحته لاني ادركت عدم اهمية المعلومة لمعلوماتي الشخصية عن PRT .
لذلك كان عليك ان تعرف ماهي  مسؤليات وارتباطات PRT (Provincial Reconstruction Team) قبل ان تفجر قنبلتك الدخانية.
فرقة اعادة البناء في المحافظات تقوم باعمال مدنية كتنفيذ مشاريع البناء والارواء وغيرها وكذلك دبلوماسية على نطاق الشعب لتوطيد السلم الاهلي في البلد لغرض ترسيخ سلطة الحكومية المركزية وفي هذه الحالة الحكومة العراقية. ولقاءاتها تكون مع كافة اطياف الشعب كالمنظمات الانسانية وحتى الشخصيات المدنية والدينية وشيوخ العشائر. وترسل تقاريرها الى السفارة وبدورها الى وزارة الخارجية وارتباطها بالجيش هو لغرض الحماية فقط. فرق PRT تكون تابعة لدول مختلفة المشاركة في اعادة بناء الدول بعد الحروب. في العراق كان هناك فرق للولايات المتحدة وبريطانيا واسبانيا وفي افغانستان لا تزال فرق لبريطانيا وفرنسا وكرواتيا والهند وتركيا ويابان وغيرها.

اما موضوع الحكم الذاتي للمسيحيين فليس جديد. اعتقد هذا هدف مركزي لكافة الاشوريين من ضمنهم اتباع كنيسة المشرق الاشورية وليس لها علاقة بالسياسة, انه مطلب قومي بحت.
اعتقد علينا جميعا ان لا نزايد على اهالي سهل نينوى في هذا الوقت بالذات, حيث عانو ما عانوا من الظلم والبؤس والتهجير ونترك هذه المواضيع جانبا لحين عودتهم الميمونة لبلداتهم وان نحترم رأيهم من يمثلهم بقناعتهم وليس على اساس مذهبي, ومن يتبعون للاقليم ام الحكومة المركزية,  والقرار ليس لي او لك ولا للقوميين الانترنتيين. مع فائق التقدير
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا يحق لهم التدخل بالشق السياسي والقومي
وشكرا

جميع بطاركة كنيسة المشرق كانوا يطالبون الحكومات بمنح حقوق شعبهم. وهذا عمل عظيم باركهم الرب ورعاهم. لجنة الكاردينالات في الفاتيكان الا تتدخل وبقيادة بوب في السياسة العالمية؟ وشكرا
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 458
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جورج اوراها المحترم

شكرا على ردك على تعقيبي

لم اكن اود الاستمرار في متابعة مقالك لان شخصيتك غير واضحة ونوعية واسلوب كتابتك تشبه الى حد كبير احد الكتاب الذين يدعون بالقومية الكلدانية هنا ويكتبون بعصبية. لكني وجدت كثير من التناقضات في ردودك. وبدوري اريد ان ابدي رأي ببعض النقاط الواردة فيها.
وكيليكس تنشر كل ما يقع تحت يدها من الوثائق والمعلومات بكافة انواعها الاستخباراتية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية. هي وسيلة اعلامية شعبية هدفها ديموقراطية المعلومات. يعني الكل يطلع على كل شئ حسب رغبته. لحد الان نشرت اكثر من خمسين مليون ايميل. كثير من المعلومات صادرة من جهات غير مهمة او موظفين صغار لا يعتمد على مصداقيتهم. لذلك المعلومة المنقولة عن لقاءات PRT يمكن التشكيك في مصداقيتها.
واكرر مرة اخرى حسب اطلاعي, كنيسة المشرق الاشورية تعني بالحفاظ على التراث القومي فقط ولكن لا تتدخل بالعمل السياسي القومي. مهما حاولتم تفسير ذلك لا يغير شئ من الحقيقة.

نقطة مهمة جدا, لماذا زورتم الوثيقة وطبعتم عليها علم القوميين الكلدان؟! الوثيقة الاصلية ليس عليها هذا العلم. من اين حصل حضرتك على هذه القنبلة الدخانية.

ردك على الاخ ادي بيت بنيامين كان غريب لمثل اغرب يجعلني احيانا اشك في القابليات الذهنية لبعض القوميين الكلدان عندما يلجئون الى هكذا امثال. كيف يكون ناقل الكفر ليس بكافر! يعني حضرتك اذا لا سامح الله فيك مرض معدي  تستطيع ان تنشره بين الناس وانت مرتاح الضمير لانك لم تجلبه على نفسك!

في ردك لي المرقم 11 تقول بالحجم الكبير  "لا يوجد أثوريين بسهل نينوى كلهم سريان وكلدان"
لا اناقشك فيها, ولكن هل تعرف اكثر من الفاتيكان؟.

احيلك الى هذا الفيديو المنشور من قبل الفاتيكان. اقرأ عنوان الفيديو في الاسفل. وبالمناسبة يحز في نفسي وبقلب يملأه الالم ان اشير الى ما بعد الدقيقة 18 كيف يعامل حرس البابا احد قديسي كنيسة المشرق العريقة الذي درجته الدينية اعلى من درجة البابا نفسه.
https://www.youtube.com/watch?v=DNgLEZAYXe8

 مع تقديري الخالص   

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ميخائيل ديشو المحترم
تقول في ردك على الأخ جورج أوراها: ( في ردك لي المرقم 11 تقول بالحجم الكبير  "لا يوجد أثوريين بسهل نينوى كلهم سريان وكلدان"
لا اناقشك فيها, ولكن هل تعرف اكثر من الفاتيكان؟.


احيلك الى هذا الفيديو المنشور من قبل الفاتيكان. اقرأ عنوان الفيديو في الاسفل.) .
عنوان الفيديو هو :
 Pope Francis in Georgia - Meeting with the Assyrian-Chaldean community
عن اي community يتحدث الفيديو، هل الذي في سهل نينوى أم الذي في جورجيا ؟
الأخ جورج يقول ( "لا يوجد أثوريين بسهل نينوى كلهم سريان وكلدان").
ولم يقل لايوجد آثوريين في جورجيا ومناطق اخرى من العالم.
وسؤال آخر، منذ متى تقيمون للفاتيكان وكلامها اعتبارا بقولكم :
ولكن هل تعرف اكثر من الفاتيكان؟
عجيب أمور غريب قضية. وسبحان مغير الأحوال !
تحياتي مع الأعتذار للأخ جورج أوراها.

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب المحترم جورج اوراها

شلاما

شكرا للرد .... على الاقل صحح الخطأ الذي كتبته في مقالتك بان مثلث الرحمات مار دنخا الرابع ولد في العراق لا في تركيا او على الاقل اعترف بالخطأ لان الاعتراف بالخطأ فضيلة . وشكرا



غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 683
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي جورج اوراها المحترم،
اراك فرحاً لأنك اكتشفت أمراً ما لم يكتشفه احد من قبل في  "مفاجاءة من العيار الثقيل " جاءت بها ويكيليكس . ما حل بكم يا جهابذة الكلدان المعاصرين !! البطاركة الآثوريين صار لهم أكثر قرنين وبسب ظروفهم البيئية والأضطهادات التي حلت على أبناء كنيستهم يترأسون كلا الشطرين الديني والمدني ( السياسي) . هكذا ان تدخلهم في السياسة كان واجب والّا من كان سوف يرحم بحالهم ؟ لقد استشهد مار بنيامين من اجل أن يخلص شعبه ويقوده الى بر الأمان . قداسة المرحوم مار دنخا الرابع هو سليل هذه البطريركية والاستمرارية ان كنت تعرف تعريفها لا زالت تفعل فعلها في كنيسة المشرق الآثورية .
ليكن في علمك ان قداسة المرحوم مار دنخا الرابع رغم التزامه بحقوق الآثوريين لم يكن له حزب سياسي ولا رابطة قومية مثلما  اقدم عليه غبطة البطريرك مار لويس ساكو وخلط علينا الحابل بالنابل وأستحدث الرابطة الكلدانية العالمية التي هي اقرب ما تكون الى حزب سياسي قومي كلداني . تصور الغبن الذي الحقه سيادة البطريرك ساكو بما يزيد عن النصف ( حسب تقديري  ) في كونه قد ادار ظهره إلينا كي يرضي البعض من القوميين الكلدان من امثالك يا سيد جورج اوراها. العجيب العجيب انه انتقد المطران سرهد جمو على تدخله في السياسة . المطران جمو كان  راعي أبرشية  وأظنه الآن تنازل عن ريادته لحركة النهضة القومية. اما البطريرك ساكو  فهو راعي الكنيسة الكلدانية اجمع وما زال يهتم بالشأن القومي ليحقق  على ما يبدو مكاسب سياسية  هي خارج سلطته الدينية.
ليكن في علمك اني اتبع الكنيسة الكلدانية الكاثوليكة ومبدأي هو  فصل الدين عن الدولة. كنيسة المشرق بكافة فروعها الكلدانية والآثورية والسريانية هدفها هو ملكوت السماء وليس ملكوت الأرض. ان كان الكلدان يريدون مكاسب سياسية فعليهم استحداث احزاب سياسية  غير مرتبطة بالبطريركية ، كما فعل الآثوريون والذين استخدموا التسمية الآشورية فيما بعد.
مع التحية الأخوية والتمني ان ان تكون مدافعاً عن الحق وليس عن اخطاء الكنيسة الكلدانية  في الحقل القومي والجلية للجميع.
       حنا شمعون / شيكاغو
   

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2303
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ العزيز الأستاذ جورج أوراها المحترم
الى كافة الأخوة المتحاورين المحترمين

تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
قرأنا مقالكم ولم نجد فيه ما يثير الأهمام ولم يأتي بشيء جديد عن تدخل رجال الدين في كنيسة المشرق الآشورية في الشأن القومي والسياسي منذ قرون طويلة وخير مثال على ذلك استشهاد مثلث الرحمات مار بنيامين شمعون وشقيقه الشاب هرمز ثم البطريرك الشهيد مثلث الرحمات مار إيشاي شمعون وما قدمته تلك الأسرة الكريمة من تضحيات كبيرة في سبيل القضية القومية الاشورية وما قام به مثلث الرحمات البطريرك مار دنخا الرابع لم يكُن إلا امتداداً وتواصلاً مع دور اسلافه من البطاركة الشمعونيين من أجل القضية القومية الآشورية ، ولم يكن ذلك الدور سراً مخفياً على أحد من الأصدقاء والأعداء لتكشفة الويكيليكس لغرض خبيث حتماً !!! ، ونحن الآشوريين نتشرف بذلك الدور السياسي القومي ونعتز به ونعتبره وساماً نرفعه على صدورنا بفخر واعتزاز ، وكما نتشرف بدورهم الأبوي الروحي المسيحي حيث تمكنوا من حماية كل التقاليد والطقوس العظيمة لكنيسة المشرق التي لم تتمكن البعثات التبشيرية الغربية بكل مذاهبها من النيل منها ، هذه الكنيسة هي الوحيدة التي تمكنت من المحافظة على لغتنا في أداء طقوسها الكنسية في جميع البلدان التي نتواجد فيها الى اليوم والفضل في ذلك يعود الى قياداتها من البطاركة العظامم ، بطاركة كنيسة المشرق الآشورية وكل رجال أكليروسها أينما تواجدوا قديماً وحالياً يتدخلون في الشؤون السياسية والآجتماعية كما في الشؤون الروحية لأبناء أمتنا الآشورية بشكل إيجابي كمواطنين آشوريين ويقدمون ما هم قادرون على تقديمه لخدمة أمتنا ... ما الضرر في ذلك أيها الأخوة ؟؟ .... نتمنى أن يقوم رجال الدين من الكنيسة الكلدانية والكنيسة السريانية بالشيء ذاته الذي يقوم به بطاركة كنيستنا الآشورية ولا نمانع ولا ننتقدهم بل على العكس من ذلك نقف معهم وندعمهم بكل ما نستطيع تقديمه لمساعدتهم ..
أخينا العزيز جورج أوراها وكل الأخوة المتحاورين .... أفعلوا ما تشاؤون عمله من نشاطات سياسية قومية وروحية كنسية لصالح الكلدان والسريان وكنائسهما نحن الآشوريين سوف نصفق لكم من أعماق قلوبنا ... فليعمل كل واحداً منا ما يراه خيراً للتسمية القومية التي يختارها لنفسه ولكنيسته والكف عن التصيد في غابة الشوك لنعثر على شوكة مسمومة لنرمي بها بعضنا بعضاً ، فعندها في النهاية سوف نجد أنفسنا متفقين على كل شيء من تسمية قومية موحدة وكنيسة مشرقية واحدة كما كانت طالما كلنا نؤمن بأننا أبناء قومية واحدة مهما أختلفت تسمياتنا اليوم . دمتم وعوائلكم الكريمة بخير وسلام .

                  محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل نبطي كلداني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد حنا شمعون البطريرك دنخا الرابع كان عضوا في الاتحاد الاشوري العالمي قبل ان يصبح بطريرك والذي قام احد اعضائه ديفيد ملك خوشابا بقتل البطريرك السابق مار شمعون الثالث والعشرون إيشاي امام منزله في سان فرنسيسكو في سنة 1975

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2303
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد نبطي كلداني المحترم
تقبلوا تحياتنا
أولاً : إن قاتل البطريرك مار إيشاي شمعون هو " داوود ملّك ياقو ملّك اسماعيل " من تياري العليا وليس كما ذكرت .
ثانياً : هل لديكم ما يثبت أن مثلث الرحمات البطريرك مار دنخا الرابع كان عضواً في الأتحاد الآشوري العالمي ؟؟ أبرزوا ذلك للملأ .
ثالثاً : إن ما بات معروفاً لدى كل الآشوريين أن اغتيال مثلث الرحمات مار إيشاي شمعون تم بالتنسيق بين حكومة البعث في بغداد وبعض قيادات الاتحاد الاشوري العالمي الذي زار رئيسه وبعض قياداته العراق بدعوة من حكومة البعث في حينها بعد أن رفض مثلث الرحمات مار إيشاي شمعون لطلب صدام حسين بتشكيل فصائل آشورية مسلحة لمقاتلة الحركة الكوردية في شمال العراق عندما اجتمع به في زيارته الثانية لبغداد وبحضور مثلث الرحمات البطريرك مار روفائيل بيت داويد حيث قال لصدام لو أقبل بطلبك هذا لكنت قد وافقت على ما طُلب مني سنة 1933 م من قبل حكومة الكيلاني كما روي ذلك على لسان مثلث الرحمات مار روفائيل بيت داويد وذكرها في إحدى مقالاته الأستاذ يعكوب أبونا المنشورة في موقع عينكاوه كوم على ما نتذكر ونتمنى أن لا نكون مخطئين في الأسم ، مع جلى اعتذارنا من الأستاذ يعكوب أبونا إن كنا ملتبسين بالأسم ..... وعليه لا نرى فيما تلمحون إليه من بعيد أكثر من مجرد رمي الحجارة في الظلام الدامس عسى ولعلها تصيب الهدف المقصود .
                  أخوكم : خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 683
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد نبطي كلداني كلامك وأسلوبك يذكرني بكلداني آخر بدأ يكتب في الديانة المسيحية  وانتهى به الامر الى ناقد شديد للنسطورية ومن ثم الآشورية  والحمد لله اعتزل قبل ان تظهر انت بفترة قصيرة. المهم يا عزيزي كلداني نبطي انت اعترفت ان مار دنخا اعتزل السياسة  قبل ان يصبح بطركاً ، وهذا يعني ان البطريركية هي التزام مقدس وشرف يزيد على اي انتماء سياسي . ولكن قل لي ما علاقة موضوعنا مع مقتل مار ايشاي  شمعون !!
تحياتي القلبية والمخلصة لك يا اخي كلداني نبطي لأن غالب ظني اني أعرفك شخصياً.
                               حنا شمعون / شيكاغو