المحرر موضوع: وحيدة ياقو، عضو اللجنة العليا للاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان: مصير المسيحيين في الاقليم، مرتبط بمصير شعب كوردستان  (زيارة 1439 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35655
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اربيل (كوردستان24)

قالت عضو اللجنة العليا للاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان وحيدة ياقو هرمز ان مصير المسيحيين في الاقليم، مرتبط بمصير شعب كوردستان.

وجاء حديث هرمز لكوردستان24 من بلجيكا، خلال زيارة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني يوم الاثنين، برفقة وفد يضم أعضاء اللجنة العليا للاستفتاء الى بروكسل للتباحث حول استفتاء كوردستان مع نواب ومسؤولين في البرلمان الأوروبي.

واضافت هرمز ان "اللجنة العليا للاستفتاء، مشكلة من ممثلين عن كافة مكونات كوردستان الاثنية والدينية". وقالت هرمز ان "مصير المسيحيين في الاقليم مرتبط بمستقبل ومصير شعب كوردستان كونهم جزء لايتجزء منه". ولفتت هرمز الى حالة التعايش بين المكونات الاثنية والدينية المختلفة في اقليم كوردستان.

ويعد اقليم كوردستان واحة من الهدوء والاستقرار اذ حصل الاقليم على سمعة جيدة كملاذ امن لجميع الاقليات والنازحين المسلمين وبخاصة بعد احتلال داعش لمساحات واسعة من الاراضي العراقية لاسيما الموصل وسهل نينوى موطن المسيحيين والاقليات الاخرى.

وقالت هرمز وهي نائبة في برلمان اقليم كوردستان ان "الوفد الكوردي سيتباحث حول الاستفتاء مع نواب في البرلمان الأوروبي ومسؤولين في الحكومة البلجيكية لإيصال مطالب شعب كوردستان لهم".

وقال مراسل كوردستان24 في بروكسل بركشت آكريي إن بارزاني اجتمع اليوم مع وزير الدفاع البلجيكي بحضور نائب رئيس الحكومة البلجيكية فضلا عن خمسة وزراء آخرين بينهم وزير الداخلية.

ويحاول القادة الكورد ان يطمئنوا المتحفظين على اجراء الاستفتاء حيث يقولون إنه سيمهد للاستقلال وسيقوي دعائم الاستقرار في المنطقة.

ويعتزم الكورد إجراء استفتاء شعبي على استقلال كوردستان في 25 أيلول سبتمبر المقبل وهو أولى الخطوات نحو تشكيل دولة مستقلة طار انتظارها.

ت: س أ
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية