المحرر موضوع: مقابلة خاصة بالفيديو لنيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يتحدث فيها عن مكانة مريم العذراء، ايام تذكارها، سر التجسد، التماثيل والأيقونات  (زيارة 2079 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Rev.Fr. Daniel SHAMSHOON

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 320
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقابلة خاصة بالفيديو لنيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يتحدث فيها
 عن مكانة مريم العذراء، ايام تذكارها، سر التجسد، التماثيل والأيقونات

أجريت في كنيسة مار أسطفانوس التابعة لكنيسة المشرق الأشورية في مدينة خفدي السويدية، وبحضور الأب الن عوديشو كاهن الرعية، مقابلة خاصة مع نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام، أسقف أبرشية اوروبا لكنيسة المشرق الأشورية.



تمحورت المقابلة بشكل خاص حول البتول مريم وكيف تم التجسد منها.  وفي المقابلة، يروي نيافة الأسقف مار عبديشوع من الذي ولد من البتول مريم، الله، الأنسان، أو الله الكلمة الذي اتحد مع الناسوت المتخذ من مريم العذراء؟.
وفي المقابلة ايضا، يشرح نيافة الأسقف مار عبديشوع عن بعض معتقدات الكنائس الرسولية كالكاثوليك والأرثوذكس حول موت وانتقال مريم العذراء، وكيف هو المفهوم السائد عن هذا الموضوع في كنيسة المشرق حسب الكتاب المقدس، والكتب الطقسية لكنيسة المشرق والخاضعة لكرسي ساليق وقطيسيفون.   
في نهاية القابلة، يُسئل نيافة الأسقف مار عبديشوع عما إذا كانت لكنيسة المشرق تماثيل، صور، وايقونات. وللرد على هذا، يوضح نيافته برد قاطع بعدم وجود اي دليل وبرهان عن استعمال كنيسة المشرق للتماثيل، الصور، والأيقونات موكدا ومستشهدا بذلك من بقايا الكنائس والأديرة القديمة، والكتب الطقسية لكنيسة المشرق والخاضعة لكرسي ساليق وقطيسيفون.
لذا، وباختصار، أشتملت هذه المقابلة على عدة محاور وتنقسم كالتالي.  (1) الله وسر التجسد. (2) مريم العذراء: أيام تذكارها ومعتقدات حول انتقالها الى السماء. (3) هل كان لكنيسة المشرق تماثيل، صور وايقونات؟
نأمل بأن تكون هذه المقابلة ذو فائدة لجميع مشاهديها، وبالأخص لابناء كنيسة المشرق الأشورية في جميع انحاء العالم.


اللجنة الاعلامية لكنيسةالمشرق الآشورية - أبرشية أوروبا
للمزيد من المعلومات زوروا موقعا
www.assyrianchurch-europe.org