المحرر موضوع: تسجيل تحالف جديد من اربع كيانات مسيحية للانتخابات الكردستانية وفشل زوعا و ابناء النهرين في تسجيل تحالف مشترك  (زيارة 2282 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35851
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / خاص


علمت مصادر موقع عنكاوا كوم بأنه تم تسجيل تحالف جديد بمشاركة اربع احزاب وكيانات سياسية مسيحية للمشاركة في الانتخابات المزمع اجرائها في اقليم كردستان في ايلول (سبتمبر ) القادم.

ويتكون التحالف الذي حمل "اسم تحالف الوحدة القومية"  من كلا المجلس القومي الكلداني الذي يتراسه جنان جبار والاتحاد الديمقراطي  الكلداني برئاسة  ابلحد افرام  وحزب بيث نهرين الديمقراطي الذي يتراسه روميو هكاري وكيان شلاما التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني ويتراسه انو جوهر .

من جهة اخرى اشار مصدر  مطلع بأن اجتماعات حزب  ابناء النهرين والحركة الديمقراطية الاشورية لم تفلح في تكوين ائتلاف مشترك للدخول سوية المعترك الانتخابي المرتقب، مشيرا بان فشل تلك المحاولات جاء على خلفية عدم اتفاق الطرفين عن الجهة التي تتراس  التحالف المرتقب فضلا عن الشعار الذي ستتخذه.

هذا وتم الاعلان عن تمديد لفترة تسجيل التحالفات الانتخابية لغاية يوم الاربعاء المقبل حيث قالت مفوضية الانتخابات في بيان، "نعلن لجميع الجهات المعنية والكيانات السياسية تمديد فترة تسجيل التحالفات الانتخابية". وأضافت أنه "تم تحديد يوم 27 من حزيران 2018 آخر موعد لتسجيل التحالفات الانتخابية".

وكانت مفوضية الانتخابات في اقليم كردستان اعلنت الاربعاء الماضي، تمديد فترة تسجيل التحالفات الانتخابية لخوض انتخابات اقليم كردستان الى يوم 25 من حزيران الجاري لفسح المجال أمام الاحزاب السياسية لتشكيل تحالفات انتخابية، حيث تشير المصادر المطلعة الى أن المفوضية سجلت تحالفا انتخابيا واحدا فقط.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية