المحرر موضوع: بلاغ عن حزب أبناء النهرين حول الأوضاع الراهنة على الساحتين الوطنية والقومية  (زيارة 1808 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 441
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بلاغ عن حزب أبناء النهرين حول الأوضاع الراهنة على الساحتين الوطنية والقومية

عقدت الهيئة القيادية لحزب أبناء النهرين بتاريخ 21 / 7 / 2018 في مكتب الحزب بمدينة دهوك اجتماعا اعتياديا تدارست فيه جملة من القضايا، من بينها الشأن التنظيمي، بالإضافة إلى الأوضاع على صعيدي الساحتين السياسية الوطنية والقومية.
وقد توقف الاجتماع عند المظاهرات التي تعم أغلب محافظات الجنوب وكذلك في بغداد، مؤيدا موقف الملايين من أبناء الشعب العراقي التي تخرج لمطالبة الحكومة بتوفير الخدمات الأساسية، وتوفير فرص العمل، وتحسين ظروف التعليم والصحة ومحاسبة الفاسدين والمتلاعبين بقوت الشعب، ويضم الحزب صوته لصوت كل المنادين بضرورة أن يتم وضع حد للفشل الحكومي والتدهور في الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المستمرة في البلاد لسنوات طويلة، والتي دائما ما كان عامة الشعب ضحيتها.. دون الطبقة الحاكمة والمتنفذة.

كما وتوقف الاجتماع، عند محطة الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في إقليم كوردستان نهاية أيلول المقبل، وقيم المواقف الصادقة لأعضاء البرلمان من أبناء شعبنا الذين تابعوا ويتابعون بحرص وجدية.. العمل على إجراء تعديل على القانون الانتخابي بما يضمن حصر التصويت بأبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني، وضمان عدم مصادرة مقاعد الكوتا والسطو عليها من قبل آخرين لا يمثلون إرادته ولا مصالحه كما في كل مرة، وتقرر المضي قدما بهذه الجهود واتخاذ المواقف المناسبة تجاه ذلك.   
 
وفي محور آخر، استنكر الحزب الممارسة التي التجأت اليها قوات الأسايش التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بلدة ألقوش، باقتحامها للناحية والقيام بإهانة واحتجاز مديرها السيد فائز جهوري، ومحاولة منعه من العودة لممارسة مهامه، على الرغم من صدور قرارات باتة من المحكمة ومن الجهات الإدارية في محافظة نينوى تقضي بعودته.
ورأى الحزب بأنها ممارسة مرفوضة، وبغض النظر عمن يكون المستهدف لكنها أساليب تتجاوز على القانون والنظام العام وعلى حرية أبناء البلدة، ولا تحترم إرادتهم، وتنم عن أسلوب غير ديمقراطي.


حزب أبناء النهرين
21 تموز 2018