المحرر موضوع: كتلة بابليون ترحب باجتماع البطريركية الكلدانية‎  (زيارة 1530 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35511
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا كوم/بغداد/ب ك

رحب نواب كتلة بابليون بالاجتماع الذي عقده البطريرك لويس ساكو الاثنين الماضي في مقره ببغداد بحضور اربعة نواب مسيحيين لبحث الشأن المسيحي في العراق.

 وقال رئيس الكتلة النائب اسوان سالم في تصريح خص به "عنكاوا كوم" أننا نرحب بمبادرة البطريرك ساكو رغم أن اللقاء جاء متأخرا لكن الاجتماع كان مهما من اجل التعاون في القضايا التي تخدم شعبنا المسيحي، مضيفا "نحن أبناء الكنيسة وسنزور جميع
الطوائف للاطلاع على احتياجات المسيحيين".

وبين سالم أن البطريرك ساكو اقترح بتأسيس تحالف يضم ممثلي الكوتا المسيحية والايزيدية والصابئة في البرلمان العراقي لتكون كتلة متماسكة، مشيرا الى أن الاقتراح جاء متناغما مع رؤيتنا منذ انطلاق الدورة البرلمانية الجديدة.

من جانبه، اشار النائب برهان الدين إسحق عن قائمة بابليون الى ان اجتماع النواب المسيحيين بالبطريرك ساكو كان فرصة لتوحيد الكلمة والعمل السياسي ونبذ الخلافات من أجل توحيد كلمة المسيحيين .

ولفت اسحق الى ان اللقاء تطرق الى جملة من القضايا منها العمل على مساعدة عودة المهجرين الى مناطقهم في سهل نينوى ومناشدة الحكومة المركزية وحكومة اقليم كوردستان  لفتح الحواجز بين البلدات المسيحية، فضلا عن توفير الخدمات والوظائف للمواطنين المسيحيين.

وكان البطريرك لويس ساكو التقى بالنواب المسيحيين في مقر البطريركية ببغداد، بناءً على دعوة منه وحضرها النائبة ريحان حنا أيوب، والنواب برهان الدين اسحق واسوان سالم وهوشيار قرداغ، فيما غاب النائب عمانوئيل خوشابا عن اللقاء .
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية